اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > المنتدى التخصصى للمعلمين > منتدى الفنى والإدارى والأخصــــــائى > منتدى الفنيين والإداريين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-12-2011, 10:52 AM
heshamarabe heshamarabe غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 430
معدل تقييم المستوى: 16
heshamarabe is on a distinguished road
افتراضي حكومة عايزه فتن


قرار «المالية» باسترداد 10 ملايين جنيه من حوافز «إداريى التعليم» يهدد بتعطيل امتحانات «التيرم»

تاريخ ووقت النشر 24/12/2011 07:06:17 م

إرسل

بدأت مؤشرات أزمة بين المحافظين ووزارة المالية فى الظهور، الأسبوع الماضي، على خلفية إرسال مكتب د.ممتاز السعيد وزير المالية، فاكسا إلى جميع المديريات التعليمية فى المحافظات، يطالبها بوقف صرف حافز الإثابة للإداريين، بحجة «مراعاة الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد»، مع تراجع التدفقات النقدية لإيرادات الدولة، وتزايد معدلات الإنفاق لمواجهة المصروفات.

وطلب الوزير من المسئولين عن صرف الحافز فى المحافظات، باسترداد ما سبق صرفه بالمخالفة لأحكام المرسوم بقانون رقم 51 لسنة 2011، الذى يقضى بعدم استبعاد مكافأة الامتحانات من حافز الإثابة، الذى يقدر بــ200%، مضيفا فى الفاكس أنه سيتم سحب تلك المبالغ من مكافأة امتحانات آخر العام، التى يتم صرفها للعاملين فى وزارة التربية والتعليم، ومحاسبة المخالفين لتلك التعليمات، وهوما يهدد بتفجير، غضب الإداريين مجددا قبل امتحانات نصف العام.

وطبقا لقرار وزير المالية، سيتم استرداد 10 ملايين جنيه من الإداريين ومعلمى النشاط والعمال، الذين تم صرف حافز الإثابة لهم بنسبة تقدر بـ83.5% شهريا، منذ بداية يوليو الماضي، وذلك بناء على قرارات من المحافظين، بعد خصم مكافأة الامتحانات.

وفى أول رد فعل من جانب المحافظين على قرار الوزير، بدأوا فى إجراء اتصالات معه لإنهاء الأزمة التى اشتعلت فور وصول القرار، ووصلت إلى حد قطع شريط السكة الحديد فى كفر الشيخ، والاعتصام أمام الإدارات التعليمية فى المحافظات المختلفة، والإضراب عن العمل فى محافظات أخري.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر قرارا بصرف الحافز بنسبة 50% للإداريين بداية من العام المقبل، وهو ما قد يخفف من حدة الأزمة، إلا أن خصم ما تم صرفه من الإداريين، أصبح هاجسًا يؤرقهم، حيث سيتم حرمانهم من جزء كبير من مكافأة الامتحانات.

وفى الأسبوع الماضى التقى محافظ القليوبية فى مكتبه، وفدًا من معلمى المحافظة، بعدما تجمهروا أمام مقر الإدارة التعليمية، ووعدهم بأن يتفاوض مع وزير المالية، لمنع سحب ما تم صرفه بالفعل، وأن يبحث عن موارد مالية فى صندوق المحافظة، على أن يتم إرسالها إلى وزارة المالية، لإنهاء الأزمة التى قد تفجر أزمة كبير فى امتحانات نصف العام الدراسي.

قولوا جميعاً حسبنا الله ونعم الوكيل

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-01-2012, 05:55 PM
القلب التائه القلب التائه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 46
معدل تقييم المستوى: 0
القلب التائه is on a distinguished road
افتراضي

الحق ياخذ عنوه
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:15 PM.