اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 22-11-2009, 10:36 PM
عبد العليم غزي عبد العليم غزي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 199
معدل تقييم المستوى: 17
عبد العليم غزي is on a distinguished road
Neww1qw1 دواء لألف داء !!

دواء لألف داء !
*********
منذ خمسة ألاف عام وهو يستخدم كمادة علاجية في مصر القديمة ، سواء للملوك أو للعامة من الناس ، وما من طب تقليدي في أي من الحضارات القديمة إلا واختصته بباب واسع ، سنجده في الإيوروفيدا الهندية ، وفي طب التيبت ، وفي اليونان القديمة التي كانت تدعوه ( وردة السكران ) ، واسمه اللاتيني ( أليوم ساتيفوم ) كثير الإيحاء
إذ يعني ( دبس الفقير ) الذي هو غذاء ، ودواء لألف داء !
تشيع عنه قائمة طويلة من الأمراض التي يوصف لها ، سواء كزيت أو صابون أو بخار أو طعام يؤكل طازجا أو مطهوا ، أو يستخدم مهروسا كعلاج موضعي ، كما يجري تعاطيه كمسحوق استبعدت رائحته النفاذة وعبئ في كبسولات تحتوي الواحدة منها على 5ملليجرامات من مادة الثوم الفعالة ( أليسين ) وتعطى بجرعة كبسولة واحدة يوميا .
يوصف لحب الشباب والربو والتهاب المفاصل وارتفاع الضغط واضطرابات المعدة والأمعاء ومتاعب الكلى وقرس الحشرات والتوتر ووجع الأسنان والسل والسنط والسعال الديكي وديدان الأمعاء .
من المعروف علميا أنه يحتوي على فيتامينات a,b1,b2,cإضافة لمضاد حيوي طبيعي ومضاد لتخثر الدم ، وهو يدمر البكتريا الضارة في الأمعاء دون تأثير سلبي على البكتريا النافعة ‍‍‍.
ويتواتر كثيرا أنه يزيل الكوليسترول الضار المسبب لتصلب الشرايين ، فيقي من أمراض القلب –التاجية على وجه الخصوص - ، وفي بعض الدراسات التي نوهت عنها مجلة ( برفنشن ) تبين أن من يتناولون الثوم يقل لديهم الكولسيترول في الدم بنسبة 11% ، وكذلك تنخفض الجليسريدات الثلاثية بنسبة 12% . وهذه التخفيضات يعزى إليها الفضل في تقليل مخاطر التعرض لنوبات القلب والسكتات الدماغية . وأشارت موسوعة الطب البديل إلى أهميته في خفض ضغط الدم المرتفع الذي يرجعه باحثون في جامعة جينيف إلى تأثير الثوم الموسع للأوعية الدموية .
والجديد والمستند إلى بحث علمي ، هو دوره المقاوم للسرطان ، والذي تصفه مجلة ( هيلث ) بأنه يوشك أن يكون ذا قوى سحرية ، بشرط عدم تسخينه بسرعة فور تقشيره وفرمه .
وهذا البحث الذي قام به الدكتور ( جون ميلز ) بمجال التغذية في جامعة ( بنسلفانيا ) ، والذي انشغل بكيفية الحفاظ على المادة المضادة للسرطان في الثوم الطازج عند طهوه .
وفي بحثه قام بحقن الفئران بمادة ( ديميثيل بنزو انثرانسن ) لإحداث إصابة بسرطان الثدي ، بينما كانت الفئران التي تتغذى بزيت الذرة المضاف إليه الثوم المفروم لمدة أسبوعين ، أعطى المجموعة الأولى الثوم طازجا ، والمجموعة الثانية أعطاها الثوم مطهوا في الميكروويف بعد تقشيره وفرمه مباشرة ، ولاحظ أن الثوم الطازج أحبط تأثير المادة المسرطنة ، بينما لم يفعل ذلك الثوم الذي طهي في أعقاب تقشيره وفرمه ، وهداه ذلك إلى افتراض اختبره بإعطاء فئران المجموعة الثالثة الثوم مطهوا لكن بعد تقشيره وفرمه وتركه 15دقيقة قبل إدخاله فرن الميكروويف ، وأظهر الثوم المعد بهذه الطريقة تأثيرا مضادا يماثل تأثير الثوم الطازج .
وفي تفسير الدكتور ميلز أن إنزيم ( الأليناز ) الذي ينساب عند تقشير وفرم فصوص الثوم يحتاج إلى وقت لتكوين مركبات ( أليل سولفر ) المكافحة للخلايا السرطانية . ومن ثم قدم النصيحة التي تعتبر أحدث إضافة لأسطورة الثوم ، وهي : أن يترك الثوم بعد تقشيره وفرمه لمدة 10- 15 دقيقة قبل تعريضة للحرارة عند طهوه ، فهذا سيحافظ على التأثير المضاد للسرطان في الثوم ، ولن يؤثر سلبا كما يؤكد الباحث على إعداد أطباق شهية صحية .
وقد أظهرت دراسات إكلينيكية حديثة أن الثوم يساعد على الاحتفاظ بمرونة الشريان الأبهر لدى الرجال والنساء كبار السن ، والحفاظ على مرونة الشريان العظم والكبر في جسم الإنسان ، هو أساس لداء صحي للجهاز الدوري بكامله ، وقد يكون في ذلك جوهر الحفاظ على سلامة الجهاز القلبي الدوري ، بما يفوق كثيرا حقيقة الخواص المخفضة للكوليسترول التي تعزى للثوم . فسبحان الخالق
  #2  
قديم 23-11-2009, 03:37 PM
mohamed_messi1997 mohamed_messi1997 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 61
معدل تقييم المستوى: 15
mohamed_messi1997 is on a distinguished road
افتراضي

شكرا على مجهودك
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:26 PM.