اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-01-2018, 01:15 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي محافظ الوادى الجديد الأسبق لـ"عنان": قوى الشر تريد استخدامكم ضد الجيش

وصف اللواء محمود خليفة، محافظ الوادى الجديد الأسبق، ومستشار الأمين العام لجامعة الدول العربية للشئون العسكرية، قرار الفريق سامى عنان، بالترشح للانتخابات الرئاسية بالخاطئ.
وكتب خليفة، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، موجهًا رسالة لـ"عنان" بعد إعلان ترشحه أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى انتخابات الرئاسة المقبلة، قائلاً: "عفوًا يا فندم أخطأت.. كان من المستحيل أن أقول هذا اللفظ لكم أثناء خدمتى وأيضًا بعد انتهاء خدمتى وخدمتكم فى القوات المسلحة، لأخلاقى وقيمة المدنية والعسكرية، والموروث العسكرى من القيم الراسخة، ولكن عندما يتعلق الأمر بأمن واستقرار مصر فسأتجاوز الخطوط بكل قناعة وقوة ليس لإعلانكم الترشح لرئاسة مصر؛ فهذا حق شرعى ودستورى ولكن لمجموعة من المعطيات التى يرتكز عليها رأيى".
وأضاف: "أولاً يقينى أنكم ضامنون عدم الفوز فى الانتخابات ولكن التأثير السلبى على الشارع المصرى والاصطفاف الوطنى.. هذا هدف قد تكون القوى التى دعمتكم لاتخاذ هذا القرار تهدف إليه فى الأساس، ولكن عن يقين قد يؤثر فى قلة قليلة جدًا ولكن غالبية الشعب المصرى متماسكة صلبة اقتنعت عمليًا بالرئيس السيسى".
وتابع: "ترشحكم له هدف آخر أيضًا ليس النجاح، ولكن محاولة من قوى الشر الإرهابية استخدامكم كمثال لإفقاد الثقة الراسخة فى يقين الشعب المصرى فى رجال القوات المسلحة المصطفين فى خط دفاع واحد عن أمن واستقرار مصر، ولكن أقول لك الشعب الواعى يعلم أن لكل قاعدة شواذ أنتم ارتددتم من خط الدفاع عن مصر".
وواصل: "عن يقينى كنت تتمنى أن تكون وزيرًا للدفاع وهذا أيضًا أمل مشروع، ولكن تعلم الظروف التى أتت بكم رئيسًا للأركان ليست الكفاءة، ولكن العسكريين يعلمونها أنها تتركز باختصار فى حادث الأقصر الإرهابى، ولا داعى للخوض فى التفاصيل كان الأجدر أن تحمد الله وكفى".
وتساءل: "هل من التقاليد العسكرية أن تبرر ترشحكم بالتكسير والتقليل من مناخ الأمان والتنمية الشاملة التى حققتها مصر حاليًا ولو كنت مازلت فى الخدمة هل كنت ستقول عنها ما قلت وقللت منها.. أشك وأجزم والجميع يعرف أننى أمتلك الجرأة فى الحق لو مجرد إعلان الترشيح دون التعرض لإنجازات الدولة الحالية ولم تتعرض للقوات المسلحة لاحترمت إعلانكم الترشح حتى لو ضدك كمواطن مصرى".
واستكمل: "ألم تعلم أن الدستور المصرى 2014 أقر عدم وجود نواب للرئيس فهل من المناسب تبدأ، ليس رئاسة بل مجرد ترشح بإجراء غير دستورى بالإعلان عن نواب لكم، علاوة على أنهم محسوبون على القوى الإجرامية".
وأضاف: "هل من المناسب أن تقوم بإجراء تهدف منه لخفض الروح المعنوية لرجال القوات المسلحة؟ هل نريدهم ألا يشتركوا إشرافًا ومتابعة المشروعات القومية هل بعد خدمتكم الطويلة يجانبك الصواب فى نقد مساهمة القوات المسلحة؟ أين مبدأ يد تبنى ويد تحمل السلاح الذى من المفترض تعلمه لنا؟ هل نسيت؟".
واستكمل: "والله والله والله من الأشرف لكم ولو حتى ثقيل على كرامتكم.. فالاعتذار للشعب المصرى عن الترشح، قد يعطى المبرر للكثير أن يغفر وينسى ويتذكر أنك كنت رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة".
وأوضح: "على الجميع العلم بأن صفحة جبهة ضباط مصر على فيس بوك والمرفق صورتها، ليست ممثلة لأى ضباط فى مصر فهى إخوانية تهدف لإحداث ثغرة فى اصطفاف الشعب والقوات المسلحة".
واختتم: "أنا كمواطن مصرى متواجد فى الشارع المصرى بكل مستوياته أؤيد وأساند وإن شاء الله سأنتخب الوطنى المخلص الإنسان الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل مصر هى هدفنا جميعًا".
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23-01-2018, 01:16 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

قال اللواء أركان حرب خيرت بركات مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة ومدير شئون الضباط بالقوات المسلحة سابقا، إنه ليس من حق الضابط المستدعى بالجيش إعلان ترشحه لأى منصب سياسى قبل تسوية أوضاعه القانونية، موضحا أن إعلان الفريق سامى عنان المرشح المحتمل للرئاسة، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، للترشح قبل تسوية الأمر فى المؤسسة العسكرية يعد مخالفا للقوانين العسكرية.

وأضاف "بركات" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "on e"، أن إعلان الترشح قبل إنهاء ارتباط الضباط المستدعى، كحالة الفريق عنان، مخالف للقوانين العسكرية، مؤكدا أنه كان عليه التقدم بطلب لإنهاء ارتباطه بالقوات المسلحة أولا.

وذكر أن إعلان سامى عنان ترشحه لن يكون قانونيًا إلا حينما تقرر القوات المسلحة تصريحه، وعليه الخضوع لكل الإجراءات التى تضبط على ضباط القوات المسلحة حتى وإن كان تحت بند الاستدعاء، موضحا أن الفريق سامى عنان، ضابط مستدعى فى الخدمة بالقوات المسلحة، وتطبق عليه كافة القوانين الخاصة بالضابط، وإنهاء خدمة استدعائه يكون بقرار من القوات المسلحة وقد يكون بالموافقة من عدمه، وذلك فى إطار الأمن القومى المصرى.

وأكد بركات أن القوات المسلحة هى من تبت فى أمر أى ضابط يطلب وقف استدعاءه ويصدق على ذلك القائد الأعلى للقوات المسلحة، بعد البت فى الطلب بعد اجتماعات لعدد من لجان خاصة.

ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، قبل إعلانه خوض انتخابات الرئاسة حين كان مشيرًا، أنهى كافة إجراءات وضعه داخل القوات المسلحة ثم أعلن ترشحه.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23-01-2018, 01:18 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

قال الدكتور حازم حسنى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، المتحدث باسم الفريق سامى عنان، إن المرشح الرئاسى المحتمل ما زال ضابطًا مستدعى، وليس عاملًا، وله الحق فى الترشح طالما سيوقف الاستدعاء.

وأضاف "حسنى" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "on e"، أنه لا يعلم إذا ما كان الفريق سامي عنان تقدم بطلب لوزارة الدفاع لوقف استدعائه أم لا، لكن المؤكد أن "الفريق" يلتزم بالإجراءات والقوانين العسكرية، وهناك إجراءات قانونية وسيتم تقديم الطلبات لوزارة الدفاع حسب القواعد.

وأشار إلى أن الفريق سامى عنان كتب طلبًا بوقف استدعائه، ووقعه وسلمه للقانونين لحين تقديمه لوزارة الدفاع، مستطردًا:" لكن لا أعلم إذا ما كان تم تقديمه أم لا، وإذا لم يقدم هذا الطلب فلن يستطيع ترشيح نفسه، وإذا أرادت القوات المسلحة معاملة الفريق سامى عنان بنفس طريقة معاملتها للرئيس السيسى حين كان مشيرا فمن الضرورى أن توافق، وسامى عنان ضابط مستدعى، وهنعرف موقف القوات المسلحة من طلبه بكرة أو بعده".

وعن تصريحات يوسف ندا، المفوض السابق للعلاقات الدولية بالجماعة، حول شروطه لتأييد الفريق سامى عنان، قال:" خطاب ندا عرفناه من خلال الانترنت ولم يرسل لنا بصفة مباشرة، ولكن عليه التفكير والاختيار كما يريد، لكننا لم نتصل بهم أو العكس، ولا نقبل شروطًا من أحد ونضع ملامح الدولة كما نتخيلها، وكما ظهر فى بيان الفريق سامى عنان، وأهلا وسهلا بأى أحد طالما سيقف على هذه الأرضية المشتركة التى سيقف عليها المصريين تحت مظلة القانون والدستور والدولة المصرية، لكنه إذا كان يريد فرض شروطه لنصنع له أرضا سياسة تناسبه وتحقق طموحاتها فليقف عليها وحده، ولكن الأرض التى نقف عليها هى ما أعلناه، وما قاله الفريق سامى عنان، وبرنامج الفريق سيكون بعد انتهاء برنامج التقديم ويصبح فى قائمة المرشحين، ولكن بيانه يبين توجهات البرنامج، ويعبر عن أفكار الرئيس المحتمل".

وتابع: "نقوم الآن بجمع التوكيلات فى ظروف صعبة والأداء فى ظل الظروف السيئة جيد، وهناك لجنة مشكلة لحصر التجاوزات التى تعرض لها أعضاؤنا وسنتقدم بها للجنة العليا للانتخابات".
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23-01-2018, 01:21 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

قال الدكتور حازم حسنى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، المتحدث باسم الفريق سامى عنان، فى تعليقه على كيفية تعامل الفريق سامى عنان مع الإخوان والمتواجدين فى السجون وبينهم مرسى والمرشد، إذا أصبح رئيسا، بإنه سيتم رفع الظلم عن المظلومين بصفة عامة.

وقال "حسنى" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "on e": " تكلمنا عن رفع المظالم عن المظلومين بصفة عامة، وإحنا شايفين إن فيه ناس كتير ممن اتهموا بانهم إخوان وإرهابيين مظلومين لإنهم معارضون سياسيون.

وأضاف حسنى: أتحدث بصفة عامة أن العدالة عمياء لا تنظر لهذا إذا كان إخوانيًا أو بهائيًا أو ليبراليًا او يساريًا أو ملحدًا، فالعدالة هنا مربط الفرس، وهل نقيم نظامًا عادلًا أم ظالمًا لمجرد أن هناك من يختلف معى سياسيا.. فالخلافات السياسية تسوى سياسيًا والفكرية فكريا أم الخلافات التى رفع فيها السلاح تخضع لقانون العقوبات ويعاقب من حرض وتسترد عليها".

وفيما يتعلق بموقفه مع الإخوان، قال:" نتعامل مع صالح الدولة المصرية، وموقف النظام الحالى مع حماس مثال على ذلك، ولكن تنظيم الإخوان عايش فى منهجه القديم ولم يقنن أوضاعه حتى حينما كان فى الحكم، وهو تنظيم مناهض للدولة المصرية، وأنا من أنصار الدولة المصرية، ولكن بدأت أتشكك فى معنى كلمة الإرهاب، حيث أن كل من يعارض النظام يتهم انه إرهابى".
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:24 AM.