اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 25-06-2011, 01:22 AM
Mr. Ali 1 Mr. Ali 1 غير متواجد حالياً
عضو لامع

Mr. Ali 1 has a spectacular aura about

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thechampion مشاهدة المشاركة
كلام رائع ويدرس بصراحة

ناخد نقطة نقطة
انا مع تطبيق الشريعة الاسلامية لان الشريعة مش بعبع ولا حاجة ولكن مع اعطاء كل فرد الحرية الشخصية فى الاعتقاد وابداء الراى وكذلك حرية اللبس يعنى متشترطش على حد يلبس ايه لان دى حرية شخصية ولا تفرض الحجاب بالقوة على احد الحجاب فرض ولكن بالاقتناع والاسلام وشريعته لا تتسخدم القوة والاسلام دوما ما يكون مقنعا فلا اخشى من تطبيق الشريعة ولا يخشى ذلك احدا ولكن بتوضيح ايه هى بالظبط وايه الشريعة اللى هنطبقها بالتفصيل
حتة النسبة انا تصورت ذلك لان كل اللى اعرفهم متاكدين من كده ولكل قاعدة شواذ لهم اراء مخالفة
والبرادعى اعلن ان مبادئ الشريعة الاسلامية تضمن لكل البشر الامان والحرية والسلام وللاسف الدين مقياس للمقارنة بكل اسف عند نسبة كبيرة فى مصر انا شخصيا لو البرادعى اخطا فى ديننا الحنيف لن اؤيده لان دينى فوق الكل واتفق مع حضرتك فى ضرورة انتظار البرنامج واظن ان برنامج البرادعى سيقنع الكثير
شكرا لحضرتك ونخلص الامتحااانات وهيكون لينا مناقشات مطولة

كلامك اللي باللون الخضر يا مدحت كلام رائع جداً وانا متفق تماماً معك فيه طالما كانت الحريات مقيدة بضوابط شرعية وقانونية .
اما ما هو باللون الأحمر , فأعتقد بأن هذا هو شأن علماء وفقهاء الدين . يعني مثلاً مينفعش واحدة تخرج وتكون لابسة بادي واسترتش ونقول دي حرية شخصية ( هي بكدا بتتعدي علي حرية الكثير من الشباب وتغويهم ) لو جاوبت عليا وقلت ان الشباب دول يجب عليهم أن يغضوا البصر عن هذه الفتاة . أقول لك بأن غض البصر من فروض الاسلام , ولكن الحجاب أيضاً من فروض الاسلام . وكما نطلب من الشباب الالتزام , نطلب أيضاً من المرأة الالتزام . وبالبلدي كدا يا مدحت مينفعش أكون جعان وأنت تجلس بجانبي وتأكل أشهي الطعام وتطالبني بألا أبلع ريقي وأنظر لك في طعامك وأنت لم تكلف نفسك بأن تأكله في مكان بعيد عني وأنت تعلم جيداً بأنني في أشد حالات الجوع ( دا أنت حتي معزمتش عليا أكل معاك )
مثال أخر : أنا مدخن سجائر . ينفع أنا وأنت نركب مواصلة ما وأشعل سيجارة وحينما تطلب مني اطفائها لأن الدخان يضايقك , فأرد عليك بأن هذه حرية شخصية لي وان كان لا يعجبك الأمر تستطيع أن تنزل وتأخذ مواصلة أخري ؟ هل يجوز أن أقول ذلك لكل الركاب ؟ أيهما أيسر - بالعقل والمنطق - أن أطفئ أنا السيجارة أم ينزل كل الركاب أو يقبلوا بالأمر علي مضض وضرر عليهم دون أن يتفوه أحدهم بكلمة ؟
ومينفعش شاب يمشي في الشارع والملابس الداخلية بتاعته باينة ونقول دي حرية شخصية . لا أقول بإجبار الفتيات علي ارتداء الحجاب الشرعي من قبل الدولة , ولكن علي الأقل منعهن من ارتداء الملابس الفاضحة والمثيرة .
يا مدحت لا توجد أي حريات دون وضع ضوابط لها .
ما هو باللون الأزرق : هل يتم أخذ أراء الشعب المصري ( الشعب المصري نفسه ) عند سن قوانين جديدة ؟ كل ما يتم هو مناقشة هذه القوانين والتصويت عليها في مجلس الشعب . ويمكننا أن نسلك نفس القواعد بالنسبة للشريعة الاسلامية علي أن يتولي الأزهر الشريف هذه المهمة . ومن رأيي أن تطبق الشريعة الاسلامية تدريجياً حتي يعتاد الشعب عليها وليس مرة واحدة . هذا بخلاف أن الفقهاء والعلماء اختلفوا في كثير من أمور الدين واتفقوا في البعض ( ما اتفقوا عليه نضعه ونطبقه , وما اختلفوا فيه , فلنا أن نأخذ برأي هذا أو ذاك , وان تبين لنا بعد ذلك أن الفائدة أكثر في ترك هذا الرأي والأخذ بذلك , فلا بأس بهذا أبداً طالما أن لكل منهم دليل صحيح علي رأيه وقوله ) يعني ببساطة شديدة جداً , لدينا سعة كبيرة جداً جداً جداً في الدين الاسلامي , ولا يجب علينا أن نضيق أمراً وسعه علينا المولي عز وجل .

العلامات المرجعية