اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-09-2009, 10:01 PM
mamoon2000 mamoon2000 غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 429
معدل تقييم المستوى: 16
mamoon2000 is on a distinguished road
افتراضي استمرار قبول طلبات المعلمين المساعدين حتى 8 أكتوبر

استمرار قبول طلبات المعلمين المساعدين حتى 8 أكتوبر

الأثنين، 28 سبتمبر 2009 - 18:31

الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم
كتب حاتم سالم
وافق الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم على استمرار قبول طلبات ترخيص المعلمين المساعدين الذين تنطبق عليهم الشروط لدخول اختبار الترخيص لوظيفة معلم حتى يوم الخميس الموافق 8 أكتوبر المقبل.

وصرح محمود عابدين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين بأنه تقرر جعل فترات العمل بفروع الأكاديمية فى أنحاء الجمهورية يوميا من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة السادسة مساء من السبت حتى الخميس وذلك لاستيعاب كافة الأعداد المتقدمة وبما لا يؤثر على سير الدراسة.

وأوضح أن الأكاديمية بجميع فروعها بالقاهرة والمحافظات استعدت لهذه الاختبارات منذ منتصف الشهر الحالى باستقبال ملفات المعلمين المساعدين وذلك لتعيينهم فى وظيفة معلم لمن ينطبق عليه قانون الكادر من حيث حصوله على مؤهل عال وتأهيله تربويا قبل حصوله على شهادة الصلاحية واجتيازه الاختبارات، وأن يكون أتم عمله لمدة عام دراسى واحد على الأقل معلما مساعدا.

وأشار عابدين إلى أن هناك عددا من الشروط يجب أن تنطبق على المعلم المتقدم للحصول على الترخيص للتعيين فى وظيفة معلم وتتمثل فى ضرورة أن يكون المعلم قد حصل على تقدير مناسب من مدير المدرسة الذى يعمل المعلم المساعد تحت إدارته، ومن الموجه الذى يشرف على المعلم المساعد خلال العام الماضى، والحصول على الدبلوم العام فى التربية إذا كان من غير خريجى كليات التربية، بالإضافة إلى تقديمه ما يفيد اجتيازه اختبارات شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى (آى سى دى إل).

ونوه عابدين إلى أنه سيتم استقبال كافة بيانات هؤلاء المعلمين إلكترونيا على قاعدة الأكاديمية، ونتوقع أن يصل العدد إلى حوالى 80 ألف معلم مساعد سيشملهم امتحان الترخيص للتعيين فى وظيفة معلم.

وأوضح أن اختبارات الحصول على الترخيص تتضمن المكونات الأربعة التالية: مهارات الاتصال باللغة العربية، الكفاءة التربوية، مادة التخصص، والمهارات الأساسية فى اللغة الإنجليزية.

وأشار إلى أنه وتسهيلا على المعلمين المساعدين فيسمح للمعلمين الذين لم يستوفوا شرط الحصول على الرخصة الدولية للكمبيوتر أن يتقدموا للاختبار على ألا يصدر قرار الترخيص بدرجة معلم إلا بعد تقديمه ما يفيد تحقيق هذا الشرط.
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:02 AM.