اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-01-2009, 09:47 PM
الصورة الرمزية السيد درويش
السيد درويش السيد درويش غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 989
معدل تقييم المستوى: 0
السيد درويش is an unknown quantity at this point
Mnn د.يسري الجمل:14مارس .. آخر موعد لإرسال استمارات الدبلومات

د.يسري الجمل:
14 مارس .. آخر موعد لإرسال استمارات الدبلومات
الفصل بين امتحانات التعليم الفني والثانوية العامة
كتب أحمد عمر:
أصدر د.يسري الجمل وزير التربية و التعليم توجيهاته بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة باجراءات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية نظام الثلاث والخمس سنوات.
قال الوزير في تصريحات خاصة إن طلاب الدبلومات الفنية سيبدأون في تحرير الاستمارات الخاصة بالتقدم للامتحانات عقب إجازة نصف العام الدراسي حيث ستحدد يوم السبت 14 مارس ليكون آخر موعد لارسال استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية مع تقديم المستندات الدالة علي سداد رسم الامتحان.
أضاف الوزير ان طلاب التعليم الفني في بؤرة اهتمام الوزارة ونعمل علي توفير كافة الضمانات لحسن سير الامتحانات ومن منطلق اهتمام الوزارة بالدبلومات الفنية فقد حرصت الوزارة علي الفصل بين امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة اضافة لعلاج ظاهرة رسوب الطالب في المجموع فقد تم تعديل النهايات الصغري للنجاح وتوحيدها علي أن تكون نسبة النجاح 50% حيث كانت في العام الماضي 40%.
قال فضل بيومي وكيل الوزارة للتعليم الفني ورئيس اللجنة المركزية لامتحانات الدبلومات إنه يشترط ألا تقل نسبة حضور الطالب عن 75% من مجموع أيام الدراسة المقررة للتدريبات المهنية بصرف النظر عن نسب الغياب و85% علي الأقل من عدد أيام الدراسة طبقا لقانون التعليم.
وبالنسبة للطلاب المقيدين بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة الزراعية يشترط حصول الطالب علي 60% علي الأقل من الدرجة المخصصة للتدريبات في المصانع وبالنسبة للطلاب المقيدين بدبلوم المدارس الفنية المتقدمة شعبة إعداد معلمي المجال الصناعي لمرحلة التعليم الأساسي يشترط نجاح الطالب في مادة التربية العملية.
أما الطلاب المفصولون الذين أتموا الدراسة بالصف النهائي وسبق حصولهم علي نسب الحضور المقررة ونجاحهم في مادة التربية العملية أو التدريب في المصانع يتقدمون للامتحان من الخارج نظام المنازل عن طريق آخر مدرسة كانوا مقيدين بها والتي سبق لهم التقدم للامتحان عن طريقها وكذلك العاملون في مجالات الانتاج والخدمات المختلفة الذين اجتازوا بنجاح امتحان النقل من الصف الثاني إلي الصف الثالث.
أما الطلاب الذين سبق لهم تأدية الامتحان ثلاث مرات يسمح لهم بالتقدم للامتحان مرة رابعة بناء علي القرار الوزاري 318 لعام 1994 علي أن يسدد الطالب الرسم المقرر وقدره 52 جنيها علي أن تكون هذه آخر فرصة لهم.
  #2  
قديم 24-01-2009, 03:38 AM
aaaa nabil aaaa nabil غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 211
معدل تقييم المستوى: 16
aaaa nabil is on a distinguished road
افتراضي

ربنا يستر عليهم
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:13 PM.