اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-08-2006, 08:25 AM
msh200 msh200 غير متواجد حالياً
عضو فعال

msh200 is an unknown quantity at this point

قصتي قصيره ولكنها مريره في ثنايها سوف تذهلون ومع انكم فيها الأن تحيون لن اطيل عليكم
<< انا شخص في هذه الدنيــا كأي شخص منكم اعيــش في بيتي وسط اولادي ... أحيــا بضحكتهم و أسعى لإراحتهــم تسهر عيناي تحلم لهم بأحسن مستقبل تشــاركني في هذه المسيره زوجتي التي احبها ... عشت على هذا الحال فتره من الزمــن هانئ بدفء بيتي و حب زوجتي و سعادة أبنائي من حولي .... نعم اتذكر ... اتذكر هذا الموقف جيدا عندما إستيقظت كعادتي لكي اخرج لعملي كنت مســرعا لكي لا أتــأخر ... ولكن لفت انتباهي
ان الشقــه التي بجانبنا ينقل لها عفش جديد ... تأكدت حينها انها سوف تســكن لإن من كان يسكن بها قد رحل عنها و لكــن هناك شئ غريــب إن الشقــه ليست واسعه ولكن يتوافد الناس عليها كثيرا ... ولكن لم أشغــل بالي فلقد إستحســنت عدم التدخل في أمور الأخرين .... الى ان قابلت ساكن الشــقه الجديد صدفة وانا عائد إلى منزلي ذات يوم .... عيناه تدل على شيء لا أفهمه ملامح وجهه توحي بالشر و ليس هذا فقط ولكنه يحمل سلاح ... ولكنــه قطع علي كل هذه الملاحظــات عندما مد يده إلي لكي يصـافحني ... صافحني و صافحتــه و إبتسم لي قائلا : أنا الســاكن الجديد للبيت المجـاور لك .... لم اجد الا ان اقول له : اهلا بك يا أخي .... رد قائلا : أتمنى ان أسعد و تسعد بهذه الجيره ... قلت : إنشــاء الله ولكني أراك تحمل سلاحاً ... فرد : هذه هي طبيعة عملي فلا تقلق كلنا نعمل ثم بتســم .... و إنتهى اللقاء .... لم احاول ان أرتاب منه فعلى عادتــي ارجح حسن النيه .... مر شهر على هذا الحال ... و اتذكر جيدا ما حدث في ليلــة يوم جمـعه ... عندما سمعت طرقا على باب بيتي .... نهضت من نومي لأرى من هذا الزائر المتأخر .... و جته جاري ...سألني عن حالي و إستــأذني قائلا : يا جاري العزيز إن زوجتي متعبه و انت تعلم ان عددنا كثير في المنزل ولا تستطيع ان تجد الراحه هناك لن أثقل عليك اتسمــح لها ان تبقى عندكم هذه الليله ... لم اجد إلا ان أقول له : على الرحب و السعـه .... و لكن فوجئــت فلقد دخل البيــت و نادى على زوجتــه و جائت مع زوجتــه إبنتــه بحجة انها صغيره و هو يراعي زوجتــه .... وفي الصبــاح الباكر جاء إبنــه و أهله لبيتي ليطمئــنوا عليها توافد الزائرين و خيـم الليل و هم مازالو جالســون يتصـرفون كــأنه بيتهم ... إشتكــت زوجتي ... و لم أستــطع ان املك نفســي ... و ثرت غاضبــاًًً وقلــت له : ماهذا ... الم تبرأ زوجتك بعد و من كل هؤلاء الزائرين اوظننت انك في بيتــك .... فاجئنــي بقيامه من مجلسه و الغضب والشــر يملآن و جهه .... حتى انني خفت منه و ليس هذا فقط بل رفــع على وجهي بندقيتــه و قال لي : أصمت ... اصمت فلقد أغضبتني والويل لمن يغضبنــي ... أغضبني أكثر ولم أستطيع تمالك نفسي
فقلت :له أجننت ؟
فدفعني ببندقيته وقال لي : ألم أقل لك اصمـت و إعلم انه لن يكون لك سلاح بعد هذا إلا الصمــت ... كانت دفعته قويه وكافيه لكي أطيح على ضهري .... خفت على نفسي وعلى زوجتي و أولادي ... أدخلتُ اولادي غرفتي... ودخلت معهم ... لم انم تلك الليه من هذا ؟؟ لماذا أتى ؟؟ ماذا يريد؟؟ماذا سأفعل؟؟
أشــرق الصباح علي هذا اليوم وانا شبه مجنون من ما حدث ... على وجه أولادي ملامح الخوف ... زوجتي لاتجد إلا ان تبكــي ... وانا مقيد في مكاني ..ماذا سـأفعل؟؟
ثم خرجت لأجده مازال جالســا في صالة بيتي وقلت له : ماذا تريد مني ؟
قال: انا لا أريد إلا ان أحيــا معك في بيتك بسلام لا تخف مني أنني لا ائذي أحد
قلت: لا لا لا لا لا لا لن أسمح لك ان البيت لن يسعنا نحن الإثنين
إرتســم على وجهه الغضب مره اخرى وقال : شئت أم ابيت
...... لن أطيل عليكم حاولت وحاولت مرارا و تكرار لأحل الموقف معه ولكن كانت محاولتي كلها تقابل بالفشل ... الفشل فقط ... يحاول أبنائي مضايقته بكل ما يستطيعــوا ولكنهم ليسوا كافيين لإخراجه .... ومرت الأيام
حاولت الإستعانه بأقاربي .... حصرت أقاربي في 21 قريب ... و إستعديت لزيارتهم ... ذهبت إلى الأول ...حكيت له ماحدث لي ثار و قال : لا لا والله مو ممكن نقبل هذا إشلون نقبل هذا يعني شوف انت جلي مين هو هذا جارك وانا بطلعه ... عندما علم من هو جاري ... تبدل حاله :وقال والله صعب شوي هال الموضوع شوف انا بحاول ترى جارك قوي و أنا عندي بذران أبي أربيهم
علمت انه هكذا رفض مساعدتي او لن يستطيع مساعدتي
ذهبــت للقريب الثاني و حكيت له مشكلتي ولكنه سألني أولا من هو هذا الجار قبل ان ي*** مساعدته ... ولكنه عندما علم جاري قال لي : والله شوف انا بحبك برشا و انته بتعرف هيك بس شئ مثل هذا في خطوره علي انا عندي أولاد
علمــت انه ايضا لن يساعدني
ذهبــت للقريب الثالث وقال لي بعد ان حكيت له الحكايه وقلت له من هو جاري ... وقال لي : إييي بســاعدك طبعا شو ها الكلام خيي نحنا اهل والله وانا واهلي والله بنحبك كتير وبنقول عليك قريب كتير مهضــوم
إنتــظرت مساعدته كثيرا وعاودت الزياره ولكنه كان يتكلم ليس أكثر
و ذهبـــت إلى القريب الرابع فقال لي قبل ان احكي له الحكايه : انا عارف انته جاي ليه بس زي منته عارف العين بصيره و الإيد قصيره وبعدين انا والله لو بإيدي اساعدك مكنتش اتأخر انا عندي ولاد كتير اوي زي منتا شايف و المصاريف مش مكفيه و بعدين بذات جارك ده انا ليه معا علاقات كتير و اهله بيجولي على طول .... وبينما هو يتكلم كان إبنه يسمع الحوار من بعيد فقال إبنه : بابا بابا انا هســاعد عمو يا بابا إذا كنت انته مش قادر تساعده .... ولكن قريبي 4: رد على إبنه قائلا: عيب يا ولد تتكلم كده قدام عمو عمو تعبان و مش ناقص شقاوتك
الإبن : بس انا عايز أساعده يابابا و اكيد ربنا هينصرنا عشان معانا الحق
الأب:انته هتسكت يلا انته ولا
الإبن: ولا ايه يا بابا انا مخنوق ولازم اساعد عمو
الاب: فيــن العصــايه ... فين العصــايه
ولكنــي غادرت المنزل و تيقنت ان تلك العصــاه هي التي حالت بيني وبين إسترداد منزلي
لم أترك قريبـا لي إلا و ترقت بابه ........ ولكن لا حياة لمن تنادي
نصحنــي صديقي بالتوجــه إلا من اقوى من أقاربي إلي شيخ الحي الذي اقطن فيه انا وجاري وقال لي : انه هو الذي سوف يستطيــع ان يفصل بينكما و يعطيك حقك المســلوب ..... ذهبت له و عرضت عليه قضيتي قابلها شيخ الحي بالترحيب و إستدعاني انا و جاري للفصل بيننا ... تكررت المحاولات
حكــم علي انني ارهبه و اقلقه و هو مسالم لا يفعل شيء حكــم على مقاومة أولادي بالتطرف و الإرهاب و حكم عليه بالسلام
............. اين أذهب الآن ...... اين أذهب .. أم كان علي ان اعتــمد على نفسـي فقط ..... اين أذهب ...... أين أذهب حاولت إعادة الزياره إلى أقاربي ولكني و جدتهم في أفراح لا تنتهي وانا أعيش حزني ....أصبحت مشكلتي عند شيخ الحي مشكلــة عتيقه حلها بعيد المنال ..... اين أذهب ؟؟ اين أذهب؟؟
أين أذهب؟؟؟؟
<span style="color:#FF0000">[SIZE=2][color=#006600] أوعوا تفكروا انها خلصت لا لســـه .....دي نماذج الإجابة لوحدها قصه .... يكتبلك على معادله درجه وهيه ملهاش لزمة ... وحاجات كتير في نماذج الإجابة تخلي العقل يطير .... والطلبة بقت محتاره .... كانت ناويه طب و شكلها هتبقى تجاره .... وبنت خالتي ساره كانت أخر شطاره ... و هببت في الفرنساوي ونوت على تجاره .... ولا زم تكتمل جوانب الحضاره .... المصححين مش عايزين يصححوا الورق .... دا غير الورق إلي إتحرق .... و رئساء اللجان إلي بيأخروا الورق ...تلت ساعه نص ساعه أو يفرقوا بعد اللجنـه عشان الطلبة ميدخلوش على أهاليهم إديهم فاضيه ... ميصحش ... وبعد منسلم الورق بروح لمدرســـي الي مقلبني طول السنه ... مذكره و مذكرة مراجعه و حصه و حصه إضافيه ... أقلاقي المستر يا إما فلسع زي بتاع الفرنســاوي أو يا إما تنح قدام نوع الخليــه زي بتاع الكيميــاء او يا إما قاعد يفر المذكره على العصر العباسي التاني يا ترى هيلاقي العوامل المؤثره ولا هياخد بالــ ....ناس فاضيه ....وياحرام يا حرام يا حرام ...الأبهات و الأمهات كل إمتحان يقولوا سيبك من إلي فــات و خليك في إلي جي إلي إتكتب إتكتب ... وآآآآه علي إتكتب .... دا له العجب ... ويقتضي الإنصــاف .... انهم جايبين التفاضل و الجبر و الإنجليزي بتوع تانيه مفهومش أي صعوبه ... بس أكيد الدفعه بتاعة السنه الجاية هيتنفخوا فيهم ....يا رب إستر عليهم وعلى آهاليهم و ذويهم .... يا رب أعد علينا امتحانات منظمه كهذه أعواما عديده وأزمنة مديدة وكل الإمتحانات تيجي ظريفه زي الفرنساوي كده او تكون أصعب سنه عشان عنصر السهوله مش مطلوب اوي .... وفي الختــام أحب اقول إني لما بشوف ورقة الأســئلة ببقى نفسي أ ... أ ... أمسكها ققطعها و قلها انتي دمرتيلي الحيــاه ... طب أ...أ... قولوا معايا
قديم 07-08-2006, 11:35 AM
الصورة الرمزية براءة
براءة براءة غير متواجد حالياً
طالب جامعي

براءة is an unknown quantity at this point

طيب والله انا دلوقتى مضايقه اوى

مش عارفه مالى

جزاك الله كل خير ولا حول ولا قوة الا بالله

واللهم اجرنا فى مصيبتنا واخلفنا خيرا منها ...

وحسبي الله ونعم الوكيل

قديم 07-08-2006, 11:59 AM
Maramero Maramero غير متواجد حالياً
عضو قدوة

Maramero is an unknown quantity at this point

للأسف هو ده حال الشرق الاوسط من زمـــاااان

بس الحكام عاملين نفسهم مش واخدين بالهم

ربنا يرحمنا ويسامحنا

وحسبنا الله ونعم الوكيل

شكرا اخى محمود على الموضوع
قديم 12-08-2006, 04:57 AM
msh200 msh200 غير متواجد حالياً
عضو فعال

msh200 is an unknown quantity at this point

<div class='quotetop'>إقتباس(رحمة للعالمين @ Aug 7 2006, 12:35 PM) [snapback]184195[/snapback]</div>
اقتباس:
طيب والله انا دلوقتى مضايقه اوى

مش عارفه مالى
كلنــا مضايقين

جزاك الله كل خير ولا حول ولا قوة الا بالله

جزانى وا ياكم
واللهم اجرنا فى مصيبتنا واخلفنا خيرا منها ...

أميـن
وحسبي الله ونعم الوكيل
[/b]
شكــرا على ردك

<div class='quotetop'>إقتباس(Maramero @ Aug 7 2006, 12:59 PM) [snapback]184211[/snapback]</div>
اقتباس:
للأسف هو ده حال الشرق الاوسط من زمـــاااان
فعلا
بس الحكام عاملين نفسهم مش واخدين بالهم

ربنا يرحمنا ويسامحنا

اميــن

وحسبنا الله ونعم الوكيل

شكرا اخى محمود على الموضوع
عفــوا

[/b]
شكــرا على الرد
<span style="color:#FF0000">[SIZE=2][color=#006600] أوعوا تفكروا انها خلصت لا لســـه .....دي نماذج الإجابة لوحدها قصه .... يكتبلك على معادله درجه وهيه ملهاش لزمة ... وحاجات كتير في نماذج الإجابة تخلي العقل يطير .... والطلبة بقت محتاره .... كانت ناويه طب و شكلها هتبقى تجاره .... وبنت خالتي ساره كانت أخر شطاره ... و هببت في الفرنساوي ونوت على تجاره .... ولا زم تكتمل جوانب الحضاره .... المصححين مش عايزين يصححوا الورق .... دا غير الورق إلي إتحرق .... و رئساء اللجان إلي بيأخروا الورق ...تلت ساعه نص ساعه أو يفرقوا بعد اللجنـه عشان الطلبة ميدخلوش على أهاليهم إديهم فاضيه ... ميصحش ... وبعد منسلم الورق بروح لمدرســـي الي مقلبني طول السنه ... مذكره و مذكرة مراجعه و حصه و حصه إضافيه ... أقلاقي المستر يا إما فلسع زي بتاع الفرنســاوي أو يا إما تنح قدام نوع الخليــه زي بتاع الكيميــاء او يا إما قاعد يفر المذكره على العصر العباسي التاني يا ترى هيلاقي العوامل المؤثره ولا هياخد بالــ ....ناس فاضيه ....وياحرام يا حرام يا حرام ...الأبهات و الأمهات كل إمتحان يقولوا سيبك من إلي فــات و خليك في إلي جي إلي إتكتب إتكتب ... وآآآآه علي إتكتب .... دا له العجب ... ويقتضي الإنصــاف .... انهم جايبين التفاضل و الجبر و الإنجليزي بتوع تانيه مفهومش أي صعوبه ... بس أكيد الدفعه بتاعة السنه الجاية هيتنفخوا فيهم ....يا رب إستر عليهم وعلى آهاليهم و ذويهم .... يا رب أعد علينا امتحانات منظمه كهذه أعواما عديده وأزمنة مديدة وكل الإمتحانات تيجي ظريفه زي الفرنساوي كده او تكون أصعب سنه عشان عنصر السهوله مش مطلوب اوي .... وفي الختــام أحب اقول إني لما بشوف ورقة الأســئلة ببقى نفسي أ ... أ ... أمسكها ققطعها و قلها انتي دمرتيلي الحيــاه ... طب أ...أ... قولوا معايا
قديم 14-08-2006, 11:18 PM
المجاهد فى سبيل الله المجاهد فى سبيل الله غير متواجد حالياً
مدرس دراسات اجتماعية

المجاهد فى سبيل الله is an unknown quantity at this point

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله كل خير اخى بجد انته صحيت فينا المواجع بهذا اللمثال القريب جدا من الحقيقه بل ممكن يكون هوه فعلا الحقيقه
قديم 15-08-2006, 11:25 AM
مهرة مهرة غير متواجد حالياً
عضو قدوة

مهرة is an unknown quantity at this point

يالله عليك

تسال اين تذهب..........؟؟

اذهب الى الله

نحن فى امس الحاجة الى القرب من الله

وذلك بتطبيق شرعه واحيااء سنته

قصة مؤلمة لواقع اليم

شكرا ام اس اتش

</div>