اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-12-2009, 11:00 PM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي الكنيست الإسرائيلي يدرس منع الآذان في المسجد الأقصى

الكنيست الإسرائيلي يدرس منع الآذان في المسجد الأقصى

المصريون – (نبأ) | 04-12-2009 21:25

يدرس الكنيست الاسرائيلي "البرلمان" مشروع قانون يحظر على مساجد القدس رفع اذان الفجر لعدم ازعاج المستوطنين اليهود في المدينة المحتلة.

واوضحت وسائل اعلام اسرائيلية الخميس ان مشروع القانون الذي يدرسه الكنيست الاسرائيلي يطال مدنا اخرى فيها كثافة سكانية عربية.

وحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية فان الذي تقدم بمشروع القانون هو النائب عن حزب "كاديما" اريه بيبي، الذي اكد بانه تلقى طلبات خطية وشفوية من الاسرائيليين عبرت عن انزعاج ملايين اليهود من رفع الاذان في ساعات الفجر الاولى سواء في القدس او غيرها من المدن المحتلة عام 1948، وقال انه اذا اراد المسلمون سماع الاذان، فينبغي عليهم ايجاد طريقة لا تزعج الآخرين.

ووضح النائب المتطرف تقدمه بمشروع القانون بقوله "اذا كانوا مضطرين الى سماع الاذان، ينبغي عليهم ان يجدوا طريقة اخرى لرفعه من دون ازعاج الاخرين".

وقال بيبي ان هذه "القضية باتت مشكلة عالمية في كل دولة يعيش فيها مسلمون الى جانب ابناء طوائف دينية اخرى"، مضيفا "ما جرى في سويسرا من حظر لبناء مآذن للمساجد دليل على ان البشرية بدأت تعالج هذه المشكلة" على حد زعمه.

وفيما يدرس الكنيست الاسرائيلي حظر رفع الاذان في القدس طالبت جماعات يهودية باغلاق المسجد الاقصى لحين اطلاق سراح الجندي الاسير غلعاد شليط المحتجز لدى فصائل المقاومة منذ منتصف عام 2006.

وكشفت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" عن وثيقة نشرتها جماعات يهودية متطرفة بعنوان "نغلق جبل الهيكل للعرب حتى الافراج عن غلعاد شليط... ولا مسجد دون جلعاد".

وتدعو هذه الجماعات المجتمع اليهودي الى التوقيع على الوثيقة التي تتضمن مطالبة المؤسسة الاسرائيلية "الشرطة" باغلاق المسجد الاقصى المبارك في وجه المسلمين، حتى يتمّ الافراج عن شليط.

وجاء في الوثيقة "نحن الموقِّعون ادناه نطالب الشرطة الاسرائيلية باغلاق جبل الهيكل -المسجد الاقصى - في وجه المسلمين، حتى يتمّ الافراج عن غلعاد شليط دون شروط مسبقة، فالعرب سيخافون خسارة الاقصى، وسوف يحصل ضغط عالمي على حماس، من قبل المسلمين في كل العالم للافراج عن غلعاد!! يوجد بين ايدينا ورقة ضغط قوية، والعرب لن يتنازلوا عن الاقصى".

وتحتجز المقاومة الفلسطينية الجندي الاسرائيلي شليط منذ اسره بتاريخ 25-6- 2006 خلال العملية التي نفذتها كتائب الشهيد عز الدين القسام ولجان المقاومة الفلسطينية وجيش الاسلام واطلق عليها اسم "الوهم المتبدد" بالقرب من معبر كرم ابو سالم.

وتطالب حماس "اسرائيل" بالافراج عن جميع الاسرى ذوي المحكوميات العالية، بالاضافة الى النساء الاسيرات والاطفال واسرى فلسطينيي الاراضي المحتلة عام 1948 والقدس مقابل شليط.
  #2  
قديم 04-12-2009, 11:06 PM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي

العلماء ينددون بتنامي موجة الكراهية ضد الإسلام في الغرب ويحذرون من صدور قرارات مماثلة بحظر بناء المآذن في دول أخرى
كتب مجدي رشيد (المصريون): | 02-12-2009 23:24

أثار القرار بحظر المآذن في سويسرا، موجة واسعة من الغضب بين المسلمين فيما اعتبره عدد من العلماء المسلمين يعكس حالة العداء الشديد للإسلام في الغرب، مشيرين إلى أن "الإسلاموفوبيا" يقف وراء هذا الاستفتاء الذي انتهى إلى حظر المآذن هناك، متسائلين باستنكار عما إذا كانت المآذن تقل شأنا عن أبراج الكنائس، وهل مظهرها قبيح إلى الحد الذي يصدر بشأنها قرار بالحظر.
وأبدوا مخاوفهم من أن تلي الخطوة خطوات أخرى مماثلة في عدد من الدول الغربية، أسوة بقرار حظر ارتداء الحجاب في المؤسسات العامة والمدارس ببعض الدول الأوروبية، متوقعين أن يتبع صدور قرار بحظر بناء المآذن في سويسرا قرار مماثل في كل من ألمانيا وفرنسا وهولندا وباقي دول الغرب.
وأكد الدكتور أحمد عبد الرحمن أستاذ الفلسفة الإسلامية، أن العداء للإسلام وراء قرار الحظر الذي يكشف عن بغض شديد يحمله الكثير من المواطنين الغربيين للإسلام، متسائلا: ما الخطورة في بناء المآذن في مساجد سويسرا، وهل أصبحت أوروبا تخاف من الجاليات المسلمة هناك وحتى لا تحول أوروبا إلى مسلمة؟.
وأشار بأصابع الاتهام إلى أحزاب اليمين المتطرف التي قال إنها تقف وراء موجة العداء ضد المسلمين من خلال وسائل الإعلام التي تسيطر عليها عبر تشويه صورة المسلمين وإظهارهم بأنهم متطرفون ويقفون وراء أزمة البطالة، واعتبر نتائج الاستفتاء بحظر بناء المآذن تؤكد أن المتطرفين هم الأعلى صوتا في سويسرا.
وكان استفتاء أجري في سويسرا يوم الأحد الماضي خلص إلى أن 5. 57 في المائة يؤيدون حظر بناء المآذن في المساجد الجديدة في بلادهم وهي أغلبية لم تكن متوقعة على الإطلاق.
من جانبها، حذرت الدكتور آمنة نصير عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والعميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية من اتخاذ قرارات مماثلة في العديد من الدول الأوروبية، متسائلة: أليس من حق المسلمين في سويسرا أن يصلوا في مساجد بكل مكوناتها الإسلامية المعروفة، وهل المآذن قبيحة حتى يصدر مثل هذا القرار؟.
وأبدت استغرابها لاتخاذ أحداث 11 سبتمبر ذريعة لذلك القرار رغم إدانتها من قبل الدول العربية والإسلامية، وتساءلت: أين تلك الهجمات من الحروب الصليبية التي اتخذت من الصليب شعارا لها لنهب و*** أبناء الشرق الإسلامي والعربي ولعدة قرون، وأين هي من مخططات بريطانيا وفرنسا الاستعمارية في الدول الإسلامية في القرن الماضي، وأين هي من احتلال العراق وتدميره ونهب ثرواته وإبادة شعبه.
وحثت نصير الدول العربية والإسلامية على دعم وحدة الصف للدفاع عن المقدسات والعقيدة الإسلامية وإجبار الغرب على احترام عقائد المسلمين.
بدوره، حمل الشيخ يوسف البدري الداعية الإسلامية على الشعوب والحكومات العربية والإسلامية التي عجزت عن حماية مقدساتها الإسلامية ومشاعرهم الدينية، مؤكدا أن قرار حظر بناء المآذن في سويسرا يأتي حلقة من حلقات إهانة المسلمين في الآونة الأخيرة، والتي تمثلت في الرسوم المسيئة للرسول الكريم وتصريحات بابا الفاتيكان العنصرية ضد الإسلام والمسلمين والتطاول على الإسلام من قبل بعض السياسيين الأوروبيين والغربيين.
وأضاف أنه كان يجب على الحكومات العربية والإسلامية تجنيد جيش من الإعلاميين قبيل الاستفتاء لإقناع السويسريين بأن هذا الأمر ضد حرية العقيدة ويسيء إليهم وأن الإسلام دين سلمي بعكس ما يروج له المتطرفون، مطالبا بإعداد كتيبة من الإعلاميين لإقناع الشعوب العربية بعدم التصويت على حظر بناء المساجد في باقي الدول الأوروبية، لأن هذخ الخطوة ستتكرر في دول أخرى.
كما انتقد الشيخ البدري موقف المؤسسات الدينية، وعلى رأسها الأزهر الشريف ودار الإفتاء والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين التي اتهماها بالتقاعس حيال هذه القضية، حيث قال إنها لم تضطلع بدورها في التحذير من مغبة خطوة كهذه، ولم تتدخل للحيلولة دون إصدار قرار بحظر المآذن.
  #3  
قديم 04-12-2009, 11:08 PM
**تسابيح** **تسابيح** غير متواجد حالياً
طالبة جامعية <>المركز الثاني عن مسابقة العام في الاسبوع السابع
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 4,220
معدل تقييم المستوى: 21
**تسابيح** is on a distinguished road
افتراضي

يارب رحمتك
احنا اللي عملنا في نفسنا كدا !!!
شكرا ع الخبر
__________________
والحب له قوانين آخري..!
  #4  
قديم 04-12-2009, 11:18 PM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي

المعارضون لحظر المآذن في سويسرا يتجندون: "كلنا مسلمون"!

محمد شريف - جنيف | 04-12-2009 21:08

شهدت العديد من المدن السويسرية في المنطقة المتحدثة بالفرنسية تجمعات شعبية للإحتجاج على نتائج الإستفتاء الشعبي الذي أقر حظر بناء المآذن. وقد تميزت بطغيان مشاركة العنصر الشبابي فيها وبوادر تعبئة رسمية وشعبية من طرف السويسريين وابناء الجاليات المسلمة وغيرها.


خرج ما بين 6000 و 7000 مواطن مساء الثلاثاء 1 ديسمبر 2009 في مدينتي جنيف ولوزان للتعبير عن استيائهم من نتائج التصويت الشعبي الذي سمح بتمرير المبادرة التي تقدم بها سياسيون ينتمون إلى حزب الشعب السويسري والاتحاد الديمقراطي الفدرالي والقاضية بإدخال تعديل على الدستور لمنع بناء مآذن جديدة.

هذه المظاهرات اتخذت في مدينة جنيف شكل تجمع أمام كاتدرائية المدينة دعت إليه كل من مؤسسة التعارف وجمعية مناهضة العنصرية، شارك فيه أكثر من 3000 متظاهر أغلبهم من الشباب "لكي يعبروا كمواطنين عن رفضهم لعملية الإنتحار التي يقودنا إليها كل من حزب الشعب والاتحاد الديمقراطي الفدرالي، وللتعبير عن مسؤولية السلطات في إساءة تقدير النتائج وعدم التزامها الكبير أثناء الحملة"، كما يقول عبد الحفيظ الورديري مدير مؤسسة التعارف المنظمة للتجمع.

أما في لوزان فقد اتخذت المظاهرة التي دعت اليها الحركة المناهضة للعنصرية، ودعمتها أحزاب اليسار والطوائف الدينية المسيحية واليهودية والإسلامية، شكل المسيرة الرمزية التي ربطت بين كاتدرائية لوزان والمسجد، ردد خلالها حوالي 5000 مشارك شعارات "لا للإقصاء" أو " لا للتمييز"، كما عبر المشاركون عن التضامن مع الجالية المسلمة مرددين "كلنا مسلمون".






الإستفاء لا يلغي حقوق الإنسان
تظاهرة جنيف جمعت أمام كاتدرائية المدينة، وحول مئذنتين رمزيتين، جل الممثلين للحكومة المحلية وعمدة مدينة جنيف وممثلي الأحزاب المختلفة والطوائف الدينية والتجمعات النقابية وممثلي الجاليات المسلمة وغير المسلمة.

وفي مقدمة المتدخلين تطرق دافيد هيللر رئيس الحكومة المحلية للكانتون، إلى وضع جنيف الذي تميز بمعارضة المبادرة بحوالي 60 % من الأصوات ضمن العدد القليل من الكانتونات التي عارضت المبادرة وهذا "بفضل الاختلاط المعروف عن جنيف، والعمل على المستوى الفدرالي لإظهار الموقف في جنيف على أنه المثل في الاندماج والتعايش بين مختلف الطوائف" على حد قوله.

وقد اختتم رئيس كانتون جنيف تدخله أمام الجمهور المحتشد وسط تصفيقات حارة، بالتعبير عن "الأمل في أن يتم كسر هذا القرار إن عاجلا ام آجلا عبر القنوات القانونية المتاحة في النظام الديمقراطي حتى ولو كان نتيجة استفتاء شعبي لأن الاستفتاء الشعبي لا يمكنه إلغاء القوانين الأساسية لحقوق الإنسان".





"لا عنصرية ولا معاداة للأجانب"
تحت هتاف "لا عنصرية ولا معاداة للأجانب، كلنا مسلمون ومسلمات" ردد الحضور هذا الشعار تعبيرا عن مساندة جمهور مختلط الأعراق والديانات والأعمار للجالية المسلمة في هذا اليوم الذي لم يتردد المتدخلون في وصفه "باليوم الأسود" أو " يوم العار".

والى جانب السياسيين من ممثلي حكومة جنيف أو الأحزاب السياسية توالى تدخل ممثلي المنظمات والاتحادات الممثلة للجالية المسلمة وممثلون عن منظمة محاربة العنصرية SOS Racisme، واتحادات نقابية ومفكرون ورجال دين من الكنائس والأديان المختلفة.

وما من شك في أن أحسن تعبير عن خيبة الأمل التي مني بها مسلمو سويسرا بعد ظهر يوم الأحد 29 نوفمبر الماضي جاء على لسان السيدة لوسيا دحلب، نائبة رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية في كانتون جنيف وهي مسلمة سويسرية من جنيف التي قالت "لقد استيقظت صباح الأحد 29 نوفمبر وأنا أتمتع كسويسرية بكل الحقوق، ولكن الأمر تغير بعد الظهر". وفي تعبير إضافي عن مرارتها، توجهت بالانتقاد للطبقة السياسية التي ترى أنها "تحاول طمأنتنا اليوم بالقول أن التصويت ليس ضد المسلمين والتي لم تتحرك في الوقت المناسب لأن انتصار الحملة لم يتم في الأسابيع الأخيرة منها، وهو ما سمح بوضعنا في الوضع الذي نحن فيه اليوم".

لكن ما يستخلص من جل التدخلات هو الحرص على مواصلة التعبئة كما قال أحدهم " للعمل بطرق شرعية على هزم ما تم تحقيقه بالعار". ولابد من التنويه بتلك الطالبة السويسرية من زيورخ التي ابت إلا أن تتدخل أمام المتظاهرين للتعبير عن أسفها لكون المناطق الناطقة بالألمانية وقفت الى جانب المبادرة بقوة. ويلخص مدير مؤسسة التعراف عبد الحفيظ الورديري الرسالة التي اريد إرسالها من خلال هذه التظاهرة وهي " يجب الآ ننتظر اتخاذ مثل هذه القرارات لكي يتم التعبير عن التضامن، وانه يجب تسخير هذا التضامن المعبر عنه اليوم للعمل على تغيير هذا القانون".





تجند الأجيال الجديدة
يقول المثل "رب ضارة نافعة" وهو ما قد ينطبق على الإحساس الذي اعترى الشباب المنتمي للجالية المسلمة والذي حضر على غير عادته بكثافة ملفتة في تجمعات الثلاثاء 1 ديسمبر للمشاركة بفعالية في التحركات المرتقبة. ولوحظ أن شبانا جامعيين تقدموا للإستفسار من منظمي التجمع عن كيفية المساهمة في أي تحرك مستقبلي.

وفي هذا الإطار يقول عبد الحفيظ الورديري مدير مؤسسة التعارف التي أشرفت على تنظيم التجمع الى جانب عدة منظمات وكنائس"هناك اتصالات تمت بأربعة محامين الأول مسلم والثاني كاثوليكي والثالث بروتستانتي والرابع يهودي، والذين سيعملون معا من أجل بلورة إجراء من شأنه أن يعمل على إبطال مفعول هذا القانون سواء على مستوى المحكمة الفدرالية او على مستوى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورغ".

أما على مستوى السلطات السويسرية، يقول السيد عبد الحفيظ الورديري: "لقد اتصلت بنا وزيرة العدل والشرطة السيدة إيفلين فيدمر شلومبف لمحاولة مناقشة النتائج المترتبة عن هذا التصويت وقد أوضحنا لها أن هذه الجالية المسلمة المستهدفة اليوم على استعداد للعمل على إخراج البلد من هذه الورطة الذي وضع نفسه فيها".

المصدر: سويس انفو
  #5  
قديم 05-12-2009, 11:34 PM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تسابيح النجوم مشاهدة المشاركة
يارب رحمتك
احنا اللي عملنا في نفسنا كدا !!!
شكرا ع الخبر
صدقتي لقد فعلنا هذا بأيدنا نرجوا من الله العفو والعافية
  #6  
قديم 05-12-2009, 11:52 PM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي

مقترح لمنع رفع الأذان في القدس والمناطق العربية


استمع الى اذاعة بي بي سي


يمكن التنشغيل باستخدام برنامج "ريال بلاير"، او "ويندوز ميديا بلاير



يعتزم احد نواب الكنيست الاسرائيلي تقديم مقترح قانون ينص على منع رفع اذان الفجر في القدس والمناطق العربية في اسرائيل بدعوى ان صوت الاذان يسبب الازعاج لغير المسلمين لا سيما في ساعات الصباح الباكر.واثار الاقتراح الذي قدم لسكرتارية الكنيست ضجة واحتجاجا من جانب نواب عرب وشخصيات اسلامية ترى فيه خطوة عنصرية.
تقرير شيرين يونس من القدس.

http://www.bbc.co.uk/arabic/?rid=126004975036778
  #7  
قديم 06-12-2009, 11:16 AM
newcomputerteacher newcomputerteacher غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 135
معدل تقييم المستوى: 16
newcomputerteacher is on a distinguished road
افتراضي

واحنا قاعدين
  #8  
قديم 06-12-2009, 12:00 PM
الصورة الرمزية هانى الشرقاوى
هانى الشرقاوى هانى الشرقاوى غير متواجد حالياً
طالب جامعى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 4,883
معدل تقييم المستوى: 21
هانى الشرقاوى is on a distinguished road
افتراضي

هو ده اللى ناقص كمان
__________________
يا رب
  #9  
قديم 08-12-2009, 04:46 AM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة newcomputerteacher مشاهدة المشاركة
واحنا قاعدين
أعتقد حضرتك تقصد وإحنا نائمين أو ميتين
  #10  
قديم 08-12-2009, 04:48 AM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هانى الشرقاوى مشاهدة المشاركة
هو ده اللى ناقص كمان
لا اللي ناقص لسه جاي ويامه لسه حنشوف دا من الممكن نلاقي تأيد لهذا من العلماء المحسوبين علي الإسلام
  #11  
قديم 08-12-2009, 07:07 AM
الصورة الرمزية عاشقة الموج
عاشقة الموج عاشقة الموج غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 3,654
معدل تقييم المستوى: 19
عاشقة الموج is on a distinguished road
افتراضي

للتذكرة فقط
حسبنا الله و نعم الوكيل
__________________



دخول متقطع
أرجو الدعـــــاء بظاهـــــــــر الغيب
  #12  
قديم 08-12-2009, 11:16 PM
طارق محمد فرح طارق محمد فرح غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 118
معدل تقييم المستوى: 15
طارق محمد فرح is on a distinguished road
افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل لكى الله يا ارض التين والزيتون
  #13  
قديم 12-12-2009, 11:25 PM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الموج مشاهدة المشاركة
للتذكرة فقط
حسبنا الله و نعم الوكيل
بارك الله فيكي وشكراً مروركم الكريم
  #14  
قديم 12-12-2009, 11:33 PM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق محمد فرح مشاهدة المشاركة
حسبنا الله ونعم الوكيل لكى الله يا ارض التين والزيتون
بارك الله فيكي وشكراً مروركم الكريم
  #15  
قديم 12-12-2009, 11:37 PM
الصورة الرمزية * بنت مصر *
* بنت مصر * * بنت مصر * غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 296
معدل تقييم المستوى: 16
* بنت مصر * is on a distinguished road
افتراضي

حسبي الله و نعم الوكيل فيهم
اتحكموا في كل حاجة ناقص ايه تاني يعملوه
بعد ما عيزين يمنعه من اولي القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين
__________________


 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:32 PM.