اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-12-2009, 04:43 PM
الصورة الرمزية mohamed eid123
mohamed eid123 mohamed eid123 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 62
معدل تقييم المستوى: 15
mohamed eid123 is on a distinguished road
افتراضي رجال دين أقباط : رؤية العذراء خرافة للضحك على البلهاء

رجال دين أقباط : رؤية العذراء خرافة للضحك على البلهاء
في الوقت الذي تقود فيه صحف ممولة من رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس حملة ترويج حكاية ظهور العذراء على كنيسة الوراق، ودعوة هؤلاء الذين تراودهم الشكوك حيال ذلك بالتوجه إلى حيث تقع الكنيسة لمشاهدة السيدة مريم رؤية البصر، كذّب شهود عيان من سكان المنطقة المحيطة بالكنيسة صحة تلك المزاعم، متحدثين عن قيام مجموعات من شباب الأقباط باستخدام تقنية الليزر والألعاب النارية من داخل الكنيسة ذاتها لمحاولة الإيهام بظهور أضواء شديدة يقولون أنها للسيدة العذراء ، وسط هتاف بعض الشباب القبطي "بص شوف العذرا بتعمل إيه" .
وفيما يتردد أن البابا شنودة الثالث المتواجد حاليا بالولايات المتحدة للعلاج طلب إعداد تقرير كامل حول ظهور العذراء تمهيدا لتشكيل لجنة على غرار اللجنة شكلها الأنبا كيرلس لمتابعته عند الظهور المزعوم لها عام 1968، تهربت مصادر بالكنيسة من تأكيد صحة ظهور العذراء، وقال القمص داوود إبراهيم كاهن كنيسة الوراق بأنه لم يشاهدها بنفسه رغم أنه كاهن الكنيسة، وأوضح أنه شاهد الحدث من خلال مقاطع فيديو تم تصويرها بعض الشباب وظهرت فيها العذراء أطياف نورانية حسب قوله .
بينما كشف أحد شمامسة الكنيسة طالبًا من "المصريون" عدم نشر اسمه، أن كنيسة الوراق لم تستكمل إنشاءاتها بعد، منذ أن توقفت عملية الإنشاءات فيها قبل ثلاث سنوات، نظرا لعدم وجود دعم مالي، إلا أنه وبمجرد الإعلان عن ظهور العذراء فوق الكنيسة انهالت التبرعات، حيث تجاوزت 10 آلاف جنيه خلال أربعة أيام فقط، مما حدا بكهنة بعض الكنائس الأخرى بالتفكير في الأمر، على حد قوله.
وانتقد الدكتور القص صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية في تصريحات لـ "المصريون" "الزفة الإعلامية" التي تقودها صحف موالية لرجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس تروج لظهور السيدة مريم أكثر من مرة أمام كنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل بالوراق منذ أربعة أيام، واصفا الأمر بأنه "سفه للضحك على عقول البلهاء".
وأضاف: نحن بالفعل نقدر العذراء كبروتستانت مثل سائر المسيحيين وكذلك المسلمين، لكن ليس معنى ذلك أن تظهر للناس كما تروج الكنيسة الأرثوذكسية، فهذا الظهور محض "خرافة" لا أساس لها من الصحة، وهذا ما تؤكده المقاطع المصورة التي تم التقاطها إبان "ظهور مجرد ضوء باهر أو فلاشات قوية بواسطة ليزر"، قالت الكنيسة إنها العذراء فصدق الآلاف من البسطاء ذلك.
وهذه ليست المرة الأولى التي تدعي فيها الكنيسة ذلك فقد سبق أن أكدت ظهور العذراء فوق كنيسة الزيتون في أواخر الستينات، حيث كان أول إعلان رسمي للكنيسة القبطية عندما زعمت أن العذراء تجلت من أعلى كنيستها في الزيتون يوم 24 برمهات 1684 الموافق 12 ابريل 1968 وهو ما وصفه مراقبون بأنه كان طوق النجاة لعبد الناصر ليتخلص من ثورة الشعب "المكتومة" للإيحاء بأن السماء تؤيده، ومنذ ذلك الوقت تحتفل الكنيسة سنويا بهذا الحدث المزعوم في شهر أبريل بكنيسة العذراء بالزيتون.
وينفي البياضي بشكل قاطع احتمالية ذلك، موضحا أن العذراء لم ولن تظهر "ولا مرة واحدة" منذ عهد السيد المسيح- عليه السلام- واصفا إدعاءات الكنيسة الأرثوذكسية بأنها "دعاية جوفاء ومفضوحة لمعتقداتها في مقابل المعتقدات التي لا تعلن عن نفسها لقوتها، مشيرًا إلى الاستخدام السياسي لتلك "الخرافات" منذ بداية القول إن العذراء ظهرت فوق كنيسة الزيتون عام 1968 وذلك في بيان رسمي صادر عن البابا كيرلس آنذاك لينهي المصريون هزيمة 1967.
وشاطره الرأي الدكتور إكرام لمعي نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، مؤكدًا أن الكنيسة القبطية تحاول إثبات صحة معتقداتها بترويج تلك الخرافات، بدليل أن الحديث عن ظهور العذراء لا يوجد إلا عند الأقباط الأرثوذكس في مصر فقط، واختيار العذراء بالذات يرجع إلى إجلال المسلمين والمسيحيين لها عللا السواء، وإلا لكان من الأولى ظهور المسيح وليس العذراء، فالظهور سياسي في الأساس.
بدوره، قال الأب رفيق جريش المتحدث الإعلامي باسم الكاثوليك تعليقًا على ما أشيع حول ظهور العذراء "أنا لم أشاهد شيئًا بعيني، ولا أستطيع الجزم بظهورها في ظل الفوضى المثارة بشأنها الآن".
وكانت "المصريون" تحدثت إلى عدد من سكان المنطقة التي تتواجد فيها الكنيسة، حيث نفوا بشكل قاطع صحة الرواية، وأرجعوا الأمر إلى استخدام تكنولوجيا الألعاب النارية من داخل الكنيسة ذاتها.
خالد سعيد تاجر من سكان المنطقة قال إنه لم ير إلا أنوارًا متقطعة من مصدر غير معلوم، وبعض الشباب الأقباط يهتفون " بص شوف العذراء بتعمل إيه" وكأننا في مباراة كورة!!"، مؤكدا أن عملية التدافع الشديد لمشاهدة العذراء كما يُدعى تشهد تحرشات من جانب الشباب بالفتيات استغلالا لعملية الزحام.
حتى بين المسيحيين هناك من يرفض الجزم برؤية العذراء، حيث يقول جورج إنه لم يرى شيئا إلا أنه سمع عن ظهور العذراء عام 1968 في كنيسة العذراء بالزيتون، وقال: لم نر غير ثلاثة حمامات من النوع الزاجل تطوف في المنطقة مما جعل الناس تهتف "بص شوف العذراء بتعمل إيه".
وفي تطور للأمر نشرت المصريون بتاريخ الخميس 17 ديسمبر:
كاشفين عن "خدعة" الظهور المزعوم للعذراء.. شهود عيان: استخدام شعاع ليزر يحمل صورة السيدة مريم.. ونحن الذين طيرنا الحمام بأنفسنا
كتبت مروة حمزة:
تأكيدًا لما ذكرته "المصريون" نقلا عن شهود عيان، قال عدد من سكان المنطقة المحيطة بكنيسة العذراء بالوراق لبرنامج "العاشرة مساء" على فضائية "دريم" إنه لا صحة للرواية المزعومة عن ظهور السيدة مريم العذراء على منارة الكنيسة، وإن الحكاية مجرد "أكذوبة" كي تحول الكنيسة إلى مزار سياحي.
وأكدوا أن الأمر يتعلق باستخدام التكنولوجيا في عملية الإيحاء بظهورها، وأضافوا أنه تم استخدام شعاع ليزر صوب أعلى الكنيسة به صورة للسيدة العذراء في ثوبها الأزرق، وقد ظل المشهد لمدة دقائق ثم اختفى، أما عن الحمام الطائر الذي ظهر أعلى الكنيسة، فقال أحد الأطفال: "نحن الذين طيرنا الحمام بأنفسنا".

في المقابل، قال أقباط إنهم رأوا السيدة العذراء فوق الكنيسة، واستمر وجودها في السماء لمدة سبع دقائق متكاملة ثم اختفت وصاحبها ثماني حمامات ظلت تطير بشكل دائري ثم اختفوا أيضًا لكنهم عادوا الظهور مرات ومرات في اليوم الثاني والثالث والرابع في نفس التوقيت بينما العذراء مريم لم تظهر سوى مرة واحدة وصعدت ثانية إلى السماء.
من جانبه، أكد داود إبراهيم كاهن الكنيسة أن ظهور العذراء مريم كان حقيقيًا وليس بكاميرات ليزر كما يدعي البعض، وخير دليل على ذلك، أنه في اليوم التالي ظهرت ثلاث حمامات يصاحبها ضوء نوراني، وفي اليوم الثالث ارتفع العدد إلى ثماني حمامات يصاحبهن نفس الضوء النوراني.
وقال إنه حينما حاول خادم الكنيسة التقاط صور لتلك الحمامات لم تستطع الكاميرات أن تصورها بسبب الضوء النوراني الشديد المنبعث منها والذي أفشل عملية تصويرها، موضحا أن العذراء سبق وأن ظهرت في أكثر من مكان من مصر وهذه حقيقة مؤكدة شاهدها الناس بأعينهم مسلمون ومسيحيون، حيث قال إنها "جاءت لتبارك الشعب المصري وتؤازره في محنه، كما اعتدنا على ظهورها في المحن والشدائد"

منقول
__________________

  #2  
قديم 28-12-2009, 05:16 PM
**تسابيح** **تسابيح** غير متواجد حالياً
طالبة جامعية <>المركز الثاني عن مسابقة العام في الاسبوع السابع
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 4,220
معدل تقييم المستوى: 21
**تسابيح** is on a distinguished road
افتراضي

يعني هما أصلا كانوا شافوا السيدة مريم
ال حمام ال
فعلا تمثيلية
شكرا ع الخبر
__________________
والحب له قوانين آخري..!
  #3  
قديم 28-12-2009, 06:09 PM
الصورة الرمزية modym2020
modym2020 modym2020 غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 3,994
معدل تقييم المستوى: 18
modym2020 will become famous soon enough
افتراضي

شكرا لهذا الموضوع القيم

لقد عرف العالم ان شعب مصر متأثر بالدين لذلك لا تعجب

نابليون اعلن اسلامه فربح تعاطف الكثير معه فى حملته

اوباما تحدث بالقرآن فنال تصفيق الملايــــــين

وانى لأتعجب لمن يصدق هذه الشائعات الغريبة وينساق خلفها حتى المسلمين

انه لمن المضحك حقا الاستخفاف بعقول الناس

ولكن اللوم على من يصدق
__________________



اللهم احفظ مصر من كل سوء
  #4  
قديم 28-12-2009, 06:48 PM
kokomarmar kokomarmar غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 182
معدل تقييم المستوى: 16
kokomarmar is on a distinguished road
افتراضي

العدرا ظهرت فعلاا والى عايز يصدق يصدق والى مش عايز دى حريتة الشخصية
لكن اللخبطة والتجريح فى الاديان مش مسموح بة فى منتدانا المحترم
انا مسيحية وارفض هذا فى المنتدى وارجو من مدير الموقع حذف ما يسىء لاى دين من الموقع
  #5  
قديم 28-12-2009, 07:10 PM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي

الوراق : وظهور العذراء بين الحقيقة والهراء

****************************
الحدث



تجمهر مئات الأقباط فى الساعة الثانية من صباح اليوم الجمعة، أمام كنيسة العذراء بالوراق بسبب ظهور السيدة "مريم" فوق إحدى قبب الكنيسة، حيث توافد أعداد كبيرة من الأقباط والمسلمين بعدما شاهدوا أشعة ضوئية تظهر وتختفى فوق الكنيسة.
وقال عدد من شهود العيان أن عددا كبيرا من الأقباط أشاعوا فكرة ظهور العذراء فوق الكنيسة ليلا، مما جعل المئات يتوافدون لرؤية السيدة العذراء، وقد تسبب ذلك فى تعطيل المرور مما دفع الأمن لفرض كردون حول المنطقة لتفريق المتجمعين.
المصدر :
جريدة (اليوم السايع)

**********************
رأي العلم

قد كتب الأستاذ الدكتور محمد جمال الدين الفندي، الأستاذ بكلية العلوم، في القاهرة، تفسيراً علمياً لهذه الظاهرة، مبيّناً أنها تُعرف، في كتب العلم، باسم "نيران سانت إلمو"؛ وقد أوردتها دائرة المعارف البريطانية، في المجلد الرابع والعشرين، في الصفحة الأولى، تحت اسم: St. Elmo’s Fires

و قد جاء فيها الآتي:

"نيران سانت إلمو: هي الوهج، الذي يلازم التفريغ الكهربائي البطيء، من الجو إلى الأرض. وهذا التفريغ المطابق لتفريغ "الفرشاة"، المعروف في تجارب معامل الطبيعة، يظهر، عادة، في صورة رأس من الضوء على نهايات الأجسام المدببة، التي على غرار برج الكنيسة، وصاري السفينة، وحتى نتوءات في الأراضي المنبسطة؛ وتصحبها، عادة، ضوضاء، طقطقة، وأزيز. وتشاهد نيران سانت إلمو، أكثر ما تُشاهد، في المستويات المنخفضة، خلال موسم الشتاء، أثناء عواصف الثلج وفي أعقابها؛ فإن القسم البارز على سطح الأرض، كصواري السفن، إذا تعرّض لمجالات شديدة، من حالات شحن الكهرباء الجوية، يُحدِث تفريغاً وهجياً واضحاً".



وهذا الكلام يطابق تماماً ما أوردته الجرائد و شهود العيان في وصفها لتجلي العذراء "هيئة جسم كامل، من نور، يظهر فوق القباب لكنيسة السيدة العذراء بالوراق ، أو فوق الصليب الأعلى للقبة الكبرى، أو فوق الأشجار المحيطة بالكنيسة"



وبالعودة إلى الحالة الجوية، التي سبقت رؤية تلك الظاهرة ولازمتها، يتبين أن البلاد كانت تجتاحها موجة من الهواء شديد البرودة.
وهو ما يوفر الظرف الملائم لتولد موجات كهربائية، بسبب عدم الاستقرار. وكثيراً ما تظهر تلك الظاهرة على قمم الأشجار والجبال، فتتوهج، وتبدو كأنها تحترق؛ وكثيراً ما خدعت بعض الطيارين، فأبلغوا حرائق وهمية، تكاد تمسك بهامات الأشجار، في الغابات؛ بل أعلنوا أنهم شاهدوا هالات عجيبة، تحيط بطائراتهم، أثناء تحليقها في الجو، فتُحدِث تداخلاً في أجهزة الاتصال. كما أنها قد تصبح هدفاً مباشراً لعملية تفريغ مفاجئ من شحنة مضادة، ما يؤدي احتراق الطائرة. فبادر العلماء إلى تجارب عديدة على هذه الظاهرة؛ إذ وضعوا نموذجاً صغيراً لطائرة مشحونة بالكهرباء الساكنة؛ فظهرت حولها تلك الهالات، في ظروف ملائمة. ثم تبين أن ما ظنه الطيارون ناراً أو حريقاً، لم يكن، في الحقيقة، إلاَّ ظاهرة طبيعية بحت.
نيران سانت إلمو:
الموسوعة البريطانية
http://www.britannica.com/EBchecked/...int-Elmos-fire
ويكيبيديا
http://en.wikipedia.org/wiki/St._Elmo%27s_fire

**********************
رأي الكتاب المقدس الخاص بالمسيحية

يقول الكتاب المقدس

رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14
وَلاَ عَجَبَ. لأَنَّ الشَّيْطَانَ نَفْسَهُ يُغَيِّرُ شَكْلَهُ إِلَى شِبْهِ مَلاَكِ نُورٍ!
فالكتاب المقدس يؤكد ان الشيطان قد يتمثل في اشكال نورانية ليضل البعض
و هذا ما تؤكذة الكنيسة الإنجلية حيث ترفض هذة الظهورات خلافا للارثوذوكس
و يؤكدون ان هذة الاشياء مجرد انوار شيطانية لتضل الناس للإتجاة لعبادة العذراء والقدسين
وهذا ما يؤكده الكتاب المقدس
رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14
وَلاَ عَجَبَ.لأَنَّ الشَّيْطَانَ نَفْسَهُ يُغَيِّرُ شَكْلَهُ إِلَى شِبْهِ مَلاَكِ نُورٍ!
و لكن هل يظهر الشيطان داخل كنيسة او فوقها
نعم و ينص على ذلك الكتاب المقدس حيث يقول
إنجيل مرقس 1: 23
وَكَانَ فِي مَجْمَعِهِمْ رَجُلٌ بِهِ رُوحٌ نَجِسٌ، فَصَرَخَ

**********************
رأي شهود العيان

أكد البعض انه بالفعل شاهد ظهور العذراء في الوراق وانه كان عبارة عن ضوء تجلت فيه صورة السيدة العذراء وبالاضافة الى وجود حمام ابيض يطير حولها على قبة الكنيسة .
وحضر امام كنيسة الملاك مئات الاشخاص من المحافظات والقرى المختلفة ليروا بانفسهم ظهور العذراء في الوراق بمنطقة امبابة في الجيزة
وقال احد الاشخاص ان ظهور العذراء في الوراق يشبه ظهورها السابق في الزيتون عام 1968 .
في الوقت نفسه نفى البعض ظهور العذراء في الوراق وقالوا انه عبارة عن العاب ليزر تم تسليطها على قبة الكنيسة وان احد الاشخاص قام باطلاق حمام بالقرب من الكنيسة ورأوا ان تجمهر الاقباط واحتفالهم بظهور العذراء في الوراق مبالغ فيه .

المصدر

**********************
رأي التاريخ


قال الشيخ محمد الغزالي:



"سرت إشاعة عن ظهور العذراء مريم للناس، في كنيسة بالزيتون (حي في القاهرة). حيث اذيعت هذة الإشاعة سابقا عام 1968
وبين عشية وضحاها، أصبحت كعبة الآلاف، فقد شاع وملأ البقاع، أن العذراء تجلت شبحاً نورانياً فوق برج الكنيسة، ورآها القسيس وغيره في جنح الليل البهيم. وكأنما الصحف المصرية كانت على موعد مع هذه الإشاعة، فقد ظهرت كلها، بغتة، وهي تذكر النبأ الغامض، وتنشر صورة البرج المحظوظ، وتلح إلى حد الإسفاف في توكيد القصة؛ وبلغت من الجرأة، أنها ذكرت تكرار التجلي المقدس في كل ليلة. وذهبت أنا والشيخ محمد أبو زهرة وآخرون، ومكثنا ليلاً طويلاً، نرقب الأفق، ونبحث في الجو، ونفتش عن شيء، فلا نجد شيئاً. وعدنا وكتبنا ما شاهدنا، وفوجئنا بالرقابة تمنع النشر. وقال لنا بعض الخبراء: إن الحكومة محتاجة إلى جعل هذه المنطقة سياحية، لحاجتها إلى المال، ويهمها أن يبقى الخبر، ولو كان مكذوباً".
المصدر

**********************
رأي رجال الدين المسيحي

تتعدد أراء رجال الدين المسيحي حول هذا الأمر




حيث أكد الدكتور القس إكرام لمعي، رئيس لجنة الإعلام والنشر بالكنيسة الإنجيلية، أن البروتستانت، يعتبرون العذراء من أعظم الشخصيات، لكنهم لا يؤمنون بما يقال عن معجزاتها أو ظهورها علي الأرض أو حتي وجود شفاعة لها، مشيرًا إلي أن روح العذراء موجودة في السماء كباقي الأموات، ولا يوجد ما يدعو لظهورها علي الأرض.

وأوضح لمعي أن ظهور القديسين بعد موتهم هو تراث مصري قديم، مأخوذ من الفرعونية التي صبغت أديان مصر كلها بعادات شفاعة القديسين، والأولياء، وزيارة الأضرحة، إضافة إلي أن مسألة ظهور العذراء بالذات كانت نوعاً من تخدير الشعب المصري عقب هزيمة ١٩٦٧. واتفق القس رفعت فكري، راعي الكنيسة الإنجيلية بأرض شريف، مع رأي لمعي، مشددًا علي أن الإنجيليين لا يؤمنون بأي ظهورات نظرًا لتعارضها مع الإنجيل الذي تكلم عن العذراء، علي أنها والدة المسيح، لذلك لها كل إجلال، لكن ليس لها أي قداسة أكثر من ذلك.
ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ
رفض الأنبا إبرام، أسقف الفيوم وعضو سكرتارية المجمع المقدس، التشكيك في حقيقة ظهور العذراء، مشددًا علي أن الظهورات حقيقة غير قابلة للتشكيك، وهو أمر إلهي. وأشار إلي أن الظهورات كثيرة في الخارج، والكاثوليك لديهم أيضًا ظهورات، ولكن المشكلة أن الإنجيليين لا يؤمنون بهذا الأمر، وقال: «كل واحد حر في إيمانه».

المصدر جريدة المصري اليوم
ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ
بينما ينفي هذا ايضا الأنبا بيشوى، سكرتير المجمع المقدس مطران دمياط وكفر الشيخ ويقول في احد وعظاته :
ودول يستغلوا بساطة الناس ودول ناس بسطاء عاوزين يشوفوا اي حاجة خارقة للطبيعة و خلاص لو واحد جاب سحري وفعد في فراندة السيدات وعتموا الكنيسة و طلع صورة للعذراء على الحيطان هيه العذراء ظهرت اية دة ؟؟؟؟


تحميل
ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ
بعد قيام اللجنة التي شكلها البابا بمشاعدة الشريط خلصوا انه لا توجد ظهورات للقديسة العذراء وربما تكون حدثت في الماضي ظهورات روحية في شكل أضواء إلا ان اعضاء اللجنة لم يروا شيئا عند زيارتهم للكنيسة .
و يعتبر تصريح اللجنة البابوية جريئا إذ انه جاء مخيبا لآمال البعض الذين يتربحون ماديا من هذة الأحداث وكذلك مخالفا لبعض وجهات النظر لقلة من رجال الدين الذين يروجون لهذة الظهورات على إعتبار انها تعمل على جذب الأقباط إلى الكنيسة.




**********************
معجزات مشابهة في بعض الديانات

أ. الأساطير الفرعونية القديمة:

كثيراً من الأساطير والقصص والخرافات قد سمعنا وقرأنا عنها في تاريخ الوثنيين ومن ضمن ذلك ظهور أوزوريس لإيزيس زوجته وهذا ما وُجد في نصوص الأهرامات وأكده القمص مينا جاد جرجس وقال
أما ايزيس فقد ظهرت في للناس في صورة رائعة من الطهر والوداعة والجمال يألفها الناس من قبل و كان الإثنان برغم مظهرهما البشري يشبهان الآلهة.
المصدر

ب.تمثال هندوسي يشرب اللبن



يحتشد ملايين الهندوس امام الههتهم المزعومة والتي يدعون بأنها تشرب اللبن
و يقدم الآلاف من الناس أوانيهم المملؤة باللبن ليطعموها الى تماثيلهم و اصنامهم
المصدر

و العديد و العديد من الاساطير الاخرى حول مثل هذة المعجزات .

**********************
رأي الإسلام

الإيمان في الإسلام هو إيمان غيبي فيقول الله تعالى
[ البقرة:3 ]-[ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ ]
فالدنيا دار إختبار يقول تعالى :
[ الإنسان:2 ]-[ إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعاً بَصِيراً ]
فمثل هذة الالعاب لا يعترف بها الإسلام حيث حُرم السحر في الإسلام تحريما شديدا
لدرجة تكفير العامل به
و الكل يذكر حادثة ظهور آيات قرآنية على جسد طفل رضيع بروسيا



و تناقلت عدة وكلات إخبارية هذا الخبر منها روسيا اليوم و المحيط وغيرها الكثير

آيات قرآنية على جسم طفل... ظاهرة عجيبة في داغستان

آيات قرآنية وأحاديث شريفة تظهر وتختفى على جسد رضيع روسى





وقد وقف ضدها الكثير من علماء الدين الإسلامي أنفسهم نافين الأمر واصفينة بالإستخفاف
واصفين الإسلام بانه ليس بحاجة الى مثل هذة الأشياء لتأكيدة و توثيقة فهو أكبر كثيرا من هذا .
**********************
أسئلة منطقية

بعض الأسئلة لمن يؤيد أن هذة الاضواء هي صور العذراء
1- لماذا لم تظهر هذة الأضواء على المساجد أو المعابد اليهودية افضل اليس نوعا اقوى للدعوة ؟

2- لماذا لا تظهر هذة الإضواء من السماء بل يكون مصدرها من داخل الكنيسة لا السماء كما هو موضوح بالصور المأخوذة



اليس بالحري إن كانت بالإنوار السماوية أن يكون مصدرها السماء لا الكنيسة ؟

وهو ما دفع البعض للتفكير في أنها مجرد اضواء ليزر تصدر من داخل الكنيسة




3- لماذا هذة الظاهرة غير معروفة في الدول المتقدمة ؟

4- لماذا لم تظهر هذة الانوار على كنيسة الانجليين الذين ينكرون مثل هذة الظهورات ؟

5-لماذا تظهر العذراء خاصة
لماذا لم يظهر المسيح وهو الآله في الإيمان المسيحي ؟

**********************
اخيرا تظل هذة الظاهرة بين المؤيد و المعارض ذو العلم وذو الهوى
وليؤمن من شاء بما شاء
[ الكهف:29 ]-[ وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقاً ]

و أخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

***********************
كتاب (هل ظهرت العذراء للأستاذ ياسر جبر)
كتاب (عبادة مريم والظهورات المريمية للأستاذ معاذ عليان)
موسوعة ما وراء الطبيعة
  #6  
قديم 28-12-2009, 07:27 PM
الصورة الرمزية hend hh
hend hh hend hh غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,033
معدل تقييم المستوى: 17
hend hh is on a distinguished road
افتراضي

يسلموووووووووو عالموضوع
  #7  
قديم 28-12-2009, 08:02 PM
dr.abdullah dr.abdullah غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 614
معدل تقييم المستوى: 15
dr.abdullah is on a distinguished road
افتراضي

الصراحة الحكاية دي مش داخلة دماغي خالص
والدليل ان بعض المسيحين نفسهم بينكروها
بس الصراحة كل واحد لي معتقداته ودينه
واحنا كمسلمين لازم نحترم المعتقدات المسيحية .

بس لي ملاحظة
لازم يعرف الاخوة المسيحين ان السيدة مريم
له مكانة كبيرة في قلوب المسلمين
وان في سورة في القرأن بأسمها
فالموضوع يخصنا احنا كمان .

شكرا
__________________
أدعيلي شكرا...
  #8  
قديم 28-12-2009, 08:32 PM
الصورة الرمزية صفاء عزمى
صفاء عزمى صفاء عزمى غير متواجد حالياً
مشرف اقسام العلوم للمرحله الاعدادية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 3,406
معدل تقييم المستوى: 19
صفاء عزمى is on a distinguished road
Neww1qw1

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kokomarmar مشاهدة المشاركة
العدرا ظهرت فعلاا والى عايز يصدق يصدق والى مش عايز دى حريتة الشخصية
لكن اللخبطة والتجريح فى الاديان مش مسموح بة فى منتدانا المحترم
انا مسيحية وارفض هذا فى المنتدى وارجو من مدير الموقع حذف ما يسىء لاى دين من الموقع
من هي مريم انها انسانه قد ماتت وهي من احسن 4 في نساء العالمين وام نبي الله يسوع
اقل لك انها ماتت ولن تظهر الايوم القيامه وكان من اول ان يظهر ابراهيم ابو الانبياء وهي ابنها يسوع براء منكم ومن زعمكم انهم الهه من دون الله
يسوع سوف ينزل قريبا لينشر الاسلام وي*** المسيخ الدجال وسوف يتزوج وينجب ويموت ويموت بجوار النبي محمد عليه السلام في المدينه المنورة ويومئذ سوف تعلمون انه بشر
اليس الله قادر علي غفران ذنب ادم من اكل الشجرة
فهل الله محتاج ان يتجسد في شخصيه يسوع لكي يصلب ليكفر عن خظئيه بسيطه لو قارنت بخطايا هتلر وغيرة تعد صفر علي الشمال
لايوجد دين انزله الله الا الاسلام فهو دين موسي كليم الله ودين يسوع روح الله
والله انا احب يسوع حبا شديدا واحب مريم بنت عمران حبا شديدا لانهم من انبياء الله ليسوا الهه
ونحن عندما نتكلم عنكم فهي ثوابت عندنا
1-ان الانجيل تحرف
2-يسوع بشر ورسول وليس ابن الله او الله
3-مريم سيدة من سيدات العالمين عذراء اصطفاها ربها وانجبيت يسوع بدون ان يلمسها بشر
4-يسوع لم ي*** او يصلب وبشر باحمد نبيا وسوف يعود لكي يموت في اخر زمان وقد افترب
انتم تكفروننا وتقولون ان محمدا ليس نبيا وان القران مؤلفه محمد وان مصيرنا الي جهنم فانتم احرار في تصوركم عن الاسلام ونحن احرار في تصورنا عنكم
ولكن ليس كلامنا اساءة لاحد ولا معتقدتكم لانها ثوابت اسلاميه
عندما اسب احد منكم واتهم احد بتهم وحشه فهي اساءة
ولكن لي سؤال لماذا تسقون اطفالكم كراهيه محمد عليه السلام منذ الصغر
امر اخري نحن نؤمن بوحدانيه الله وبكل الرسل يسوع وموسي ومحمد عليهم الف الصلاة والسلام كلهم
وانتم تكفرون بمحمد وتؤمنون بتعدد الهه
كفايه عندنا لا واسطه بين العبد وربه
انتم عندكم واسطه بين العبد وربه
وماذا تقولين عن زنا الانبياء زنا داوود وان سليمان ابن زنا هل الانبياء زنا اتقوا الله
لم ولن تظهر مريم لانها برئيه منكم ونحن اولي يمريم منكم
وابنها يسوع بري منكم
  #9  
قديم 29-12-2009, 03:03 PM
الصورة الرمزية abonazara
abonazara abonazara غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 348
معدل تقييم المستوى: 16
abonazara is on a distinguished road
Present باركوا لاعنيكم واحسنوا الي مبغضيكم

الاستاذة الفاضلة اسمحي لي ان اوضح لك بعض النقاط التي لا تعرفينها في ديننا وتسبينا بابشع الافتراءات
ولكن انجيلنا الذي تزعمي انه محرف يقول لنا :
لا تقاوموا الشر بالشر بل قاوموه بالخير
باركو لاعنيكم واحسنوا الي مبغضيكم وصلوا لأجل الذين يسيئون اليكم
ام الان فأسمحي لي ايها الفاضلة بتوضيح الاتي ولك الشكر
1- اننا لا نقول بأن السيدة العذراء الهه ولكن الم تقرأي يوما انها قالت بالانجيل عندما امتدحها الناس (هوذا انا امه الرب ) وكلمه امه تعني عبده ومن هنا يتضح الخطأ الاول لسيادتكم
2- تقولين ان الانجيل محرف فهل تقصدي انه 1- تحريف في االفاظ والكلمات
2- تحريف في تفسير النصوص
3- تحريف في كليهما
ثم دعيني اسألك كيف عرفت ان الانجيل تحرف هل لديك النسخه الاصليه وقارنتيها بالنسخه الموجودة الان
كفي يا سيدتي عما تقولين بدون دليل
3- نحن لا نسقي اطفالنا كرة محمد او المسلمين بل علي العكس تماما فالانجيل يعلمنا ويوصي بحب جميع الناس حتي الاعداء فما بالك بانكم اخوتنا المسلمين الذين تشاركونا في السراء والدراء فنحن نحبكم جدا
4- اكثر اخوتي من المسلمين ولا اسميهم اصدقاء بل اخوة لأنهم بالفعل كذلك نأكل معا نعمل معا لخير مصر ولا نزرع الكرة والبغض ونتزاور في الاعياد والمناسبات
يحسدني كثير من الناس علي الصداقه المتينه باثنين مسلمين الواحد ملتحي ونأخذ بعض بالاحضان في الشارع عندما نتقابل ولا يمر رمضان الا ويعزمنا علي الكنافه والقطايف و ما لذ وطاب
5- من الواضح ايها المعلمه الفاضلة انك تجهلي الكثير عن الديانه المسيحية او تستقي معلوماتك من مصادر متشدده
6- رفقا سيدتي بالوحدة الوطنيه واتبعي دينك كما تشائيين ولكن لا تهزأي من دين الاخر فعابد الحجر يحترم اه كما نحترم نحن الهنا
8- نحن المسيحيين لسنا مشركين ولكننا نؤمن بإله واحد طبقا لقانون الايمان الذي نتبعه ففي مطلعه نقول ( بالحقيقه نؤمن بإله واحد )
9- اين تذهب الايه التي في القرأن الكريم التي تقول ( لتجدن اشد الناس مودة للذين امنوا الذين قالوا انا نصاري ذلك لأن منهم قسيسين ورهبانا وانهم لا يستكبرون)
10 تقبلي تحياتي وصالح دعواتي وانشري السلام عل رب السلام يغفر لنا جميعا
11- طوبي لصانعي السلام لأنهم ابناء الله يدعون (العبارة مأخوذة من الانجيل ) قالها الرئيس السادات عندما زار اسرائيل قبل معاهده السلام
12- عتاب محبه مع الاخوة المشرفين انا شخصيا احب هذا المنتدي ولا اترك مناسبه اي عيد عند اخوتي المسلمين اا وتركت لهم رساله تهنئة لهم فارجو التنبيه علي الاعضاء بعدم اذدراء الاديان وعدم نشر روح الفتنه والا فلا داعي لأن نشارك نتواصل مع من يهزئون بنا . شكرا لاتاحه الوقت للتوضيح واسف علي الاطاله . تقبلوا تحيات اخ لكم والسلام علي من اتبع الهدي والسلام .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفاء عزمى مشاهدة المشاركة
من هي مريم انها انسانه قد ماتت وهي من احسن 4 في نساء العالمين وام نبي الله يسوع
اقل لك انها ماتت ولن تظهر الايوم القيامه وكان من اول ان يظهر ابراهيم ابو الانبياء وهي ابنها يسوع براء منكم ومن زعمكم انهم الهه من دون الله
يسوع سوف ينزل قريبا لينشر الاسلام وي*** المسيخ الدجال وسوف يتزوج وينجب ويموت ويموت بجوار النبي محمد عليه السلام في المدينه المنورة ويومئذ سوف تعلمون انه بشر
اليس الله قادر علي غفران ذنب ادم من اكل الشجرة
فهل الله محتاج ان يتجسد في شخصيه يسوع لكي يصلب ليكفر عن خظئيه بسيطه لو قارنت بخطايا هتلر وغيرة تعد صفر علي الشمال
لايوجد دين انزله الله الا الاسلام فهو دين موسي كليم الله ودين يسوع روح الله
والله انا احب يسوع حبا شديدا واحب مريم بنت عمران حبا شديدا لانهم من انبياء الله ليسوا الهه
ونحن عندما نتكلم عنكم فهي ثوابت عندنا
1-ان الانجيل تحرف
2-يسوع بشر ورسول وليس ابن الله او الله
3-مريم سيدة من سيدات العالمين عذراء اصطفاها ربها وانجبيت يسوع بدون ان يلمسها بشر
4-يسوع لم ي*** او يصلب وبشر باحمد نبيا وسوف يعود لكي يموت في اخر زمان وقد افترب
انتم تكفروننا وتقولون ان محمدا ليس نبيا وان القران مؤلفه محمد وان مصيرنا الي جهنم فانتم احرار في تصوركم عن الاسلام ونحن احرار في تصورنا عنكم
ولكن ليس كلامنا اساءة لاحد ولا معتقدتكم لانها ثوابت اسلاميه
عندما اسب احد منكم واتهم احد بتهم وحشه فهي اساءة
ولكن لي سؤال لماذا تسقون اطفالكم كراهيه محمد عليه السلام منذ الصغر
امر اخري نحن نؤمن بوحدانيه الله وبكل الرسل يسوع وموسي ومحمد عليهم الف الصلاة والسلام كلهم
وانتم تكفرون بمحمد وتؤمنون بتعدد الهه
كفايه عندنا لا واسطه بين العبد وربه
انتم عندكم واسطه بين العبد وربه
وماذا تقولين عن زنا الانبياء زنا داوود وان سليمان ابن زنا هل الانبياء زنا اتقوا الله
لم ولن تظهر مريم لانها برئيه منكم ونحن اولي يمريم منكم
وابنها يسوع بري منكم
  #10  
قديم 29-12-2009, 03:23 PM
الصورة الرمزية abonazara
abonazara abonazara غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 348
معدل تقييم المستوى: 16
abonazara is on a distinguished road
افتراضي

نسيت اقول كمان و كنت لا اريد ان احد اصدقائنا المسلمين الاعزاء يقوم بتدريس اللغه العربية مجانا في احدي الكنائس
كما نرد له ذلك بتدريس عده مواد لبعض الطلبه الايتام وغير القادرين تبع الجمعيه الشرعيه برضه مجانا
  #11  
قديم 29-12-2009, 06:37 PM
الصورة الرمزية هانى الشرقاوى
هانى الشرقاوى هانى الشرقاوى غير متواجد حالياً
طالب جامعى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 4,883
معدل تقييم المستوى: 21
هانى الشرقاوى is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفاء عزمى مشاهدة المشاركة
من هي مريم انها انسانه قد ماتت وهي من احسن 4 في نساء العالمين وام نبي الله يسوع
اقل لك انها ماتت ولن تظهر الايوم القيامه وكان من اول ان يظهر ابراهيم ابو الانبياء وهي ابنها يسوع براء منكم ومن زعمكم انهم الهه من دون الله
يسوع سوف ينزل قريبا لينشر الاسلام وي*** المسيخ الدجال وسوف يتزوج وينجب ويموت ويموت بجوار النبي محمد عليه السلام في المدينه المنورة ويومئذ سوف تعلمون انه بشر
اليس الله قادر علي غفران ذنب ادم من اكل الشجرة
فهل الله محتاج ان يتجسد في شخصيه يسوع لكي يصلب ليكفر عن خظئيه بسيطه لو قارنت بخطايا هتلر وغيرة تعد صفر علي الشمال
لايوجد دين انزله الله الا الاسلام فهو دين موسي كليم الله ودين يسوع روح الله
والله انا احب يسوع حبا شديدا واحب مريم بنت عمران حبا شديدا لانهم من انبياء الله ليسوا الهه
ونحن عندما نتكلم عنكم فهي ثوابت عندنا
1-ان الانجيل تحرف
2-يسوع بشر ورسول وليس ابن الله او الله
3-مريم سيدة من سيدات العالمين عذراء اصطفاها ربها وانجبيت يسوع بدون ان يلمسها بشر
4-يسوع لم ي*** او يصلب وبشر باحمد نبيا وسوف يعود لكي يموت في اخر زمان وقد افترب
انتم تكفروننا وتقولون ان محمدا ليس نبيا وان القران مؤلفه محمد وان مصيرنا الي جهنم فانتم احرار في تصوركم عن الاسلام ونحن احرار في تصورنا عنكم
ولكن ليس كلامنا اساءة لاحد ولا معتقدتكم لانها ثوابت اسلاميه
عندما اسب احد منكم واتهم احد بتهم وحشه فهي اساءة
ولكن لي سؤال لماذا تسقون اطفالكم كراهيه محمد عليه السلام منذ الصغر
امر اخري نحن نؤمن بوحدانيه الله وبكل الرسل يسوع وموسي ومحمد عليهم الف الصلاة والسلام كلهم
وانتم تكفرون بمحمد وتؤمنون بتعدد الهه
كفايه عندنا لا واسطه بين العبد وربه
انتم عندكم واسطه بين العبد وربه
وماذا تقولين عن زنا الانبياء زنا داوود وان سليمان ابن زنا هل الانبياء زنا اتقوا الله
لم ولن تظهر مريم لانها برئيه منكم ونحن اولي يمريم منكم
وابنها يسوع بري منكم

ليه ثقافة التشكيك دى
هى دى الحكمة والموعظة الحسنة اللى ربنا أمر بيها
الموضوع نحول من مجرد خبر الى ............
__________________
يا رب
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:58 AM.