اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > الأدب العربي

الأدب العربي قسم يختص بنشر ما يكتبه كبار الشعراء والأدباء قديمًا وحديثًا

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #11  
قديم 02-11-2010, 04:21 PM
المفكرة المفكرة غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,413
معدل تقييم المستوى: 17
المفكرة is on a distinguished road
افتراضي

حول العالم في 20 يوماً.
برتراند:يبلغ ارتفاع البالون 60 متراً، هذا العملاق الفضي ذو القاعدة الحمراء ملاذنا في السماء في رحلتنا حول العالم. الإثارة شديدة في شتاء 98، خمس فرق من دول مختلفة تتنافس في رحلة حول العالم في بالون بدون توقف. هذه محاولتنا الثالثة و فريقنا تمولّه شركة برتلنج للساعات. في 24 من فبراير 99 اتصل بنا لوك خبير الأرصاد الجوية يخبرنا بأننا إن أقلعنا في أول مارس فسنصل. فالرياح فوق البحر الأبيض قوية لتدفعنا بسرعة عالية إذا طرنا عكس عقارب الساعة ثم فوق فرنسا و أسبانيا ثم أفريقيا.
قال برايان جونز الطيّار البريطاني المرافق لي في الرحلة قد يخذلنا الطقس و لكن إذا انتظرنا العام المقبل فإن أحد الفرق ستنجز الرحلة و نخسر السبق. في 28 فبراير بدأ الصراع على اتخاذ قرار بشأن بدأ الرحلة، نظر دون كاميرون رئيس الشركة التي صنعت البالون إلى خرائط الطقس و قال لا أرى كيف سيحققوا المهمة و لكن لوك قال انطلقوا و أنا سأجعلكم تصلون. أجمعت الآراء على البدأ. في الخامسة صباحاً، بعد سنين من الإستعداد و الآمال المحطمة حان الوقت . نفخ فريقنا البالون الذي يعمل بمزيج من الهواء الساخن و الهيليوم. في النهار تسّخن الشمس الهيليوم فيتمدد و يرتفع البالون. و في المساء نحرق وقود البرويان كي نسخّن الغاز و نحافظ على ارتفاع البالون. يحدّد خبراء الطقس المسار الذي نتبعه و سيحملنا الطقس المتحرك حول العالم. بدأت الرياح تهب لذلك كان علينا الإقلاع قبل أن تحطم الرياح البالون و تخبطه بالأرض. قطع آلان الحبل الذي يربطنا بالأرض و انطلقنا وسط هتاف الآلاف و صفارات سيارة إطفاء و أجراس الكنائس. حملنا الحماس للسماء.
برايان: واصلنا الإرتفاع إلى 330 متراً ثم توقفنا عند الطبقة التي يلتقي فيها الهواء البارد النازل مع الهواء الساخن الصاعد فيتكون حاجز غير مرئي. ألقيت 10 كيلو من الرمل الذي يثقل وزننا كي أواصل الإرتفاع. شغلّنا موقد البرويان فاندفعت ألسنة اللهب 2 متر و واصلنا الإرتفاع. مع غروب الشمس بدأت أول مشاكلنا إذ أن أضواء الموقد تلفت فاضطررنا لتشغيله بأنفسنا كل بضع ثواني. كما خشينا ألا يكفينا الوقود في رحلتنا حول العالم. لكن أول حاويتين للوقود استنفدتا بعد يومين مما شجّعنا على مواصلة الرحلة. طرنا فوق الصحراء الكبرى و قد رأيت جبال أطلس و نحن نعبر المغرب في ضوء القمر المكتمل و كان المنظر بديعاً. كل شئ يبدو ملئ بالحياة و اختلاف الألوان و قضيت ساعات أراقب الصحراء. قررنا اطلاق خزّانات الوقود الفارغة يوم 4 مارس لتقليل وزننا، و ذلك يستدعى أن أخرج خارج المركبة كي أحرر الحبال التي تربطها و التخلص من الثلج الذي يغطي البالون بسبب الطيران على ارتفاعات عالية، شعرت بالخوف و الإثارة تملآن جسدي و نحن نهبط لإرتفاع 3000 متر. حين فتحنا المركبة وجدنا تكوينات من الثلج طولها 3 أمتار تتدلى من البالون. بينما أخذت أفك الخزانات قام برتراند بتكسير الثلج بفأس. رأينا الخزّان يقع في الرمل لعل خبير آثار يكتشفه بعد مليوني عام. أنهينا اللفة المعاكسة لعقارب الساعة و اتجهنا شرقاً وفق توقعات خبراء الطقس.
برتراند: كنا نطير فوق اليمن و باتجاه الهند عندما وصلتنا برقية مثيرة، لقد تجمد بالون الفريق الإنجليزي فهبطوا فوق اليابان و معهم الآن فريق إنقاذ، صرنا في السباق بلا منافسة. وصلنا الحدود الصينية في 10 مارس و قال المراقب الأرضي في مطار الصين أننا نطير فوق منطقة محظور الطيران فيها و أن علينا أن نهبط. أخبرنا خبير الطقس أن أمامنا ممر هوائي سريع سيحملنا بسرعة هائلة 13،000 كيلومتراً. في 11 مارس انطلقنا فوق المحيط الهادئ، أمامنا 12،800 كيلومتراً من الماء و كان الأمر مخيفاً. أخذت قلمي و كتبت : المغامرة الحقيقية تتحقق حين تبحث داخلك عن الشجاعة للتعامل مع ما أمامك. في 13 مارس كنا لا نزال فوق المحيط الهادئ و سرعتنا بطيئة 35 عقدة فقط، قال خبراء الطقس أنها ستزيد إلى 120 عقدة حين نصل منطقة رياح محددة. استهلكنا ثلثي كمية الوقود في نصف الرحلة فقط.
برايان: بعد سبعة أيام فوق الماء وصلنا ساحل المكسيك و إذا ببرتراند يزحف ممسكاً بقناع أكسجين و عجز كلانا عن التنفس. مؤشر غاز ثاني أكسيد الكربون لا يشير إلى أي ارتفاع في هذا الغاز و اتصل الفريق الأرضي بالأطباء لمعرفة ما يحدث. بعد عدة دقائق من تنفس الأكسجين النقي شعرت بارتياح و صفاء الذهن ثانية. أبدلت فلتر الكربون و غاز ثاني أكسيد الكربون فبدأت الأعراض في الإختفاء. عبرنا المكسيك في يوم و طرنا فوق جاميكا و بدأ الوقود ينفد قلنا أننا سنتخذ قرار الإستمرار حين نصل بورتريكو. أرشدنا فريق الطقس إلى تيار هواء فطرنا عبره لكن الحرارة بداخله كانت -2 ° مئوية فتجمدت المياه التي نحملها.في 20 مارس أخبرنا كمبيوتر الملاحة أننا عبرنا المحيط الأطلسي، خط النهاية على بعد 480 كيلومتراً أي 3 ساعات. و قد عبرناه و هبطنا في الصحراء المصرية لنكون أول رحلة طيران حول العالم في بالون بدون توقف. التحدي الجديد هو المؤسسة الخيرية التي قررنا إنشاؤها و لأننا نجحنا بتوفيق العناية الإلهية فإننا أسميناها رياح الأمل.يسكن بالون برتلنج في المتحف الأمريكي القومي مع طائرة الأخوين رايت و مركبة عطارد و أبولو 2 .
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:40 PM.