اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-10-2009, 08:18 AM
ا/توفيق عزت ا/توفيق عزت غير متواجد حالياً
العضو المميز للقسم الثانوى الصناعى لعام 2014
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 3,744
معدل تقييم المستوى: 0
ا/توفيق عزت is an unknown quantity at this point
Icon10 الدكتور احمد نظيف : كادر المعلمين ليس نهاية المطاف !!!

أكد د. أحمد نظيف رئيس الوزراء أن اهتمام الدولة بالتعليم يعد جزءاً محورياً من خطة التنمية التي اتضحت معالمها في البرنامج الانتخابي للرئيس مبارك وتهدف الي تحقيق المزيد من التقدم ورفع مستوي المعيشة للمواطن.
قال إن مصر لديها قاعدة سكانية شابة وأجيال جديدة حيث يولد 2 مليون طفل سنوياً وهو تحد كبير نستطيع أن نحوله إلي فرصة حقيقية لأبنائنا في المستقبل وأن نحقق قاعدة للمعرفة من أجل بناء شخصية مصرية قادرة علي أن تواجه تحديات العولمة والعالم المفتوح موضحاً أن البداية مبشرة حيث رأينا اليوم العديد من أبنائنا يتنافسون في كافة المحافل الدولية ويحصلون علي الجوائز وهو ليس بغريب ولا كثير علي الشخصية المصرية عندما تتاح لهم الفرصة.
أضاف في كلمته خلال الاحتفال بمبادرة توزيع 20 ألف جهاز حاسب آلي للطلبة المتفوقين بالمدارس الابتدائية بمدينة مبارك للتعليم بمحافظة 6 أكتوبر ان مانراه اليوم يطمئننا علي المستقبل حيث نعمل منذ 5 سنوات ليس فقط لإتاحة التعليم والوصول بالمدارس الي كافة المحافظات وإنما ليحصل كل طالب وطالبة علي مساحة عادلة من التعليم مشيراً إلي أننا ننطلق لتحقيق جودة عالية للتعليم.
أوضح د.نظيف أن التحدي الأكبر أن يكون هذا التعليم علي مستوي يسمح بالمنافسة علي مستوي العالم اجمع مؤكدا أهمية التركيز علي جودة التعليم لذلك نعمل علي تطوير المدرسة والمدرسين مشيراً إلي أننا نبني 500 مدرسة كل عام وبدأنا اعادة النظر في تطوير المدارس القديمة وتخصيص جزء من الموارد لها وهو ما يحدث لأول مرة في مصر مشيداً في هذا الصدد بمبادرة السيدة الفاضلة سوزان مبارك لتطوير المدارس في مصر والصعيد وضخ موارد جديدة من أجل تطوير المدارس القديمة.. وقال إننا سنستمر في ذلك ومضاعفة الموارد لتطوير هذه المدارس.
أكد الاهتمام بالمعلم والذي مازال يحتاج الي الكثير من الرعاية حتي نرفع من مستواه المهني والمادي ليتفرغ الي رسالته السامية مشيراً إلي وجود نماذج لعدد من معلمي مصر وهم يتنافسون للحصول علي تكنولوجيا العصر مؤكداً أن كادر المعلمين ليس النهاية وإنما يعتبر خطوة والبداية وسنستمر في تطويرها موضحاً أن المدرس المصري قادر علي مواجهة التحديات وبدونه لايمكن أن تتطور العملية التعليمية.
أشار د.نظيف إلي ما يتم من تطوير في المناهج موضحاً أن الجهد الذي حدث في الفترة الماضية بدأت ثماره في الظهور وقد بدأناه في المرحلتين الابتدائية والاعدادية ووصلنا للتعليم الثانوي حيث توجد خطة طموحة لتطوير التعليم الثانوي خلال الثلاث سنوات القادمة يقابلها خطة لتطوير التعليم الفني نظراً لاحتياج سوق العمل له مشيراً إلي أن هدفنا أن نصل لأن يكون التعليم الفني لمن يرغب في التعليم وسنعمل علي تحقيق ذلك وتوفير المكانة الاجتماعية اللائقة لهذه الفئة إما بتعليم عال أو فرص عمل لهم.
نوه بالجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فيما يتعلق باستخدام تكنولوجيا المعلومات في العملية التعليمية والتي بدأت منذ سنوات ونري لأول مرة مشاركة المجتمع المدني والشركات العالمية تتحد حول مجموعة من البرامج بدأت تؤتي ثمارها بالفعل مشيراً إلي أن هناك 2000 مدرسة إعدادية في مصر تعمل بشكل يسمح باستخدام تكنولوجيا المعلومات وهناك 90% من المدارس تم توصيل الانترنت لها وهناك رُبع معلمي مصر مؤهلون للحصول علي الرخصة الدولية للحاسبات وهو حلم تحقق ولم يحدث في دول متقدمة ونامية.
دعا د.نظيف كافة الطلاب والمدرسين بالتسلح بالعلم والمعرفة والأخلاق مشيرا إلي أننا وضعنا أقدامنا علي أول الطريق وأن التحدي مازال كبيراً.
من جانبه أشاد د.يسري الجمل وزير التربية والتعليم بالتعاون الوثيق بين الوزارة ووزارة الاتصالات ودعمها الدائم من خلال مبادرة حاسبات التفوق للعام الثالث علي التوالي من أجل توفير افضل مناخ تعليمي للطلاب للتعامل مع عصر المعرفة.
استعرض الوزير خطط التطوير التكنولوجي في مختلف مجالات العملية التعليمية والمشروعات التي تقوم بها الوزارة مشيراً إلي أن هناك تعاوناً مع وزارة الاتصالات من خلال مبادرة التعليم المصرية تحت رعاية السيدة الفاضلة سوزان مبارك لدعم البنية المعلوماتية ل 2000 مدرسة بجانب تدريب المعلمين حيث تم تجهيز مدارس المبادرة ب 60 ألف حاسب بمعدل 30 جهازاً لكل مدرسة.
قال إنه تم توفير 35 ألف معدة عرض ضوئي و24 ألف معمل علوم مطور و1400 معمل علوم بالحاسب و500 معمل فيزياء بالليزر و24 ألف مبني تعليمي تم توصيله بالانترنت فائق السرعة وهناك مشروع بالتعاون مع وزارة الاتصالات لدعم سرعة الانترنت وأن هناك 75 مركز تدريب عن بعد "فيديو كونفرانس" موزعة علي جميع المحافظات بسعة 9 آلاف متدرب في آن واحد وتم ربط الشبكة القومية للتدريب بمركز إدارة الأزمات بمجلس الوزراء وساعدت في مواجهة والتعامل مع مرض انفلونزا الخنازير.
أضاف أنه تم بث المحتوي التعليمي علي 12 قناة مصرية منها 6 قنوات فضائية و6 ساعات يومياً علي القنوات المحلية من القناة الثالثة حتي الثامنة في اطار التعامل مع مواجهة مرض انفلونزا الخنازير.. وقال إنه تم تحميل المناهج التعليمية كلها علي موقع الوزارة بحيث يمكن للطالب تحميلها علي جهازه الخاص وأنه تم تطبيق ميكنة الأعمال الإدارية لامتحان الثانوية العامة وانشاء قاعدة بيانات معلمي الأزهر الشريف بالتعاون بين الأزهر والوزارة وتسجيل الغياب اليومي ورصد حالات الاشتباه بمرض انفلونزا الخنازير.
وأكد د.طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن احتفال اليوم يمثل دفعة قوية لمبادرة حاسبات التفوق التي تعد جزءاً مهماً علي طريق دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية بهدف تطويرها تحت شعار الجودة والاعتماد لكي تعبر عن الرؤية المصرية المستقبلية في تطوير العملية التعليمية كأحد أهم ادوات التنمية الاجتماعية والاقتصادية من أجل رفع كفاءة المؤسسات التعليمية للحاق بركب التكنولوجيا المتقدمة.
أضاف أن المبادرة في عامها الثالث تتضمن الي جانب جهاز الحاسب خط انترنت فائق السرعة بتكنولوجيا الجيل الثالث مع الاشتراك لمدة عام كامل وذلك لتوفير خدمة الانترنت فائق السرعة اللاسلكي من خلال تكنولوجيا جديدة قادرة علي الوصول الي جميع المناطق النائية علي مستوي الجمهورية وهي الاستراتيجية التي تحرص وزارة الاتصالات علي تحقيقها في اطار مبادرة الانترنت فائق السرعة اللاسلكي التي اطلقتها الوزارة منذ 4 سنوات.
كان د.نظيف يرافقه عدد من الوزراء والمحافظين قد شهد الاحتفال بمبادرة حاسبات التفوق التي اطلقها رئيس الوزراء في العام قبل الماضي والتي تتضمن منح 20 ألف حاسب آلي.. وقد قام بتكريم عدد من أوائل الابتدائية علي مستوي الجمهورية من الطلاب المتفوقين وسلمهم شهادات التفوق.. كما قام بتكريم اصغر الطلاب سناً في هذا المجال وهو محمد أحمد اكرم حجازي من الشرقية.
__________________
لا للفلول - لا للبلطجية - لا ل***ة الشهداء - لا للحزن الوثنى
لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين
أ/توفيق عزت عبدالعزيز
  #2  
قديم 20-10-2009, 01:23 AM
ashrafalbkry ashrafalbkry غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 21
معدل تقييم المستوى: 0
ashrafalbkry is on a distinguished road
افتراضي

اسمع كلامك اصدقك !!!!!

اشوف امورك استعجب !!!!!!!!!!!!
  #3  
قديم 20-10-2009, 01:35 AM
أ/ محمد رسلان أ/ محمد رسلان غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 227
معدل تقييم المستوى: 17
أ/ محمد رسلان will become famous soon enough
افتراضي

?????????????????????????????????????????
  #4  
قديم 20-10-2009, 05:24 PM
أ\سلوي أ\سلوي غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 746
معدل تقييم المستوى: 16
أ\سلوي is on a distinguished road
افتراضي

  #5  
قديم 20-10-2009, 06:18 PM
zidan956 zidan956 غير متواجد حالياً
مدرس رياضيات
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 236
معدل تقييم المستوى: 16
zidan956 is on a distinguished road
افتراضي

أنا سمعت نفس الكلام ده من د. أحمد نظيف أكثرمن مرة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  #6  
قديم 20-10-2009, 09:14 PM
زياد نبيل زياد نبيل غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 78
معدل تقييم المستوى: 16
زياد نبيل is on a distinguished road
افتراضي

يعنى ايه ليس نهايه المطاف هيمتحنونا تانى
  #7  
قديم 21-10-2009, 12:09 AM
ا/توفيق عزت ا/توفيق عزت غير متواجد حالياً
العضو المميز للقسم الثانوى الصناعى لعام 2014
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 3,744
معدل تقييم المستوى: 0
ا/توفيق عزت is an unknown quantity at this point
افتراضي

المرحلة الثالثة لكادر المعلم فى اغسطس 2010
__________________
لا للفلول - لا للبلطجية - لا ل***ة الشهداء - لا للحزن الوثنى
لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين
أ/توفيق عزت عبدالعزيز
  #8  
قديم 21-10-2009, 06:07 AM
الصورة الرمزية hamada_fg2003
hamada_fg2003 hamada_fg2003 غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 537
معدل تقييم المستوى: 17
hamada_fg2003 is on a distinguished road
افتراضي

الرجاء ان ينقل كل معلم اخذ الدرجة فى سبعة القادم على ما يستحقة فى الكادر
__________________
ليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العالمين خراب
حمادة فهمى جمعة عمر
اخصائى مكتبة اعدادى
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:25 AM.