اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-02-2010, 12:18 AM
الصورة الرمزية modym2020
modym2020 modym2020 غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 3,994
معدل تقييم المستوى: 18
modym2020 will become famous soon enough
Icon4 حبس 26 شخصا خططوا لتفجير "أبو حصيرة"

القاهرة : أمرت نيابة أمن الدولة العليا في مصر الأحد بحبس 26 شخصا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية المتهمين فيها بالاعداد لهجوم بقنبلة على إسرائيليين أثناء حضورهم مولد "أبو حصيرة" الذي يقام كل عام في يناير/كانون في محافظة البحيرة شمال القاهرة.
ونسبت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهمين عدة اتهامات من بينها الانضمام إلى جماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور وحيازة أسلحة نارية ومفرقعات لاستخدامها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام وحيازة مطبوعات وأوراق تروج لفكر تنظيم متطرف وخططه المستقبلية.
وقررت النيابة حبس المتهمين لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة على أن تبدأ فترة حبسهم احتياطيا اعتبارا من انتهاء قرار اعتقالهم ، كما قررت النيابة إحالة الأسلحة والمفرقعات المضبوطة مع المتهمين على الجهات المختصة لمعاينتها وإرسال تقرير بها إلى النيابة.
وكشفت التحقيقات مع المتهمين أنهم خططوا لشن هجمات ضد المنشآت الحيوية بالدولة والقيام بعمليات عدائية ضد السائحين الأجانب وحيازة أسلحة وذخائر ومفرقعات وعبوات ناسفة متنوعة بهدف استخدامها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام ، ووفقا للتحقيقات أيضا ، فإن المتهمين كونوا خلية تتبع تنظيم الجهاد المتطرف المحظور في قرية الخيارية مركز المنصورة ومدينة المنصورة وطلخا بمحافظة الدقهلية.
وكان مسئول أمني مصري كشف في وقت سابق عن اعتقال 25 شخصا يشتبه في أنهم كانوا يعدون لهجوم بقنبلة على إسرائيليين أثناء حضورهم مولد "أبو حصيرة" الذي يقام كل عام في يناير/كانون في محافظة البحيرة شمال القاهرة.
وأضاف هذا المسئول أنه تم اعتقال المشتبه بهم في مدينة دمياط بدلتا النيل قبل أسابيع وعثر بحوزتهم على متفجرات وصواريخ يدوية الصنع.
وأشار إلى أن المشتبه بهم اعترفوا أمام الشرطة بأنهم كانوا يخططون لاعتداء بقنبلة على مقبرة الحاخام اليهودي أبو حصيرة المقامة في محافظة البحيرة منذ القرن التاسع عشر والتي يأتي لزيارتها مئات الإسرائيليين كل عام.
وأوضح المسئول الأمني أيضا أن المعتقلين يتبنون أفكار الزعيم الإخواني الراحل سيد قطب التي تدعو للجهاد وأكد أن المشتبه بهم سيحالون قريبا إلى نيابة أمن الدولة العليا لبدء التحقيقات القضائية معهم.
وتابع أن هذه هي رابع مجموعة تتبني أفكارا جهادية وتخطط لاعتداءات يتم القبض عليها خلال عام .
يذكر أن مصر سمحت هذا العام لليهود بالاحتفال بمولد أبو حصيرة الذي عادة ما ترافقه إجراءات أمنية مشددة.
وكانت السلطات المصرية منعت الاحتفال بالمولد العام الماضي بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=341538&pg=1
__________________



اللهم احفظ مصر من كل سوء
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:09 AM.