اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-12-2008, 12:09 AM
شيماء شريف شيماء شريف غير متواجد حالياً
عضو قدير

شيماء شريف is on a distinguished road
افتراضي تعالوا الحقوا بناتنا_!عاوزين يدخلوا الجيش!!!!!!!!

البنت زي الولد ماهيش كمالة عدد في الإحتمال والجلد .. البنات همهم خدمة بلدهم زيهم زي البنين" .. الكلمات

الزجلية لصلاح جاهين لم تعد مجرد "كوبليه" في أغنية شهيرة لكنها تحولت بقدرة قادر مع إرهاصات عام 2009 إلى

صرخات احتجاج مدوية من جانب كثير من البنات..

والسبب هو حرمانهن من الإلتحاق بصفوف القوات المسلحة لأداء الخدمة العسكرية وتطبيق قوانين التجنيد

عليهن مثل الشباب، لتصبح أعز وأغلى الأمنيات هو أن ترتدي البنت من دول البيادة العسكرية وتحمل السلاح

وتخوض غمار التدريبات الشاقة وتبذل التضحيات في سبيل الوطن ومفيش حد أحسن من حد..

"وفيها ايه يعني لما نجرب؟!!".. هكذا استقر لسان حال غالبية الفتيات اللاتي توجهن إليهن بسؤال واحد مفاده

"عايزين تدخلوا الجيش .. ليه؟!" وكانت تلك الآراء..

شيرين سليم .. كلية الإعلام ـ جامعة القاهرة قالت: البنت قادرة على العطاء بلا حدود للآخرين، فلماذا لا يكون لبلدنا نصيب؟ وكمان بنات أمريكا وأوروبا مش أحسن مننا وكل ما نطالب به هو تطبيق نظام التطوع الإختياري للفتاة

في صفوف الجيش المصري، فربما يمنحها ذلك فرصة النجاح والتفوق وكذلك الدفاع عن النفس ضد أي خطر قد يداهمها فجأة أو أي موقف قد تتعرض له.

سارة حسين .. كلية الآداب ـ جامعة عين شمس كان لها وجهة نظر خاصة جداً بقولها: الزي العسكري له وقاره
وهيبته وذو بريق خاص وجذاب في أعين البنات بدءاً من الأفرول والبيادة العسكرية والبدلة الكاملة، وأعتقد أن الآلاف من الفتيات والسيدات لديهن نفس الإستعداد والحماسة للتخلي عن الكعوب العالية مقابل الحذاء العسكري وارتداء البيادة عوضاً عن الميني جيب والبنطلونات الجينز والإستغناء عن مساحيق التجميل وموضات الشعر في سبيل لبس خوذات القتال وتحمل المشاق والتدريب في المناطق الوعرة والصحراء..!!

ناردين عصام .. كلية الألسن ـ جامعة عين شمس قالت: لن يصدقني البعض إذا قلت أنني أشعر فعلاً بالأسى والحزن لأن الفتيات في بلدنا لا يطلبون لتأدية الخدمة العسكرية وكأن مصر هي بلد الولاد فقط وليست بلد الجميع نساءً ورجالاً، شباباً وفتيات..!!
وتتساءل: هل من المعقول أن تعمل بلد مثل إسرائيل وهي التي تصنف في خانة العدو الأول لنا على تشجيع الفتيات على الإنضمام إلى صفوف قواتها المسلحة بينما نقف نحن مكتوفي الأيدي في موقف المتفرج دون أن نتيح نفس الفرصة لبناتنا وكأن الإسرائيليات هن أكثر وطنية من المصريات ويملكن من مقومات الشجاعة والجرأة والإقدام ما يؤهلهن للخدمة في صفوف الجيش الإسرائيلي..؟!!

أما يارا محمود .. كلية الإقتصاد والعلوم السياسية ـ جامعة القاهرة فتؤكد أن إلحاق السيدات والفتيات للعمل في بعض الأفرع التابعة للقوات المسلحة مثل التمريض وأعمال الخدمة الإجتماعية وخلافه لا تكفي وحدها لإثبات طموحات البنت المصرية في اقتحام أصعب ميادين العمل وتأكيد رغبتها في الحصول على فرصة خدمة بلدها بعيداً عن ترديد الشعارات الجوفاء..
وتلفت يارا إلى نقطة غاية في الأهمية من واقع قراءاتها وهي أن هناك ما يقرب من ربع مليون امرأة في الجيش الأمريكي كما أن مجندات المارينز الأمريكيات تتراوح أعمارهن ما بين 18 إلى 23 عاماً، جميعهن يأكلن ما يأكله الرجال ولا يستخدمن أي نظام غذائي خاص كما أن رجال ونساء المارينز مشتركون في كل شيء حتى فيما يتعلق بحمل مهامهم وأمتعتهم على ظهورهم وخوض أصعب التدريبات وأقساها في أحلك الظروف لا فرق بين رجل وامرأة، فلماذا لا نحذو حذو الأمريكان في اتباع نفس التقليد ويتم إتاحة الفرصة كاملة لإثبات القدرات العسكرية والقتالية التي تحظى بها البنت المصرية..

ريهام لطفي .. كلية التربية ـ جامعة عين شمس تبدأ كلامها قائلة: طوال الحروب الكثيرة التي خاضتها مصر لم نر

وجوداً للمرأة على جبهات القتال وهو أمر مؤسف حقاً رغم أن الفتيات الفلسطينيات على سبيل المثال لا يتورعن عن القيام بالأعمال الإستشهادية جنباً إلى جنب مع الرجال مثل وفاء إدريس وآيات الأخرس وغيرهن من شهيدات

الإنتفاضة الفلسطينية، فالشجاعة سمة من سمات المرأة العربية عموماً والبنت المصرية على وجه الخصوص..
على الجهة المقابلة كان ثمة اعتراضات صارخة من الجانب الذكوري على الحاق الفتيات بصفوف الجيش في نفس الوقت الذي اتفقت فيه آراء غالبية الشباب على أن الخدمة العسكرية هي مضيعة للوقت ع الفاضي وتؤدي إلى فقدان العديد من فرص العمل أما الشعارات من عينة "الجندية شرف وواجب" و"خدمة الوطن فوق الجميع" فهي موضة قديمة مستهلكة عفا عليها الدهر منذ زمن بعيد وكبر دماغك ..!!

أحمد السيد .. كلية التجارة ـ جامعة القاهرة قال: إن الجيش يعوق الإلتحاق بالعديد من الوظائف لحين أداء الخدمة العسكرية لاسيما إذا تم التجنيد كضابط احتياطي لمدة ثلاث سنوات فهو خراب بيوت مستحكم..!!

أما شريف حمدي .. كلية الإعلام ـ جامعة القاهرة فيؤكد أنه لا مانع إطلاقاً من جعل الخدمة العسكرية قاصرة على المتطوعين فحسب طالما أن البلد ليست في حالة حرب فهو مجرد وقت ضائع من العمر يذهب سدى دون أن يتم الإستفادة منه في تحمل غمار مسئوليات الحياة العملية من حيث الشغل والإرتباط التي تحتاج من بذل المجهودات والإعتماد على النفس ما يغني عن الإلتحاق بالجيش.. !!

وبلهجة ساخرة يعلق محمد سمير.. كلية التجارة ـ جامعة القاهرة على اقتراح انضمام الفتيات إلى صفوف الجيش قائلاً: "أهو ده اللي كان ناقص ..!!" أما وجهة نظره حيال الموضوع برمته فأوردها بقوله: المرأة مخلوق ضعيف هش لا تستطيع التغلب على مشاعرها وعواطفها ولا تتمتع بالقوة العضلية التي لا غنى عنها في المعارك لهذا أنا أرفض رفضاً قاطعاً وصريحاً مشاركة الفتاة في أية مهام قتالية أو عسكرية..
ويضيف: المرأة تستنزف نسبة كبيرة من الأجازات أكثر من الرجل سواء كانت فتاة أو متزوجة أو حتى أرملة، ولا نستبعد أن يأتي اليوم الذي تجيء المجندة بأطفالها إلى الوحدة العسكرية التي تعمل بها، وربما نحتاج مستقبلاً إلى تأسيس "حضانة عسكرية" في كل وحدة لرعاية وتدليل أطفال المجندات .. !

منجول من موقع مصراوى
قديم 16-12-2008, 12:11 AM
الصورة الرمزية مس رانيا حسن
مس رانيا حسن مس رانيا حسن غير متواجد حالياً
معلم المواد الفلسفية

مس رانيا حسن is on a distinguished road

يجربوا وان شاء الله هيكرهوا نفسهم بعدها
سبحان الله على من يخالف الطبيعه التى جبله الله عليها
ربنا يهديهم
فى امان الله
قديم 16-12-2008, 12:33 AM
الصورة الرمزية هنا الفقي
هنا الفقي هنا الفقي غير متواجد حالياً
عضو قدوة

هنا الفقي is on a distinguished road

احم!
هو بصراحة يعني انا كنت بفكر كده حاسة ان عندي طاقة ضخمة عاوزة اطلعها ف الجيش بس مقفلة خالص هابقى بنت وحيده بين اخواني يعني ما ينفعش ادخل !
المهم لو البنات لقو حاجة تخدم الدين والوطن يطلعوا فيها طاقاتهم الثائرة دي هايبطلوا يفكروا كده يللا نشجعهم بقى ع العمل التطوعي قبل ما يطردو الرجالة م الجيش

لما تشوفو مشاركاتي ادعولي بالهداية والثبات ان كنت حية وبالمغفرة ان كنت ميتة
أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
قديم 16-12-2008, 02:09 PM
عضو قدير

شكرا لمرورك ياستاذة نداء الجنة وياهنا وبجد حاجة تفقع وتغيظ
قديم 16-12-2008, 02:53 PM
الصورة الرمزية reda_mafia50
reda_mafia50 reda_mafia50 غير متواجد حالياً
طالب جامعى( كلية سياحة وفنادق / الإسماعيليه)

reda_mafia50 is on a distinguished road

يلا مش مشكله

ايه الفرق بين الست والرجل دلوقتى
قديم 16-12-2008, 11:58 PM
عضو قدير

شكرا لمرورك يارضا بس الراجل راجل والست ست برضه مهما حصل
قديم 22-12-2008, 03:19 PM
الصورة الرمزية nody.dody
nody.dody nody.dody غير متواجد حالياً
طالب

nody.dody is on a distinguished road

شكرا0شكرا0
قديم 09-01-2009, 10:43 PM
الصورة الرمزية فرسان الحق
فرسان الحق فرسان الحق غير متواجد حالياً
عضو نشيط

فرسان الحق is on a distinguished road

انا بطالب بمساواة الرجال بالبنات فى الحقوق لان كده حرام كده ظلم بقى الرجاله هما دلوقتى هم اللى مقروهين
حتى الجيش البنات عاوزه تدخله
ممكن يخدموا الوطن فى حاجات تانيه انها تجتهد فى مجال شغلها ترفع قيمة وطنها و تطلع طاقتها فى كده و يبقى ده شغلها الشاغل لان انا كنت سمعت حد فلسطينى قبل كده بيقول ان الدوله الوحيده فى الوطن العربى اللى بتنصر العرب هى الامارات نظرا لتقدمها العلمى و تطورها المذهل
لو فيها بنات عاوزه تدخل الجيش بجد ما تروح الكليه الحربيه و تقدم قسم التمريض و اه هتبقى جنديه و برواتب و بزى عسكرى لكن انا شايف ان الموضوع ان هما عندهم وقت فاضى و مش لاقين يعملوا ايه
قديم 09-01-2009, 11:07 PM
الصورة الرمزية Eng. A'laa Salah
Eng. A'laa Salah Eng. A'laa Salah غير متواجد حالياً
طالبة جامعية ( اعدادى هندسة )

Eng. A'laa Salah is on a distinguished road

فعلا الموضوع بقي صعب قوي
ايه الموضوع اللي البنات طالعين فيه ده
جيش!!
بصوا فعلا انا بدات اتضايق من كتر الكلام في الموضوع ده
كل واحد ليه قدره وليها طاقه
طب ما دام عايزين المساواه بين الولد والبت خلا ص روحوا اشتغوا شغلهم
اشتغلوا بنائين وحمالين وشوفوا لو واحده قدرت تعمل الشغل ده
انتم فاكرين شغل الاولاد والرجاله بس مهندسين ودكاتره وشغل من وراء المكتب
كل واحد ليه طاقه
عايزه تخدمي بلدك عندك اكتر من مجال اللي يناسب انوثتك وكونك بنت
اجتهدي في دراستك وفي مجال شغلك كده تفيدي بلدك زي ما انت عايزه
بس مش تقولوا عايزين نروح جيش
كل واحد ليه مكانه

انا اسفه طولت في الرد بس فعلا كلامك فوق استفزني جدا

آخر تعديل بواسطة Eng. A'laa Salah ، 09-01-2009 الساعة 11:10 PM
قديم 15-02-2009, 09:18 PM
الصورة الرمزية ابراهيم حافظ
ابراهيم حافظ ابراهيم حافظ غير متواجد حالياً
مدرس لغة فرنسية

ابراهيم حافظ is on a distinguished road

طبعا كل المشتركات فى التحقيق لا يعرفن شيء عن الدين........ربنا يهدهم....اقصد يهديهم.
قديم 14-01-2010, 01:44 AM
الصورة الرمزية توفيق رفعت عجيز
توفيق رفعت عجيز توفيق رفعت عجيز غير متواجد حالياً
مشرف معلمى مصر

توفيق رفعت عجيز will become famous soon enough

لما البنات يدخلوا الجيش الرجالة يقعدوا في البيوت مكانهم هناك مقولة قرئتها وانا في منطقة التجنيد كانت بتقول
الجيش مصنع الرجال؟

العلامات المرجعية