اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-12-2009, 09:02 AM
الصورة الرمزية توفيق رفعت عجيز
توفيق رفعت عجيز توفيق رفعت عجيز غير متواجد حالياً
مشرف معلمى مصر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,050
معدل تقييم المستوى: 21
توفيق رفعت عجيز will become famous soon enough
افتراضي أحمد عز: رواتب العاملين فى الدولة شهدت زيادة «جيدة جداً»

أحمد عز: رواتب العاملين فى الدولة شهدت زيادة «جيدة جداً» وتراجع الدين المحلى يعكس «عبقرية» وزراء المجموعة الاقتصادية

كتب عماد فؤاد وخالد عمر عبدالحليم ١١/ ١٢/ ٢٠٠٩أحمد عز

اعتبر أحمد عز، رئيس لجنة الخطة والموازنة فى مجلس الشعب، أن رواتب العاملين فى جهاز الدولة شهدت زيادة «جيدة جداً» خلال العام الماضى، مضيفاً، خلال اجتماع اللجنة أمس، أن نسبة الدين المحلى من الناتج المحلى فى تراجع، وهو مؤشر على تراجع الضغط على الاقتصاد.
ووجه «عز» اللوم للدكتور بطرس غالى، وزير المالية، لعدم حضوره اجتماع اللجنة أمس، موضحاً أنه وجه الدعوة لوزير المالية ورئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، والأخير اعتذر عن عدم الحضور، بينما غاب الوزير دون اعتذار.
واعترف عز بأنه يخالف القانون فى كل تقارير الخطة والموازنة لأنه يعرضها بمعايير المحاسبة المصرية بدلاً من النظام المحاسبى الموحد، لكى يتمكن النواب والشعب من فهمها بالشكل الصحيح، مشيراً إلى أن النظام الأخير لا يمكن تطبيقه خلال الألفية الثالثة. و*** «عز» ممثل وزارة المالية لاستمرار التعامل بهذا النظام،
وقال له: «بلاش كلام الحكومة اللى مبحبوش»، لافتاً إلى أنه يقدم عاشر تقرير عن الحساب الختامى للسنة المالية ويقول نفس الملاحظات كل عام دون استجابة، وذلك رداً على تأكيد ممثل وزارة المالية أنه يجرى العمل على تطوير النظام المحاسبى الحكومى.
وأضاف «عز» أن تراجع الدين المحلى من ٩٠٪ من الناتج المحلى إلى ٥٣٪ يعكس «عبقرية» وزراء المجموعة الاقتصادية فى الحكومة، والتاريخ سيسجل أنها الحكومة الوحيدة التى نجحت فى تخفيض الدين، مضيفاً أنهم يسمحون للناس بالهجوم عليهم ليتمكنوا من الضغط لتقليل نسبة الدين المحلى بدعوى ضغوط شعبية عليهم، وقال إن الدين المحلى فى دولة مثل اليابان يبلغ ٢٠٠٪ من الناتج المحلى.
وانتقد عز «الأفكار المركزية الشيوعية» التى تدعو إلى الحد من الإنفاق الحكومى، مشيراً إلى أن الحل للمشاكل قد يكون أحياناً فى زيادة الإنفاق وليس فى «التقطير»،
وقال عز إن هناك «عك» وتشويهاً للموازنة فى إجبار الهيئة العامة للبترول على تقديم دعم للمواد البترولية، بدلاً من تقديمه من الموازنة العامة، والالتفاف على ذلك بمنح دعم «دفترى» للهيئة، بما أدى لزيادة الضغوط عليها، واضطرها للحصول على قروض من البنوك الخاصة والضغط لتأجيل سداد أقساط القروض.
__________________
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:52 PM.