اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-01-2009, 05:44 PM
الصورة الرمزية !DreAmeR!
!DreAmeR! !DreAmeR! غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,670
معدل تقييم المستوى: 0
!DreAmeR! is an unknown quantity at this point
افتراضي افراح واحزان شهر يناير حول العالم

اولا الافراح
رييس يعود للملاعب في سن الـ 71 عاماً
أصبح الهداف المكسيكي السابق سالفادور رييس، أكبر لاعب يمارس كرة القدم في تاريخ بلاده، بعد مشاركته في التشكيل الأساسي لفريق غوادالاخارا تشيفاس أمام فريق بوماس وعمره 71 عاما.
ولعب رييس ضربة البداية في المباراة التي جرت، بغرض تكريم الجيل الذهبي لفريق تشيفاس، الذي حصد خمسة ألقاب دوري بين عامي 1957 و1967، حيث شارك لمدة 50 ثانية فقط في المباراة، قبل أن ينزل المهاجم الدولي عمر برافو بدلاً منه.
الجدير بالذكر أن رييس سجل 122 هدفاً لتشيفاس، جعلته المهاجم الأبرز في تاريخ الفريق، علماً بأنه ارتدى خلال المباراة القميص رقم 57 في إشارة للعام الذي سجل فيه هدفاً منح الفريق أول ألقابه.







تكريم سامي الجابر
سجل المهاجم السعودي سامي الجابر هدفاً لفريقه الهلال في مرمى مانشستر يونايتد، حامل لقب الدوري الإنكليزي، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين في مهرجان تكريم اللاعب بالعاصمة الرياض، وانتهت بفوز صاحب الأرض 3-2.
وأنهى سامي الجابر (35 عاما)، الذي يعد من أبرز لاعبي كرة القدم في السعودية والوطن العربي، مسيرته مع اللعبة بعدما سطر تاريخاً حافلاً بالإنجازات سواء على المستوى المحلي أو الدولي








إيتو الهداف التاريخ لكأس أمم أفريقيا
حطم النجم الكاميروني صامويل إيتو، الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم على مدار تاريخها، عندما أحرز الهدف الأول لمنتخب الكاميرون في مرمى السودان، ليرفع رصيده الإجمالي إلى خمسة عشر هدفا.
وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً باسم الإفواري لوران بوكو منذ نسخة عام 1970.








برشلونة يتعاون مع الأمم المتحدة
وقّع نادي برشلونة الأسباني اتفاقية تعاون مع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بهدف دعم المساعدات المقدمة للأطفال اللاجئين في جميع أنحاء العالم.
وذكر النادي في بيان رسمي أن الاتفاقية تأتي في إطار الدور الاجتماعي لمؤسسة برشلونة، التي سبق ووقعت اتفاقيتين مماثلتين مع كل من منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة "يونسكو"، ومنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "يونيسيف







حضور قياسي للجماهير في بطولة أستراليا
سجلت مباريات اليوم الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس رقماً قياسياً جديداً، في تاريخ الحضور الجماهيري في البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، بتواجد 62 ألف و885 متفرجاً.
وكانت بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) قد سجلت الرقم القياسي السابق في عام 2007 بحضور 61 ألف و83 متفرجاً، بينما كان أفضل رقم لأستراليا المفتوحة هو 60 ألف و669 متفرجاً.









رقم قياسي في الدوران حول العالم
نجح الملاح الفرنسي فرانسيس جويون في كسر الرقم القياسي في الدوران حول العالم، بتحقيق دورة كاملة بدأها وأنهاها في ميناء برست على الساحل الغربي لبلاده.
ونجح جويون في قطع الدورة في 57 يوماً و13 ساعة و34 دقيقة وست ثوان محطماً بفارق 14 يوماً الرقم السابق، المسجل باسم الإنكليزية إيلين مكارثر في عام 2005.
وكان جويون (51 عاما) قد قطع مسافة 49 ألف كم، ماراً بسواحل جنوب أفريقيا وأستراليا وشيلي قبل أن يعود للميناء الفرنسي بقاربه.
يذكر أن جويون سبق وحقق عام 2004 الرقم الأسرع في الدوران حول العالم، بتسجيله 72 يوما و22 ساعة و54 دقيقة و22 ثانية، قبل أن تكسر مكارثر الرقم بعدها بعام واحد، بزمن بلغ 71 يوما و18 ساعة و13 دقيقة و33 ثانية.
__________________
تحت شعار
كلنا عرب

آخر تعديل بواسطة !DreAmeR! ، 28-01-2009 الساعة 05:51 PM
  #2  
قديم 28-01-2009, 05:57 PM
الصورة الرمزية !DreAmeR!
!DreAmeR! !DreAmeR! غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,670
معدل تقييم المستوى: 0
!DreAmeR! is an unknown quantity at this point
افتراضي

ثانيا الاحزان
قضت محكمة في مدينة نيويورك الأمريكية بمعاقبة نجمة ألعاب القوى الأمريكية السابقة ماريون جونز بالسجن لمدة 6 أشهر بعد إدانتها بالكذب وإخفاء الحقائق عن محققين فيدراليين العام الماضي بخصوص تعاطيها للمنشطات خلال مسيرتها.
وكانت جونز قد اعترفت في أواخر العام الماضي بأنها تعاطت المنشطات ولكنها أكدت أنها لم تكن تعلم بذلك وأن مدربها حينها تريفور غراهام كان يبلغها أنها مجرد مواد مكملة غذائياً ومصرح بها عالمياً.
يذكر أن جونز كانت قد أصبحت أول رياضية في ألعاب القوى تحقق 5 ميداليات في دورة واحدة، ولكن الميداليات سحبت منها في وقت لاحق.









اضطرت الشرطة الأسترالية إلى التدخل، وإيقاف مباراة التشيلي فرناندو غونزاليس واليوناني كوستانتينوس إيكونوميدس وإعادة الهدوء بعد أعمال الشغب التي دارت خلال المباراة، التي أقيمت في إطار الجولة الأولى من مباريات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.
وأوقفت الشرطة المباراة لنحو عشر دقائق، وأبعدت عن الإستاد خمسة من المشجعين الذين يرتدون قمصاناً تحمل ألوان العلم اليوناني، من أصل 40 مشجع أدخلوا الفوضى على المباراة، عن الطريق الغناء والإنشاد بصوت مرتفع قبل تدخل الشرطة.




أثارت تصريحات أدلى بها لاري سكوت رئيس رابطة لاعبات التنس المحترفات حول الفساد في عالم التنس الكثير من الجدل في أوساط اللعبة.
وصرح سكوت لهيئة الإذاعة البريطانية بأن المافيا الروسية قد تكون متورطة بالتلاعب في نتائج المباريات، ولكن لا يوجد أدلة حتى الآن، مهدداً أي لاعبة تتورط في ذلك بالإيقاف مدى الحياة.
وأعادت هذه التصريحات للأذهان اتهامات مماثلة وجهها نجم التنس الأمريكي السابق جون ماكنرو العام الماضي للمافيا الروسية بأنها تقوم بإغراء اللاعبين بالمال، بينما تقوم بتهديد لاعبين آخرين وعائلاتهم بال*** من أجل التأكد من تثبيت النتائج




توفي الأميركي بوبي فيشر، أحد أبرز لاعبي الشطرنج في التاريخ عن عمر ناهز الـ 64 عاماً.
وأصبح أول أمريكي يفوز ببطولة العالم في سبعينات القرن الماضي عندما تغلب على لاعب الإتحاد السوفييتي بوريس سباسكي.

وعرف فيشر بانتقاداته اللاذعة ضد الولايات المتحدة، ما دفع الأخيرة إلى إلغاء جواز سفره أثناء تواجده في اليابان في عام 2003، ليجد نفسه في مأزق قبل أن تمنحه أيسلندا الجنسية، ليقضي فيها أعوامه الأخيرة قبل أن توافيه المنية بعد صراع مع المرض




فوجئ عشاق الرياضات الآلية حول العالم بقرار إلغاء رالي داكار الدولي قبل يوم واحد فقط من انطلاقه بسبب مخاوف من حدوث عمليات إرهابية بعد م*** أربعة سائحين فرنسيين في موريتانيا.
وكانت هذه هي المرة الأولى التي يلغى فيها الرالي الشهير منذ انطلاقه في عام 1979.
وقوبل القرار باستنكار واسع خاصة من قبل المتسابقين (570 فريقاً) بعد تعرضهم لخسائر مادية فادحة لأنهم كانوا قد حضروا بالفعل للعاصمة البرتغالية لشبونة نقطة انطلاق السباق من أكثر من 50 دولة حول العالم.
كما تسبب الإلغاء في خسائر اقتصادية للعديد من الدول الأفريقية التي كان من المقرر أن تستضيف مراحل من السباق







اعتذر المسؤولون في غانا عن المشاكل العديدة التي صاحبت تنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا، وتعهدوا بأن يقوموا ببذل كل طاقتهم من أجل علاج الأخطاء التي ارتكبوها والخروج بالبطولة بأفضل شكل ممكن.
وشهدت البطولة العديد من المشاكل التنظيمية في مجالات مختلفة، وكان أبرزها انقطاع التيار الكهربائي في الملعب إثناء مباراة بين مالي وبنين في الدور الأول وحدوث عجز في تذاكر المباريات ومشاكل في تصريحات الإعلاميين، بالإضافة إلى سوء حالة أرضية الملعب في العاصمة أكرا





أبدت حكومة الأوروغواي قلقها من انتشار ظاهرة تعاطي الكوكايين بين الرياضيين مؤكدة عزمها على التعاون مع الاتحادات الرياضية من أجل محاربة هذه الظاهرة.
جاء ذلك بعد اكتشاف حالتين جديدتين خلال كانون الثاني/يناير وهما لاعبا كرة القدم، ماورو فيلا مهاجم ديفينسور سبورتينغ وفيسينتي أيرموخينيو لاعب رامبلا جونيورز.
وكانت الأوروغواي قد شهدت خلال عام 2007 اكتشاف ثماني حالات لتعاطي كوكايين في رياضات كرة القدم وكرة السلة والتنس.
__________________
تحت شعار
كلنا عرب
  #3  
قديم 29-01-2009, 04:52 PM
مستر أحمد دعبس مستر أحمد دعبس غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 193
معدل تقييم المستوى: 16
مستر أحمد دعبس is on a distinguished road
افتراضي

كل يناير وانتم بخير بدون احزان واجازة سعيدة
__________________
الحمد لله الذى تتم بنعمته الصالحات
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:31 PM.