اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-04-2009, 05:23 PM
ahmed 68 ahmed 68 غير متواجد حالياً
عضو ممتاز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 315
معدل تقييم المستوى: 17
ahmed 68 is on a distinguished road
افتراضي المعلمون يصفون امتحانات الكادر بـ "المهينة


ويشتكون من صعوبة الأسئلة..

المعلمون يصفون امتحانات الكادر بـ "المهينة"

السبت، 25 أبريل 2009 - 14:57

58 ألفاً و500 معلم أدوا اختبار الكادر الخاص بالمرحلة الثانية اليوم السبت
كتب حاتم سالم
أدى صباح اليوم السبت، 58 ألفاً و500 معلم، اختبار الكادر الخاص بالمرحلة الثانية لتسكين المعلمين الذين لم يجتازوا اختبار أغسطس الماضى، وعقد الامتحان الذى كانت مدته 3 ساعات فى ثلاث مواد هى اللغة العربية، والتى جاء امتحانها متوسط المستوى، وإن عابه عدم كفاية الوقت للإجابة على الأسئلة التى يبلغ عددها 40 سؤالاً، ومادة الكفاءة التربوية التى جاء امتحانها صعباً وطويلاً، وعابه تشابه الاختيارات الخاصة لإجابة السؤال الواحد، ومادة التخصص (46 مادة) التى اختلف فيها الامتحان من معلم لآخر، ولكن ما جمع بين كل هذه الامتحانات، أن أوراق الإجابة تم تسليمها بعد بدء الامتحان بثلث ساعة، مما دفع المراقبين فى بعض اللجان إلى نزع ورقة الامتحان من مواد المدرسيين قبل انتهاء الوقت المحدد للإجابة، دون منحهم وقتاً إضافياً.

اشتكى معلمو الجيزة، وعددهم 1227 ممتحناً أدو الاختبار فى مدرسة السعدية الثانوية، من صعوبة الاختبارات، وأنها جاءت أكثر غموضاً من امتحانات أغسطس الماضى، كما أجمعوا على أن محاضرات الفيديو كونفرانس التى تلقوها فى مراكز التدريب التابعة للوزارة لم تسعفهم على اجتياز الاختبار، ولم يأتِ منها إلا أجزاء قليلة فى الامتحان.

ووصف المعلمون اختبارات اليوم بأنها "إهانة للمعلمين" خاصة بعد إعلان المدارس بأسماء المدرسين الراسبين أمام الطلاب، وأكد محمد عطية (مدرس لغة إنجليزية) أن اختبار اللغة العربية اليوم كان صعباً، ولم يتمكن من حل جميع الأسئلة لأنه فى الأصل مدرس لغة إنجليزية، فى حين أن إجابات أسئلة الامتحانات كانت نتشابه، مضيفاً أنه شعر بالإهانة الشديدة أمام طلابه، حينما علموا أنه راسب، وسيخوض اختبار الكادر.

وطالب المعلمون الذين خاضوا اختبار اليوم، وزارة التربية والتعليم، بصرف الزيادة المالية للكادر لهم بأثر رجعى من شهر ديسمبر الماضى بالمساواة مع زملائهم الذين اجتازوا اختبار أغسطس الماضى، معللين ذلك بأن التفاوت فى مواعيد الصرف تخلق الفتنة بين المعلمين بالمدارس، خاصة وأن الاختبار الأول مطعون فى شرعيته أمام محكمة القضاء الإدارى بما شابه من مخالفات وأخطاء، كما أبدى المعلمون تخوفهم من أن تؤدى إجابتهم على الاختبار بالقلم الرصاص إلى مسح تلك الإجابات عند جمع الأوراق.

كما لجأ عدد من المعلمين إلى تسويد الخانات الأربعة الخاصة بإجابة كل سؤال، ظناً منهم أن أجهزة المسح الضوئى التى أعلنت الوزارة عن استخدامها فى التصحيح الإلكترونى تختار الإجابة الصحيحة فقط، حتى لو كانت الخانات كلها مسودة.

وقالت داليا محمود مدرسة مجال صناعى، إن بعض أوراق الأسئلة كان بها 30 سؤالاً فقط، فيما وصل عددها فى بعض أوراق الأسئلة الأخرى إلى 40 و50 سؤالاً، مما أشاع الفوضى داخل اللجان، وأتاح للمعلمين فرصة الغش من زملائهم، فيما كشف أحمد مختار مدرس لغة عربية، أنه خضع للاختبار اليوم رغم خروجه على المعاش منذ شهر، وقال "أجبرتنى المدرسة على خوض الاختبار رغم علمهم، بأننى لم أحصل على الزيادة المالية لخروجى على المعاش".

وفى إحدى لجان مدرسة السعدية، كشف 8 معلمين أن أوراق الأسئلة التى وصلتهم ليست فى تخصصهم، فرفضوا أداء الامتحان، وخرجوا من اللجان، مما أحدث حالة من القلق داخل اللجنة، استدعت تدخل محمود العرينى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة، الذى أخبرهم بأن الوزارة سترسل لهم أوراق الأسئلة الخاصة بهم، وهو ما لم يحدث حتى انتهاء وقت الامتحان، مما دفع فريق ضبط الجودة المشرف على الامتحانات إلى منحهم وقتاً إضافياً حتى تصلهم الأسئلة.

فيما أرجع محمد عبد الرءوف رئيس اختبار مدرسى الجيزة، التفاوت فى أعداد الأسئلة بين مدرس وآخر، إلى اختلاف فى التخصصات، مشيراً إلى وجود اتصال بينه وبين غرفة العمليات بالمركز القومى للامتحانات لحل أى مشكلة وقع فيها المعلمون خلال سير الامتحان، وأضاف عبد الرءوف أن نسبة الغياب فى الجيزة "63 لجنة" لم تتعدَ 8 معلمين فى الأصل 1227 معلماً، منهم 1049 كانوا راسبين فى مادة واحدة فقط.

موضوعات متعلقة..
بين سندان الإهانة ومطرقة زيادة الرواتب بالكادر... إقبال شديد من المعلمين على امتحانات المتخلفين بالمحافظات

"التعليم" قبل بداية الامتحان: الكادر مر دون شكاوى


بروتوكول نشر التعليقات

تعليقات (1)
1
بصراحة

بواسطة: صلاح منصور
بتاريخ: السبت، 25 أبريل 2009 - 15:20
انا احترم جدا هذا الفكر مش عيب اننا نتأكد من المدرس وهو كمان لأنه ابدا عمرة ما بيطور نفسه او انه بيسعى للمعرفة المدرس اصبح موظف حكومة وبس وايه العيب فيها اللى بيعمل دكتوراة بيمتحن فيها ويا ريت على اد كدة دة المدرسين بيسرقوا امتحانات الكادر علشان يضمنوا الزيادة فى المرتب شفتوا بقى احنا حالنا بقى ايه وعاوز احكى قصة صغيرة حقيقية حدثت فى امريكا علشان يعرف المدرسين انهم فى ميغة ... مدرسه فصلت من وظيفتها عارفين ليه لأن وأولياء امر تلميذ فى الحضانة لاحظوا ان المدرسة بتعطى اهتمام اكثر من الواجب لهذا التلميذ وتقدموا بشكوى لمدير المدرسة وتم فصل المدرسة ... احمدوا ربنا ان انتم مدرسين فى مصر واللى يقول انه مهين ما يستهلش يكون معلم لأولادنا ...احنا دايما كدة بنحارب الكويس ... كانت فين كل المظاهرات والإحتجاجات دى قبل ما ييجى الجمل
صدق اللى قال علينا لقمة تجمعنا وعصايا تفرقنا


  #2  
قديم 25-04-2009, 06:53 PM
الصورة الرمزية faizmattar
faizmattar faizmattar غير متواجد حالياً
عضو ممتاز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 271
معدل تقييم المستوى: 17
faizmattar is on a distinguished road
افتراضي

القاعدة الذهبية لكادر المعلمين هي:
لا الناجح في الكادر نجح عشان هو شاطر ولا الساقط سقط عشان هو خايب
__________________
  #3  
قديم 25-04-2009, 07:19 PM
سمير سيكا سمير سيكا غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 93
معدل تقييم المستوى: 16
سمير سيكا is on a distinguished road
افتراضي

عجبنى قوى تعليق صلاح منصور ....... وحمدين ربنا على اننا عايشين فى مصر ام الدنيا.... والمفروض المسئولين اللى فى مصربردة بيحمدوا ربنا على اننا عايشين فى المهانة والمزلة دىوراضيين بالظلم والملاليم اللى بيدوها للمعلم وسيادتك بقى عايز تقارن بيناوبين امريكا هيات هيات ..... وانا شايفة ان سيادتك المفروض تروح امريكا بس علشان تحكى لينا حكايات تانية من حكايات قبل النوم .... والعصاية اللى سيادتك بتقول عليها تفرقنا دى من صفات المعلم واكيد عرفها ومجربها قبل الجمل .... ودمتم .
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:56 PM.