اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-07-2006, 07:18 AM
haytham383 haytham383 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
العمر: 35
المشاركات: 195
معدل تقييم المستوى: 0
haytham383 is an unknown quantity at this point
افتراضي


الامتحانات تبدأ 12 أغسطس
160 ألف طالب وطالبة في ملاحق الثانوية



بدأت وزارة التربية والتعليم الاستعداد لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بمرحلتيها اعتبارا من 12 أغسطس المقبل.
أصدر الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم توجيهاته بضرورة توفير سبل الراحة للطلاب الذين يحق لهم دخول الدور الثاني وتحديد اللجان التي سيؤدون الامتحان أمامها بدقة مع إخطار كل منهم بمقر لجنته.
يؤدي الامتحانات 159 ألفا و631 طالبا وطالبة.. منهم 98 ألفا و162 طالبا في المرحلة الأولي و61 ألفا و469 طالبا في المرحلة الثانية.
حدد الوزير الفئات المسموح لها بأداء امتحان الدور الثاني للصف الثاني الثانوي وهم: الطلاب الراسبون أو المتغيبون في مادة أو مادتين علي الأكثر يؤدي الامتحان في مادة أو مادتي الرسوب أو الغياب وفي حالة النجاح لا يحتسب للطالب أكثر من 50% من النهاية الكبري المقررة للمادة أو المادتين.
وفي حالة رسوب الطالب أو تغيبه في الدور الثاني في مادة واحدة ينقل إلي الصف الثالث الثانوي العام ويشترط قبل حصوله علي شهادة الثانوية العامة نجاحه في هذه المادة.
الإعادة للطالب
وفي حالة رسوب الطالب أو تغيبه في الدور الثاني هذا العام في أكثر من مادة عليه أن يعيد الدراسة في الصف الثاني الثانوي مرة واحدة في المواد التي رسب فيها فقط وتحتسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحان الدور الأول مع احتفاظه بدرجاته في باقي المواد التي سبق أن أدي فيها الامتحان بنجاح.
وفي المرحلة الثانية - الصف الثالث الثانوي - يسمح بدخول الدور الثاني للطالب الراسب في مادة أو مادتين علي الأكثر من مواد الصف الثالث أو تغيب فيها أو فيهما بالإضافة إلي مادة رسوبه في الصف الثاني الثانوي بالنسبة للطلاب المنقولين إلي الصف الثالث بمادة.
في حالة نجاحه في هذه المادة أو المواد لا يحتسب له أكثر من 50% من النهاية الكبري المقررة للمادة أو لهذه المواد مع احتفاظه بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي اجتازها بنجاح في امتحان الدور الأول.
والطالب الراسب في المجموع الكلي للدرجات فقط مع نجاحه في جميع المواد له أن يختار مادة أو أكثر من مواد المرحلتين التي سبق أن أدي الامتحان فيها وبما لا يجاوز ثلاث مواد مع احتفاظه بالدرجات التي حصل عليها في باقي المواد في امتحان الدور الأول وفي هذه الحالة لا يحصل إلا علي الحد الأدني للمجموع الكلي للدرجات.
حالة الرسوب
أما الطالب الراسب في المجموع الكلي للدرجات ورسب في مادة واحدة أو تغيب عنها له أن يختار مادة أو مادتين علي الأكثر من مواد المرحلتين التي سبق أن أدي الامتحان فيها ليؤدي الامتحان فيها مع مادة رسوبه أو غيابه مع احتفاظه بالدرجات التي حصل عليها في باقي المواد في امتحان الدور الأول ولا يحصل إلا علي الحد الأدني للمجموع الكلي للدرجات.
أما الطالب الراسب في المجموع الكلي للدرجات ورسب في مادتين أو تغيب عنهما له أن يختار مادة واحدة أخري فقط من مواد المرحلتين التي سبق أن أدي الامتحان فيها ليؤدي الامتحان فيها مع مادتي الرسوب أو الغياب. مع احتفاظه بالدرجات التي حصل عليها في باقي المواد في امتحان الدور الأول ولا يحصل إلا علي الحد الأدني للمجموع الكلي للدرجات.
وفي جميع الأحوال لا تحتسب للطالب أكثر من 50% من النهاية العظمي للمادة.
والطالب المقيد بالمرحلة الثانية ورسب في المادة التطبيقية يؤدي الامتحان النظري التحريري فقط وتحتسب درجة هذا الامتحان من النهاية الكبري للمادة.
مراجعة المدارس
أكد محمد عثمان - مدير عام الامتحانات - أن علي الطالب الذي يحق له دخول الدور الثاني مراجعة مدرسته للتأكد من اسم وعنوان اللجنة التي سيؤدي الامتحان أمامها وأن هذا الاسم مثبت في إخطار الدرجات الذي تسلمه.. مؤكدا أن اللجنة التي سيؤدي فيها الامتحان لن تكون هي نفس اللجنة التي أدي فيها امتحان الدور الأول.
أضاف أن علي طلاب المنازل مراجعة إدارة شئون الطلاب بالإدارة التعليمية التابع لها لاستلام إخطار الدخول للدور الثاني والتأكد من اسم اللجنة وعنوانها.
جداول الامتحانات
تبدأ امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الثانوي يوم السبت 12 أغسطس باللغة العربية والتربية القومية. ثم الاثنين 14 أغسطس الجبر والهندسة الفراغية والتربية الدينية. ويوم الأربعاء 16 أغسطس اللغة الأجنبية الأولي. والسبت 19 أغسطس الفيزياء. والاثنين 21 أغسطس التفاضل والتكامل وقدرات فنون. والأربعاء 23 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية. والخميس 24 أغسطس الكيمياء ثم قدرات "عمارة". والسبت 26 أغسطس التاريخ. والأحد 27 أغسطس الإحصاء والاقتصاد. والاثنين 28 أغسطس الأحياء ثم الميكانيكا. والثلاثاء 29 أغسطس الفلسفة والمنطق. المستوي الرفيع. والأربعاء 30 أغسطس علم النفس والاجتماع. والخميس 31 أغسطس الجغرافيا.
الصف الثاني
أما امتحانات الدور الثاني للصف الثاني الثانوي فتبدأ يوم الأحد 13 أغسطس باللغة العربية ثم الثلاثاء 15 أغسطس اللغة الأجنبية الأولي. والخميس 17 أغسطس التفاضل وحساب المثلثات والتربية الدينية. والأحد 20 أغسطس اللغة الأجنبية الثانية. والثلاثاء 22 أغسطس الجبر والمادة التطبيقية والأربعاء 23 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية. والخميس 24 أغسطس الكيمياء. والسبت 26 أغسطس التاريخ. والأحد 27 أغسطس الإحصاء والاقتصاد. والاثنين 29 أغسطس الفلسفة والمنطق. والأربعاء 30 أغسطس علم النفس والاجتماع. والخميس 31 أغسطس الجغرافيا
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:50 PM.