اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16  
قديم 23-04-2012, 03:44 AM
الصورة الرمزية راغب السيد رويه
راغب السيد رويه راغب السيد رويه غير متواجد حالياً
مشرف عام اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 9,313
معدل تقييم المستوى: 23
راغب السيد رويه is a jewel in the rough
افتراضي تل أبيب تهدد بحرب قضائية لإعادة اتفاقية الغاز...

تل أبيب تهدد بحرب قضائية لإعادة اتفاقية الغاز.. والتليفزيون الإسرائيلى: الخطوة المصرية ستكبد اقتصادنا خسائر فادحة.. وموفاز: علاقتنا مع مصر وصلت لـ"الحضيض"


نتنياهو



هدد مسئولون إسرائيليون رفيعو المستوى من داخل الحكومة الإسرائيلية برفع دعوات قضائية دولية ضد مصر، بعد قرار السلطات المصرية بإلغاء اتفاقية الغاز بين البلدين بشكل أحادى الجانب وبدون الحاجة لموافقة إسرائيلية، مهددين بشن حرب قضائية ضد القاهرة.

ونقلت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى عن أحد المسئولين المقربين من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قوله: "إن الخطوة المصرية غير محسومة نهائياً وقد تأتى من باب الضغط على شركة أمبال الإسرائيلية التى كانت قد قررت رفع دعوى ضد الحكومة المصرية لعدم التزامها ببنود الاتفاق".


وأشارت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى إلى أن إلغاء الاتفاق سيشكل ضرراً فادحا على الاقتصاد الإسرائيلى خاصة شركات "أمجاز"، و"أمبال" الإسرائيليتين، مضيفة بأن الضرر السياسى سيكون له تأثير أكثر قوى، وذلك باعتباره أحد شروط اتفاقية السلام المبرمة بين البلدين عام 1979 بالولايات المتحدة الأمريكية.


وفى أول تعقيب لها، أوضحت شركة "أمبال" فى بيان لها نشرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنها تدرس اللجوء سواء إلى القضاء أو إلى المستوى السياسى للتعامل مع القضية.


فيما عقب رئيس المعارضة الإسرائيلية النائب بالكنيست شاؤول موفاز على قرار السلطات المصرية بمنع تصدير الغاز لإسرائيل قائلاً "إن إلغاء الاتفاق يشكل انتهاكاً سافراً لمعاهدة السلام الإسرائيلية المصرية ويوحى بهبوط علاقات البلدين إلى الحضيض".


وأضاف موفاز "أن الخطوة المصرية تستوجب الرد من واشنطن أيضاً كون الولايات المتحدة راعية لاتفاق كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل".


وزعمت معاريف أنه بموجب معاهدة السلام بين الجانبين فإن مصر ملزمة بتزويد الغاز بالكميات التى تطلبها إسرائيل عدة سنوات مقابل أن تقوم إسرائيل بدفع ثمن، لكنها بأسعار قليلة مقارنة بتصدير الغاز لدول أخرى، على حد قولها.


وفى أول رد فعل رسمى من جانب حكومة نتنياهو قال وزير المالية الإسرائيلى يوفال شتانيتس إنه ينظر بقلق إلى هذا الإعلان الأحادى الجانب من الناحيتين السياسية والاقتصادية.


وأضاف شتاينتس أن القرار المصرى يشكل سابقة خطيرة تلقى بظلالها على اتفاقية "كامب ديفيد" قائلا:"يجب علينا الآن مضاعفة الجهود لعودة تدفق الغاز الإسرائيلى بغية ترسيخ استقلالنا فى مجال الطاقة وخفض أسعار الكهرباء فى الاقتصاد الإسرائيلى".


الجدير بالذكر، أنه تم تفجير خط الغاز المصرى الواصل لإسرائيل14 مرة منذ سقوط النظام المصرى السابق برئاسة الرئيس المخلوع حسنى مبارك صاحب اتفاق تصدير الغاز لتل أبيب.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=660014&SecID=12
__________________
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 23-04-2012, 03:57 AM
Soaad-532 Soaad-532 غير متواجد حالياً
معلم رياضيات
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 3,698
معدل تقييم المستوى: 19
Soaad-532 is on a distinguished road
افتراضي

سيف اليزل: "كامب ديفيد" لا تتضمن نصا عن تصدير الغاز لإسرائيل


اللواء سامح سيف اليزل

قال اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الإستراتيجي، إنه لا يوجد تعاقد مباشر بين مصر وإسرائيل فى تصدير الغاز، والتعاقد كان بين الهيئة العامة للبترول وشركة شرق المتوسط (إي إم جي) وهي الشركة الوسيطة، التى يمتلك رجل الأعمال الهارب حسين سالم جزء منها، مؤكدا أن "كامب ديفيد" لا تتضمن نصا عن تصدير الغاز.


وأضاف سيف اليزل -خلال مداخلة هاتفية مع برنامج العاشرة مساء- أن شركة الشرق المتوسط توقفت عن دفع مستحقاتها للهيئة العامة للبترول منذ فترة، بحجة الانفجارات التى تحدث بخطوط الغاز من آن لآخر، وبالتالي فإنه طبقا للتعاقدات التجارية من حق الهيئة قطع خدماتها عن شركة شرق المتوسط، وذلك لأسباب تجارية بحتة.

أما وجهة النظر السياسية –وفقا لسيف اليزل- أن إسرائيل أصدرت بيانا يوم الخميس الماضي وشددت على رعاياها بالعودة من سيناء لأنها غير آمنة، وجاء ذلك نتيجة لأن شركة الشرق المتوسط علمت بشكل غير مباشر بأنه جاري أخذ قرار وقف الغاز عن إسرائيل من قبل الهيئة العامة للبترول فى مصر، وذلك قبل الإعلان عنه اليوم، وقامت الشركة بإخبار الجانب الإسرائيلي الذي قام بهذا الإجراء الاستباقي لأنهم كانوا على علم بأنه سيتم وقف الغاز عنهم.

أشار سيف اليزل إلى أن إسرائيل تريد أن تتدخل أمريكا فى هذه المسألة على اعتبار أنها كانت شاهدة على اتفاقية كامب ديفيد وبعدها اتفاقية السلام، حيث تستند إسرائيل على المادة الثانية بالاتفاقيات، مبررين أنها تنص على تصدير الغاز والبترول لإسرائيل.

وبعد الإطلاع والرجوع لنصوص الإتفاقيات باللغتين العربية والإنجليزية، قال سيف اليزل إن المادة الثانية في الاتفاقية، التى تستند إليها دولة إسرائيل بها نص واضح وصريح يقول إن العلاقات التجارية بين مصر وإسرائيل مثلها مثل أي دولة أخرى لها علاقات دبلوماسية مع مصر، ولذلك فهي تحدثت عن الناحية الاقتصادية والتجارية بشكل عام وليس بشكل تحديدي للبترول والغاز.

وقد أكد سيف اليزل أن مصر لا يمكن أن تعترف بما تستند إليه دولة إسرائيل فى المادة الثانية بالاتفاقية، لأنها لم تنص على نوعية هذه العلاقات التجارية، مشيرا إلى أنه إذا طلبت إسرائيل التحكيم الدولي أو أية تعويضات فإن هذا الإجراء سيكون ضد شركة الشرق المتوسط وليس ضد مصر.

قال اليزل إن الهيئة العامة للبترول لا تستطيع أن تتخذ مثل هذا القرار قبل أن تخطر به قيادات الدولة وتوافق عليه، ويكمل: أعتقد أن هذا القرار جاء استجابة لرغبة الشعب المصري فى وقف تصدير الغاز لإسرائيل، وشعوره بأن أمواله أهدرت، وأن هناك عمولات بالمليارات ذهبت لأشخاص تحاكم حاليا، ولذلك أعتقد أن رغبة الشعب المصري هي التي قالت لابد أن يكون هناك وقفة فى تصدير الغاز لإسرائيل.

ورغم أن اللواء سامح سيف اليزل يرى أن قرار وقف تصدير الغاز لإسرائيل جاء استجابة لرغبة الشعب المصري، إلا أن السلطات المصرية لم تعلن عن هذا الأمر بشكل واضح للشعب المصري، لكن سيف اليزل يرى أن القضية ليس بها شق سياسي بشكل مباشر، لكنه يأتي بشكل غير مباشر نابع عن إيقاف توريد الغاز لشركة الشرق المتوسط و"الموضوع كله تعاقدات تجارية بحتة".

كانت الهيئة العامة للبترول قد أصدرت بيانا أوضحت فيه أن العقد التجاري مع شركة شرق المتوسط قد تم إلغاؤه الخميس الماضي، لأن الشركة لم تلتزم بالشروط التعاقدية.
http://gate.ahram.org.eg/NewsContent...ر-الغاز-ل.aspx
__________________
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 23-04-2012, 09:02 AM
الصورة الرمزية صوت العقل
صوت العقل صوت العقل غير متواجد حالياً
نجمة العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,351
معدل تقييم المستوى: 26
صوت العقل is a jewel in the rough
افتراضي

ربنا يستر ..
شكرا على الخبر..
__________________
استودعكم الله ..


رد مع اقتباس
  #19  
قديم 23-04-2012, 09:45 AM
الصورة الرمزية صوت العقل
صوت العقل صوت العقل غير متواجد حالياً
نجمة العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,351
معدل تقييم المستوى: 26
صوت العقل is a jewel in the rough
افتراضي

شكرا على الخبر..
__________________
استودعكم الله ..


رد مع اقتباس
  #20  
قديم 23-04-2012, 10:40 AM
حاتم مصادف حاتم مصادف غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 547
معدل تقييم المستوى: 14
حاتم مصادف is on a distinguished road
افتراضي هوس إسرائيلى بعد إلغاء الاتفاقية.. ورئيس أركان جيش الاحتلال يتوعد

وس إسرائيلى بعد إلغاء الاتفاقية.. ورئيس أركان جيش الاحتلال يتوعد

الإثنين، 23 أبريل 2012 - 03:02
بينى جانتس
كتب محمود محيى

فيما يشبه الصدمة بعد إلغاء اتفاقية تصدير الغاز المصرى لإسرائيل، قال رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس إنه فى حال تحول مصر إلى دولة عدو بعد سنوات طويلة من السلام معها، فإن جنود الجيش الإسرائيلى مستعدون، كما أنهم مستعدون لأداء أى مهمة فيما يخص مواجهة التهديدات، بالإضافة لحالة عدم الاستقرار التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط.

وقالت الإذاعة العسكرية إن تصريحات جانتس خلال وضعه لأعلام الدولة على ضريحى الجنديين الأخيرين اللذين سقطا خلال أداء الخدمة جاءت فى أعقاب قرار السلطات المصرية بإلغاء اتفاقية الغاز بين البلدين بشكل أحادى الجانب وبدون الحاجة لموافقة إسرائيلية، مما أعتبره محللون إسرائيليون انتهاكا لاتفاقية "كامب ديفيد" للسلام.
اليوم السابع
__________________
بسم الله الرحمن الرحيم
"ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب"
صدق الله العظيم

آخر تعديل بواسطة aymaan noor ، 23-04-2012 الساعة 11:45 AM
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 23-04-2012, 12:29 PM
الصورة الرمزية عاشق البلانكو الابيض
عاشق البلانكو الابيض عاشق البلانكو الابيض غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 8,830
معدل تقييم المستوى: 22
عاشق البلانكو الابيض will become famous soon enough
افتراضي

بس يا ترى ليه الاتفافقية اتلغت بشكل مفاجئ
قبل الانتخابات كده واللى بيحصل من اسرائيل دلوقتى
مع ان قبل كده مكنش ينفع علشان العقوبات والكلام ده
شكررا على الخبرررر
__________________

رد مع اقتباس
  #22  
قديم 23-04-2012, 03:38 PM
الصورة الرمزية إلهام صلاح لاشين
إلهام صلاح لاشين إلهام صلاح لاشين غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 679
معدل تقييم المستوى: 14
إلهام صلاح لاشين is on a distinguished road
Opp

على فكرة تصدير الغاز ليس من بنود اتفاقية السلام بين البلدين وإنما من صنع نظام مبارك والفاجر حسين سالم لعنهم الله بظلمهم لشعب مصر
أما رغبتهم فى حربنا فخير وبركة لأن المصريين يحتاجون لحرب توحد بين صفوفهم وعدو واحد معلوم خير من منافقين مندسين داخل صفوف الوطن ولن يموت أحد دون انتهاء الأجل وليفعل الله ما يشاء وهو محيط بالكافرين
__________________
لاإله إلا الله
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 23-04-2012, 03:53 PM
شذى العطر شذى العطر غير متواجد حالياً
(طالبة بالأزهر الشريف)
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,291
معدل تقييم المستوى: 19
شذى العطر is on a distinguished road
افتراضي

يارب فعلا يكونوا قطعوا تصدير الغاز بجد مش لعبة
ممكن تكون لعبة علينا يومين وبعدين يرحوا يرجعولهم الغاز بعد لما يشوفوا التهديدات وإلي ممكن والله اعلم يكون ده اتفاق
شكرا على الخبر
__________________
ربعاوية ومش من الاخوان عشان عارفة ان أي حد بيأيد السيسي هيقول على أي حد ربعاوي انه إخوان

رد مع اقتباس
  #24  
قديم 23-04-2012, 10:06 PM
الصورة الرمزية صوت العقل
صوت العقل صوت العقل غير متواجد حالياً
نجمة العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,351
معدل تقييم المستوى: 26
صوت العقل is a jewel in the rough
Smile أبو النجا: مستعدون للتفاوض على إعادة الغاز لإسرائيل بأسعار جديدة!!!!!

أبو النجا: مستعدون للتفاوض على إعادة الغاز لإسرائيل بأسعار جديدة!!!!!


قالت وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، فايزة أبو النجا، إن الحكومة المصرية مستعدة لإعادة تصدير الغاز لإسرائيل، بأسعار جديدة وفق عقد وشروط جديدتين، مشيرة فى تصريحات لها اليوم إلى أن مسألة وقف تصدير الغاز، تتعلق بخلل فى الالتزامات المالية المنصوص عليها فى الاتفاقية بين القاهرة وتل أبيب وأن آخر إخطار للسداد 31 مارس الماضى ولم يلتزم الجانب الإسرائيلى بالسداد منذ ذلك الحين، مما اعتبر معه العقد مفسوخا من تلقاء نفسه.

وأضافت "أبو النجا": "الجانب الإسرائيلى هو المخطئ ولا يحق له اللجوء إلى التحكيم الدولى بعد فسخ عقد تصدير الغاز له"، موضحة أن وزارة البترول والحكومة ليس لهما دخل، وهذا عقد تجارى بين شركتين وتم إخطارهم 5 مرات لعدم السداد ولم يستجبوا.


وأوضحت "أبو النجا" أن الموضوع أخذ بعداً سياسياً لأن الجانب الآخر هو إسرائيل، مشيرة إلى تراجع أفيجدور ليبرمان وزير خارجية إسرائيل عن تصريحاته، وأكد أن هذا الموضوع "تجارى" كما ذكرنا، على حد قولها.


المصدر
__________________
استودعكم الله ..


رد مع اقتباس
  #25  
قديم 24-04-2012, 04:02 AM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled soliman مشاهدة المشاركة

إن من يحرق مصر ... وسيناريو قطع الغاز عن اسرائيل ده وراه مغزى كبير .. وانتظر دخول اسرائيل سيناء "مسرحية " .. والعسكرى يصرح البلد فى حالة حرب ولا استطيع تركها فى هذا الوقت الحرج ..
ويخرج المواطنين الشرفاء ... نعم للمجلس العسكرى والجيش المصري
يقول خــالد محى الدين فى مذكراته ..

" و اثناء عملية نقل السلطة من محمد نجيب الى عبد الناصر ، زادت الحرائق و التفجيرات حتى آتى ناصر ليعمّ الأمن و الأمان "

لتعلموا مخطط ادارة الازمات المتعمدة والتى ستزداد الايام القادمة حتى لا تنقل السلطة كاملة ويحقق المجلس العسكرى اهدافه ان لم ينقلب انقلابا كاملا على السلطة فعلى الاقل يفرض وضعا خاصا له فى الدولة يحافظ به على امتيازاته ويحقق له الحصانة التى ستحميه, وهذا الوضع ايضا فى مجمله هو عين الانقلاب على الدولة.
رد مع اقتباس
  #26  
قديم 24-04-2012, 05:18 AM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي

الدرس المستفاد مما يحدث في مصر الآن هو:
كل شيء قابل للحرق سريع الاشتعال
ماعدا المركز الطبي العالمي لأنة:
.. ضد المية ... ضد النار .. ضد الحشرة ... ضد الفار
رد مع اقتباس
  #27  
قديم 24-04-2012, 08:19 AM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled soliman مشاهدة المشاركة
يقول خــالد محى الدين فى مذكراته ..

" و اثناء عملية نقل السلطة من محمد نجيب الى عبد الناصر ، زادت الحرائق و التفجيرات حتى آتى ناصر ليعمّ الأمن و الأمان "

لتعلموا مخطط ادارة الازمات المتعمدة والتى ستزداد الايام القادمة حتى لا تنقل السلطة كاملة ويحقق المجلس العسكرى اهدافه ان لم ينقلب انقلابا كاملا على السلطة فعلى الاقل يفرض وضعا خاصا له فى الدولة يحافظ به على امتيازاته ويحقق له الحصانة التى ستحميه, وهذا الوضع ايضا فى مجمله هو عين الانقلاب على الدولة.
قد يكون هذا هو السيناريو والحوار للفيلم القادم
ونحن فيه مشككون

لكن من سيقوم بالتنفيذ

أظنهم من عاشوا فى حضن أمن الدولة قرون وقرون

أظنهم من رفعوا شعار (لا للخروج على الحاكم ) وهاهم يتسلقون

أظنهم من يستخدموا دين الله للصراع على السلطة وبهامفتونون

أظنهم المغيبون والذين لايتقنون إلا للأيدى والكتف والرأس يقبلون
أظنهم هم الذين بالحقد يمتلأون ولو طلب منهم حرق الوطن كله سيحرقون
فقط من أجل أن يخرجوا من هذه الورطه التى وضعوا فيها يجاهدون
وهم أعلم الناس بالحقيقة بأنهم كاذبون ومضللون
لكنه التكبر والتجبر بالإثم يتباهون ويصرون
ولو مليون مؤامرة وتلاعب باسم شطارة المحامى وثغرات القانون
فاسألوا انفسكم لوكنتم تتقون (أين رحل عن واديناالمناصرون ؟)

شكرا للجميع
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
  #28  
قديم 24-04-2012, 02:43 PM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي

دكتور / محمد يسري سلامة :

النمور لاتمشي في قطيع، النمور تمشي فرادى، والواحد منهم كفيل بقطيعٍ كامل من الغنم، فلا تصدقهم إذا حاولوا إقناعك بأن كثرة الغنم تغلب الشجاعة ..
=========
إليكم الدليل أن الموضوع منظم ومرتب وما هو إلا إلهاء للمواطن الغلبان حتى لا يدافع عن حقه
رد مع اقتباس
  #29  
قديم 24-04-2012, 09:42 PM
الصورة الرمزية .. New life recharge
.. New life recharge .. New life recharge غير متواجد حالياً
!.. University Student
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 1,392
معدل تقييم المستوى: 14
.. New life recharge will become famous soon enough
افتراضي

يعني المشير كان نايم نايم .. وفاق دلوقتي ع إلغاء الاتفاقيه .. !


مشكور ع الخبر..
__________________
LOve Ur life
سابقاً وحالياً


رد مع اقتباس
  #30  
قديم 24-04-2012, 09:51 PM
Soaad-532 Soaad-532 غير متواجد حالياً
معلم رياضيات
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 3,698
معدل تقييم المستوى: 19
Soaad-532 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled soliman مشاهدة المشاركة
دكتور / محمد يسري سلامة :

النمور لاتمشي في قطيع، النمور تمشي فرادى، والواحد منهم كفيل بقطيعٍ كامل من الغنم، فلا تصدقهم إذا حاولوا إقناعك بأن كثرة الغنم تغلب الشجاعة ..
=========
إليكم الدليل أن الموضوع منظم ومرتب وما هو إلا إلهاء للمواطن الغلبان حتى لا يدافع عن حقه
حسبنا الله ونعم الوكيل
جزاك الله خيرا
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:09 AM.