اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-04-2018, 10:22 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي المرصد السورى: قائد جيش الإسلام يغادر الغوطة والمعارضة تسلم أسلحتها الثقيلة

غادر قائد فصيل جيش الإسلام عصام بويضانى الغوطة الشرقية، أمس الأربعاء، وسلم مقاتلوه كافة أسلحتهم الثقيلة بموجب اتفاق إجلاء من مدينة دوما أعلنت عنه دمشق، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان الخميس.
وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "معظم قيادات جيش الإسلام، وبينهم عصام بويضانى، من الصف الأول غادت دوما فجر الأربعاء ووصلت إلى الشمال السورى مساء"، مشيراً إلى أن مقاتلى الفصيل المعارض "سلموا كافة اسلحتهم الثقيلة، وبينها مدرعات ودبابات وراجمات صواريخ، إلى الشرطة العسكرية الروسية الأربعاء أيضاً
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-04-2018, 10:24 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

توعّد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، المسئولين عن م*** مدنيين فى آخر معقل للفصائل المعارضة فى الغوطة الشرقية بأنهم سيدفعون "ثمنا باهظا"، بعد أنباء عن هجوم مفترض بغاز سام أدى إلى م*** العشرات، وقال أردوغان، خلال لقاء لحزبه فى البرلمان، "أنا ألعن من نفذوا هذه المجزرة، وسيحاسب منفذوها أيا كانوا وسيدفعون بالتأكيد ثمنا باهظا".
وفى سياق متصل أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن أكثر من 3600 مسلح وعائلاتهم خرجوا من مدينة دوما بالغوطة الشرقية أمس الاثنين، مضيفة أنه جرى نقلهم جميعا على متن حافلات إلى ريف حلب الشمالى.
ونقلت قناة (روسيا اليوم) الفضائية اليوم الثلاثاء، عن بيان صدر عن الوزارة ونشر على موقعها الإلكترونى، "خلال الساعات الـ24 الأخيرة تم خروج 3627 مسلحا وعائلاتهم عبر مخيم الوافدين. وجرى نقلهم على متن 70 حافلة إلى شمال محافظة حلب".
وقال "إن العدد الإجمالى للأشخاص الذين غادروا الغوطة الشرقية منذ بداية الهدنة الإنسانية بمساعدة مركز المصالحة الروسى يبلغ 161207 أشخاص".
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-04-2018, 10:27 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

بعد مرور عام على م***ة خان شيخون التى اتهمت أطراف إقليمية ودولية حكومة دمشق بتنفيذها بالسلاح الكيماوى، قالت منظمة تعرف بـ"الخوذ البيضاء" التى تسيطر عليها جماعات إسلامية فى سوريا أن قوات الجيش السورى شنت هجوم كيماوى آخر على دوما بالغوطة الشرقية لدمشق.

المفارقة فى المعلومات التى تداولها عدد من نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مساء السبت، أنها لا تستند على معلومات موثقة وأدلة دامغة على استخدام السلاح الكيماوى فى دوما، واكتفى عدد من النشطاء بنشر صور لا يمكن التأكد من توقيت التقاطها أو المكان الذى التقطت به.

الخارجية الروسية أدركت ما يتم تدبيره للحكومة السورية فى دمشق من تهم جديدة ستوجه لنظام الرئيس السورى بشار الأسد، وأصدرت موسكو بيانا شديد اللهجة حول ما تردد من تنفيذ هجوم كيميائى فى الغوطة الشرقية، مؤكدة أنها عبارة عن استفزازات هدفها حماية الإرهابيين وتبرير للعدوان على سوريا.
وقالت الخارجية الروسية فى بيان صحفي أصدرته اليوم "إن موسكو سبق وأن حذرت من مثل هذه الاستفزازات التى تهدف إلى حماية الإرهابيين وتبرير ضربات محتملة على سوريا من الخارج".
ولفت البيان إلى أن هذه المزاعم استندت إلى شهادات صادرة عما يسمى "الخوذ البيضاء" ومنظمات حقوقية تتخذ من بريطانيا والولايات المتحدة مقرا لها، مشيرا إلى أن أصحاب هذه الشهادات سبق وأن ضبطوا متلبسين بالتواطؤ مع الإرهابيين.
وحذرت وزارة الخارجية الروسية من أن أى تدخل خارجى تحت ذرائع مفبركة ومزيفة فى سوريا، حيث يوجد العسكريون الروس هناك بطلب رسمى من الحكومة الشرعية غير مقبول إطلاقا وقد يؤدى إلى "عواقب وخيمة للغاية".
وأشارت الخارجية الروسية إلى أن الأنباء عن استخدام السلاح الكيميائى فى دوما وردت فى وقت يواصل فيه الجيش السورى عملياته القتالية فى الغوطة الشرقية بغية تحرير سكانها من قبضة الإرهابيين الذين يستخدمون المدنيين دروعا بشرية.
وأكدت الخارجية الروسية، أن من لا يرغب بتدمير أحد آخر أوكار الإرهابيين فى الأراضى السورية ولا يسعى إلى التسوية السياسية الحقيقية للأزمة يحاول بكل الوسائل تصعيد الأوضاع وعرقلة عملية إجلاء المدنيين من المنطقة.
وكعادة الولايات المتحدة الخصم اللدود لروسيا تلقفت التقارير الإعلامية الواردة لنشطاء معارضين لنظام الأسد دون التأكد من صحتها، وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الأحد، إن الرئيس السورى بشار الأسد سيدفع "ثمنا باهظا" لشنه هجوما دمويا بأسلحة كيماوية على مدنيين، وألقى باللوم على إيران والرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى دعم "الأسد الحيوان".

وكتب ترامب فى تغريدة على تويتر "كثيرون ماتوا من بينهم نساء وأطفال فى هجوم كيماوى طائش فى سوريا، المنطقة التى شهدت تلك الفظاعة محاصرة ويطوقها الجيش السورى بما يجعل الوصول إليها من العالم الخارجى غير ممكن بالكامل".
ميدانيا، أعلن مصدر سورى رسمى أنه تم التوصل لاتفاق يقضى بخروج كامل المختطفين من دوما مقابل خروج كامل مقاتلى "جيش الإسلام" إلى مدينة جرابلس خلال 48 ساعة.
وقالت وكالة الأنباء السورية، إن دمشق وعدت ووفت بتحرير كامل المختطفين فى الغوطة الشرقية، بما فيهم أهالى دوما الذين كان الإرهابيون يستخدمونهم كدروع بشرية.
وكان المرصد السورى قد أعلن فى وقت سابق اليوم، أن مقاتلى "جيش الإسلام" المنتشرين فى الغوطة الشرقية بريف دمشق طلبوا التفاوض من الدولة السورية وأن الدولة اشترطت وقف إطلاق القذائف باتجاه دمشق قبل الدخول فى التفاوض.
وأكد المصدر أن أى مفاوضات تجرى هى مفاوضات مع الدولة السورية حصرًا بعد أن استجدى "إرهابيو جيش الإسلام" طوال ليل أمس وقف العمليات العسكرية على أوكارهم فى دوما.
وقال المصدر: إن موافقة الدولة السورية على الدخول بالمفاوضات أساسها حقن دماء المدنيين فى دوما والإفراج عن كل المختطفين وإخراج مقاتلى جيش الإسلام إلى جرابلس.
ويقضى اتفاق دوما بإخراج "جيش الإسلام" إلى جرابلس وتسوية أوضاع المتبقين وعودة كل مؤسسات الدولة بالكامل إلى مدينة دوما، وتسليم جميع المختطفين المدنيين والعسكريين، إضافة إلى جثامين الشهداء وتسليم الإرهابيين أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة للدولة
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-04-2018, 10:32 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

منذ بدء النزاع فى سوريا مارس 2011، واجه الجيش السورى عدة اتهامات باستخدام الأسلحة الكيميائية، من أول هجوم بغاز السارين قرب دمشق، وهجمات بالكلور وغاز الخردل فى بلدتين فى محافظة ادلب، إلى هجوم كيميائى فى خان شيخون، وآخرها، اتهام بهجوم محتمل باستخدام أسلحة كيميائية بمدينة دوما، آخر جيوب المسلحين فى الغوطة الشرقية.
وأدانت بعض الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية هذا الهجوم فى دوما، واعتبرت واشنطن أن روسيا تتحمل بعض المسئولية إذا تأكدت هذه المعلومات، بسبب "دعمها الثابت" للنظام السورى، فى الوقت الذى نفت فيه روسيا والخارجية السورية استخدام الجيش السورى أسلحة كيميائية فى دوما.
وفى "س وج" نستعرض بعض التفاصيل عن هذه القضية..

س: ما هو الفصيل الموجود فى مدينة دوما؟

ج: جماعة جيش الإسلام هو الفصيل المسلح الموجود فى مدينة دوما التى تعد آخر معقل للمسلحين فى الغوطة.

س:ـ من وجه الاتهامات للجيش السورى باستخدام الأسلحة الكيميائية فى دوما؟

ج: نقلت وسائل الإعلام الغربية مساء السبت، عن "الجمعية الطبية السورية الأمريكية" و"الدفاع المدنى السورى" (الخوذ البيضاء) إعلانهما فى بيان مشترك عن ***ى جراء استخدام الجيش السورى سلاحا كيميائيا فى مدينة دوما، كما أشار "المرصد السورى لحقوق الإنسان"، ومقره فى بريطانيا، إلى وقوع حالات اختناق بين المدنيين جراء القصف الجوى لمدينة دوما، لكنه امتنع عن تأكيد أو نفى استخدام غاز سام فى المنطقة.

س: ما هو رد دمشق على هذه الاتهامات؟

ج: نفت الخارجية السورية وقوع هجوم بأسلحة كيميائية بمدينة دوما بالغوطة الشرقية، واتهمت الأذرع الإعلامية لـ"جيش الإسلام" بفبركة ذلك لاتهام الجيش السورى، "فى محاولة مكشوفة وفاشلة لعرقلة تقدمه"، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء السورية "سانا".
ونقلت الوكالة السورية عن مصدر رسمى قوله إن "الجيش الذى يتقدم بسرعة وبإرادة وتصميم ليس بحاجة إلى استخدام أى نوع من المواد الكيميائية كما تدعى وتفبرك بعض المحطات التابعة للإرهاب"، مضيفا أن مسلحى "جيش الإسلام" فى دوما يعيشون حالة من الانهيار والتقهقر أمام ضربات الجيش.
وقال المصدر: "لم تنفع مسرحيات الكيميائى فى حلب ولا فى بلدات الغوطة الشرقية، ولن تنفع الإرهابيين ورعاتهم اليوم، فالدولة السورية مصممة على إنهاء الإرهاب فى كل شبر من أراضيها".

س: ما هو رد روسيا على هذه الاتهامات؟

ج: أعلنت الخارجية الروسية، أن الغرض من الاتهامات حول استخدام القوات المسلحة السورية لمواد سامة جاء لحماية الإرهابيين وتبرير الضربات المحتملة من الخارج، وجاء فى بيان الخارجية "تستمر مزاعم استخدام الكلور أو المواد السامة الأخرى من قبل القوات الحكومية، آخر هذه المعلومات الملفقة حول استخدام الأسلحة الكيميائية فى مدينة دوما السورية، كانت بالأمس. وفى الوقت نفسه، هناك معلومات عن مجموعة تسمى "الخوذ البيضاء" والتى تم ضبطها مرارا وتكرارا فى العمل مع الإرهابيين، وغيرهم مما يسمى بـالمنظمات الإنسانية الموجودة فى المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية".

س: هل توصلت سوريا إلى اتفاق مع مسلحى جيش الإسلام للخروج من دوما؟

ج: أعلنت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، اليوم الأحد، أنه تم التوصل لاتفاق بخروج مسلحى جيش الاسلام من دوما

س: ما هى بنود الاتفاق؟

ج: خروج كامل المختطفين من مدينة دوما بالغوطة الشرقية لدمشق مقابل خروج مسلحو "جيش الإسلام" إلى جرابلس فى ريف حلب الشمالى الشرقى خلال 48 ساعة.

س: ما هو رد ترامب؟

ج: اتهم الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، نظيره السورى، بشار الأسد، بالوقوف وراء الهجوم الكيميائى المزعوم بمدينة دوما، وحمل روسيا وإيران المسؤولية عن دعمه، قائلا إن "الثمن سيكون باهظا".
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-04-2018, 10:36 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

نفت سوريا وقوع هجوم بأسلحة كيميائية بمدينة دوما بالغوطة الشرقية، متهمة الأذرع الإعلامية ل"جيش الإسلام" بفبركة ذلك لاتهام الجيش السورى فى محاولة مكشوفة وفاشلة لعرقلة تقدمه.
ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن مصدر سورى رسمى، قوله إن الجيش الذى يتقدم بسرعة وبإرادة وتصميم ليس بحاجة إلى استخدام أى نوع من المواد الكيميائية كما تدعى وتفبرك بعض المحطات التابعة للإرهاب، مضيفا أن مسلحى "جيش الإسلام" فى دوما يعيشون حالة من الانهيار والتقهقر أمام ضربات الجيش.. وأكد تصميم الدولة السورية على إنهاء الإرهاب فى كل شبر من أراضيها.
يأتى ذلك ردا على ما نشرته وسائل إعلام، اتهمت الجيش السورى باستخدام أسلحة كيميائية فى مدينة دوما مساء أمس السبت خلال عملياته الجارية للرد على الاعتداءات التى نفذها مسلحو "جيش الإسلام" على أحياء متفرقة من دمشق ومحيطها

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 12-04-2018 الساعة 10:39 AM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-04-2018, 10:39 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن الجيش الأمريكى يسعى للاستمرار فى سوريا لمحاربة تنظيم "داعش"، رغم محاولات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الدفع باتجاه سحب القوات الأمريكية من هناك.
وذكرت الصحيفة، فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى، السبت، أن مهمة الجيش الأمريكى فى محاربة "داعش" فى سوريا تبقى مفتوحة، رغم تعهد ترامب بانسحاب أمريكى سريع، موضحة أن قادة الجيش يركزون حاليا على طرد التنظيم من الجيوب الصغيرة التى يسيطر عليها حاليا فى شرق سوريا، والتأكد من عدم قدرته على التخطيط لشن هجمات إرهابية فى الولايات المتحدة؛ الأمر الذى يتطلب وجودا أمريكيا فى سوريا حتى بعد توقف القتال مع التنظيم المتطرف.
لكن الصحيفة أشارت إلى أن كيفية التوفيق بين رؤية الجيش ورؤية الرئيس فى هذا الصدد لا تزال غير واضحة، لافتة إلى وضوح ارتياب ترامب فى الحروب الخارجية ورغبته فى إظهار انتصار سريع عن طريق تعهده بقرب سحب القوات الأمريكية من سوريا الأسبوع الماضي.
ورأت "واشنطن بوست" أن التعليقات العلنية والسرية التى أعقبت تصريحات ترامب كشفت عن فجوة فى الآراء حول مستقبل الدور الأمريكى فى سوريا، حيث تحدث بعض القادة العسكريين بشكل متكرر عن الحاجة إلى أجندة قوية لما بعد النزاع العسكرى فى سوريا.
ومن جانبه، رجح قائد القيادة الوسطى بالجيش الأمريكى الجنرال جوزيف فوتيل، أن "الجزء الصعب" فى الملف السورى لا يزال قادما، مع سعى المدن السورية التى تحررت من سيطرة "داعش" إلى إعادة البناء والتأكد من عدم قدرة مسلحى التنظيم على العودة، مضيفا "بالطبع هناك دور عسكرى فى ذلك

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 12-04-2018 الساعة 10:43 AM
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-04-2018, 10:53 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

أغلق الجيش السورى وحلفاؤه صفحة غوطة دمشق الشرقية بعد إحكام سيطرته بالكامل على مدينة دوما آخر معاقل فصائل المعارضة وفى مقدمتها جيش الإسلام الذى وافق مسلحيه على الانتقال إلى الشمال السورى عقب مفاوضات مباشرة مع الجانب الروسى الذى يدعم الجيش السورى فى إحكام قبضته على تخوم دمشق.

وأعلن الجيش السورى، صباح اليوم الخميس، رفع العلم السورى فى مدينة دوما.


وقالت وكالة الإعلام الروسية، إن الشرطة العسكرية الروسية انتشرت فى مدينة دوما السورية، اليوم الخميس، ونقلت عن الوزارة، قولها، "إنهم من سيضمنون القانون والنظام بالمدينة".

ميدانيا، قالت تقارير إعلامية سورية إن حافلات القافلة الثالثة من مهجرى دوما انطلقت نحو الشمال السورى، حيث انطلقت القافلة بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس، مؤكدة أنها تتألف من حوالى 40 حافلة تحمل على متنها المئات من المقاتلين وعوائلهم ومدنيين آخرين رافضين للاتفاق المبرم بين جيش الإسلام من طرف، والجانب الروسى والحكومة السورية من طرف آخر.

وانتشرت الشرطة العسكرية الروسية فى كامل مدينة دوما، وفقا للاتفاق بين جيش الإسلام والروس وممثلين عن حكومة دمشق، بعد تسليم جيش الإسلام لسلاحه الثقيل والمتوسط إلى القوات الروسية، ورفع أعلام الجيش السورى على مؤسسات حكومية داخل مدينة دوما، وسط وجود عدد من مقاتلى جيش الإسلام داخل دوما.

وأوضحت التقارير الإعلامية السورية، أن مطالبات جرت داخل مدينة دوما بدخول الشرطة العسكرية الروسية، بسبب الفلتان الأمنى المتواجد فى المدينة، مؤكدة أن القافلة التى خرجت أمس كانت تحمل على متنها قائد جيش الإسلام وعدد من قيادات الصف الأول.

وعلى صعيد التصعيد الإعلامى الأمريكى ضد حكومة دمشق، أكدت المستشارة السياسية والإعلامية فى رئاسة الجمهورية السورية بثينة شعبان أن استعراض القوة الذى تمارسه الولايات المتحدة الأمريكية والغرب على سوريا وحلفائها فى محور محاربة الإرهاب يندرج فى إطار الحرب النفسية ويعكس فشل أدواتهم أمام الانتصارات الكبيرة التى حققها الجيش العربى السورى فى الغوطة الشرقية.

وقالت فى لقاء تليفزيونى مساء أمس "لا أعتقد أن هذه الحرب النفسية ضد سوريا ستؤدى إلى ما يرغبون به خدمة للإرهابيين فى الغوطة الشرقية لأن العالم ليس ساحة مفتوحة لهم بعد اليوم وهناك قوى أخرى أعلنت أنه إذا تعرض حلفاؤنا لتهديد أو ضربة فإننا سنرد".

وأضافت "نحن لا نرغب بالحروب لكننا لا نخشاها ومستعدون لها إذا ما وقعت ولا سيما أن موازين القوى وقواعد الاشتباك تغيرت كثيرا لصالح سوريا فنحن أفضل بكثير عما كنا عليه فى السابق".

واعتبرت بثينة شعبان- بحسب ما نقلته تقارير إعلامية سورية- أن انتصار الغوطة شكل نقطة حاسمة فى مسار الحرب الكونية على سوريا وهزيمة للمخطط الأمريكى الإسرائيلى فى إنشاء شرق أوسط جديد وبعث رسائل للعالم أجمع بأن الجيش العربى السورى وحلفاءه قادرون على تحرير كل شبر من الأرض السورية من رجس الإرهاب وداعميه فى المنطقة.

ولفتت إلى أن هناك دولا غربية وخليجية كانت وما تزال تدعم وتمول الإرهاب الذى يستهدف سوريا بالمال والسلاح من أجل النيل من سيادتها ووحدة أراضيها.

وحول العدوان الإسرائيلى الأخير على مطار التيفور بريف حمص، قالت مستشارة الأسد إن الاحتلال الإسرائيلى المستفيد الأكبر مما يجرى فى سوريا، مؤكدة أنه يستميت لإطالة أمد الحرب فيها لأنه يدرك تماما أن انتصارها اليوم سيغير خريطة المنطقة والعالم وسيجعله الخاسر الأكبر.

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 12-04-2018 الساعة 10:55 AM
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12-04-2018, 10:56 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

قالت وزارة العدل الأمريكية، الأربعاء، إنه تم توجيه الاتهام إلى بلغارى فى الولايات المتحدة بتصدير قطع غيار طائرات إلى سوريا فيما يمثل انتهاكا لحظر أمريكى.
وأضافت فى بيان، أن جيلياز أندريف (29 عاما) عمل فى مكتب شركة (إيه.دابليو ترونيكس) ومقرها ميامى والتى شحنت وصدرت قطع غيار طائرات ومعدات إلى الخطوط الجوية السورية التى أدرجتها واشنطن على قائمة للحظر.

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 12-04-2018 الساعة 11:01 AM
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12-04-2018, 10:58 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي





أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، يحمل الرئيس السورى بشار الأسد وحلفاءه الروس مسئولية هجوم كيميائى مفترض أنه أدى إلى م*** أكثر من 40 شخصًا، دون استبعاد حصول اشتباك عسكرى مباشر مع روسيا.
ورفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، ما أعلنته روسيا من أن الهجوم فى دوما قد يكون تم اختلاقه، مشيرة إلى أن ترامب لا يزال يدرس الخيارات العسكرية للرد على الهجوم، كما لم تستبعد احتمال حصول اشتباك عسكرى مباشر مع روسيا، ما يعنيه ذلك من مواجهة بين القوتين النوويتين العظميين.
وقالت ساندرز، إن "المعلومات الاستخبارية تعطى بالتأكيد صورة مغايرة"، وذلك فى معرض تعليقها على نظرية الكرملين للهجوم المفترض، وأضافت أن "الرئيس يحمّل الأسد والروس مسئولية الهجوم بالأسلحة الكيميائية".
وتفيد تقارير بأن ترامب يدرس خيار شن ضربات بواسطة صواريخ ضد منشآت مرتبطة بإنتاج وتسليم غازى الكلور والسارين أو مركّبات تشبه غاز السارين، إلا أن عددًا كبيرًا من المنشآت العسكرية السورية الحساسة محمية بواسطة منظومات دفاع صاروخى روسية اأ موجودة داخل قواعد يوجد فيها عسكريون روس وإيرانيون وسوريون.
وعلى الرغم من إعلان ترامب على "تويتر"، الأربعاء، أن الصواريخ آتية إلى سوريا ردا على الهجوم الكيميائى المفترض، قالت ساندرز، إن "القرارات النهائية بهذا الشأن لم تتخذ بعد"، فيما وصل إلى البيت الأبيض - فى وقت سابق الأربعاء - وزير الدفاع جيمس ماتيس وقادة عسكريون مسئولون عن المنظومة البحرية الأمريكية للدفاع الصاروخى "ايجيس" لبحث الخيارات المتاحة ومحاولة الخروج بقرارات
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:35 AM.