اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-09-2009, 09:26 PM
الصورة الرمزية Mr.Hani
Mr.Hani Mr.Hani غير متواجد حالياً
عضو مميز 2013
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 11,767
معدل تقييم المستوى: 27
Mr.Hani will become famous soon enough
افتراضي "الغارة المجهولة" .. رد أوباما على صفعة بن لادن

"الغارة المجهولة" .. رد أوباما على صفعة بن لادن
محيط - جهان مصطفى
أوباما وبن لادن رغم أنه لم يتم تحديد هوية المروحيات العسكرية التي نفذت غارة في 14 سبتمبر على سيارة في قرية "أريلي" جنوبي العاصمة الصومالية مقديشيو ، إلا أن أغلب التحليلات ترجح أنها أمريكية وجاءت فيما يبدو كانتقام فوري من أوباما على الشريط الجديد لزعيم القاعدة أسامة بن لادن والذي جاء بعد يومين فقط من إحياء الذكرى الثامنة لهجمات 11 سبتمبر.
وكان زعيم تنظيم القاعدة قال في تسجيل صوتي جديد نشرته مواقع الكترونية في 14 سبتمبر :" إن سبب خلافنا مع الأمريكيين وقيامنا بهجمات سبتمبر هو دعمهم للإسرائيليين المحتلين لفلسطين ".
وحذر الشعب الأمريكي من مغبة تحالف إدارته الوثيق مع إسرائيل، داعياً إياه إلى مراجعة هذا الحلف ولافتاً إلى أن سياسة الإدارة الأمريكية السابقة مازالت قائمة .
وأضاف في التسجيل الصوتي ومدته 11 دقيقة :"أيها الشعب الأمريكي، حديثي هذا إليكم تذكيراً بأسباب الحادي عشر وما تبعها من حروب وتداعيات والسبيل لحسمها من أصلها".
وأضاف "آن للشعب الأمريكي أن يميز بين أمنه وسمعته واقتصاده وبين أمن وسمعة واقتصاد إسرائيل" ، وتابع "سبب خلافنا معكم هو دعمكم لحلفائكم الإسرائيليين المحتلين لأرضنا فلسطين، فموقفكم هذا مع بعض المظالم الأخرى هو الذي دفعنا للقيام بأحداث الحادي عشر، ولو عرفتم حجم معاناتنا من ظلم اليهود لنا بدعم من إداراتكم لهم لعلمتم أن كلا من أمتينا ضحايا سياسات البيت الأبيض ، والذي هو في الحقيقة رهينة في أيدي مجاميع الضغط ولاسيما الشركات الكبرى واللوبي الإسرائيلي".
واتهم بن لادن في تسجيله الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالضعف، قائلاً: "أوباما رجل مستضعف لن يستطيع أن يوقف الحرب كما وعد بل سيماطل إلى أقصى درجةٍ ممكنة، ولو كان له من الأمر شيء لسلم القيادة للجنرالات المعارضين لهذه الحرب العبثية كقائد القوات في العراق سابقاً الجنرال سانشيز وكقائد القيادة الوسطى الذي أجبره بوش على الاستقالة قبل مغادرته للبيت الأبيض بفترة يسيرة بسبب معارضته للحرب ونصب بدلاً منه من يسعرها من بعده".
واتهم المحافظين الجدد بأنهم يمارسون التخويف والإرهاب الفكري على الأمريكيين، وقال :" إنهم ما زالوا مسيطرين، سيتبين لكم مع الأيام أنكم لم تغيروا في البيت الأبيض سوى الوجوه، أن الحقيقة المرة هي أن المحافظين الجدد ما زالوا يلقون بظلالهم الثقيلة عليكم" ، وتوعد قائلا : "فطاولوا في الحرب ما شئتم، فوالله لن نساوم عليها أبداً"، واختتم بتحذير الأمريكيين من حرب استنزاف طويلة الأمد في حال عدم تراجعهم عن سياساتهم واستمروا في دعم إسرائيل.
انتقام فوري
عناصر من حركة شباب المجاهدينالتسجيل السابق سبب حرجا بالغا لأوباما وأكد للأمريكيين أن كابوس بن لادن لم ينته رغم مرور 8 سنوات على أحداث 11 سبتمبر ، ولذا جاء الرد سريعا وبشكل عسكري للتغطية من ناحية على الحقيقة السابقة ، وللانتقام من بن لادن من ناحية أخرى عبر قصف حلفائه في الصومال.
فقد كشفت تقارير صحفية أن أربع مروحيات عسكرية أجنبية شنت غارة على سيارة في قرية "أريلي" علي بعد نحو 200 كم الي الجنوب من العاصمة الصومالية مقديشيو ، مما أسفر عن م*** جميع من في السيارة في هذه الغارة ، فيما نزل الجنود من إحدي المروحيات وأخذوا جثث الذين ***وا .
وذكر شهود عيان أن الغارة استهدفت مسلحين من حركة شباب المجاهدين المناوئة للحكومة الصومالية والتي تتهمها واشنطن بالارتباط بالقاعدة.
ومن جانبها ، أقرت مصادر في حركة شباب المجاهدين بتعرض مسلحيها لهجوم في أريلي الواقعة ضمن منطقة تسيطر عليها الحركة ، إلا أنها لم تؤكد أو تنفي م*** أحد كبار قادتها وهو صالح نبهان على صالح والذي يعتقد بتورطه في هجمات فاشلة ضد مصالح أمريكية وإسرائيلية في كينيا المجاورة .
ورغم أن الحركة أشارت إلى مشاركة قوات فرنسية في الهجوم ، إلا أن الجيش الفرنسي سارع إلى نفي هذا الأمر وأكد أن القوات الفرنسية العاملة في هذه المنطقة تتحرك ضمن القوة الأوروبية لمكافحة القرصنة ولم تتدخل في الأراضي الصومالية.
وكانت قوات كوماندوز فرنسية قد أغارت على أهداف صومالية في السابق لإنقاذ رهائن فرنسيين كانوا في حوزة مسلحين أو قراصنة صوماليين، وهناك من اعتقد بأن منفذي هذا الهجوم أيضا هم فرنسيون ، إلا أن الجيش الفرنسي نفى هذا الأمر بشدة ، مما يؤكد أن واشنطن هى من تقف وراء الغارة المجهولة .
أدلة وبراهين
الرئيس الصوماليولعل التصريحات التي خرجت من داخل الصومال وأمريكا في الفترة الأخيرة ترجح بقوة أن واشنطن باتت تتدخل على خط الأزمة في الصومال سواء كان ذلك عبر الدعم السياسي أو العسكري لحكومة الرئيس الصومالي شيخ شريف شيخ أحمد.
ففي 23 أغسطس الماضي ، أكد الرئيس الصومالى أن بلاده تربطها علاقات إستراتيجية وسياسية بالولايات المتحدة الأمريكية ومن هذا المنطلق كان لا بد من تحسين العلاقة معها ، موضحا أنه كان فى حاجة إلى الدعم الامريكي لاعادة الامن والاستقرار إلى الصومال.
وأضاف فى حوار أجرته معه قناة "الجزيرة" الإخبارية أن المصلحة العامة تقتضى التعاون مع أمريكا لأنهم عانوا من تهديدات تنظيم القاعدة والقرصنة ، قائلا :" لهذه الأسباب قبلت أن أصافح وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون على الرغم من أننى رئيس إسلامى لكن الضرورة اقتضت الإقدام على هذه الخطوة".
وهاجم شيخ شريف تنظيم القاعدة وقال إنه تنظيم إرهابى ينتهج الفكر التكفيرى ويستبيح دماء الناس وترويعهم من خلال التفجيرات التى تريق الدماء ، وأضاف أن الإسلام والمسلمين منهم براء.
واختتم قائلاً :" أنا رجل إسلامى وأفتخر بهذا ولم أكن أحلم يوماً أن أكون ريساً للصومال لكننى أصبحت رئيساً بقدر الله ، وكل ما كنت أحلم به كمواطن صومالى أن يستقر الصومال ويعم الأمن فى البلاد ويعيش الشعب الصومالى فى بلادهم ويمارسون حياتهم اليومية بدون ما يوجد ما يعكر عليهم صفو حياتهم".
وقبل ذلك وتحديدا في 6 أغسطس الماضي ، تعهدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بمواصلة دعم الحكومة الانتقالية في مقديشيو ماليا وعسكريا ، بل وتوعدت أيضا إريتريا بانتقام شديد في حال استمرارها بدعم حركة شباب المجاهدين.
وكانت كلينتون التقت بالرئيس الصومالي شيخ شريف شيخ أحمد في العاصمة الكينية نيروبي، حيث تعهدت بمواصلة دعم حكومته في المواجهات الدامية التي تخوضها ضد تنظيمات إسلامية مسلحة يعتقد أن لبعضها صلات بتنظيم القاعدة.
وقالت كلينتون في مؤتمر صحفي عقدته مع شيخ أحمد بمقر السفارة الأمريكية بكينيا في 6 أغسطس / آب إن على المجتمع الدولي والولايات المتحدة مواصلة دعم الحكومة الصومالية الانتقالية والسكان المحليين على مواجهة وتجاوز الصراعات والفقر الذي يمزق بلادهم.
وحذرت من أن سيطرة حركة شباب المجاهدين على مقديشيو يعني إبجاد ملاذ آمن لتنظيم القاعدة في الصومال وهو الأمر الذي يهدد الولايات المتحدة.
وأضافت وزيرة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تأخذ التهديد الناجم عن حركة شباب المجاهدين الإسلامية "المتشددة" في الصومال بشكل جاد للغاية.
وطالبت في هذا الصدد إريتريا بعدم التدخل في الشأن الصومالي ولوحت بإجراءات أمريكية في حال عدم استجابة أسمرة لهذه المطالب ، قائلة :" الولايات المتحدة سوف تتدخل في حال عدم قيام إريتريا بوقف تدخلاتها في الصومال ، إريتريا سوف تكون عرضة لجزاءات لم تحدد طبيعتها في حال واصلت دعمها للمتشددين الصوماليين".
وانتهت كلينتون إلى التأكيد على أن الوقت حان لكي تتوقف اريتريا عن دعم حركة شباب المجاهدين ولكي تكون جارا متعاونا بدلا من التسبب في زعزعة الاستقرار.
ولعل ما حدث في يونيو/حزيران الماضي يؤكد أيضا حقيقة أن أمريكا باتت تتدخل بقوة على خط الأزمة في الصومال ، فما أن أعلن عن سيطرة حركة شباب المجاهدين على مناطق واسعة من مقديشيو واقترابها من القصر الرئاسي ، إلا وتحركت واشنطن بتأمين السلاح والذخائر للقوات الصومالية الحكومية كي تتمكن من مواجهة المعارضة الإسلامية .
والخلاصة أن هناك دعما أمريكيا قويا للرئيس شيخ شريف في مواجهة المعارضة الإسلامية المسلحة وتنظيم القاعدة ، ويبدو أن الغارة الأخيرة هى رسالة واضحة من أوباما لزعيم القاعدة بأن الحرب ليست في أفغانستان وباكستان فقط وإنما في الصومال أيضا.

الرابط

------------------------------------------
أوجدوا سبباً لأفعالهم
__________________


For You Only
أنا البحر في أحشاءه الدر كامن فهل تسائل الغواص عن صدفاتي
  #2  
قديم 15-09-2009, 03:38 AM
الأستاذة هدى الأستاذة هدى غير متواجد حالياً
كبير مشرفي اقسام التعليم الفنى سابقا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 3,507
معدل تقييم المستوى: 20
الأستاذة هدى is on a distinguished road
Opp

في الذكرى الثامنة لـ11 سبتمبر أسامة بن لادن.. ضعيف ومطارد يبحث عن طوق نجاة


ضعف مؤكد


زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن
دبي - ا ف ب
رأى محللون الاثنين 14-9-2009 ان زعيم القاعدة اسامة بن لادن بدأ في رسالته الجديدة التي وجهها للشعب الامريكي، رجلاً ضعيفاً منهكاً مطارداً، ويبحث عن مخرج وطوق نجاة.

وفي هذه الرسالة التي بثت لمناسبة الذكرى الثامنة لاعتداءات 11 سبتمبر/ايلول، دعا بن لادن الشعب الامريكي الى الضغط على البيت الابيض لانهاء الحرب في العراق وافغانستان في مقابل وقف هجمات القاعدة.

وقال ضياء رشوان، احد المختصين البارزين في قضايا الارهاب "في هذه الرسالة نهج مختلف نسبيا هناك تحول واتجاه تبريري لاحداث 11 سبتمبر. هناك تركيز على التبرير ولا يوجد تهديد" تبدى بالخصوص من خلال تأكيد ان الاعتداءات نفذت ردا على الدعم الامريكي لاسرائيل و "مظالم اخرى".

واشار رشوان، نائب مدير مركز الاهرام للدراسات الاستراتيجية والسياسية، الى ان بن لادن، وبخلاف عادته "لم يحي الشهداء الـ19 وغزوة سبتمبر ولم يقل انه يفخر بهم".

ولاحظ ان الرسالة جاءت بعد 3 أسابيع من خطاب للمسؤول الثاني في القاعدة ايمن الظواهري ركز فيه "على الحرب في وادي سوات (شمال باكستان) الذي كان ملفتا للغاية خاصة من ناحية حجم الآيات القرآنية وحجم الدعاء والدعوة الى وحدة الصف الداخلي".

وخلص الى انه "من الواضح ان الضربات في شمال باكستان منعكسة على وضع القاعدة هناك" في اشارة الى الضربات التي تتلقاها القاعدة في المناطق القبلية شمال باكستان.

وفي التسجيل الصوتي الذي بثته مؤسسة السحاب الاداة الاعلامية للقاعدة بحسب مركز انتل سنتر الامريكي للبحوث حول الارهاب، نعت بن لادن الرئيس الامريكي باراك اوباما بانه "مستضعف" لا يملك السلطة الكافية لتغيير مجرى الحروب وقدمه على انه واقع رهينة "جماعات الضغط وخصوصا اللوبي اليهودي".

ولاحظ رشوان ايضا انه "للمرة الاولى يتحدث (بن لادن) بشكل ايجابي عن ثلاثة رؤساء امريكيين، وكان قبل ذلك يفرق بين الشعب الامريكي والادارة الامريكية اما الآن فيفرق بين ادارة واخرى".

والرؤساء الثلاثة الذين اشار بشكل ايجابي اليهم بن لادن هم اوباما الذي قال "شيئا ايجابيا عن خطبته (..) في القاهرة" في 3 يونيو/حزيران 2009 والثاني هو جيمي كارتر الذي اشار الى موقفه تجاه الفلسطينيين والثالث جون كيندي (اغتيل في 1963).
ضعف مؤكد
اما المحلل السعودي انور عشقي، رئيس مركز الشرق الاوسط للدراسات الاستراتيجية في جدة، فقد كان قاطعا اكثر في تأكيده ضعف بن لادن.

وقال "لاول مرة ارى بن لادن بهذا الضعف" مشيرا الى انه يعرفه "شخصيا قبل ان يخرج (من السعودية) الى السودان".

واضاف عشقي "هذا يدل على انه في موقف حرج خصوصا اننا سمعنا انه بدأ بشعر بالضغط عليه من قبل طالبان وذهب الى باكستان و(انصاره) العرب في باكستان خرجوا الى اليمن والصومال (..) بن لادن بدأ يتعرض لعملية تفكيك لجماعته نتيجة الضربات القوية التي تلقتها".

واكد المحلل السعودي ان زعيم القاعدة "يبحث عن مخرج لوقف هذه العمليات".

واشار الى سعي زعيم القاعدة الى تبرير الارهاب بانحياز السياسة الامريكية لاسرائيل غير انه اعتبر ان تبريره لا يخلو من تناقض.

واوضح "بن لادن يقول ان من اهم اسباب ضربات سبتمبر الظلم في فلسطين (..) وهو بذلك يحاول تلميع صورته (..) لكن ما دخل فلسطين بالضربات في السعودية والخارج؟ (الغرب)".

ويأتي بث هذا الشريط بعد يومين من مرور الذكرى الثامنة لاعتداءات 11 سبتمبر التي اعلنت القاعدة مسؤوليتها عنها و*** فيها نحو ثلاثة آلاف شخص.

وقال "انتل سنتر" ان من عادة بن لادن الادلاء باعلانات مماثلة سنويا في سبتمبر/ايلول او اكتوبر/تشرين الاول.

وقد بث التسجيل الصوتي الاخير لبن لادن في الثالث من حزيران/يونيو. واعلن فيه رفضه انفتاح اوباما على العالم الاسلامي.

وهذا هو الرابط
http://www.alarabiya.net/articles/2009/09/14/84924.html

طيب شخص مطارد وضعيف لماذا تحيك امريكا للآن المؤامرات ورائه ؟؟؟ ولماذا ت*** الأبرياء تحت مسميات مختلفة ؟؟؟؟
انه هدف رئيسى للمخابرات الأمريكية ولن يفقدوا سببا لإستكمال مخططهم حتى لو مات ابن لادن !!!!!!!!!
__________________
وأفوض أمري إلى الله إن الله بصيٌر بالعباد
  #3  
قديم 15-09-2009, 03:47 AM
الصورة الرمزية Mr.Hani
Mr.Hani Mr.Hani غير متواجد حالياً
عضو مميز 2013
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 11,767
معدل تقييم المستوى: 27
Mr.Hani will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابلة هدى مشاهدة المشاركة
في الذكرى الثامنة لـ11 سبتمبر أسامة بن لادن.. ضعيف ومطارد يبحث عن طوق نجاة


ضعف مؤكد


زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن
دبي - ا ف ب
رأى محللون الاثنين 14-9-2009 ان زعيم القاعدة اسامة بن لادن بدأ في رسالته الجديدة التي وجهها للشعب الامريكي، رجلاً ضعيفاً منهكاً مطارداً، ويبحث عن مخرج وطوق نجاة.

وفي هذه الرسالة التي بثت لمناسبة الذكرى الثامنة لاعتداءات 11 سبتمبر/ايلول، دعا بن لادن الشعب الامريكي الى الضغط على البيت الابيض لانهاء الحرب في العراق وافغانستان في مقابل وقف هجمات القاعدة.

وقال ضياء رشوان، احد المختصين البارزين في قضايا الارهاب "في هذه الرسالة نهج مختلف نسبيا هناك تحول واتجاه تبريري لاحداث 11 سبتمبر. هناك تركيز على التبرير ولا يوجد تهديد" تبدى بالخصوص من خلال تأكيد ان الاعتداءات نفذت ردا على الدعم الامريكي لاسرائيل و "مظالم اخرى".

واشار رشوان، نائب مدير مركز الاهرام للدراسات الاستراتيجية والسياسية، الى ان بن لادن، وبخلاف عادته "لم يحي الشهداء الـ19 وغزوة سبتمبر ولم يقل انه يفخر بهم".

ولاحظ ان الرسالة جاءت بعد 3 أسابيع من خطاب للمسؤول الثاني في القاعدة ايمن الظواهري ركز فيه "على الحرب في وادي سوات (شمال باكستان) الذي كان ملفتا للغاية خاصة من ناحية حجم الآيات القرآنية وحجم الدعاء والدعوة الى وحدة الصف الداخلي".

وخلص الى انه "من الواضح ان الضربات في شمال باكستان منعكسة على وضع القاعدة هناك" في اشارة الى الضربات التي تتلقاها القاعدة في المناطق القبلية شمال باكستان.

وفي التسجيل الصوتي الذي بثته مؤسسة السحاب الاداة الاعلامية للقاعدة بحسب مركز انتل سنتر الامريكي للبحوث حول الارهاب، نعت بن لادن الرئيس الامريكي باراك اوباما بانه "مستضعف" لا يملك السلطة الكافية لتغيير مجرى الحروب وقدمه على انه واقع رهينة "جماعات الضغط وخصوصا اللوبي اليهودي".

ولاحظ رشوان ايضا انه "للمرة الاولى يتحدث (بن لادن) بشكل ايجابي عن ثلاثة رؤساء امريكيين، وكان قبل ذلك يفرق بين الشعب الامريكي والادارة الامريكية اما الآن فيفرق بين ادارة واخرى".

والرؤساء الثلاثة الذين اشار بشكل ايجابي اليهم بن لادن هم اوباما الذي قال "شيئا ايجابيا عن خطبته (..) في القاهرة" في 3 يونيو/حزيران 2009 والثاني هو جيمي كارتر الذي اشار الى موقفه تجاه الفلسطينيين والثالث جون كيندي (اغتيل في 1963).
ضعف مؤكد
اما المحلل السعودي انور عشقي، رئيس مركز الشرق الاوسط للدراسات الاستراتيجية في جدة، فقد كان قاطعا اكثر في تأكيده ضعف بن لادن.

وقال "لاول مرة ارى بن لادن بهذا الضعف" مشيرا الى انه يعرفه "شخصيا قبل ان يخرج (من السعودية) الى السودان".

واضاف عشقي "هذا يدل على انه في موقف حرج خصوصا اننا سمعنا انه بدأ بشعر بالضغط عليه من قبل طالبان وذهب الى باكستان و(انصاره) العرب في باكستان خرجوا الى اليمن والصومال (..) بن لادن بدأ يتعرض لعملية تفكيك لجماعته نتيجة الضربات القوية التي تلقتها".

واكد المحلل السعودي ان زعيم القاعدة "يبحث عن مخرج لوقف هذه العمليات".

واشار الى سعي زعيم القاعدة الى تبرير الارهاب بانحياز السياسة الامريكية لاسرائيل غير انه اعتبر ان تبريره لا يخلو من تناقض.

واوضح "بن لادن يقول ان من اهم اسباب ضربات سبتمبر الظلم في فلسطين (..) وهو بذلك يحاول تلميع صورته (..) لكن ما دخل فلسطين بالضربات في السعودية والخارج؟ (الغرب)".

ويأتي بث هذا الشريط بعد يومين من مرور الذكرى الثامنة لاعتداءات 11 سبتمبر التي اعلنت القاعدة مسؤوليتها عنها و*** فيها نحو ثلاثة آلاف شخص.

وقال "انتل سنتر" ان من عادة بن لادن الادلاء باعلانات مماثلة سنويا في سبتمبر/ايلول او اكتوبر/تشرين الاول.

وقد بث التسجيل الصوتي الاخير لبن لادن في الثالث من حزيران/يونيو. واعلن فيه رفضه انفتاح اوباما على العالم الاسلامي.

وهذا هو الرابط
http://www.alarabiya.net/articles/2009/09/14/84924.html

طيب شخص مطارد وضعيف لماذا تحيك امريكا للآن المؤامرات ورائه ؟؟؟ ولماذا ت*** الأبرياء تحت مسميات مختلفة ؟؟؟؟
انه هدف رئيسى للمخابرات الأمريكية ولن يفقدوا سببا لإستكمال مخططهم حتى لو مات ابن لادن !!!!!!!!!
شكرا لمرورك
__________________


For You Only
أنا البحر في أحشاءه الدر كامن فهل تسائل الغواص عن صدفاتي
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:46 PM.