اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-11-2009, 03:34 PM
mamoon2000 mamoon2000 غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 429
معدل تقييم المستوى: 16
mamoon2000 is on a distinguished road
افتراضي الجمل: لا تغيير فى تدريس المناهج والأنشطة

أكد مجددا استمرار خطة الوزارة التى أقرها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى

الجمل: لا تغيير فى تدريس المناهج والأنشطة

الأثنين، 9 نوفمبر 2009 - 13:57

يسرى الجمل، وزير التعليم
كتب - حاتم سالم
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور يسرى الجمل، لليوم الثانى على التوالى، بأنه لا تغيير فى خطة الوزارة التى أقرها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، سواء فيما يخص تدريس المناهج المقررة وفقا للخطة الموضوعة لكل شهر من شهور الدراسة فى الفصلين الدراسيين، وكذلك استمرار الخطة الخاصة بممارسة الأنشطة الرياضية والفنية والتربوية بالمدارس.

وقال الجمل اليوم الاثنين، إنه لا مساس بحصص هذه الأنشطة باعتبارها مكملا تعليميا يسهم فى تكوين شخصية الطالب وإحدى وسائل تقييمه وفقا لبرامج التعلم النشط والتقويم الشامل التى تقوم على إيجابية الطالب واكتشاف قدراته وصقلها.

وأضاف: أن الوزارة بالتعاون مع المجلس القومى الرياضى تقوم منذ بداية العام الدراسى بتفعيل بروتوكول تعاون بينهما فى مجال الرياضة للطلاب فى المدارس على مستوى المدرسة والإدارة والمديرية، والذى يهدف إلى تنمية قدرات الأداء البدنى لطلاب المدارس وإلى إفراز الأبطال الرياضيين فى مختلف اللعبات والتى يرعاها المجلس القومى للرياضة، إلى جانب دورى كرة القدم.. مشيرا إلى التعاون القائم بين المجلس والوزارة بمد الوزارة بالخبراء واستغلال النوادى والساحات الرياضية.

وقال الجمل إن خطة الوزارة الاستراتيجية تهدف إلى دعم مساحات الأنشطة ومضاعفة الميزانيات المخصصة لجميع أنواع الأنشطة. مشيرا إلى تدعيم كافة الأنشطة وزيادة ميزانيتها مع تكريم الفائزين فى مختلف المسابقات سواء رياضية أو فنية أو ثقافية أو تربوية مع إقامة المعارض والمسابقات فى مختلف الأنشطة.. منوها بأن هناك توجيه لكافة القيادات بتشجيع وحضور كافة الأنشطة وتم إعداد خطة من خلال قطاع الخدمات التربوية لمتابعة تلك الأنشطة وممارستها وفق الخطة التى تم وضعها قبل بداية العام الدراسى.



بروتوكول نشر التعليقات

تعليقات (8)
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:18 AM.