اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-10-2009, 03:17 AM
الصورة الرمزية احمد 1992
احمد 1992 احمد 1992 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 44
معدل تقييم المستوى: 0
احمد 1992 is on a distinguished road
Neww1qw1 اخر الاخبار عن الجامعة قبل بدء الدراسة بما فيها موضوع الانتساب

تفاصيل الخبر ...
[30 سبتمبر 2009]
مجلس جامعة القاهرة يناقش الترتيبات النهائية لبدء الدراسة يوم السبت تنفيذ إجراءات حاسمة لحماية الطلاب من فيروس إنفلونزا الخنازير توفير الكتاب للطلاب بسعر مخفض وبث محاضرات - طلاب الانتساب عبر التليفزيون

ناقش مجلس جامعة القاهرة كافة الترتيبات الخاصة بالعملية التعليمية والدراسة بكليات الجامعة فى العام الجامعى الجديد 2009/2010 والتى تبدأ يوم السبت 3 أكتوبر. وأكد المجلس فى إجتماعه يوم الثلاثاء 29 سبتمبر برئاسة د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة وبحضور د. أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب وعضو المجلس على تفعيل الخطة التى أعدتها الجامعة بشأن التدابير والاجراءات الوقائية فى مواجهة فيروس إنفلونزا الخنازير والتعامل مع كافة السيناريوهات المحتملة لمواجهة أيه إصابة بالفيروس داخل مجتمع الجامعة والتنسيق بين أجهزة الجامعة وكلياتها ولجنة الطوارئ المكلفة بإدارة خطة الجامعة فى هذا الشأن لضمان إنتظام العملية التعليمية والدراسة. كما أكد المجلس على توفير الإمكانيات اللازمة لنجاح الخطة التى أقرها مجلس عمداء الجامعة قبل ثلاثة اسابيع فى إطار مناقشة الاستعداد لبدء العام الجامعى الجديد 2009/2010.

وأوضح د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة أن خطة الجامعة فى مواجهة فيروس H1N1 تستهدف بالدرجة الأولى رفع مستوى الوقاية والحماية بين مجتمع الجامعة من الإصابة بالفيروس، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع نشرات التوعية والمواد الإعلامية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالتنسيق مع وزارة الصحة وإلقاء محاضرات قصيرة بين الطلاب بالكليات والمدن الجامعية من خلال أساتذة متطوعين من كليات الطب والصيدلة والطب البيطرى والتمريض حول المرض وطرق الوقاية. وأضاف رئيس الجامعة أنه تقرر تخصيص المركز الطبى فى كلا من كلية الحقوق وكلية التجارة لخدمة الحرم الجامعى وتوفير وحدة طبية بكلية طب قصر العينى لخدمة الكليات خارج الحرم، إلى جانب تخصيص 5% من الأماكن بالمدن الجامعية لعزل الحالات المشتبه بينها ونقل الحالات الحرجة إلى مستشفى الطلبة ومستشفى قصر العينى مع المتابعة المستمرة لحالات النظافة فى المبانى الجامعية وقاعات المحاضرات والمبانى السكنية بالمدن الجامعية والمطاعم والمطابخ الملحقة بها وصالات الأنشطة الطلابية.


وأكد مجلس الجامعة على ضرورة تسهيل إجراءات قيد وتسجيل الطلاب خلال الاسبوع الأول من الدراسة وإستخراج البطاقات الدراسية الخاصة بهم، إلى جانب الإنتهاء من إعلان نتائج التحويلات فى الكليات وكذلك المقبولين فى المدن الجامعية والذين سيتم تسكينهم وفق جدول زمنى محدد، والبدء فى إعلان جداول محاضرات طلاب الأنتساب الموجه ومواعيدها والتى سيتم بثها عبر قنوات الجامعة الفضائية على القمر الصناعى نايل سات وسوف يقتصر دخولهم الحرم الجامعى فى أوقات محددة لإنهاء إجراءات القيد والحصول على الكتب الدراسية وإستخراج الكارينهات الخاصة بهم باللون الأحمر. ويبلغ عدد طلاب الانتساب الموجه بجامعة القاهرة فى كليات الحقوق والتجارة والآداب حوالى 51 ألفا. وقال د. عادل زايد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه تم تجهيز أستديوهات لبث محاضرات الأساتذة للطلاب وسيتم الأعلان خلال الاسبوع الأول من الدراسة عن مواعيد المحاضرات فى المواد المختلفة لطلاب كليات الانتساب الموجه وقنوات البث. وأضاف د. عادل زايد أنه تقرر تيسير حصول الطلاب سواء النظاميين أو طلاب الانتساب الموجه على الاعانات المختلفة من صندوق التكافل الاجتماعى مباشرة سواء سداد رسوم دراسية أو الحصول على كتب عن طريق إستمارة إعدت خصيصا لرفع الحرج عن الطلاب ويقوم الطالب بملأ بياناته الشخصية وحالته لدراسة ما يحتاجه من دعم مادى أو عينى، مشيرا إلى أن 65 ألف طالب وطالبة حصلوا على هذه الاستمارات بعد الحصول عليها من كلياتهم وسوف سيتم سداد المصروفات الدراسية للمستحقين منهم. كما أعلن نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة ستبدأ فى العام الجامعى الجديد تجربة جديدة لدعم الكتاب الجامعى وتوفيره للطلاب بسعر لا يتجاوز خمسة جنيهات فى كليات التجارة والآداب بشراء حق تأليف الكتاب من الأساتذة وقيام الجامعة بطباعته طرحه للطلاب بشكل جيد وسعر مخفض من خلال الدعم الذى خصصته الجامعة لهذا المشروع ويصل إلى 14 مليون جنية، مشيرا إلى أنه سيتم تعميم هذه التجربة فى باقى الكليات دون أجبار الطلاب على شراء ملازم أو كتب إضافية، وهى خطوة تهدف إلى القضاء على مشكلة الكتاب الجامعى التى تواجه الطلاب كل عام وبخاصة فى الكليات ذات الأعداد الكبيرة.

وأستعرض مجلس جامعة القاهرة خطة العمل فى تطوير وتوحيد نظم معلومات شئون الطلاب بكليات الجامعة والتى تشتمل ميكنة العمل فى إدارات شئون الطلاب على مستوى الكليات، وذلك فيما يتعلق بإجراءات قيد وتسجيل الطلاب وتوزيع الطلاب الجدد على الأقسام الداخلية فى الكليات وأعمال الامتحانات والكنترول ورصد الدرجات وحساب نتائج الامتحانات على مستوى الفرق الدراسية المختلفة، إلى جانب البيانات الأساسية للخريجين مع إتاحة كافة المعلومات الخاصة بشئون الطلاب والخريجين لإدارة الجامعة من خلال رابط خاص على الانترنت. وتقرر أن يتم تفعيل النظام المعلوماتى الجديد لشئون الطلاب مع نهاية العام الدراسى الحالى.

ووافق مجلس الجامعة على تعديل لائحة جوائز الجامعة. التميز والتقديرية والتفوق العلمى والتشجيعية والاختراع التى تمنحها الجامعة لأعضائ هيئة التدريس سنويا فى المجالات العلمية المختلفة بأستحداث جائزة جديدة بأسم "خدمة الجامعة" وتطوير متطلبات الحصول على الجوائز من حيث النشاط العلمى للباحث والنشر فى الدوريات المتقدمة والمردود البحثى والمجتمعى للبحوث المقدمة، وذلك بهدف تطوير أنشطة البحث العلمى فى الجامعة وحفز طاقات هيئة التدريس فيما يتعلق بإثراء البحوث العلمية ومواكبتها للمتغيرات العالمية.

آخر تعديل بواسطة احمد 1992 ، 01-10-2009 الساعة 03:19 AM
  #2  
قديم 01-10-2009, 03:43 AM
الصورة الرمزية الأميـرمحمد
الأميـرمحمد الأميـرمحمد غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 1,190
معدل تقييم المستوى: 16
الأميـرمحمد is on a distinguished road
Impp

قال تعالي
[وعسي ان تكرهوا شيئاً وهو خير لكم]
وقال تعالي
[قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا]
والحمد لله رب العالمين
علي كل شئ
__________________

سبحان الله وبحمده ۞ سبحان الله العظيم
إقرأ المصحف الشريف " من هنااا "
  #3  
قديم 01-10-2009, 03:10 PM
الصورة الرمزية احمد 1992
احمد 1992 احمد 1992 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 44
معدل تقييم المستوى: 0
احمد 1992 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأميـرمحمد مشاهدة المشاركة
قال تعالي
[وعسي ان تكرهوا شيئاً وهو خير لكم]
وقال تعالي
[قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا]
والحمد لله رب العالمين
علي كل شئ
و الله بجد ان شاء الله ربنا ها ييسر الحال بإذن الله وده اختبار من ربنا
وانا والله كان نفسى كلنا نروح مع بعض بس الظاهر ان الموضوع خطير شوية
حتى محاضراتنا بقت يومين بس فأكيد فى حاجة جامدة و ربنا يسترها
فى الاخر انا بقولكم كلكم ما تزعلوش وان شاء الله الجاى احسن
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:13 PM.