اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-09-2009, 08:07 AM
الصورة الرمزية silverman
silverman silverman غير متواجد حالياً
طالب جامعى ( كلية هندسة )
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 411
معدل تقييم المستوى: 16
silverman is on a distinguished road
افتراضي إسرائيل تدعو لمقاطعة نجاد في نيويورك وإيران تستعرض قوتها وتهدد بقطع يد أعدائها

طهران - وكالات الأنباء:
حذر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد من أن إيران ستواجه بكل قوة أي هجوم ضدها.. وقال في خطاب بعد استعراض عسكري بمناسبة الذكري السنوية للحرب الإيرانية - العراقية أنه لا توجد قوة علي ظهر الأرض تجرؤ علي مهاجمة إيران مؤكدا خبرة بلاده وقوتها علي مواجهة أي اعتداء وكرر مطالبه للقوات الأجنبية بمغادرة المنطقة.
وأضاف نجاد أن قواتنا المسلحة جاهزة ومستعدة لمواجهة قوي الظلام.. وإذا تجرأ أي شخص وأطلق علينا رصاصة من أي مكان فإننا سنقطع يديه.
وأضاف نجاد أنه ينبغي علي العالم أن يدرك أن الشعب الإيراني سيدافع بكل ما أوتي من قوة عن حقوقه وأراضيه.
وطالب نجاد القوات الأجنبية التي تقودها الولايات المتحدة بالرحيل عن العراق وأفغانستان قائلا "أنصحكم بالعودة إلي أراضيكم.. منطقتنا لن تقبل وجودا أجنبيا طويلا".
وقال نجاد الذي كان يتحدث أمام احتفال حضره كبار القادة العسكريين ومسئولي الدولة إن الشعبين العراقي والأفغاني يقفان ضد الوجود الأجنبي علي أراضيهما ومن المستحيل إقامة قواعد أجنبية دائمة بالمنطقة.
وقد شهد العرض العسكري الذي سبق الخطاب تحطم طائرة عسكرية كانت تشارك في العرض العسكري وسقطت الطائرة بالقرب من طهران.. وأفاد تقرير أذاعته وكالة الأنباء الإيرانية أن الطائرة تحطمت في قرية فالي عباد القريبة من العاصمة ولم يتطرق إلي ما إذا كان الحادث قد أسفر عن سقوط ضحايا.
وشارك في العرض آلاف الجنود واستعرضت إيران خلاله صواريخها طويلة المدي ومن بينها صاروخها الأكثر تطورا من طراز سيجيل كما عرضت طائرتها المقاتلة محلية الصنع من طراز صاغة.
وخلال العرض شوهدت علي شاحنات وناقلات جنود رايات كتب عليها الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل.
وتطرق نجاد إلي الحرب التي دامت 8 سنوات مع العراق وقال إن هذه الحرب كانت إذلالا للقوي الشيطانية في إشارة إلي الولايات المتحدة وقال إن الأسلحة الكيماوية استخدمت ضدنا في هذه الحرب وقدمت القوي الشيطانية الدعم لصدام.
يذكر أن الحرب العراقية - الإيرانية اندلعت في سبتمبر 1980 ودامت ثماني سنوات.
في هذه الأثناء أعلن منوشهر متقي وزير الخارجية الإيراني أن إيران تأمل في بناء الثقة خلال المحادثات التي ستجريها إيران مع القوي الكبري بشأن مقترحاتها الرامية إلي تخفيف القلق حول برنامج طهران النووي.
وأعلن علي أكبر صالحي رئيس الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية أن العلماء الإيرانيين تمكنوا من بناء أجيال جديدة من أجهزة الطرد المركزي عالية القوة وهي الآن قيد الاختبار.
دعوة إسرائيلية
من ناحية أخري حثت إسرائيل دول العالم علي مقاطعة الخطاب الذي سيلقيه الرئيس الإيراني اليوم "الأربعاء" أمام الأمم المتحدة.
وقال مسئولون إسرائيليون إن إسرائيل خاطبت خلال الأيام الماضية وزارات خارجية دول مختلفة في العالم في محاولة لإقناعها بانسحاب ممثليها من قاعة الجمعية العامة عندما يدلي نجاد بخطابه.
علي صعيد الوضع الداخلي صرح الرئيس الإيراني الأسبق وأحد زعماء المعارضة أنه يتم الآن صياغة خطة لإنهاء الأزمة الداخلية السياسية في إيران وقال إن هناك أناسا ذوي خبرة ونوايا طيبة يعكفون الآن علي وضع خطة للخروج من المأزق الراهن.
في تطور جديد تقدمت جماعات لحقوق الإنسان بطلب للجمعية العامة لتعيين مبعوث خاص يتولي التحقيق في الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان في إيران منذ الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 يونية الماضي.
وعين الرئيس الإيراني امرأة في منصب نائب الرئيس لشئون العلوم والتكنولوجيا في مسعي لزيادة حصة النساء بحكومته وهي نسرين سلطان خان وكانت تتولي رئاسة معهد الأبحاث والتدريب لشئون الإدارة والتخطيط الإنمائي منذ العام الماضي.
__________________
أفضل للعالم أن يوقد شمعة .. من أن يلعن الظلام

 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:49 PM.