اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-01-2009, 10:16 AM
الصورة الرمزية medotops
medotops medotops غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 583
معدل تقييم المستوى: 17
medotops is on a distinguished road
Post خلال إجازة منتصف العام

الجمل: مراجعة تعاقدات المعلمين المساعدين بالمديريات ومطابقتها على الشروط القانونية

كتب هشام شوقى ٢/ ١/ ٢٠٠٩الجمل

أعلن الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، عن مراجعة جميع التعاقدات التى تمت لوظيفة معلم مساعد .وقال فى تصريحات صحفية أمس، إنه أصدر قرارا لوكلاء الوزارة بالمحافظات، يقضى بضرورة مراجعة جميع الشروط التى طبقت على التعاقدات.
وأضاف أن التعاقدات يجب أن تكون وفق الشروط التى حددها القانون، وستكون المفاضلة وفقًا لسن المتخرج والتقدير على أن تكون الأولوية لمن كان يعمل،
مؤكدًا ضرورة إخطار الوزارة بالحصر النهائى بالاحتياجات الإضافية لكل محافظة حتى يتسنى التنسيق مع وزارة المالية لتوفير الدعم المالى.
وأشار إلى أن الأكاديمية المهنية للمعلمين ستقوم بإعداد دورات تأهيلية لمن تم التعاقد معهم خلال يناير ٢٠٠٨ كمعلم مساعد حتى يتسنى لهم التقدم للتسكين فى أغسطس المقبل، كما سيتم عقد دورات تأهيلية لمن تم التعاقد معهم هذا العام والبالغ عددهم ٧٥ ألف متعاقد.
وأكد أن الوزارة منحت مديريات التربية والتعليم أسبوعا مهلة لإرسال البيانات، والمعلومات الخاصة بالتعاقدات التى تمت حتى الآن.
فى سياق متصل شدد الجمل، على ضرورة تدريب المعلمين خلال إجازة منتصف العام الدراسى خصوصًا معلمى الرياضيات والعلوم اللتين شهدتا تطويرا فى مناهج الصفين الرابع الابتدائى والأول الأعدادى.
كما شدد على ضرورة الاهتمام بتدريب معلمى المرحلة الإعدادية على التقويم الشامل والتعلم النشط، خصوصًا أن المرحلة الإعدادية تشهد تطبيق تلك النظم لأول مرة على الصف الأول الإعدادى وتطبيقها على الصفين الثانى والثالث الاعداديين العام الدراسى المقبل.
وأصدر الجمل تعليمات تقضى بضرورة إعداد خطة لممارسة الأنشطة خلال إجازة منتصف العام الدراسى، والاستغلال الأمثل لجميع إمكانيات المدرسة،
مؤكدا ضرورة مشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة فيما يتناسب وقدراتهم، موضحا أهمية الأنشطة التى أصبحت تحظى بـ ٥٠% من درجات الطلاب وتقويمهم عليها.
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:40 AM.