اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-06-2009, 01:48 PM
anwr6 anwr6 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 27
معدل تقييم المستوى: 0
anwr6 is on a distinguished road
افتراضي كان لى سؤال عند كم يا استاذ

كنت بسال عن المدارس الاسلامية الحكومية او المعاهد الازهرية الحكومية
وسؤال هو ماهو شروط التقديم فيها لرياض الاطفال وميعاد التقديم واين اماكنهم
وعناوينهم
يارب احصل على اجابة سريعة
  #2  
قديم 20-06-2009, 02:47 PM
anwr6 anwr6 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 27
معدل تقييم المستوى: 0
anwr6 is on a distinguished road
افتراضي

الحمد لله وجدت اجابة السؤال وهو لكى يستفيد به اكبر عدد ممكن من ولى الامر
الإدارة المركزية للتعليم الابتدائى


قواعد القبول للصفين الأول والثانى بفصول الدراسات التمهيدية الملحقة بالمعاهد الابتدائية والصف الأول الابتدائي بالمعاهد ( العادية ـ النموذجية ـ الخاصة ) للعام الدارسي 2006/2007م والمستندات المطلوبة.

تقرر فتح باب القبول للصفين الأول والثانى لفصول الدراسات التمهيدية الملحقة بالمعاهد الابتدائية والصف الأول الابتدائي بالمعاهد الابتدائية ( العادية ـ النموذجية ـ الخاصة ) للعام الدراسى 2006/2007م طبقا للقواعد والتعليمات الآتية :

(1) تقبل أوراق المتقدمين للصف الأول التمهيدي و الصف الأول الابتدائي بالمعاهد الابتدائية ابتداء من 15/6/2006 وتنتهي في 15/7/2006م .

(2) يراعى ألا يقـل سن المتقـدم بالصف الأول التمهيـدي عن ثلاث سنوات وتسعة أشهر ولا يزيد عن ست سنوات
يراعى ألا يقـل سن المتقـدم بالصف الثانى التمهيـدي عن أربعة سنوات وتسعة أشهر ولا يزيد عن ست سنوات
أما بالنسبة للصف الأول الابتدائي يشترط ألا يقل سن المتقدم عن خمس سنوات وتسعة أشهر ولا يزيد عن تسع سنوات فى 1/10/2006م
(3) على كل معهد مراعاة ما يلى :
أ ـ يؤخذ إقرار على ولى الأمر بأن قبول أوراق ابنه ليس نهائيا إلا بعد ظهور نتيجة التنسيق المعتمد من المنطقة .
ب ـ فتح سجل خاص يسجل فيه المتقدمون يوميا يدون فيه اسم المتقدم وتاريخ تقديمه للأوراق ويعطى ولى الأمر رقم القيد وتاريخه من خلال نزع الجزء الأسفل من طلب الالتحاق الموجود بالمعهد موقعا ومعتمدا بخاتم المعهد بعد استيفاء بياناته بواسطة ولى الأمر .
ج ـ يقدم كل معهد بعد انتهاء مدة قبول الطلبات بترتيب أسماء المتقدمين تنازليا حسب أعمارهم في 1/10/2006م في كشوف خاصة من أصـل + صورتين يدون فيها اسم المتقدم وتاريخ ميلاده من واقع شـهادة الميلاد وعمره في 1/10/2006م وترسل للمنطقة مرفقا بها إحصاء بعدد الفصول بالمعهد والإمكانيات التعليمية المتوفرة .

(4)
أ ـ تشكل لجنة برئاسة مدير المرحلة الابتدائية للمعاهد العادية بكل منطقة لاستلام الكشوف التى ترد من المعاهد لمراجعتها وتحديد الإعداد المقبولة بالتمهيدى والأول الابتدائى في كل معهد في ضوء الإحصائيات الواردة والمرفقة بالكشوف .
ب ـ تحدد اللجنة أعداد المقبولين بالصف الأول في كل معهد في حدود الكثافة المقررة في كل فصل وهى 45 تلميذا كحد أقصى بناء على الموافقة السابقة من فضيلة مولانا الإمام الأكبر شيخ الأزهر .
ج ـ يراعى أن يكون لكل سـتة فصول ( فصل دراسـي واحد ) بالصف الأول ولكل اثنا عشـر فصلا ( فصلان ) وهكذا .....
د ـ تقرر إتاحة الفرصة لتشغيل المعاهد الجديدة بعد استيفائها لشروط التشغيل ومقومات العملية التعليمية المطلوبة ليكون أقصى موعد للتشغيل 31/8/2006م وسوف لا ينظر فى طلبات التشغيل التي ترد بعد هذا الموعد مهما كانت الظروف .
هـ ـ تحدد كل منطقة أعداد المقبولين بالصف الأول ( التمهيدي ـ الابتدائي ) وفقا للكثافة المقررة وعدد الفصول المرسلة إليها من المعاهد ثم تقوم المنطقة باعتماد الكشوف وإرسال نسخة منها معتمدة إلى المعهد وأخرى تحفظ بالمنطقة مع إرسال كشف إحصاء به بداية ونهاية كل معهد من المتقدمين للإدارة المركزية للتعليم الابتدائى .
و ـ في حالة زيادة عدد المتقدمين في أى معهد عن حاجته ووجود أماكن خالية في معاهد أخرى قريبة منه يمكن للمنطقة قيد التلاميذ الزائدين بأقرب معهد يوجد به أماكن خالية بعد موافقة كتابية من ولى الأمر بقبول ذلك وتحفظ الموافقة بملف التلميذ .

(5)
أ ـ تقوم المنطقة باختيار احد المعاهد النموذجية فى كل حى به أكثر من معهد نموذجى لاستلام استمارات المتقدمين من التلاميذ الجدد لهذه المعاهد ويكلف بهذا العمل أحد الموجهين من قبل المنطقة بالتناوب حسب ما تراه المنطقة بما فيه صالح العمل .
ب ـ بعد انتهاء مدة قبول الاستمارات يتم ترتيب أسماء المتقدمين لهذه المعاهد النموذجية تنازليا حسب أعمارهم فى 1/10/2006م فى كشوف من أصل + صورتين من واقع شهادة الميلاد وترسل للمنطقة مرفقا بها إحصاء بعدد الفصول لكل معهد .
ج ـ تشكل لجنة برئاسة مدير المعاهد النموذجية بكل منطقة لاستلام الكشوف التى ترد من المعاهد لمراجعتها وتحديد الأعداد التى يتم قبولها فى كل معهد نموذجى فى ضوء الإحصائيات الواردة والمرفقة بالكشوف واعتمادها .

(6) لا يصرح بفتح فترة مسائية بأى معهد من المعاهد الابتدائية إلا في حالة الضرورة القصوى وبعد عرض الأمر على الإدارة المركزية للتعليم الابتدائي وموافقة فضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وبشرط توافر الإمكانات اللازمة للعملية التعليمية وتحت مسئولية المنطقة وألا يكون قبول أعداد زائدة من التلاميذ من مبررات فتح فترة مسائية .

(7) بعد ظهور نتيجة التنسيق يستكمل ملف التلميذ ويشمل ما يلى :
أ ـ طلب الالتحاق مدموغا .
ب ـ شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي منها .
ج ـ عدد ( 4 ) صور شخصية حديثة مقاس 4×6 .
د ـ البطاقة الصحية والبطاقة المدرسية .
هـ ـ عدد (5) ظروف يكتب عنوان التلميذ المتقدم عليها ويلصق على كل ظرف طابع بربد محلى .

(8) فى حالة عدم استكمال الملف خلال خمسة عشر يوما من بدء العام الدراسى أو عدم حضور التلميذ خلال خمسة عشر يوما ( أى عدم حضور التلميذ خلال تلك المدة ) يعتبر قيده لاغيا مع إبلاغ أولياء الأمور وتخطر المنطقة بذلك .

(9) المعاهد العادية التي بها فصول تمهيدية تستوفى كثافة الفصول من أطفال التمهيدي بها أولا ثم تستكمل الكثافة المتبقية من خارج التمهيدي ممن تنطبق عليهم شروط القبول من المتقدمين .

(10) ينبه مشددا على الجميع بعدم تحصيل أية مبالغ نقدية من أولياء الأمور تحت أى مسمى من المسميات عند تقدمهم بطلبات الالتحاق ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية .
( وتهيب الإدارة المركزية للتعليم الابتدائي برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية الجميع أن يلتزموا بتنفيذ هذه التعليمات بكل دقة تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص ).
والله الموفق والمستعان ،،
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:02 AM.