اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القرية الذكية > شروحات الحاسب و المحمول

شروحات الحاسب و المحمول (ممنوع وضع مواد خاضعة لحقوق النشر)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 20-08-2009, 01:12 PM
الصورة الرمزية ™ Ī ДӍ ҊǾŦ ДLΣǤΣҊÐ
™ Ī ДӍ ҊǾŦ ДLΣǤΣҊÐ ™ Ī ДӍ ҊǾŦ ДLΣǤΣҊÐ غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 232
معدل تقييم المستوى: 16
™ Ī ДӍ ҊǾŦ ДLΣǤΣҊÐ is on a distinguished road
افتراضي لو سمحت اغلق الـ Ad Blocker !

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



اعتقد ان الكثير منا يستخدم المتصفح الرائع فاير فوكس ، و يعرف قوة اضافاته ، و منها الاضافة الرائعة AdBlock Plus - صفحة الاضافة على موقع موزيلا ، هــنــا - ، و هى اضافة لمنع الاعلانات سواء النصية او الصور - و أيضا اي صور غير مرغوب فيها و لو لم تكن اعلانات - او حتى منع سكربتات جافا سكربت ، و كذلك الاضافة مفيدة لمستخدمي الانترنت المحدود ، حيث توفر كمية البيانات الضائعة على الاعلانات .

الاضافة سهلة و بسيطة ولا تحتاج اعدادات اضافية تقريبا ، فقط بعد تثبيتها تختار القائمة التي تحدد الاعلانات ، و انسى الاعلانات !

و على حسب ما اتذكر توجد اضافة مشابهه في متصفح اوبرا - و لكن على حد علمي ليست بقوة اضافة الفاير فوكس -

اذا كنت تستخدم هذه الاضافات ، ستجد الصفحات اصبحت خفيفة و نظيفة من الحشو الاعلاني ، و يمكنك الاستمتاع بتصفح الموقع بدون الاعلانات التي تقوم بعض المواقع بحشوها في كل ركن من الصفحة ، و قد تتفاجأ اذا رأيت شكل الصفحة بعد مدة من استخدام الاضافة ، و ستعرف فعلا مدى فاعليه مثل هذه الاضافات .

لكن لحظة ! ، هناك عدد كبير من الاشخاص ، المواقع و المدونات - العربية و الاجنبية على حد السواء - ليس لديهم مصدر دخل ثابت ، و يقدمون خدماتهم بالمجان و عدد من المشاريع الحرة و المفتوحة المصدر تعتمد على الاعلانات كمصدر دخل لها على الاقل لتغطية تكاليف الموقع و بعض الوقت المبذول في انتاج برمجيات حرة و بجودة عالية .

نعم ، اعرف ان بعض المواقع تبالغ فعلا في اضافة الاعلانات في كل جزء من الموقع و خصوصاً الاعلانات الفلاشية و الصور المتحركة الغبية و الاعلانات التي تعتمد على الجافا سكربت ، مما يجعل تصفح الموقع فقط تجربة مريعة ! ، و قد تكون الاعلانات ذات محتوى سيء !

لكن من الانصاف اغلاق اضافات وقف الاعلانات في المواقع التي ترى انها مفيدة و لا تحتوي اعلانات سيئة ، خصوصاً التي تترد عليها من وقت للاخر ، على سبيل المثال ، اضافة No Script عند كل تحديث تقوم بفتح صفحة الاضافة ، و التي تجد بها اعلانين نصيين على يمين و يسار الصفحة ، و قد لا تلاحظهما اساسا ، فاذا كنت تستخدم اضافات منع الاعلانات ، لن تظهر هذه العلانات ، فعليا انت لن تخسر شيء اذا اوقفت الاضافة في موقع تعرفه و تثق فيه بل ايضاً ستجعل المطور يستفيد ماديا و هذا اضعف الايمان اذا لم تتبرع بشكل مباشر - عن نفسي اضغط على بعض الروابط في الصفحة لتتغير الاعلانات ، ماذا سأخسر من ضغطتين او ثلاثة ؟ : ) -

اضافة AdBlock Plus ، توفر امكانية ايقاف الاضافة في موقع معين مع بقاء عملها في بقية المواقع ، و حتى مع ايقاف الاضافة في موقع معين ، تستطيع التحكم في عدد الاعلانات التي تظهر ، فالاضافة توفر لك امكانية تحديد اطارات معينة داخل الصفحة - مثلا اذا رأيت ان عدد الاعلانات كثير و لكنك لا تريد ايقافها كلها ، او يوجد اعلان به صورة متحركة او ثقيل ، و غير ذلك من الامور -

----------------

الان كل ما عليك هو ايقاف الاضافة في الموقع الذي تريده ، فقط اضغط كليك يمين على علامة الاضافة بجانب مستطيل البحث في الفاير فوكس - او حسب المكان الذي حدده انت - ، و علم على "
Disable on site.com" ، و طبعاً على حسب اسم الموقع الذي تريد استثنائه .



و ستجد ان علامة الاضافة قد تحول من الاحمر الى الاخضر في الموقع الذي حدده ، و تعمل الاضافة بالنسبة الى بقية المواقع التي لم تقوم فيها بإيقاف الاضافة

جرب ايضاً مع هذه الاضافة ، اضافة FlashBlock ، لمنع تشغيل الفلاش تلقائياً - يمكنك وضع المواقع التي تثق فيها في القائمة البيضاء للبرنامج ، لكي تعمل تلقائياً -
-----

اخيرا ، جرب البحث عن مشروع مفتوح المصدر و حر ترى انه مفيدة و حاول المساهمة فيه بأي شيء ، سواء مادياً ، تنظيمياً ، تطويرياً ، او بأي طريقة اخرى : )


منقول من مجتمع لينكس العربى
بواسطه الأخ Skeleton_Eel

__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20-08-2009, 01:18 PM
الصورة الرمزية Amethyst
Amethyst Amethyst غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3,084
معدل تقييم المستوى: 19
Amethyst is on a distinguished road
افتراضي

إيه ده
أنا شايلة اعلانات البوابة ذات نفسها

شكراً على الموضوع

__________________

أَسْتَوْدِعُكُمُ
اللهَ الْذِي لا تَضِيعُ وَدَائِعَهُ ،،
و
دُمْتُمْ
بِحِفْظِ اللهِ ،،
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20-08-2009, 01:30 PM
الصورة الرمزية ™ Ī ДӍ ҊǾŦ ДLΣǤΣҊÐ
™ Ī ДӍ ҊǾŦ ДLΣǤΣҊÐ ™ Ī ДӍ ҊǾŦ ДLΣǤΣҊÐ غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 232
معدل تقييم المستوى: 16
™ Ī ДӍ ҊǾŦ ДLΣǤΣҊÐ is on a distinguished road
افتراضي

عادى سيبى أعلانات جوجل وبس

وشكرا لردك
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:06 PM.