اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-01-2010, 06:55 PM
الصورة الرمزية محمد(o)
محمد(o) محمد(o) غير متواجد حالياً
طالب جامعى / هندسه مدنيه
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 1,416
معدل تقييم المستوى: 17
محمد(o) is on a distinguished road
افتراضي فضائيات السبت:مرتضى يتهم جبرائيل بإشعال الفتنه

فضائيات السبت:مرتضى يتهم جبرائيل بإشعال الفتنه الطائفية–هيكل يستخدم الفقي كـ"كرة لهب" لمغازلة النظام-خالد يوسف يتهم الفضائيات العربيه بـ"هتك عرض مصر"


أخبارك دوت نت - عزة الراوى

ما زالت تبعات حادث نجع حمادى و الذى حدث منذ أكثر من أسبوعين تلقى بظلالها على الأحداث فى برامج التوك التوك شو على الفضائيات المصريه ففى برنامجى 48 ساعه والحياه اليوم تم استعراض البيان الذى أصدرته الخارجيه المصريه بشأن البرلمان الأوروبى الذى أصدر بيانا يتبنى من خلاله قراراً تناول الأحداث الأخيرة فى نجع حمادىو أكد بيان الخارجيه أن هذه الأمورهى شأن مصرى داخلى صرف لا يجوز لأى طرف خارجى تناوله.

و أعرب بيان الخرجيه الاستغراب البالغ إزاء التخبط الواضح لدى واضعى هذا القرار، وما إذا كان هؤلاء النواب بالبرلمان الأوروبى يرغبون بالإسراع بإجراءات التقاضى والتعامل مع المسئولين عن تلك الأعمال الإجرامية فى أسرع وقت كما يرددون ، أم أن الغرض هو توجيه الانتقادات لمصر وحسب، والاصطياد فى الماء العكر.

مع التأكيد على أن مصر ستواصل دورها وتحمل مسئولياتها على الصعيدين الثنائى ومتعدد الأطراف من أجل ضمان احترام حقوق الأقليات والمهاجرين فى دول أوروبا ومواجهة الإجراءات العنصرية التى يتعرضون لها.

- اتحاد العمال يطالب بعرض مشروع التأمين الصحى على الاتحاد لمناقشته و إبداء الرأى فيه .

من جانبه، أكد الدكتور محمد معيط مساعد وزير المالية والتأمينات فى اتصال هاتفى ببرنامج الحياه اليوم أن مشروع القانون جاء انطلاقا من قانون التأمينات الاجتماعية الذى يتولى تمويل نظام التأمين الصحى من خلال حصيلة نسب الاشتراكات التى يسددها المنتفعون للتأمين الاجتماعى. وسيتم تطبيق القانون تدريجيا لتلافى سلبياته .

- و كأن حوادث القطارات تأبى أن يهنأ وزير النقل الجديد بمنصبه ولو لأيام قليله . حيث شهدت محافظة المنوفيه أمس حادث جديد من حوادث القطارات حيث اصطدم القطار رقم 534 القادم من طنطا والمتجه إلى القاهرة بسيارة نقل بمقطورة أمام مزلقان العبور، ونتج عن الحادث إصابة سائق المقطورة والتباع بإصابات بالغة نقلا على أثرها إلى مستشفى "شبين الكوم التعليمي"، وهما فى حالة حرجة.

وأكد عدد من شهود العيان أن سبب الحادث يرجع إلى أن المزلقان كان مفتوحا أمام السيارة النقل قبل مرور القطار.

- من جديد حذرت الأرصاد الجويه من موجة برد قارسه تشهدها جميع محافظات مصر و استبعاد تكرار السيول على الأقل خلال اليومين القادمين .

- وافق الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء على الاستعانه بعلماء مصرفى الخارج لتقييم الجامعات المصريه . يأتى هذا فى الوقت الذى تؤ كد فيه إحصائيات رسميه أن 30% من المبعوثين للدراسه فى الخارج لا يعودون لمصر مرة أخرى .

- تهديد 300 أسره فى بلبيس بمحافظة الشرقيه بهدم منازلهم لمرور خط مياه جديد لتغذية مدينتى بدر و العاشر من رمضان .

- بلاغ للنائب العام من نشطاء البيئه لتحديد الأسباب الحقيقيه لنفوق الأسماك بترعة المريوطيه .

- المشهد الأخير فيلم تسجيلى جديد عن حياة سعاد حسنى .

- خدمه جديده يطلقها مطار القاهره لشحن الوزن الزائد بقرية البضائع بتكلفه 15 جنيه للكيلو بدلا من 65 جنيه للكيلو بداية من الشهر المقبل .

- ناقش برنامج 48 ساعه بإستفاضه مناقشة البرلمان الأوربى لأحداث نجع حمادى و إعلان لجنة الحريات الدينيه بالكونجرس الأمريكى عن زيارتها لمصر يوم 23 فبراير المقبل لمناقشة التمييز الدينى ضد الأقليات فى مصر .

و عقد البرنامج مناظرة عبر الهاتف بين كل من المستشار نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الانسان و الدكتور نبيل لوقا بباوى عضو مجلس الشورى و المستشار مرتضى منصور , أكد نجيب جبرائيل على وجود التمييز الدينى ضد المسيحيين فى مصر و أن هناك تجاوزات و انتهاكات تفرض علينا إعادة النظر فى الملف القبطى و لكن هذا لا يعنى موافقتنا على التدخل فى شئون مصر الداخليه.

و قال أن هناك مؤتمر دولى فى جنيف يوم 8 فبراير المقبل سيناقش ملف حرية العقيده فى مصرو لا أعرف ماذا سيقول ممثل مصر فى المؤتمر أمام ممثلى 40 دوله حول إفتقاد حرية العقيده فى مصر .

من جانبه رفض نبيل بباوى ما قاله جبرائيل مؤكدا على رفضه " تدويل " مشاكل مصر . و قضية نجع حمادى تم القبض على المتهمين خلال 48 ساعه و النائب العام حول القضيه إلى محكمة أمن الدوله العليا طوارىء و هو ما يعنى أن الحكم الذى سيصدر ضد المتهمين لا يقبل النقض و أن الحكم سيصدر خلال شهرين .

و أشار إلى أن الغالبيه العظمى من الأقباط يرون أن تهدئة الأجواء لازمه الأن و بعدها سيكون هناك وقفه مستقبلا حتى لا يتكرر هذا الحادث مرة أخرى ,و ردعليه جبرائيل أنه يقول كلام معسول و أ، هناك 4 ألاف قضيه قضائيه لعائدين إلى المسيحيه لم يتم البت فيها منذ 4 سنوات .

و هنا أحتد عليه المستشار مرتضى منصور وقال له كلنا يرفض المزايده على حرية الديانات فى مصر . و الأمم المتحده مهمتها حل النزاعات بين الدول وبعضها وليس بين أبناء الشعب الواحد و سأله " إشمعنا مصر بس اللى بيتدخلوا فى شئونها " و اتهم مرتض جبرائيل بالتعصب وقال له " المتعصبين أمثالك أنت و جورجيت قللينى هما سبب الفتنه الطائفيه " و أنه إستغل قضية جلد الطبيبين المصريين فى السعوديه لمهاجمة السعوديه لأنها أكبر دوله إسلاميه فقط .

و أكد أن المشكله الحقيقيه تتمثل فى وجود الأسلحه فى أيدى البلطجيه و أن هناك حاله من ال*** تسيطر على الشعب المصرى . وقال مرتضى لوأنت إشتكيت للجنة الحريات كل اللى هيعملوه أنهم يمنعوا المعونه عن مصر . وناسى أن الجميع يستفيد منها مسلمين وأقباط . ورد عليه جبرائيل أن مرتضى معلوماته " بايته " و أنا لما دافعت عن الأطباء المصريين فى السعوديه كان من منطلق انهم مصريين وليس لأنهم مسلمين .

- أستضاف برنامج 48 ساعه الدكتور مصطفى الفقى رئيس لجنة العلاقات الخارجيه بمجلس الشعب حول الضجه التى أثيرت حوله عقب الحوار الذى أجرته معه جريدة المصرى اليوم وتصريحه أن "مستقبل الحكم فى مصر يحددمن البيت الأبيض الأمريكى " و أن " امريكا و أسرائيل تدس أنفهافى مستقبل الحكم فى مصر" و هو ما أستغله الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل هاجم فيه الفقى و أثار القيادات السياسيه المختلفه عليه .

أكد الفقى أنه ترك العمل بقصر الرئاسه منذ 18 سنه و بالتالى هو بعيد عن بواطن الأمور الرئاسيه . و أن هيكل حاول " إستخدامى كرة لهب " ضد النظام وهو لم يقصد مهاجمتى فى شخصى ولكنه يريد " مغازلة النظام على حسابى . و شكرا لهيكل الذى تسبب فى إيذائى . و انا تعيس الحظ و كلامى بيقف فى زور ناس كتير.

مشيرا أنه تم منعه من الكتابه فى الأهرام عام كامل بسبب مقال له عن هيكل وعاد بقرار من الرئيس مبارك و هيكل تناول شخصى بالتجريح و البزاءات ولهذا لجأت للقضاء ضده.

ويكفى أنه تسبب فى أن جريدة الحزب الوطنى أعدت ملف كامل للهجوم عليه رغم أنى أنتمى للحزب .و لكنى لم أفاجأ بهذا الهجوم لأنى توقعته بعد نشر حوارى فى المصرى اليوم . و لكنى لن أنزل للمستوى المتدنى لهجوم بعض الصحف ضدى لأهداف ضدى لأهداف شخصيه . و أعترف الفقى قائلا أعترف أن صياغتى للحوار كانت"مستفزه "وما قلته يأتى فى سياق التحليل السياسى .

و أكد الفقى على أنه لا أحد يقدر يقول أن مبارك أو السادات خضع يوم من الأيام لضغوط أمريكيه و لآ تستطيع أى قوة فى العالم تفرض على الشعب المصرى رئيسا يحكمه لأن الشارع المصرى هو الذى يختار رئيسه مهما كانت الضغوط و الأغراءات . و التلويح بحكاية المعونه لاتهم المواطن كثيرا لأن كرامته أغلى عنده من قوته ووقت الجد تلاقيه بيقول " تغور المعونه" .

وعن رأيه فى المرشد العام الجديد لجماعة الأخوان, أكد الفقى ان المرشد الجديد يميل للأعتدال . وفى رده حول كثرة الاشاعات ضده مع أقتراب أى تعديل وزارى قال الفقى ان النظام لم يسند لى أى منصب لأننى خارج "السيطره" . و حول اتهامات هيكل له بأنه فاسد , قال الفقى " لو كنت فاسد لما بقيت سكرتيرا للرئيس لمدة 8 سنوات .

- كعادة أفلامه أثار الفيلم الجديد للمخرج خالد يوسف "كلمنى شكرا " ضجة كبيره فى الشارع المصرى وهو ما جعله مسيطرا على برامج التوك شو . حيث استضاف برنامج 48 ساعه بعض أبطال الفيلم وكذلك مخرجه خالد يوسف الذى أكد ان ما يشغله فعلا هو عشوائية التفكير المسيطره على كل شىء فى حياتنا و ذلك لأن العشوائيه دائما تضع نهايات مأساويه وهو ما أخاف منه .

وفكرة الفيلم جاءت من همنا و إنشغالنا بسؤال واحد هو " ما هو مستقبل جيل كامل يتعامل مع ثورة الاتصالات ولا يعلم عنهم الأباء و الأمهات شىء لعد درايتهم عن هذه الثوره شىء " فنجد فتيات يمارسن الرزيله عبر الأنترنت وهن معتقدات أنهن محافظات على شرفهن " وهذا ناتج عن إختلاف مفهوم الشرف و إنحساره فى الحفاظ على العذريه فقط .

وفى رده على الهجوم الذى تشهده أفلامه خاصة من الفضائيات العربيه التى تركز على سلبيات المجتمع المصرى وتعتبر ما تعرضه أفلامه تعريه فاضحه لمصر , أستنكر خالد يوسف ما تقوم به هذه الفضائيات وقال أن ما تفعله الفضائيات العربيه " هتك عرض مصر " مع العلم انهم عندهم بلاوى أكتر مننا لكن الفرق بيننا وبينهم أننا بنضع مشاكلنا على التربيزه لنستطيع حلها وهم يفنون رؤسهم فى الرمل .

من جانبه اكد سيد فؤاد مؤلف الفيلم أن سبب تسمية الفيلم بهذا الأسم أننا نستخدم التكنولجيا تحت خط الشحاته وبنتسول حتى مكالمة التليفون . و انه هناك حاله من المقايضه و الأرتجال غير المعقوله لا تناسب القرن الواحد و العشرين الذى نعيش فيه.



http://www.akhbarak.net/internal/article.php?id=447
__________________
قال تعالى :(مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا)صدق الله العظيم



 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:09 AM.