اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف

منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف ملتقى معلمى التعليم الأزهرى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-07-2009, 08:31 PM
سمير الجابرى سمير الجابرى غير متواجد حالياً
مدرس لغة عربية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 2,326
معدل تقييم المستوى: 18
سمير الجابرى is on a distinguished road
Icon114 أوائل الثانوية الأزهرية ل "عقيدتي":حفظ القرآن الكريم سر تفوقنا


أوائل الثانوية الأزهرية ل "عقيدتي":
حفظ القرآن الكريم سر تفوقنا.. ومساواتنا بأوائل الثانوية العامة ضرورة
سلسلة ذهبية هدية ل "هند".. ودنيا تمنت أن تصبح أستاذة بدار العلوم
أوائل المنيا طالبوا بفرع لجامعة الأزهر في محافظتهم .. والبنات يحصدن المراكز الأولي في الأدبي


أجمع أوائل الثانوية الأزهرية بمحافظة الشرقية أن تفوقهم وليد سهر الليالي والجد والاجتهاد من أول يوم دراسي وحل امتحانات الأعوام السابقة مما جعلهم يجيبون علي أسئلة الامتحان دون رهبة وبتميز.
قال أحمد شوقي محمود من معهد العاشر والحاصل علي المركز الثاني بنسبة 38.99% القسم العلمي التفوق لم يفارقني فسبق أن حصلت علي المركز الأول علي مستوي المحافظة والثامن علي مستوي الجمهورية في الشهادة الإعدادية ومنذ بداية العام الدراسي أعددت جدولاً للمذاكرة بمعدل 8 ساعات تم زيادتهم إلي 12 ساعة قبل الامتحان كما كانت تساعدني والدتي المدرسة في شرح الصعب لي وسألتحق بكلية الطب.
قالت هند علي عبدالتواب من معهد العاشر النموذجي الحاصلة علي المركز الخامس مكرر بنسبة 99.23% تفوقي وليد الجد والاجتهادحيث إنني أتممت حفظ القرآن الكريم وأنا بالصف الرابع الابتدائي وسبق أن حصلت علي شهادات تقدير وجوائز مالية.
وكرمني شيخ الأزهر في مسابقة القرآن الكريم وتفوقي توقعته لأنني لم أضيع الوقت واشتركت في مسابقات أوائل الطلبة وكان والدي إماماً وخطيباً ووالدتي ربة منزل لهما دور كبير في تفوقي لتوفيرهما الهدوء وكل الشكر علي هديتهما لي السلسلة الذهبية وكل ما أتمناه أن تتغير نظرة المجتمع للتعليم الأزهري والأوائل وتكريمهم مثل أوائل الثانوية العامة خاصة أن المواد كثيرة وصعبة وكذلك أن تشملهم رحلة الأوائل التي تنظمها جريدة الجمهورية.
أضافت أنها ستواصل تفوقها بعد الالتحاق بكلية الطب لتصبح أستاذة جامعية وسعيدة بهدية والدها كتاب الله.
قالت.. دنيا سامي حسن أحمد من معهد بحطيط الثانوي الأزهري بأبوحماد الحاصلة علي المركز التاسع مكرر بنسبة 76.94% طاعة الله والوالدين والمواظبة في أداء الصلاة في أوقاتها سر تفوقي كما أنني حفظت كتاب الله وعمري عشر سنوات وحصلت علي جوائز عديدة لمدة سبع سنوات متواصلة آخرها العام الماضي حيث كرَّمني شيخ الأزهر كما انني حرصت منذ بداية العام الدراسي علي الاعتماد علي نفسي في المذاكرة وابتعدت عن الدروس الخصوصية التي تضيع الوقت وتثقل كاهل الأسرة وأمنيتي أن أصبح أستاذة جامعية بكلية دار العلوم وأن أكون داعية إسلامية.
قال مصطفي محمود أحمد أحمد من معهد كفر صقر الأزهري الحاصل علي المركز الثالث مكفوفين بنسبة 71.85% تفوقي ليس غريباً علي فسبق أن حصلت علي المركز الثالث علي مستوي الجمهورية في الشهادة الابتدائية والمركز الثاني علي مستوي الجمهورية في الشهادة الإعدادية ومثلي الأعلي الشيخ الجليل المرحوم محمد متولي الشعراوي كما أنني وحيد والدي وأصررت رغم ظروفي "ككفيف" في تحقيق التفوق وإسعادهما وبالفعل ضغطت علي نفسي وذاكرت دروسي وكان لوالديَّ والاستقامة الفضل الكبير في تفوقي ومساعدتي في الحصول علي جوائز في مسابقات آخرها العام الماضي من شيخ الأزهر وسألتحق بكلية الدراسات الإسلامية وسأواصل تفوقي الذي ذقت طعمه لأصبح أستاذاً جامعياً وأتمني من القائمين علي التعليم الأزهري أن يكون الامتحان سنوياً لتقدر وجود مرافق في معظم الأحيان وذلك في جميع الامتحانات حتي في الجامعة.
قال الشيخ عبدالعزيز داود رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية إنه سيتم تنظيم حفل للأوائل بحضرة المحافظ المستشار يحيي عبدالمجيد والشيخ مصطفي العمدة وكيل أول المنطقة ومنحهم جوائز مالية وهدايا عينية لتحفيزهم علي مواصلة التفوق.
المنيا مصطفي عبيد:
صرح عبدالباقي محمود شحاتة وكيل الوزارة للمنطقة الأزهرية بالمنيا أن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية الأزهرية بالمنيا 6.58% وأن أوائل القسم الأدبي جميعهن بنات وهن:
الأولي: مها حسن حلمي إسماعيل معهد إبشاق بمجموع 570 درجة والثانية: إيمان عبدالحليم علام معهد مطاي بمجموع 569 درجة والثالثة: أسماء عبدالرحمن محمد عبدالرحمن معهد بني سالم بمجموع 568 درجة والرابعة مروره شعبان يوسف معهد بني سالم بمجموع 567 درجة والخامس: هبه سليمان عاشور معهد الفكرية بمجموع 564 درجة.
وأوائل القسم العلمي هن: الأولي: أسماء بكر عبدالرازق محمود معهد ملوي 640 درجة.الثاني: إبراهيم محمد هيبه عبداللطيف معهد مغاغة 638 درجة. والثالث: محمد أحمد عبدالمحسن معهد المنيا بمجموع 635. والرابع: مصطفي زهران خليل معهد دورة بمجموع 630. والخامس: أحمد محمد عبدالعزيز معهد بني مزار بمجموع 630. والخامس: مكرر وليد ربيعي محمد عبدالظاهر معهد بني سالم .610
وأوائل المكفوفوين.. وجميعهم من معهد ملوي: الأول: سمر محمد طلعت عباس معهد ملوي. والثاني: محمود محمد زكي معهد ملوي. والثالث: عبدالدايم إبراهيم محمد معهد ملوي.
أكدت مها حسن حلمي إسماعيل الأولي أدبي للثانوية الأزهرية بالمنيا أن تفوقها بفضل الله سبحانه وتعالي ودعاء أسرتها وأضافت أنها تتمني أن ينال أوائل الثانوية الأزهرية اهتماماً مثل أوائل الثانوية العامة وذلك من خلال حفلات التكريم التي تعدها المحافظة بحيث إن أوائل الثانوية الأزهرية لايقلون شأناً عن أوائل الثانوية العامة.
وأضافت إيمان عبدالحليم علام محمد معهد مطاي الثانية علي الثانوية الأزهرية بالمنيا قائلة: إن بذل جهد المعهد وأساتذة المعهد كانوا سبباً في تفوقي وأضافت أن المنيا في حاجة شديدة إلي فرع لجامعة الأزهر يخدم أبناءها وبناتها.
وأكدت أسماء بكر عبدالرازق محمد من معهد ملوي والحاصلة علي المركز الأول علمي بالثانوية الأزهرية بالمنيا انها تتمني تطوير مناهج التعليم الأزهري وتنقيته من الحشو الزائد كما أتمني أن توضع إقامة جامعة أزهرية بالمنيا محل اهتمام المسئولين لحاجة المحافظة إليها.
وأضافت سمر محمد طلعت عباس الأولي مكفوفين بالثانوية الأزهرية بالمنيا أن كتاب الله هو دليلي للنجاح وحفظي للقرآن الكريم كان حافزاً قوي للتفوق.
ومن ناحية أخري أكد فضيلة الشيخ عبدالباقي شحاتة وكيل وزارة المنطقة الأزهرية بالمنيا أن نسبة نجاح الشهادة الإعدادية بالمنيا 50.04%. وأن الأوائل هم: أحمد عبيد عبدالله من معهد المنيا الأول والثاني محمد حسين مرعي من معهد دورة.
والثالث مها مصطفي توفيق معهد بني مزار والرابع مايسة محمد إبراهيم من معهد بني مزار والخامس عبدالرحمن أيمن مصطفي من معهد المنيا والسادس أمل محمد عبدالتواب من معهد ملوي والسابع إسراء أحمد ربيع من معهد المنيا والثامن محمد نبيل محمد من معهد ملوي والتاسع دعاء نبيل فاروق من معهد بني سالم والعاشر عبدالحميد حمادة مصطفي.


__________________



سمير موسى الجابرى
معلم أول اللغة العربية
الازهر -دمياط
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:00 AM.