اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الركن الإجتماعى > المنتدى الرياضى

المنتدى الرياضى قسم يهتم بالرياضة المحلية والعالمية بأنواعها المختلفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-03-2018, 11:41 PM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي فاز ريال مدريد 3-1 ذهابا وسقط في باريس.. هل يكرر سان جيرمان ريمونتادا 93؟

فاز ريال مدريد 3-1 ذهابا وسقط في باريس..

هل يكرر سان جيرمان ريمونتادا 93؟




مواجهة ريال مدريد أمام باريس سان جيرمان عام 1993


كتب: أحمد فاروق 05 مارس 2018 - 06:47 م
شارك


بفوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الأوروبي 1992/1993، وضع ريال مدريد الإسباني قدمًا في المربع الذهبي للبطولة القارية، إلا أن مفاجأة غير سارة على الإطلاق كانت في انتظاره بالعاصمة الفرنسية.

في الثاني من مارس عام 1993، افتتح إيميليو بوتراجينيو أهداف ريال مدريد في شباك باريس سان جيرمان في الدقيقة الثلاثين، وعزز إيفان زامورانو تقدم أصحاب الأرض بعد ست دقائق فقط من هدف بوتراجينيو، ورغم تقليص ديفيد جينولا للفارق في الدقيقة الثانية من عمر شوط المباراة الثاني، إلا أن ميتشيل طمأن جماهير سانتياجو برنابيو بهدف قاتل قبل دقيقة وحيدة من نهاية الوقت الأصلي.

سافر ريال مدريد إلى العاصمة الفرنسية بمعنويات عالية، في ظل حاجة مضيفه الباريسي لفوز عريض لتجاوز ثلاثية الذهاب، إلا أن رفاق الأسطورة الليبيري جورج ويا كانوا على قدر الحدث، وفاجأوا العملاق الإسباني والعالم أجمع بمواجهة تاريخية.

تقدم ويا لأصحاب الأرض في الدقيقة الثالثة والثلاثين، ورغم استقبال هدف في شوط المباراة الأول، صمد ريال مدريد حتى الدقيقة الثمانين، قبل أن ينهار تحت الضغط الباريسي، ليسجل جينولا الهدف الثاني الذي كان كافيًا لتأهيل باريس، لكنه لم يكن كافيًا لتلبية طموحات لاعبي باريس سان جيرمان، ليسجل فالدو فينيو الهدف الثالث في الدقيقة السادسة والثمانين، ويكمل كومبواريه الرباعية في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، قبل دقيقتين من تسجيل زامورانو لهدف حفظ ماء الوجه المدريدي.

تأهل باريس سان جيرمان بفوز تاريخي 4-1 متجاوزًا خسارته 3-1 ذهابًا، ومسجلًا عودة تاريخية "ريمونتادا كما يسميها الإسبان"، قبل أن يودع البطولة في الدور نصف النهائي على يد يوفنتوس الإيطالي الذي قاده روبيرتو باجيو لتحقيق اللقب في ذلك العام.

بعد ربع قرن من تلك المواجهة، عاد باريس سان جيرمان أقوى مما كان عليه في التسعينيات، بعدما انتعشت خزائنه بدعم سخي بفضل ملكية جهاز قطر للاستثمار، ليصبح بدون منافس في الأراضي الفرنسية، ويتحول لأحد عمالقة القارة العجوز، وفي المقابل تربع ريال مدريد على عرش القارة العجوز، بفضل ثلاثة ألقاب بدوري أبطال أوروبا في الأعوام الأربعة الأخيرة.

أوقعت القرعة الفريقين في واحدة من أكثر مواجهات دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا إثارة في النسخة الحالية، وعلى غير المتوقع في ظل تراجع تاريخي لريال مدريد محليًا، انتفض العملاق الإسباني، محققًا فوزًا كبيرًا في مواجهة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليكرر سيناريو ذهاب مواجهة 1993.

يأمل فريق باريس سان جيرمان في تكرار سيناريو 1993 التاريخي، في ظل تحفز كبير لأصحاب الأرض الذين نجحوافي تحقيق فوز كاسح وسط جماهيرهم في الموسم الماضي، برباعية نظيفة على حساب برشلونة الإسباني، رغم الخسارة الدرامية بـ "ريمونتادا" تاريخية أخرى لمصلحة الفريق الكتالوني بنتيجة 6-1.
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-03-2018, 11:43 PM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي

زيدان عن مواجهة باريس: سنعاني!


صورة أرشيفية


كتب: أحمد شريف 05 مارس 2018 - 08:52 م
شارك


اعتبر المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الفرنسي زين الدين زيدان إن فريقه سيعاني غدا الثلاثاء على ملعب حديقة الأمراء في اياب ثمن نهائي دوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان، لكنه شدد على أن فريقه سيحاول اللعب بطريقته.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي "ستكون الأمور صعبة على أحد الفريقين بعد نهاية المباراة. هذه هي كرة القدم. سأحب أن نقدم مباراة كرة قدم جيدة قائمة على أساس المعاناة، لأننا غدا سنعاني، لكن سنلعب أيضا".

وأكد زيدان جاهزية كل لاعبيه للمباراة بمن فيهم الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش بعد تعافيهما من الاصابة، لكنه رفض التلميح للتشكيل الذي سيخوض به المواجهة.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الملكي بثلاثة أهداف لهدف على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وصرح المدرب "اللاعبون الذين يدخلون الملعب هم دائما من في كامل مستواهم. لدي مشكلة في هذا الصدد لأن الكل جاهز والجميع يرغب في اللعب. عملي هو الاختيار وسأقوم به غدا".

وبخصوص غياب البرازيلي نيمار عن المباراة للاصابة قال إنه "رغما عن كونه لاعبا استثنائيا"، إلا أن غيابه لن يغير شيئا في طريقة تعامل فريقه مع المباراة.

وفيما يتعلق بالأرجنتيني أنخل دي ماريا، البديل المحتمل لنيمار صرح "إنه لاعب رائع. صنع التاريخ في ريال مدريد ويمكنه اللعب في أي مركز".

وتابع زيدان "نعرف أنه يتحرك جيدا ويسدد جيدا بخلاف سرعته. بناء على هذه المعرفة سنحاول الدفع بتشكيل يسير المباراة وفقا لرغبتنا ويجنبنا الصعوبات، لأن الصعوبات ستكون موجودة".

وأوضح المدرب أن فريقه معتاد على اللعب تحت ضغط وهو الأمر المتوقع في ملعب حديقة الأمراء مع باريس سان جيرمان حيث قال "اعتدنا على هذا.ما يجب علينا فعله هو التفكير في المباراة وأعتقد أن الحكم سيكون بعمله رغم الأجواء الساخنة. الأجواء تكون هكذا دائما حينما يلعب ريال مدريد".
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:47 PM.