اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #11  
قديم 30-04-2014, 12:16 AM
Mr. Ali 1 Mr. Ali 1 غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 15,375
معدل تقييم المستوى: 32
Mr. Ali 1 has a spectacular aura about
افتراضي



محمد أشرف يكتب : قراقوش يحكم مصر








هو أبو سعيد قراقوش بن عبد الله الأسدي شخصية لا يعرفها الكثير ومسيرته قصة محببة للطغاة.

كان خادم صلاح الدين الأيوبي وقبلها خادم أسد الدين شيركوه، عم صلاح الدين فأعتقه. ولما استقل صلاح الدين بالديار المصرية جعل له زمام القصر، ثم ناب عنه مدة بالديار المصرية، وفوّض أمورها إليه، واعتمد في تدبير أحوالها عليه.


قراقوش هو رمز الا عدل في التاريخ رمز الظلم البين وصاحب نظرية معاقبة الضحية لا الجاني ونظرية الظلم العشوائي منهج العدالة ومن نوادر قراقوش في الظلم العشوائي انه عندما اراد ان يشنق احد الناس قال " اشنقوه ". فقيل له : " إنه حدادك، وينعل لك الفرس، فإن شنقته انقطعت منه ". فنظر قراقوش قبالة بابه لرجل قفاص (أي صانع أقفاص) فقال : " ليس لنا بهذا القفاص حاجة ". فلما أتوه به، قال : " اشنقوا القفاص، وسيبوا الركبدار الحداد الذي ينعل لنا الفرس ".


ومن نوادره في معاقبة الضحية أن شخصاً شكا له مماطلة غريمه في دفع دين ، فقال له المدين: " يامولانا، إني رجل فقير، وإذا حصلت شيئا له، لا أجده، فإذا صـرفته جاء وطالبني ". فقال قراقوش : " احبسوا صاحب الحق، حتى يصير المديون إذا حصل شيئاً يجد له موضعاً معلوماً، يدفع له فيه ."


هكذا كانت مقاييس العدل في حكم قراقوش ولعلنا الان وبعد 3 اعوام علي ثورة من اجل العدالة ورفع الظلم عادت السلطة وقضائها الي منهج قراقوش في الحكم فأصحاب الثورة وابنأئها الذين لولاهم مأ اتي النظام الحالي في المعتقلات وقـتـلة الثوار أحرار وينعمون بالترقيات والمكأفات وكذلك حركة 6 ابريل احد شركاء الثورة الاصليين حظرت انشتطتهم واصبحوا حركة محظورة، الحركة التي دفعت من حريتها ودماء اعضائها ضريبة ومهر تمكنت من خلاله السلطة الي الوصول الي دوائر الحكم وصنع القرار.


6 ابريل الشباب ” الي زي الورد الي فتحوا في جنانين الثورة ” والتي لم يستطع مبارك بجبروته وطنطاوي بمجلسه العسكري ومرسي بجماعته ان يـقـتـلع جذوره وان يحظر زرع هذا الورد الا ان النظام الحالي بلغت بيه “البجاحة السياسية ” بأن تفوق علي مبارك وطنطاوي ومرسي واصدر حكم بحظر انشطة هؤلاء الشباب وبحظر جزء لا يمكن ان ينفصل من تاريخ الثورة واصدرت حكما علي الضحية التي دفت من حريتها ودمائها ضريبة لدولة العيش والحرية والعدالة الاجتماعية وتغاضت عن محاسبة من قـتـل احمد منصور وابو الحسن وجيكا وكل اعضاء 6 أبريل الذين استشهدوا من اجل ان يعطي هذا النظام قبلة الحياة ويجعله يري النور ويصل الي مقاليد الحكم.


واصدرت الدولة حكما بالسجن من قبل علي مؤسسي الحركة احمد ماهر ومحمد عادل اصدرت حكما علي الضحية الذين دفعوا من حياتهم ايام وشهور في السجون والمعتقلات في عهد مبارك وتغاضت عن محاسبة مبارك وحاشيته.



ولم ينسي النظام ان يكمل المنهج القراقوشي في الحكم وهو الظلم العشوائي ووجدنا فصلا كاملا من القبض العشوائي من قبل في الذكري الثالثة للثورة ولعل قضية معتقلي الازبكية والتي صدر بحقهم حكم بالحبس عامين وعامين مراقبة علي الرغم من ان غالبية المعتقلين علي ذمة القضية اثبتت الاوراق الرسمية انهم اما كانوا يؤدون اعمالهم وقتها في منطقة القبض او كانوا عائدين من اعمالهم ولكن “الباشا” القي القبض عليه ” كمالة عدد” او " سد خانة " ليكتمل اركان حكم قراقوش في الدولة ولا عزاء للعدالة التي خرجت ولم تعد والظلم الذي اصبح مستأثر بدور البطولة ونجم شباك علي طاولة القضاة.


فلا تقل عدلي منصور او السيسي يحكمون مصر قل قراقوش يحكم مصر.


http://yanair.net/archives/46077
__________________
لقد أسمعت لو ناديت حياً ... ولكن لا حياة لمن تنادي !!
مغلق حتي يقضي الله أمراً كان مفعولاً.



رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:52 AM.