اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-06-2006, 12:49 PM
ليندو ليندو غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 24
معدل تقييم المستوى: 0
ليندو is an unknown quantity at this point
Post

للعام الثاني علي التوالي.. جاء امتحان الفيزياء للثانوية العامة في متناول الطالب المتوسط.. ولم تكن هناك مفاجآت غير سارة للطلاب الممتحنين فيما يتعلق بأي صعوبة في الأسئلة.
لكن الأمر لم يخل من الشكوي رغم سهولة الامتحان.. فهناك عدد من الطلبة والطالبات خرجوا من اللجان والدموع تسبق حديثهم.. لأن الامتحان طويل.. وكان يحتاج وقتاً أطول.
هنا تؤكد كريمة أحمد سعيد مستشارة العلوم بوزارة التربية والتعليم أن هذه الشكوي مردود عليها بأن الأسئلة المطلوب الإجابة عنها هي خمسة أسئلة فقط إذا اقتصر الطالب علي الإجابة عنها كان الوقت كافيا للإجابة والمراجعة الدقيقة معا لكن المشكلة الأساسية أن معظم الطلاب أرادوا الإجابة عن الأسئلة الستة لضمان الدرجة النهائية.
أما أحمد عبدالمعطي وكيل أول الوزارة فقد أصر علي رئاسة لجنة تقييم الورقة الامتحانية بنفسه داخل غرفة العمليات المركزية بالإدارة العامة للامتحانات والاطلاع علي ورقة الاسئلة ومراجعتها بدقة للتعرف علي موضوع إجاباتها من الكتاب المدرسي وتبين بالفعل أنها لم تخرج عن هذا الكتاب حتي السؤال الخامس "ب" الذي أكد بعض الطلاب أنه صعب خاصة علي من اختار المجموعة "الهندسية".. تبين أن إجابته موجودة بالنص في الكتاب ص.93
الأسئلة طويلة
الورقة الامتحانية من حيث الشكل جاءت مليئة عن آخرها في صفحاتها الأربع ومن يطلع عليها للوهلة الأولي يصاب "بصدمة" لكن عندما يقرأها بتأن ودقة فإن الأمر مختلف.
تضمنت الورقة 6 أسئلة كل منها مكون من أ. ب. ج.. وغطت كل أجزاء المنهج بواقع ثلث الأسئلة لكل جزء من أجزائه الثلاثة.. وكانت جميع الأسئلة متوازنة من حيث الصعوبة والسهولة.
تضارب الآراء
أما لجنة المنيرة الإعدادية التي تؤدي فيها طالبات مدرسة السنية الامتحانات تجمع عشرات من أولياء الأمور من الساعة الثامنة والنصف صباحاً ولم يغادروا أماكنهم حتي انتهاء الامتحان في الثانية عشرة تماماً وعلي مدار 3 ساعات كان القلق والتوتر هو سيد الموقف.. والتزم الآباء والأمهات بإمساك المصاحف وقراءة القرآن.
وبمجرد ظهور الطالبات بعد انتهاء الامتحان تبدلت الأحوال وتعالت صيحات الفرح والابتسامات والقت الطالبات بأنفسهن في أحضان الأمهات مؤكدات أن الأسئلة سهلة وفي متناول الطالب المتوسط.
وكانت الشكوي التي صدرت من بعضهن من طول الأسئلة.
أجمعت الطالبات أميرة عزت ورحاب حمدي وعلا عبدالله وسها محمد علي أن الامتحان في مجمله جيد وفي مستوي الطالب المتوسط وكان أسهل كثيراً من امتحانات الأعوام الماضية.
قالت الطالبات إن ما يؤخذ علي هذا الامتحان فقط أنه طويل وكان يحتاج وقتاً أكبر للإجابة ثم المراجعة.
في مدرسة أمين سامي قال الطلاب حسين أحمد وحسن صديق ووليد عبدالعزيز إن الامتحان جاء في المستوي المتوسط ولم يتضمن سوي جزء بسيط للطالب المتميز وهذا شيء طبيعي.. لكن السؤال الأول "ب" كان الأصعب بين الأسئلة.
كتب محمد بهاء الدين:
عادت الابتسامة ترتسم علي وجه الطلاب خارج اللجان بعد أن غابت عنهم عشرة أيام.
لأول مرة في تاريخ امتحانات الفيزياء تختفي حالات الإغماء والبكاء الهستيري وتمزيق الأوراق.
أكدت ضحي جلاء جاب الله وآية محمد زكي رحمة علاء أن امتحان هذا العام في مستوي الطالب المتوسط ومسائله بدون ألغاز وواضحة ولم يركز علي جزئيات أو أبواب بعينها دون الأخري.
قالت دينا طاهر وأمينة مجدي إن الامتحان لم يتضمن إلا جزأين واحدة فقط لقياس الذكاء ودرجة الفهم وردت في السؤال الثالث الفقرة رقم "3" وبالرغم من ذلك ليست صعبة ويمكن التوصل لحلها بسهولة.
أوضحت منار محمود واسراء عرابي أن وقت الامتحان كاف للإجابة ومناسب.. حيث أكدن أن واضع الامتحان لجأ للأبواب المتوقع منها الامتحان ولم يركز علي الجزئيات الصعبة أو الأسئلة الاستفزازية.
قالت سماح محمود إن امتحان الفيزياء هذا العام يعتبر الافضل في السنوات الأخيرة ومستوي أسئلته أكثر من رائع وتعتبر جميعها مباشرة.
أمام لجنة مدرسة أحمد لطفي السيد بالعمرانية أكد أحمد السيد أنه لم يتوقع أن يأتي الامتحان بهذه السهولة والوضوح.. حيث جاء الامتحان في مجمله مباشرا ولم يتضمن أي جزئيات استعراضية كما كان في السابق.
فضيحة في المنيا
المنيا باهي الروبي:
فاجأ فؤاد سعد الدين محافظ المنيا أمس بعض اللجان بالمنيا وأبوقرقاص وملوي للاطمئنان علي سير الامتحانات وقام بجولة حول الأسوار منها الثانوية العسكرية والثانوية الجديدة وسوزان مبارك بالمنيا بعد ان تلقي شكاوي عن تسرب أوراق الاسئلة وقيام مدرسين بالإجابة عليها وإبلاغها للطلاب عن طريق التليفونات المحمولة.
كانت الشكاوي قد ازدادت من أولياء الأمور حول وجود مجموعات خارج أسوار المدارس تخرج لهم أوراق الاسئلة بعد مرور نصف ساعة فقط من بدء الامتحان ويتم الإجابة عليها وتصويرها وبيع الإجابة بمكاتب التصوير لابلاغها للطلاب.
كان العقيد خالد عبدالحميد - مدير مكتب مساعد وزير الداخلية قد قدم مذكرة بعد ضبطه لطالبين خارج اسوار احدي اللجان وبحوزته ورقتا الاسئلة والإجابة في مادة اللغة الانجليزية للمرحلة الأولي بعد مرور ساعة ونصف الساعة فقط من بدء الامتحان.
تحتاج وقتا
الإسكندرية مجدي زعتر:
أكد معظم طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية علي ان اسئلة الفيزياء طويلة وتحتاج لوقت أطول مشيرين ان الامتحان جاء علي مستوي الطالب المتوسط باستثناء بعض الجزئيات للطالب المتميز.
قالت آية هاني ومها حسن وغادة محمد ورويدا مجدي من مدرسة كلية النصر ان هناك بعض الجزئيات كانت غامضة وتحتاج لتفكير طويل للإجابة استهلك أغلب الوقت مثل السؤال الخامس الذي كان للطالب المتميز وان أغلب الطلاب لم يقم باختياره.. وأيضا غموض بعض الجزئيات في السؤال الثالث والسادس.. ولم يتمكن عدد كبير من الطلبة من مراجعة الإجابات.
صعبة .. في البحيرة
البحيرة حامد البربري:
تباينت اراء طلاب البحيرة ما بين مؤيد ومعارض لسهولة الامتحان إلا انهم اجمعوا علي طول السؤال الخامس وصعوبة السادس.
قال عمر عادل رزق بلجنة عمر مكرم الثانوية بدمنهور وهاجر نبيل عليوة وإيمان أنور المواردي ومحمد وإبراهيم رمضان الدخاخني وحازم مجدي أبوعلو بلجان دمنهور أن الاسئلة جاءت طويلة وبحاجة لوقت اضافي وأكدوا علي ان السؤال السادس كان في غاية الصعوبة وما خفف عليهم الصعوبة ما جاء من اسئلة اختيارية.
تمزيق أوراق الإجابة
الشرقية روح الفؤاد محمد:
أكد الطلاب سامح حسن البنا وأحمد محمود كامل بلجنة مدرسة النجاح الثانوية بالزقازيق ومحمود حمدي محمود بلجنة مدرسة السادات الثانوية بالزقازيق أن امتحان مادة الفيزياء جاء واضحا ومباشرا واسئلته تقليدية.
قال الطلاب انه احتوي علي 6 اسئلة يختار الطالب 5 للإجابة عليها وجمعها في مستوي الطالب المتوسط حتي الاجزاء الجديدة في المنهج جاءت اسئلتها واضحة وبعيدة عن الغموض.
قرر "عبدالرافع كمال" وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية إحالة الطالبين "محمد علي محمد التهامي" و"أحمد رجب محمد عيسي" إلي التحقيق لقيامهما بتمزيق ورقتي الإجابة في امتحان مادة الفيزياء بالمرحلة الثانية بالثانوية العامة بلجنتي مدرستي "العزيزية الابتدائية الحديثة بمنيا القمح" و"أبوحماد الثانوية بنين".
تم تحريرمحضرين بالواقعتين لاتخاذ الاجراءات القانونية تجاه الطالبين.
آراء متباينة
المنوفية مصطفي الشهاوي:
في المنوفية تباينت آراء الطلبة والطالبات في امتحان الفيزياء قالت الطالبات مي مدحت الشعار ونهي أحمد سعيد عيسي ولمياء ماهر علي ورحاب مجدي عطية ومها رضا علي - شبين الكوم - ان الامتحان سهل وفي مستوي جميع الطلاب.
قالت الطالبات مها الخولي ولمياء عبدالسلام عبدالفتاح ومني عبدالرحمن لاشين ان السؤال الخامس صعب ويحتاج إلي تركيز.
سهل
العاشر من رمضان محمد يوسف:
أكد الطلاب تنسيم مصطفي ولمياء عبدالوهاب وعلياء إبراهيم وأحمد مجدي رجب ان الاسئلة واضحة وليس بها غموض ومن دليل التقويم عكس ما كنا نتوقع.
الشهداء عبدالفتاح البقلي:
أكدت مروة عباس وسارة صبحي وبشري حنا وأحمد جمال البريدي وأسماء محمود وسحر سعد الضبع وعلياء محمد عبدالعال ان الامتحان جاء سهلا ولكن لم نتمكن من المراجعة لطول الامتحان.
وقالت علياء ظلام وعائشة غزالة وسمر سيف الأشقر ومحمد السيد حنفي عبدالفتاح ان الامتحان واضح ولم تكن هناك صعوبة سوي في السؤال الثاني فقرة "ج".
للطالب المتوسط بالدقهلية
الدقهلية إيهاب الجميلي ومحمد القباني:
خرج طلاب الثانوية العامة بالدقهلية سعداء بامتحان مادة الفيزياء علي غير العادة.
أكد الطلاب أحمد فتحي الشرويدي وحازم محسن الشال وشريف محمد عبدالرازق ومحمد صادق زكريا وريهام محمد هيكل ورانيا عبدالناصر الحصري ان الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط ومن الكتاب المدرسي وبدون ألغاز والمسائل مباشرة ولم تحدث مفاجآت وهناك جزئيات بسيطة للطالب المتميز مثل السؤال الثاني الفقرة "ج/2" كيف يمكنك قياس القيمة الفعالة لشدة التيار المتردد؟ جديدة في افكارها وغامضة ولم تمر عليهم من قبل.
الوقت لا يكفي
بلقاس فايز فوزي:
أكدت الطالبات سحر علي تاج العلم ونورا الدسوقي المنسي وعلا هندي وسحر عبدالحميد جاد الحق ولمياء علي هيبة من لجنة الثانوية بنات ببلقاس علي سهولة امتحان الفيزياء وان الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط.
وفي لجنة الاعدادية بنات اكد الطلاب محمد إبراهيم شاهين وطه طه العزبي ورضا محمد عطية ان الامتحان جاء سهلا باستثناء السؤال الخامس الفقرتين "ب. ج".
سهل في دكرنس
دكرنس- محمد عوض:
أجمع الطلاب علي سهولة امتحان الفيزياء وأنه في مستوي الطالب المتوسط بينما يؤكد أحمد صابر علي عبدالسلام والسعيد محمود أحمد وأحمد ابراهيم فرج ان الفقرة "2" في السؤال الثاني "اختياري" غير واضح وثانياً بالسؤال الثاني ه به فكرة.
مباشر في بورسعيد
بورسعيد- هشام العيسوي :
أكد طلاب بورسعيد ان الوزارة صدقت في تصريحاتها حول سهولة أسئلة الفيزياء وحيث خرج الطلاب محمود جمال الصدر وأحمد حسن وكريم اسماعيل سعداء لاجابتهم علي جميع الأسئلة التي جاءت مباشرة وواضحة بينما اشتكت الطالبة تسنيم أحمد كند من صعوبة السؤال الثالث وانها لم تفهمه جيداً.
بكاء بالاسماعيلية
الاسماعيلية- لبني وحيد:
شهدت لجان الثانوية العامة بالاسماعيلية أمس حالات إغماء من امتحان "الفيزياء" كما وصفوه جميع طلاب المرحلة الثانية بالاسماعيلية.
خرج الطلاب والطالبات في حالة انهيار تام من صعوبة الامتحان ووصفوه بصفة هامة بأنه لطمة علي الوجه وأطاحت بطموحاتهم في دخول كليات القمة.
وقال الطلاب أحمد نصار وعبدالله علي ومحمد مصلح ان الفقرة الأخيرة من السؤال الخامس جاءت غير مباشرة ومخالفة تماماً لكل ما تدربوا عليه في الكتاب المدرسي وأيضاً الفقرة الأخيرة من السؤال الثاني.
فرصة عامة بقلين
قلين- قمر ربيع:
عمت الفرحة أولياء الامور قبل الطلاب بلجان مركز ومدينة قلين محافظة كفر الشيخ بعد امتحان الفيزياء وأكد الطلاب محمود الفخراني ورائد القلاوي وحسام ناصف بان الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط ولم يحتاج إلي وقت اضافي وامتحان هذا العام أسهل من الأعوام السابقة وجاء بطريقة مباشرة من كتاب الوزارة.
أسهل ومباشر
الفيوم- محمد الفل:
جاء امتحان الفيزياء لطلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة "اس" مفاجأة سارة للطلاب عكس ما اعتاد عليه الطلاب وأولياء الأمور في الأعوام الماضية.. خرج معظم الطلاب سعداء بالامتحان الذي جاء مباشراً وان شكا بعضهم من طول الامتحان وصعوبة بعض الأجزاء.
يضيف وليد عادل عباس ومعتز محمد نصر ان الامتحان جاء سهلا ولكن طويل واستغرقت الاجابة علي الأسئلة معظم الوقت ولم يتبق سوي دقائق قليلة للمراجعة وهو ما تؤكده أمل صالح وتقول ان معظم الطلبة أجابوا علي ال 6 أسئلة كاملة حتي اذا ما وقع خطأ في سؤال. عوضه سؤال آخر.
أسئلة غير متوقعة
سوهاج- حربي عبدالهادي:
خيم الحزن علي وجوه الطلاب وظهرت علامات الاستياء والامتعاض علي ملامح وجوههم وراح عدد من الطالبات في بكاء شديد "الجمهورية" التقت بعدد من الطالبات بلجان مدرسة سوهاج الثانوية بنات قالت نهي حسني ومونيكا رشدي وأمينة يونس ان الأسئلة صعبة وغير مباشرة.
أضاف الطلاب محمد عبدالرحمن- عبدالموجود محمود وعاصم عبدالباسط بلجنة مدرسة طه حسين بمدينة نصار الأسئلة غير متوقعة وفوق مستوي الطالب العادي وغالبيتها للطلاب المتميزين.
السهل الممتنع
الأقصر- أحمد السعدي:
تباينت آراء الطلاب حول مستوي أسئلة مادة الفيزياء بالأقصر بينما عبر بعض الطلاب عن ارتياحهم لمستوي الأسئلة بدا القلق واضحاً علي وجوه البعض الآخر.
أكد الطلاب طه حسن بصري وكيرلس قديس ومينا تاوضروس علي سهولة أكثر من 75% من الأسئلة بينما جاءت 25% من الأسئلة في مستوي الطالب المتميز وان الامتحان طويل ويحتاج وقت أطول للاجابة والمراجعة كما ان الأسئلة غطت كافة أنحاء المنهج في حين بدت السعادة علي وجوه ماركو ناجي وعمرو محمد وبولا نصري ومارك يعقوب الذين أكدوا سهولة الامتحان ولكنه السهل الممتنع.
أسوان
أسوان- صفاء الزيات:
شكا طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة من صعوبة أسئلة الفيزياء وأكدوا ان مستوي الامتحان للطالب المتفوق وأكد الطلاب الذين خرجوا من اللجان في حالة انهيار كامل وبكاء أن الامتحان لم يرد مثله وأنه صعب وكثير من جزئيات الأسئلة لم تدرس لهم.
أكدت الطالبات فاطمة الزهراء أحمد وفاطمة سعيد وشيماء يوسف وكلهم من المتفوقين وحاصلين علي مجموع 95% فأكثر ان الامتحان للطالب المتفوق ويوجد به جزئيات كثيرة للطلاب الممتازين مثل السؤال الثاني.
سعادة بالأسئلة
إسنا- صبري عويس:
خرج الطلاب سعداء واتسمت علي وجوههم الفرحة في مادة الفيزياء بجميع اللجان.. أكد الطلاب هيثم عويس ومحمد نصرالدين عبدالمقصود وأحمد النبراوي من اسنا الثانوية ان الامتحان في مستوي الطالب المتوسط ولكن السؤال الثالث "أ" الرسم والأول "ب" للطالب المتميز وأكدت الطالبات زهراء قناوي ونيفين عدلي وعبير الزعمان بلجنة اسنا الثانوية بنات أجمعوا بكل التقدير حيث جاء السؤال الثاني "أ" والسؤال الثالث "ب. ج" اشرح طريقة الحصول علي أشعة "X" والسؤال الخامس "أ" رقم "4" قارن 2 "ج" ارسم دائرة كهربائية والسؤال السادس "أ" ثانياً.
ابتسامة البحر الأحمر
البحر الأحمر- الشاذلي معوض:
وضح مستوي الأسئلة من الابتسامة التي ظهرت علي وجوه طلاب حسن كامل الثانوية بالغردقة أثناء خروجهم من اللجنة.. شريف عبدالفتاح وخالد وائل زكريا واسلام قنديل قالوا ان الامتحان في مستوي الطالب المتوسط وهو مليان ويحتاج لوقت فقط.
أكدت هذا الكلام طالبات الغردقة بنات هناء عبدالمنعم ونوال حمزة واسعاد عبدالهادي وقالوا الامتحان طويل .
طويلة وشاقة
العريش- أحمد العبد:
أكد طلاب المرحلة الثانية الثانوية بلجان العريش الثانوية بنين والثانوية بنات وأبوسلمة الثانوية ان أسئلة امتحان الفيزياء طويلة وتحتاج إلي وقت أطول كما شكت الطالبات أسماء محمد عودة وسمر محمد من طول الاسئلة وأكد الطالب محمود صلاح ثابت بلجنة الثانوية العسكرية ان السؤال الثالث به جزئيات كثيرة تحتاج إلي تفكير ووقت أطول.
غير متوقع بجنوب سيناء
جنوب سيناء- أشرف عبدالظاهر:
في جنوب سيناء أكد الطلاب اسماعيل عبدالفتاح شلبي وأحمد رمضان السيد وزياد محمد عبدالحكيم وحنان السيد حجازي ان الامتحان جاء سهلاً وفي مستوي الطالب المتوسط.
وأضاف الطلاب أدهم خيري أمين وأسماء السيد بسيوني وفاطمة سامي عبدالله ورامي عبدالمنعم وأمنية جمال عواد اننا لم نتوقع ان تأتي أسئلة الفيزياء بهذه الصورة السهلة والمباشرة.
بينما شكت الطالبات سلمي علي أنور وهند محمد عادل وريهام أشرف أحمد وهدي محيي عبدالجواد من صعوبة السؤال الخامس وطول الامتحان بصفةعامة.
__________________
تم تعديل التوقيع لمخالفته قوانين الموقع
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:57 PM.