اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-10-2009, 01:07 PM
خالد السقا1 خالد السقا1 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 147
معدل تقييم المستوى: 16
خالد السقا1 is on a distinguished road
New بالصور.. 95% نسبة الغياب بالمدارس المصابة بـ"أنفلونزا الخنازير"..

بالصور.. 95% نسبة الغياب بالمدارس المصابة بـ"أنفلونزا الخنازير".. طلاب مدرسة "المعارف" يعلنون مقاطعة الدراسة لنقص المطهرات ..و"صحة "القاهرة تغلق المحال المجاورة

السبت، 10 أكتوبر 2009 - 12:24
95% نسبة الغياب بالمدارس المصابة بأنفلونزا الخنازير
كتب حاتم سالم -تصوير عمرو دياب
سمتان جمعتا بين مدرستى "المعارف الخاصة" و"راهبات سانت كلير" الواقعتين بمحافظة القاهرة، واللتين أعلنت وزارة الصحة أمس عن ظهور حالة مصابة بأنفلونزا الخنازير داخل كل واحدة منهما.. السمة الأولى كانت ارتفاع نسبة الغياب بين طلابهما، اليوم السبت، لتقترب من 95% بعد امتناع غالبية أولياء الأمور عن إرسال أبنائهم للمدرستين، خوفا من انتقال عدوى أنفلونزا الخنازير إليهم، أما السمة الثانية فكانت تبعية هاتين المدرستين للكنائس.



مدرسة "المعارف" الواقعة بحى الزيتون تتبع لكنيسة تجاورها، أما "راهبات سانت كلير" بمصر الجديدة فهى مدرسة دينية يشرف عدد من الراهبات على إداراتها، وقد دفعت تلك الهوية "الدينية" القائمين على المدرستين للامتناع عن الإدلاء بأية معلومات عن الحالتين المصابتين بأنفلونزا الخنازير بدعوى " أنها تتبع الكنيسة ولا تريد الشوشرة عليها".


فى الوقت ذاته سيطرت حالة من الذعر والهلع على نسبة قليلة من أولياء الأمور بالمدرستين، أصرّوا على انتظام أبنائهم اليوم فى الدراسة وحرصوا على مصاحبتهم إلى داخل الفصول للاطمئنان على حالتهم الصحية، مبدين قلقهم الشديد من احتمالية انتقال العدوى إلى أبنائهم بعد ظهورها بالمدرستين، فى حين امتنعت غالبية أولياء الأمور عن إرسال أبنائهم إلى المدرستين، خوفا من إصابتهم بالمرض لتصل نسبة الغياب إلى ما يقرب من 95% بحسب تأكيد طلاب، تواجدوا داخلها اليوم، وأوضحوا أن الحاضرين بكل فصل لم يتعدوا الخمسة طلاب.



وأمام مدرسة "المعارف" الخاصة، التى حرصت مديرتها على تعليق ملصقات الوقاية من الأنفلونزا على واجهتها، أكد طلابٌ لليوم السابع، أنهم فوجئوا يوم الخميس الماضى باحتجاز السلطات الصحية لـ3 من زملائهم فى تمام العاشرة والنصف من صباح الخميس الماضى للاشتباه فى إصابتهم بأنفلونزا الخنازير، من بينهم طالب عائد لتوه من إجازة صيف قضاها بماليزيا، وهو الذى أعلنت "الصحة"، أمس الجمعة، إصابته بالمرض، وأضاف الطلاب أنهم حضروا إلى المدرسة اليوم لإبلاغ إدارتها بنيتهم عدم الانتظام فى المدرسة لمدة أسبوعين، لحين انتهاء فترة تعليق الدراسة بالفصل الذى ظهرت به الحالة بجانب فصل آخر ظهرت به حالتان اشتباه.



وكشف طلاب "المعارف" عن عدم توافر صابون ومطهرات بدورات المياه بالمدرسة التى تضم مبنى ابتدائى وآخر إعدادى وثالث للمرحلة الثانوية، وقال حسن محمد، طالب بالثانوية، "فى أول يوم من العام الدراسى وجدنا كميات كبيرة من الصابون والديتول بالحمامات ولكنها اختفت مع بدء اليوم الثانى"، وأكد أن طبيب المدرسة لا يقيم بها وإنما يشرف على عدة مدارس مجاورة، لكنه أوضح أن كثافة الفصل بالمدرسة لا تتعد الـ20 طالبا، مشيرا إلى أن الإدارة تعمل على جمع القمامة باستمرار من داخل الأفنية والفصول.



ظهور إصابة بأنفلونزا الخنازير داخل مدرسة "المعارف" التى تقع بشارع "الليث" الضيق بـ"الزيتون"، دفع السلطات الصحية بمحافظة القاهرة لإجبار المحلات والمنازل المجاورة للمدرسة على إغلاق أبوابها ونوافذها حرصا على عدم انتقال العدوى إليهم من خلال التعامل مع الطلاب، بحسب شهادة أصحاب محلات وأهالى بالمنطقة.



عمال مدرسة "المعارف الخاصة" أغرقوا أرضيات المدرسة والفصول والشوارع المجاورة لها بـ "الديتول المطهر"، وحرصوا على تنظيف دورات المياه ومكاتب الإدارة ومداخل المدرسة تحسبا لأى زيارة مفاجئة من مسئولى "التعليم" و"الصحة"، غير أنهم أجروا اتصالات هاتفية بأولياء الأمور، أكدوا لهم فيها أن الطالب المصاب عائد من ماليزيا ومن المحتمل تكون العدوى هاجمته وهو هناك، مشددين على تطبيق المدرسة كافة الإجراءات الوقائية لحماية الطلاب من المرض.



أما مدرسة "راهبات سانت كلير" الواقعة بضاحية مصر الجديدة، فقد شهدت تجمعا كثيفا، صباح اليوم، لأولياء الأمور الذين أكدوا لليوم السابع أنهم حضروا إلى المدرسة للتأكد من تطبيق إجراءات الوقاية من المرض، لكنهم قرروا عدم إرسال أبنائهم إليها لمدة أسبوعين على الأقل، مؤكدين على رفضهم ما وصفوه بـ "التضحية" بحياة أبنائهم من أجل انتظام الدراسة.



رفض الراهبات المشرفات على المدرسة الإفصاح لأولياء الأمور بأى معلومات عن حالة الطالبة المصابة، ساهم فى انتشار أنباء غير مؤكدة مفادها أن هذه الطالبة عائدة من الخارج ولها أخ بمدرسة "رجاك" للغات، والتى ظهرت بها أول حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير بين طلاب المدارس، يوم الأربعاء الماضى.

غير أن أولياء الأمور أوضحوا أن دورات المياه والفصول بالمدرسة شديدة النظافة، وقال الدكتور جريس مرقص، والد لطالبتين بالمدرسة "جميع أنحاء المدرسة تم تعقيمها اليوم بالمطهرات لكنى قررت إبقاء إبنتىّ فى المنزل، لأن الطالبة المصابة لها أخت بنفس فصل إحداهما".



ورفضت راهبة، يبدو من لهجتها أنها غير مصرية، الإدلاء بأى معلومات عن الطالبة المصابة بالمرض بدعوى أن المدرسة "مسيحية ولا داعى للشوشرة على مجلس إدارتها"، مكتفية بالتأكيد على أن كثافة الفصل لا تزيد عن 15 طالبة بجانب توافر إجهزة كشف حرارى لاكتشاف الطلاب الذين تظهر عليهم أعراض المرض.

من ناحية أخرى قررت مديريتا "الصحة" و"التعليم" بالقاهرة إخضاع الطلاب والمعلمين الذين خالطوا الحالتين إلى كشف طبى للتأكد من خلوهم من فيروس الأنفلونزا أو إصابتهم به، هذا وتوقفت الدراسة لمدة 15 يوما داخل الفصلين اللذين ظهرت بهما الإصابتان.

موضوعات متعلقة..
الصحة: متابعة 17 مليون طالب بجميع المدارس
المصدر : http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=144130
  #2  
قديم 10-10-2009, 01:47 PM
الصورة الرمزية rashadbaker
rashadbaker rashadbaker غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 421
معدل تقييم المستوى: 0
rashadbaker is an unknown quantity at this point
افتراضي

يسلام على المدارس

مدرستنا شكلها فظيع لو نزلت صورها هتقول منبع الفيرس منها
__________________
سأل الممكن المستحيل :
أين تقيم ؟ فأجابه في أحلام العاجز
  #3  
قديم 10-10-2009, 04:34 PM
ahmed5552009 ahmed5552009 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 33
معدل تقييم المستوى: 0
ahmed5552009 is on a distinguished road
افتراضي

نعم ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:51 AM.