اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-07-2009, 01:05 AM
سمير الجابرى سمير الجابرى غير متواجد حالياً
مدرس لغة عربية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 2,326
معدل تقييم المستوى: 18
سمير الجابرى is on a distinguished road
Impp صحيفة امريكية تتوقع ان يدعو الرئيس مبارك لانتخابات رئاسية مبكرة



اضغط للتكبير
الرئيس مبارك - ا ف ب


القاهرة - محرر مصراوي - لم تستبعد صحيفة نيويورك تايمز ان يتنحى الرئيس مبارك قريبا، وان يدعو لانتخابات رئاسية مبكرة، بالحملة التي اشتدت في الاسابيع الاخيرة على جماعة الاخوان المسلمين التي تعتبر من اقوى واكثر الجماعات الاسلامية والمعارضة للنظام تجذرا في المجتمع المصري اضافة الى ما تواردته صحف مصرية عن خطط لحل البرلمان.
كل هذه الاشارات ترى الصحيفة انها دليل على امكانية تنحي مبارك عن السلطة لكن السؤال يبقى: من سيخلفه. وتقول ان حلفاء الرئيس البالغ من العمر 81 عاما يقولون ان الرئيس ليست لديه خطط للتخلي عن السلطة ويتوقع ان يتولى السلطة لمدة خمسة اعوام قادمة في انتخابات عام 2011.
وتنقل الصحيفة عن محللين قولهم انه من غير المعروف من سيدعم الجيش حالة وجود شخصيات قوية تنتظر ويظل حسم مسألة الخليفة القادم لمبارك بيد الجيش ويعتقد محللون ان لا ضمانات قوية لتولي جمال السلطة بعد والده.
وفي النهاية يظل قرار من سيخلف الرئيس بيد مجموعة صغيرة او مرهونا بقرار رئيس الدولة لان النظام السياسي في البلاد مشخصن يلعب فيه الرئيس الدور الاكبر.
وتقول الصحيفة ان الحديث عن مرحلة ما بعد مبارك ظل امرا ممنوعا لكن التطورات الاخيرة دفعت بالموضوع لساحة النقاش العام فاعتقال اكثر من 130 من ناشطي وقادة حركة الاخوان البارزين خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة جاء من اجل تحييد وتجميد الحركة وشل حركتها كي لا يكون لها اي دور في مسألة التوريث.
ويواجه قادة الحركة منهم عبدالمنعم ابو الفتوح، عضو مكتب الارشاد ورئيس نقابة الاطباء العرب وعدد آخر من مسؤولي الحركة تهمة قيامهم بغسل الاموال.
ومما يثير الشائعات ما قيل عن تحرك عدد من قادة الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم الذين يدفعون باتجاه صدور أمر رئاسي لحل البرلمان مما يعني استبدال اعضائه عبر انتخابات سريعة ببرلمان مذعن قبل طرح مسألة الوراثة.
المصدر: صحيفة القدس العربي
اقرأ أيضا:
الشريف ينفي قرب اعلان مبارك تنحيه عن السلطة وتوريث الحكم لجمال
__________________



سمير موسى الجابرى
معلم أول اللغة العربية
الازهر -دمياط
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:39 AM.