اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-08-2009, 11:19 PM
جمال سراج جمال سراج غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 2,909
معدل تقييم المستوى: 19
جمال سراج is on a distinguished road
افتراضي عنصرية العالم ... !!!




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تتسارع الأحداث في غضون أسابيع قليلة
* فأنطلاقا من الجريمة العنصرية التي شهدتها مدينة دريسدين الألمانية والتي راح ضحيتها أفراد عائلة مسلمة مصرية ما بين زوجة قتيلة وزوجها الذي هو بين الحياة والموت وطفلهما الذي لا أدري كيف سينسى هذا مرورا

*ً بالإعتداء الذي طال مدربين عرب مشهورين لكرة القدم في جمهورية التشيك المجاورة على يدي حالقي الرؤوس العنصرين

* واليوم وصولا ً إلى أقليم سنغيانغ ذو الأغلبية المسلمة من شعب الإيغور المضطهد الذي فجره ظلم السنين الطويلة فردت عليه يد أبطش أنظمة العالم وأكثرها ديكتاتورية باكثر من 2000 بين قتيل وجريح.

كل هذا وسبقه الكثير لا يلقى صدا ً أو تحرك من هؤلاء الذين يعتبرون نفسهم العالم المتحضر


و هذه الحوادث ليست إلا ما يظهر على السطح فالحياة اليومية للمسلمين في العالم مليئة بالجزئيات المشبعة بروح العنصرية والتخوف ضد المسلمين ويكفي أن تعرف بمالامحك أنك مسلم حتى تلاحقك النظرات البغيضة المحملة بالشك تارة والقرف تارة أخرى ولا أبالغ لكن الكيل طفح فاذا كنت يوما ً برفقة أمك المسلمة أو زوجتك أو أية مسلمة محجبة حتى تلاحقك العيون أما إن كنا في المطارات أو في محطات القطارت فالأمر مضاعف وكأننا خلقنا وعلى جنوبنا متفجرات. أو قنابل موقوته

وفي أية حالة أيها المسلم سواء كنت الضحية أو عابر سبيل فإنك للوهلة المتهم الأول في أية حادثة كنت قريباً منها وعلى سبيل المثال فإن ما حدث في قاعة المحكمة في دريسدن عندما طعن المجرم العنصري الزوجة المسلمة وكان الزوج يحاول الزود عن زوجته فأن قوات الأمن الألماني ما أن هرعت للقاعة حتى أطلقت النار على الزوج المسلم لأنه من المسلم لديهم في أي عراك كان المسلم طرف فيه فأنه سيكون المعتدي......... لا وأن الأمر يتعدى إلى أبعد من هذا وهو أنه من الصعب جدا ً إدخال سلاح أبيض أو ناري لداخل قاعات المحكمة في ألمانيا لوجود تفتيش دقيق على أبواب المحكمة ولكن هذا التفتيش يكون دقيقا ً في حال كنت مسلما ً أما لو كنت غير هذا فالإعتقاد السائد هنا أنك ستكون متحضرا ً ومسالما ً..!


أما ما يجري في الصين ضد المسلمين أصحاب الأرض والتاريخ فأنه ليس وليد اليوم بل تاريخ العنصرية ضدهم تمتد زمنا ً طويل و الأمر المضحك المبكي أنهم لايجدوا مناصرا ً لهم خارج حدود الصين رغم أنهم يعدون بعشرات الملايين في حين أن أقرانهم من الذين تعرضوا للإضطهاد في التيبت على أيدي الحكومة الصينية أي البوذيون هناك

فقد لاقوا ويلاقون تأيد شعبي وعالمي منقطع النظير واهتمام من وسائل الإعلام العالمية لانراه مع شعب الإيغور المسلم الذي يطالب فقط بأبسط حقوقه في أن تساويه الصين مع أي عرقية آخرى وعلى أرضه التي ولد عليها.


بالتأكيد لا يخفى على أحد صديق كان أم عدو كمية الحقد والكراهية التي يكنها الكثيرون في العالم للإسلام وللمسلمين, ويخطأ ويخطأ من يظن أن هذا يأتي من فئة قليلة خصوصا ً في المجتمعات الغربية والحقيقة المدعومة بالحقائق والقرائن أن الذين يكنون العداء للمسلمين هم أكثر من هؤلاء الذين لايفعلون. لقد ظهر للعيان الآن أن الكره والعنصرية داء استشرى في أوصال العالم الغربي خاصة والعالم كله بشكل أعم.




الآن يكفي ويكفي ويكفي... لن نرضى بقليل من الإحتجاجات والتنديد وبعدها ننسى
نريد تحركا من الجميع
قاطع منتجات الأعداء انشر القضية ولو باعطاء فكرة بسيطة تثقيفية لاولادك
ادعوا للمسلمين بالنصر على عدوهم علم ابناءك وثقفهم على حب الوطن وحب الدين والعقيدة والمسلمين فى كل مكان
انظر الى اوضاع المسلمين على مر الزمان!!!
انظر الى مآسى المسلمين فى روسيا والشيشان
فى الفلبين وافغانستان
فى ارتريا والصومال والعراق والسودان وغيرها
ومن يدرى من سيأتى عليه الدور ... !!!


تحياتى




__________________
معلم نفسه ومؤدبها أحق بالإجلال
من معلم الناس ومؤدبهم

من أقوال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب
رضى الله تعالى عنه

  #2  
قديم 02-08-2009, 11:13 AM
الصورة الرمزية Mr.Hani
Mr.Hani Mr.Hani غير متواجد حالياً
عضو مميز 2013
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 11,767
معدل تقييم المستوى: 27
Mr.Hani will become famous soon enough
افتراضي

للأسف الشديد نحن نعتمد على الغرب فى حل مشاكلنا سواء الداخلية أو الخارجية

فإذا كان هناك عرب أو مسلمون يحدث لهم أى مشاكل أياً كانت فنقوم بمطالبة الغرب بحل تلك المشاكل

الحل سيأتى من لدينا وليس من غيرنا
__________________


For You Only
أنا البحر في أحشاءه الدر كامن فهل تسائل الغواص عن صدفاتي
  #3  
قديم 02-08-2009, 08:47 PM
نعمه محمود نعمه محمود غير متواجد حالياً
مدرسة اللغة الفرنسية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 915
معدل تقييم المستوى: 17
نعمه محمود is on a distinguished road
Opp

تحياتى لك مستر جمال على اثارة هذا الموضوع الحيوى في وقت يضطهد فيه المسلمين في شتى بقاع الارض
المشكلة الحقيقية هى أنفسنا التى هانت علينا فذقنا الهوان على أيدى غيرنا لدرجة أصبحنا معها متهمين حتى ولو ثبتت برائتنا أصبح الغرب ينظر لنا على اننا شعوب العالم العاشر والحقيقة ان العيب ليس لدى الغرب وحده فماذا فعلنا لكى نحسن صورتنا التى شوهها اعلامنا نحن قبل أن يشوهها اعلامهم لا يحق لنا ان نطالب بأى حق قبل أن نفعل كل ما علينا من واجبات لابد ان يصبح الاسلام قولا وعملا أى اصلاح لابد أن يبدأ من الداخل ولن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
تحياتى على هذا الموضوع الرائع
__________________
Life is so short, so fast the lone hours fly,
We ought to be together, you and I.
Miss you every hour and every moment of everyday sweetheart
  #4  
قديم 02-08-2009, 09:22 PM
جمال سراج جمال سراج غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 2,909
معدل تقييم المستوى: 19
جمال سراج is on a distinguished road
افتراضي

تظاهرات في إندونيسيا تنادي بالجهاد لإنقاذ مسلمي الإيجور الاثنين 20 رجب 1430 الموافق 13 يوليو 2009

الإسلام اليوم/ الفرنسية
دعا آلاف المسلمين في إندونيسيا إلى "الجهاد" خلال تظاهرة نظمت اليوم الاثنين أمام السفارة الصينية في جاكرتا دعمًا لمسلمي الإيجور الذين يتعرضون لقمع السلطات الصينية الغاشمة.
وردد عشرات المتظاهرين من تحالف الحركات الإسلامية هتافات تدعو إلى "الجهاد" لمساعدة المسلمين في شمال غرب الصين حيث وقعت اشتباكات بين المسلمين الإيجور وقومية الهان التي تشكل غالبية في الصين، أدت إلى م*** 184 شخصًا، حسب الإحصائيات الصينية.
ودعا المتظاهرون أيضًا الحكومة الإندونيسية إلى التحرك لوقف "الإبادة الجماعية" التي ترتكبها الصين في إقليم شينجيانغ المسلم.
وقال المتظاهرون في بيان "نحث الحكومة الإندونيسية على ممارسة ضغوط دبلوماسية على الحكومة الصينية من أجل وقف ال*** فورًا بحق المسلمين في شينجيانغ".
وأضاف البيان "إذا لم تنجح الدبلوماسية فنحن نحث الحكومة الإندونيسية على قطع العلاقات الدبلوماسية مع الصين ومقاطعة منتجاتها".
وحملوا يافطات كتب عليها "أوقفوا إبادة المسلمين في شينجيانغ" و"الصين شيوعية وعنصرية وفاشية" و"الجهاد من أجل المسلمين الإيجور". كما نظمت تجمعات مماثلة في مدن أخرى في إندونيسيا، أكبر دولة مسلمة من حيث عدد السكان (234 مليون نسمة).

وتصاعدت المظاهرات الاحتجاجية أمام سفارات الصين بالخارج احتجاجًا على قمع مسلمي الإيغور في مقاطعة شنغيانغ.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية اليوم إن متظاهرين ألقوا البيض والقنابل الحارقة والحجارة على عدة سفارات وقنصليات صينية في تركيا والنرويج وألمانيا وهولندا.
وقال عليم وهو إيجوري يعمل في حكومة المدينة إن الإيجور في الحكومة المحلية يشعرون بضغط متزايد من بني عرقهم في أعقاب أسبوع من الاعتقالات الكاسحة لرجال الإيجور.
وأضاف "أشعر بضغط كبير لأنهم اعتقلوا الآلاف منذ الخامس من يوليو الحالي، والأسر تريد إطلاق سراحهم مبكرًا لأن الرجال هم من يكسبون الرزق في أسر الإيجور".
ويمثل الإيجور ما يقرب من 46% من سكان المقاطعة الذين يبلغ عددهم 21 مليون نسمة لكنهم كانوا يمثلون الأغلبية المطلقة حتى عقود قليلة ماضية.
وأبدى كثيرون غضبهم من تدفق الهان الصينيين ويقولون إن الوافدين الجدد حصلوا على وظائف كثيرة جدا وجمعوا ثروات طائلة من التنمية في الشمال حيث تسيطر المزارع التي يديرها الجيش وأعمال استخراج النفط والغاز على النشاط الاقتصادي.المصدرhttp://www.islamtoday.net/albasheer/...-12-116113.htm
__________________
معلم نفسه ومؤدبها أحق بالإجلال
من معلم الناس ومؤدبهم

من أقوال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب
رضى الله تعالى عنه

  #5  
قديم 02-08-2009, 09:26 PM
جمال سراج جمال سراج غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 2,909
معدل تقييم المستوى: 19
جمال سراج is on a distinguished road
افتراضي


أحداث قمع المسلمين في شينجيانغ

مفكرة الإسلام: أكدت مصادر إيغورية أن قمع السلطات الصينية لاحتجاجات المسلمين الإيغور في إقليم شينجيانغ (تركستان الشرقية)، أدى إلى سقوط 600 قتيل على الأقل من المسلمين بالإضافة إلى آلاف الجرحى والمعتقلين.
وقال "عبد الحكيم تكلامكان"، رئيس الجمعية الإيغورية للتعاون مع تركستان الشرقية: "المعلومات الواردة إلينا تثبت أن الشهداء يتجاوزون الـ600 شخص، فيما يقدر عدد الجرحى والمعتقلين بالآلاف".
لكنه لفت إلى أنه "لا يوجد لدينا إحصاء دقيق"، مرجعًا ذلك على أن "السلطات الصينية قطعت كل وسائل الاتصال بين تركستان الشرقية والعالم الخارجي، وحجبت عشرات المواقع والمنتديات التي تُنشر من تركستان الشرقية".
و"تركستان الشرقية"، هي أرض إسلامية خالصة وقعت تحت الاحتلال الصيني. وتطلق عليها الصين اسم إقليم "شينجيانغ" تزييفًا للحقائق ولمحو هويتها الإسلامية. وتقع تركستان الشرقية غرب الصين في أواسط آسيا الوسطى وتحدها من الشمال جمهورية روسيا الاتحادية، ومن الغرب الجمهوريات الإسلامية المستقلة عن الاتحاد السوفيتي السابق، ومن الجنوب باكستان وكشمير والتبت، ومن الشرق الصين الشعبية ومن الشمال الشرقي منغوليا الشعبية، وهي بذلك تشكل مساحة وقائية من الأخطار الخارجية للصين. وتبلغ مساحة تركستان الشرقية 1.6 مليون كيلومتر مربع ، أي خُمس مساحة الصين.
حقيقة أحداث 5 يوليو:
وحول حقيقة أحداث أمس الأحد في تركستان الشرقية، أوضح تكلامكان الذي كان يتحدث من مدينة إسطنبول التركية أنه "بتاريخ 5 يوليو 2009، الموافق يوم (أمس) الأحد، وعند الساعة 12.30 ظهرًا (بالتوقيت المحلي)، خرج أكثر من 10 آلاف متظاهر إلى شوارع مدينة "أورومتشي"، مطالبين بمعاقبة المسئولين في أحداث (مقاطعة كونجدوج الواقعة جنوب الصين) التي حدثت بتاريخ 26/6/2009، حيث قُتل أكثر من 20 وجرح أكثر من 120 من المسلمين الإيغور الذين يعملون في أحد مصانع الألعاب على يد المتطرفين الصينيين".
ولفت رئيس الجمعية الإيغورية للتعاون مع تركستان الشرقية، في حديث مع قناة الجزيرة الإخبارية، إلى أن السلطات الصينية قمعت المتظاهرين بإطلاق الرصاص الحي عليهم و***ت أكثر من 150 شخصًا، حسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".
وتابع قائلاً: "لكن المعلومات الواردة إلينا تثبت أن الشهداء التركستانيين يتجاوزون 600 شخص، والجرحى والمعتقلون بالآلاف".
وأشار إلى أن السلطات الصينية استدعت قوات الطوارئ الخاصة وقمعت المظاهرات، كما فعلت في أحداث مشابهة قبل 20 سنة.
اتهام الصين لقادة الإيغور في الخارج "باطل":
وأكد "عبد الحكيم تكلامكان" أن اتهام الصين لقيادة المنظمات الإيغورية في الخارج بتحريك الاحتجاجات في تركستان الشرقية، "ادعاء باطل لا أساس له من الصحة".
وتتهم الحكومة المحلية في شينجيانغ "مجلس الإيغور العالمي" بزعامة "ربيعة قدير" المقيمة في منفاها بالولايات المتحدة بأنه "العقل المدبر للقلاقل"، حسبما أوردت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".
وردًا على سؤال حول ما إذا كان السعي إلى الاستقلال عن الصين هو الهدف من وراء هذه الاحتجاجات، استبعد تكلامكان هذا الأمر. وأكد أن الأحداث في تركستان الشرقية تفجرت بسبب الظلم الذي يتعرض له المسلمون الإيغور في الصين، والذي كان آخر صوره ما وقع في أحداث مصنع الألعاب في جنوب الصين.
وأشار في هذا الصدد إلى أن المسلمين في تركستان الشرقية أمهلوا السلطات الصينية أسبوعًا لتحقيق العدالة بشأن حادثة المصنع، لكن السلطات لم تحرك ساكنًا ولم تصدر أي أحكام على المتورطين في أعمال ال*** ضد المسلمين.
ويؤكد سكان تركستان الشرقية، وهم ثمانية ملايين من الإيغور، أنهم يتعرضون لاضطهاد سياسي وثقافي وديني.
وعلى غرار سكان التيبت، فإنهم يعترضون أيضا على انتقال أشخاص من عرقية هان الصينية إلى "شينجيانغ" حيث يهيمنون على الحياة السياسية والاقتصادية

المصدر
http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?
__________________
معلم نفسه ومؤدبها أحق بالإجلال
من معلم الناس ومؤدبهم

من أقوال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب
رضى الله تعالى عنه

  #6  
قديم 02-08-2009, 11:11 PM
ممدوح مصطفى الانصارى ممدوح مصطفى الانصارى غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 9,463
معدل تقييم المستوى: 26
ممدوح مصطفى الانصارى is just really nice
افتراضي

شكرا مستر جمال على الخبر
وربنا مع كل المسلمين
والمستضعفين فى الارض
  #7  
قديم 02-08-2009, 11:59 PM
ibrahimsalhin ibrahimsalhin غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 257
معدل تقييم المستوى: 16
ibrahimsalhin is on a distinguished road
افتراضي لا تتعجب

كنت زمان يا استاذ جمال باستغرب وأسأل نفسى ليه الناس دول بيعتبرونا ارهابيين ومتوحشين لحد ما اكتشفت ان المشكلة فينا ناس كتير فى مصر بيشتموا فى الملتحين ويقولوا عليهم نصابين وغشاشين وبيقولوا المنقبات شغالين فى الدعارة عشان محدش شايفهم
لما نكون بنقابل التفكير المتخلف ده من اصحابنا وجيرانا واهلنا مستنى ايه من اعداءنا؟
  #8  
قديم 04-08-2009, 10:14 PM
سامى السيد محمد البرعى سامى السيد محمد البرعى غير متواجد حالياً
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 97
معدل تقييم المستوى: 17
سامى السيد محمد البرعى is on a distinguished road
افتراضي

اللهم انصر المسلمين فى الصين
وفى كل مكان
المقاطعة - الدعاء - الثقافة - الاهتمام بالدين
  #9  
قديم 04-08-2009, 10:38 PM
الصورة الرمزية ahmed_hos777
ahmed_hos777 ahmed_hos777 غير متواجد حالياً
معلم اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,342
معدل تقييم المستوى: 18
ahmed_hos777 is on a distinguished road
افتراضي

أنا حتكلم بالعامية شوية
أصل احنا لو قاطعنا منتجات ولاد ال....... دول مكنوش لعبوا بينا يمين وشمال واحنا لو بنننصر الاسلام بين انفسنا ونصلح من احولنا مكناش نبقى رخاص اوى فى العالم
قارن كده الضجة الاعلامية العالمية على م*** واحد اسرائيلى والخذلة الاعلامية لم*** الالاف المسلمين
سلملى على التروماى وكمان الاصفر بتاع زمان
__________________
صلى الله على محمد
صلى الله عليه وسلم
  #10  
قديم 05-08-2009, 08:42 AM
الصورة الرمزية عاشقة الموج
عاشقة الموج عاشقة الموج غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 3,654
معدل تقييم المستوى: 19
عاشقة الموج is on a distinguished road
Impp

نعم ... نعم ...
الوقوف أمام أنفسنا هو البداية الصحيحة لأى معركة و لنبدأ
من الآن........
أنا لن استخدم المنتجات الصينية أو أى منتج يكون بسببه
فيه إهدار لكرامة المسلم نصرة لله و لدين الإسلام و لكل المسلمين المضطهدين فى كل مكان و لو لوح المصريون
و كل المتعاملين مع تلك البضاعةالرديئة
فسوف
يفكرون مرة آخرى فى السبب الذى لابد
أن يكون ظاهراً مع المقاطعة
و هو تلك الإبادة التى يتعرض لها الإيجور المسلمون فى تركستان الشرقية
و لنبدأ من الآن فترة دخول المدارس
و لا نعتمد إلا على المنتجات المصرية و نقااااااااااااااااااااطع المنتجات الرديئة
اللهم أجعلنا متكاتفين منتصرين لك و لأخوننا فى كل مكان
اللهم انصر الإسلام و المسلمين
و أذل الشرك و المشركين
و أجعل كيدهم فى نحرهم
آمين
__________________



دخول متقطع
أرجو الدعـــــاء بظاهـــــــــر الغيب

آخر تعديل بواسطة عاشقة الموج ، 05-08-2009 الساعة 12:04 PM
  #11  
قديم 05-08-2009, 09:02 AM
الصورة الرمزية محمد.كوم1992
محمد.كوم1992 محمد.كوم1992 غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 369
معدل تقييم المستوى: 16
محمد.كوم1992 is on a distinguished road
افتراضي

اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:59 PM.