اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-09-2009, 01:25 AM
enassaid enassaid غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 11
معدل تقييم المستوى: 0
enassaid is on a distinguished road
New مكتب تنسيق الدور الثانى

أعلن الدكتور أحمد الطيب رئيس جامعة الأزهر بأنه تقرر البدء فى أعمال المرحلة الثانية لمكتب تنسيق القبول بالجامعة للعام الجامعى 2009/2010 اعتبارآ من يوم السبت الموافق5/9 حتى10/9/2009 لقبول الطلاب الناجحين فى الدور الثانى بالثانوية الأزهرية والمتخلفين عن التقدم بأوراقهم فى المراحلة الأولى والطلاب المستنفدون لمرات الرسوب بكليات الجامعة والطلاب الحاصلون على شهادة القراءات ، ويتقدم الطلاب بأوراقهم من خلال 28 مكتبآ رئيسيآ وفرعيأ بالقاهرة والاقاليم ، كما سيسمح للطابات الحاصلات على الثانوية العامة الراغبات فى الالتحاق بشعبة الترجمة الفورية بكلية الدراسات الإسلامية واللاتى لم يتمكن من تقديم أوراقهن بالمرحلة الأولى بالتقدم خلال المراحلة الثانية على أن تكون الطالبات المتقدمات من المبصرات فقط بحيث تنطبق عليهن الشروط الأتية :
أولا :قسم اللغة الإنجليزية :
1- أن تكون الطالبة حاصلة على مجموع درجات لايقل عن 85% من المجموع الكلى للدرجات وتضاف درجة طالبة فى المستوى الرفيع فى اللغة الاجنبية الأولى ( اللغة الأنجليزية ) بشرط نجاحها فيها ضمن درجات المجموع الكلى للطالبة .
2- أن يكون اللغتان الأجنبيتان اللتان درستهما الطالبة فى الشهادة الثناوية العامة ( الإنجليزية – الفرنسية)
3- ألا تقل الدرجة الحاصلة عليها الطالبة فى مادة اللغة الأجنبية الأولى ( اللغة الإنجليزية ) عن 85% من النهائية العظمى المخصصة لها .
ثانيا : قسم اللغة الفرنسية :
1- أن تكون الطالبة حاصلة على مجموع درجات لاتقل عن 75% من المجموع الكلى للدرجات وتضاف درجة طالبة فى المستوى الرفيع فى اللغة الاجنبية الأولى ( اللغة الفرنسية ) بشرط نجاحها فيها ضمن درجات المجموع الكلى للطالبة .
2- أن يكون اللغتان الأجنبيتان اللتان درستهما الطالبة فى الشهادة الثناوية العامة (الفرنسية – الإنجليزية)
اختتم مكتب تنسيق جامعة الأزهر لقبول أوراق الطلاب الناجحين فى الثانوية الأزهرية يومه الخامس وقد تم سحب مظاريف الطلاب والطالبات على النحو التالى :
·بالنسبة للطالبات تم سحب مظاريف 689 من طالبات القسم الأدبى وسحب 324 مظروفاً من القسم العلمى وإعادة قيد 55 سنوات سابقة 18 ومعادلة و10 ترجمة فورية 6 أدبى و11 علمى إجمالى 1113 طالبة .
·وبالنسبة للطلاب تم سحب مظاريف 1272 من طلاب القسم الأدبى و615 من طلاب القسم العلمى و179 إعادة قيد و55 سنوات سابقة و5 معادلة و39 قراءات إجمالى 2165 .
·بالنسبة لاستلام المظاريف فقد تقدم لمكاتب تنسيق الجامعة من القسم الأدبى للطالبات 2964 طالبة و2265 طالب من القسم العلمى و48 إعادة قيد و17 سنوات سابقة و9 معادلة و6 طالبة ترجمة فورية أدبى من طالبات الثانوية العامة و14 طالبة من القسم العلمى ، إجمالى عدد المتقدمات 5323 طالبة .
·وقد تقدم من القسم الأدبى للطلاب 5161 طالباً و3951 طالباً من القسم العلمى و184 طالباً إعادة قيد و150 طالب سنوات سابقة و7 معادلة و57من سنوات القراءات ، إجمالى عدد المتقدمين 9418طالباً.
·وأكد الدكتور عبدالله الحسينى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف العلم على مكاتب التنسيق بأنه يحق لطلاب الثانوية الأزهرية الذين لم يستطيعوا التقدم فى المرحلة الأولة أن يتقدموا بأوراقهم فى المرحلة الثانية التى سوف يتم الإعلان عنها فى وقت لاحق ،ةبالنسبة للترجمة الفورية لطلبات الثانوية العامة فقد انتهى التقدم فى المرحلة الأولى .
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:08 AM.