اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-02-2009, 10:57 AM
الصورة الرمزية medotops
medotops medotops غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 583
معدل تقييم المستوى: 16
medotops is on a distinguished road
Post بداية من العام الدراسى المقبل

أعلن الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، عن تطبيق نظام التقويم الشامل على المرحلة الثانوية، بداية من العام الدراسى المقبل ٢٠١٠/٢٠١١، موضحاً أن هذا النظام يقوم على منح ٥٠٪ من تقدير الطالب على الأنشطة التى يمارسها، و٥٠٪ للامتحان الذى يخوضه فى الفصل الدراسى.
وقال أمام اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشورى، أمس، إن النظام الجديد يواجه عقبتين، الأولى تتمثل فى المعلم الذى اعتمد على أسلوب التلقين، فخرَّج لنا موظفين بلا شخصية، والثانية تتمثل فى ولى الأمر الذى يرفض نظام التقديرات، مثل امتياز وجيد جداً وجيد، ويفضل نظام الدرجات ليعرف ما إذا كان استمرار ابنه على هذا المستوى سيدخله إحدى كليات القمة أم لا.
وشن النواب هجوماً على التعديلات المستمرة فى أنظمة التعليم، وقال الدكتور فاروق إسماعيل، رئيس لجنة التعليم بالمجلس: من طالبوا بإعادة السنة السادسة للمرحلة الابتدائية هم أنفسهم من عادوا ليطالبوا الآن بإلغائها، ومن أعدوا نظام التحسين فى الثانوية العامة هم من طالبوا بإلغائه بعد ذلك.
وأكد النائب ناجى الشهابى أن نظام الكادر لم يحقق أهدافه، وهى الارتقاء بمستوى المعلم.وأن هناك معارضة حادة لمشروع تطوير الثانوية الجديد من جانب لجنة التعليم بالحزب الوطنى، والتى اعتبرت المشروع بلا ملامح واضحة، ويخالف النقاط الأساسية التى تم النقاش بشأنها داخل الحزب، مما دفع الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، إلى التعهد بعدم تطبيق المشروع بشكله الحالى، والتريث لحين الخروج بمشروع متكامل يتفق عليه الجميع.
وأكد الدكتور حسام بدراوى، رئيس لجنة التعليم بالحزب الوطنى، معارضته لمشروع الثانوية الجديد، والذى قدم للحزب باعتباره نتاجًا لمؤتمر تطوير الثانوية العامة الأخير، مؤكدًا - فى تصريحات لـه أن المشروع الذى وصل إلى الحزب لم يكن متكاملاً، وأن هناك نقاطا لم يتم حسمها داخل المشروع.
ووجه الدكتور محمد عبدالظاهر الطيب، عضو المجالس القومية المتخصصة ولجنة التعليم بالحزب، نقدًا شديدًا للمشروع، موضحًا أنه خالف الأفكار، التى كانت مطروحة، والتى من بينها - حسب قوله - أن يؤدى الطالب اختبارًا فى مواد أساسية، وآخر تأهيلياً، على أن يتم احتساب درجات الطالب على محورين الأول درجات المواد الأساسية والثانى المواد التأهيلية
  #2  
قديم 03-02-2009, 11:15 AM
dream2 dream2 غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 405
معدل تقييم المستوى: 16
dream2 is on a distinguished road
افتراضي

بجد قرارات بها تخبط واضح

وسياسه غير مفهومة


ربنا يهديهم
__________________

(نداء الجنة)

 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:48 PM.