اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما رأيك بهذا الموضوع ؟؟
غير مقبول 6 11.32%
مقبول 7 13.21%
جيد 7 13.21%
جيد جدا 9 16.98%
ممتاز 24 45.28%
المصوتون: 53. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #256  
قديم 28-09-2009, 02:01 PM
الصورة الرمزية العروبة2
العروبة2 العروبة2 غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19
العروبة2 is on a distinguished road
افتراضي

برضه المصري اليوم 28/9/2009
مجلس المحافظين يبحث غداً استعدادات المدارس والجامعات

دخلت استعدادات أجهزة الدولة لبدء العام الدراسى ومواجهة أنفلونزا الخنازير بالمدارس والجامعات مراحلها النهائية. ويبحث مجلس المحافظين هذه الاستعدادات فى اجتماعه غداً، فيما يعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً بعد غد لمراجعة الخطط التنفيذية لكل جامعة لمواجهة انتشار الفيروس، بينما أُعلن عن إصابتين جديدتين بالمرض فى الغربية والدقهلية.
قال اللواء عبدالسلام المحجوب، وزير التنمية المحلية، إن اجتماع مجلس المحافظين «غداً» سيعقد بمشاركة ١٠ وزراء وجميع المحافظين، وسيتم خلاله بحث الاستعدادات والإجراءات التى اتخذتها وزارتا التربية والتعليم والتعليم العالى لمواجهة أنفلونزا الخنازير بالمدارس والجامعات، وأضاف المحجوب فى تصريح لـ«المصرى اليوم» أنه ستتم مناقشة تطبيق نظام اليوم الدراسى الكامل وخفض أعداد الطلاب بالفصول، وتخصيص مكان لعزل التلاميذ المشتبه فى إصابتهم.
فى سياق متصل، يعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً بعد غد «الأربعاء» لمناقشة استعدادات الجامعات لبدء الدراسة، ومراجعة الخطة التنفيذية النهائية التى اتخذتها كل جامعة لمواجهة أنفلونزا الخنازير.
كان المجلس قد وضع خطة محددة تقوم الجامعات بتنفيذها، فى مقدمتها زيادة حملات التوعية للطلاب حول إجراءات الوقاية وتقليل الكثافة بما لا يزيد على ٣٠٠ طالب فى كل قاعة دراسية.
من جانبه، يعقد مجلس جامعة القاهرة اجتماعاً «غداً» للتأكد من تنفيذ خطط الجامعة قبل عرضها على المجلس الأعلى.
أعلن الدكتور عادل زايد، نائب رئيس الجامعة، اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة احتمالات أى إصابة داخل مجتمع الجامعة بفيروس الأنفلونزا، مشيراً إلى أن الجامعة أعدت خطة بديلة لمواجهة العدوى بحيث تكون هناك بدائل تعليمية للوقاية من تفشى الوباء منها بث المحاضرات لطلاب الانتساب الموجه من خلال قنوات الجامعة الفضائية.
وأكد أن الجامعة ستعلن جداول المحاضرات فى الجامعة، وعلى قنواتها الفضائية نهاية الأسبوع الحالى.
وأوضح الدكتور عاطف العوام، نائب رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة ستخضع طلاب المدن الجامعية للكشف الطبى قبل التسكين.
وأعلن الدكتور صلاح الدين حمامة، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشؤون التعليم والطلاب، أن الجامعة بدأت غسل جميع المبانى بالمدن الجامعية وقاعات الدراسة والمدرجات يومياً بالماء والكلور، وتخصيص دور كامل بكل مبنى لحالات العزل.
ونظمت جامعة الفيوم دورة تدريبية لـ٧٥٠ من عمال الخدمات المعاونة ومشرفيهم لتدريبهم على أعمال تطهير وتعقيم المدرجات ودورات المياه، وقال الدكتور أحمد الجوهرى، رئيس الجامعة، إنه تم توزيع طلاب كليات الهندسة والخدمة الاجتماعية ودار العلوم على مجموعات كل منها ٢٠٠ طالب، وتشكيل وحدة طوارئ بالمستشفى الجامعى، فضلاً عن تخصيص مدينة الطالبات بكيمان، ومدينة الطلبة بحى التفتيش لعزل الطلاب المشتبه فى إصابتهم بالمرض.
وعلى صعيد الإصابة بالمرض، أعلنت مديريتا الصحة فى الغربية والدقهلية، أمس الأول، إصابة حالتين بأنفلونزا الخنازير، واحتجز مستشفى حميات المحلة حالتين للاشتباه فى إصابتهما بالمرض.
كما احتجز مستشفى الصدر بالمنصورة حالتين، وتم احتجاز حالة فى مستشفى المنيا العام وحالتين بمستشفى صدر دمياط للاشتباه فى إصابتهما، كما احتجز مستشفى حميات دمياط حالة للاشتباه فى إصابتها بأنفلونزا الطيور.
إلى ذلك، عزلت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة أمس معتمراً للاشتباه فى إصابته بأنفلونزا الخنازير، بعد اكتشاف ارتفاع حرارته لدى عودته من الأراضى المقدسة، بينما تم فحص ٢٣ ألف راكب قادمين من الخارج.
__________________
  #257  
قديم 01-10-2009, 02:16 PM
الصورة الرمزية العروبة2
العروبة2 العروبة2 غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19
العروبة2 is on a distinguished road
افتراضي

في المساء 30/9/2009
د. يسري الجمل في حواره مع " المساء ":
المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب بجميع المحافظات..السبت القادم
أقول لأولياء الأمور: اطمئنوا.. مهمتنا رعاية أبنائكم والحفاظ علي صحتهم
أعترف: حملة " المساء " ضد المخلفات بالمدارس قوية ومؤثرة
لا مبرر لتأجيل الدراسة مرة أخري.. بسبب أنفلونزا الخنازير
منظمة الصحة العالمية أكدت:
مصر من أقل دول العالم في معدلات الإصابة بالمرض
اتفقت مع وزير الإعلام علي الاستعانة بالقنوات المحلية
في بث البرامج التعليمية لجميع المراحل.. حتي منتصف الليل
نواجه الأزمة بأقصي درجات الاستعداد
16.5 مليون قناع من وزارة الاستثمار.. لحماية أبنائنا من الجائحة
رصد ظاهرة الغياب إلكترونيا بالمدارس.. بالتنسيق مع الصحةأكد د.يسري الجمل وزير التربية والتعليم أن المدارس جاهزة لاستقبال التلاميذ والطلاب بجميع المحافظات ابتداء من السبت القادم وأنه لا مبرر لتأجيل الدراسة مرة أخري.. خاصة بعد أن أوضحت منظمة الصحة العالمية أن مصر من أقل دول العالم في معدلات الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير حيث بلغت حالات الإصابة 944 حالة حتي أمس الثلاثاء وعدد الوفيات حالتين فقط.
أضاف الوزير في لقائه مع الكاتب الصحفي علي هاشم رئيس مجلس الإدارة والكاتب الصحفي خالد إمام رئيس التحرير أن منظمة الصحة العالمية قررت عدم تأجيل الدراسة لأن تداعيات التأجيل تكون أكثر سلبية.. مشيراً الي أن المنظمة أكدت أن الوضع في مصر مطمئن وجيد حتي الآن لكن في نفس الوقت فإن المنظمة لا يمكنها التنبؤ بما سيحدث مستقبلاً.. وقد اتخذت المنظمة من الدليل الذي أعدته وزارة الصحة المصرية حول اجراءات مواجهة المرض نموذجاً يحتذي في باقي الدول.. هذا نص الحوار..
* رئيس مجلس الإدارة: بصراحة يا سيادة الوزير هل أنت خائف من العام الدراسي الجديد؟!
** الوزير: نحن نواجه أزمة لأول مرة.. فنمط مرض أنفلونزا الخنازير غير معروف.. ولأن مصلحة أولادنا هي الأهم فقد وضعنا أقصي الدرجات لمواجهة الجائحة.. مع أهمية متابعة الأسرة لما لها من دور كبير.. وقد سمح د.محمود محيي الدين وزير الاستثمار بزيادة الأقنعة الواقية لتصل إلي 16.5 مليون قناع بدلاً من 13.5 مليون فقط.. خاصة أنني أعلنت أن عدد الطلاب 16 مليوناً وبذلك أصبح عدد الأقنعة أكثر من عدد الطلاب.
عين الوزارة
* رئيس التحرير: هل الأيام القليلة المتبقية علي بدء الدراسة تكفي لمراجعة المدارس من حيث التجهيزات خاصة أن معظم المدارس غير جاهزة فعلاً؟
** الوزير: نحن نواجه أزمة.. ونواجه أيضاً مشكلة مراجعة حالة المدارس كلها.
* رئيس التحرير: نحن عين الوزارة التي تري ما يحاول أي مسئول اخفاءه خوفاً أو لعدم القدرة علي تحمل المسئولية؟
** الوزير: الحملة التي تقوم بها "المساء" تعطي رسالة مخيفة فقضية المخلفات قضية عامة لكن كل يوم "صفر" تعطي صورة لولي الأمر بأن لا يذهب ابنه للمدرسة لأن جريدة "المساء" قوية ومؤثرة ولها وقع خاص لدي جميع الفئات إضافة للفئات المعينة المهتمة بها.
ولي أمر وصحفي
* رئيس التحرير: أنا لست ضد الوزارة ولست مختلفاً معك أنا أتحدث كولي أمر وكصحفي وأثق في وطنيتك. لكن الهدف أننا خائفون علي أبنائنا.. خاصة أن نسبة الأمية عالية ولو حدثت إصابة سيتم اغلاق المدرسة ولو توفي تلميذ لا قدر الله سيتم تهييج الشارع لأن هناك خفافيش كامنة تنتظر الفرصة لاثارة الرأي العام.
** الوزير: لجنة التعليم بمجلس الشعب عقدت اجتماعاً أكد خلاله أعضاء الحزب الوطني والمستقلون بكافة الاتجاهات بالمجلس موافقتهم علي بداية الدراسة يوم 3 أكتوبر ماعدا النائب شيرين أحمد فؤاد الذي طلب التأجيل وقد أعلنت وزارة الصحة أن الوضع الطبي مطمئن ولا يوجد أحد يمكنه التنبؤ بنشاط المرض في الخريف أو الشتاء. لكننا نأخذ بالأحوط.
زيادة الجرعة التعليمية
* رئيس مجلس الإدارة: وبالنسبة للبدائل إذا تم إغلاق فصول أو مدارس؟
** الوزير: قبل حضوري لمقابلتكم كنت مع د.هاني هلال وزير التعليم العالي وأنس الفقي وزير الإعلام وتم الاتفاق علي إضافة القنوات المحلية من الثالثة إلي الثامنة للبرامج التعليمية لاعطاء جرعة تعليمية مكثفة للطلاب حيث تم تخصيص القناة الأولي من القنوات التعليمية للمرحلة الابتدائية والقناة الثانية للمرحلة الاعدادية والثالثة لطلاب الثانوي العام والرابعة لطلاب التعليم الفني. مع زيادة ترددات "ush".
قال الوزير إن عروض أجهزة الاستقبال بأسعار رمزية وسوف يستمر البث التعليمي من الثامنة صباحاً وحتي الثانية عشرة مساء علي فترتين ويتم تكرار ما تم بثه في الفترة الصباحية بالفترة المسائية ليتسني للطلاب المتابعة وتستمر عملية البث بالتوازي مع المنهج الدراسي الموجود مع مراجعة يومية وملخص يومي لما تم شرحه.. مؤكداً أن وحدة المناهج تعمل بسرعة قصوي.
أضاف أنه تم تقليل زمن الحصة في المدارس التي تطبق التقويم الشامل من 90 إلي 60 دقيقة بحيث تتحقق الاستمرارية للمنهج وتستمر منظومة التتابع لضمان عدم انقطاع العملية التعليمية إضافة لعمل تكليفات للطالب لأن فترة الحصة 60 دقيقة.
التواجد المفيد
أكد الوزير أن تواجد الطالب بالمدرسة مفيد جداً واهتمامنا بالأنشطة يساوي المواد الأخري.
أوضح الوزير أن رصد الغياب مهم جداً وأنه تم وضع برنامج خاصة للغياب في كل مدرسة للمتابعة اليومية ويتم ارسالها الكترونيا من المدرسة للإدارة التعليمية ثم للمديرية ومن المديرية للوزارة موضحاً به الأسباب المرضية ومتابعتها من خلال موقع الوزارة لاعطاء مؤشر واضح حول حضور وغياب الطلاب لوزارة الصحة وهناك تعليمات لمديري المديريات بمتابعة النموذج المعد من قبل الوزارة.
أشار إلي أن الاستمارة المعدة لذلك سيكون موضحاً بها سبب الغياب للطالب.. إما لسبب صحي أو لسبب آخر.




يا خوفي منك
__________________
  #258  
قديم 01-10-2009, 02:17 PM
الصورة الرمزية العروبة2
العروبة2 العروبة2 غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19
العروبة2 is on a distinguished road
افتراضي

برضه المساء 30/9/2009
رصد غياب الطلاب يومياً إليكترونياً
د.يسري الجمل: استمارة موحدة
لجميع المدارس لاكتشاف حالات المرض
أكد د.يسري الجمل وزير التربية والتعليم انه سيتم رصد غياب الطلاب إليكترونياً بصفة يومية وانه سيتم إعداد استمارة موحدة وتوزيعها بجميع المدارس لاكتشاف حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير.
قال خلال لقائه مع الكاتبين الكبيرين علي هاشم رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير وخالد إمام رئيس التحرير إن المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب بجميع المحافظات اعتباراً من السبت القادم.
وجه كلامه إلي أولياء الأمور قائلاً: اطمئنوا فمهمتنا الأولي رعاية أبنائكم والحفاظ علي صحتهم ولا مبرر لتأجيل الدراسة مرة أخري بسبب أنفلونزا الخنازير. خاصة في ظل تأكيد منظمة الصحة العالمية بأن مصر أقل دول العالم في معدلات الإصابة بالمرض.

شكلنا اتقدمنا كتييييييييييير
__________________
  #259  
قديم 01-10-2009, 02:22 PM
الصورة الرمزية العروبة2
العروبة2 العروبة2 غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19
العروبة2 is on a distinguished road
افتراضي

الأهرام 1/10/2009
كشفها محافظ المنيا
‏40 %‏ من إسكان المحافظة يذهب لمن لا يستحق


المنيا ـ من حجاج الحسيني‏:‏
واقعة خطيرة كشفها الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا تتمثل في أن‏40%‏ من الوحدات السكنية التي تقيمها الدولة لمحدودي الدخل في أحد المراكز بالمحافظة ذهبت لمن لا يستحق‏,‏ وعلي الفور أصدرت قرارا بإقالة رئيس المدينة ومراجعة عمليات توزيع الوحدات السكنية في باقي المراكز‏,‏ حيث كانت المفاجأة أن نسبة التجاوزات في توزيع الوحدات السكنية وصلت إلي‏50%.‏

فالواقعة كشفها تقرير تلقاه المحافظ من مدحت صلاح الدين سكرتير عام المحافظة بناء علي تكليفه بفحص الشكاوي التي وردت إليه حول وجود مجاملات في توزيع الوحدات السكنية بأحد المراكز‏,‏ فالتقرير أكد أن‏40%‏ من المواطنين الذين تم تخصيص وحدات سكنية لهم لا تنطبق عليهم الشروط ودخولهم أعلي بكثير من الدخل المطلوب‏.‏ وأكد محافظ المنيا أنه لن يتردد في إقالة رئيس المدينة‏,‏ فأحد النواب حصل علي‏7‏ شق لأقاربه ونتيجة التقرير كانت خطيرة‏,‏ فطلبت مراجعة عملية التوزيع بالكامل للوحدات السكنية في باقي مدن ومراكز المحافظة وكانت النتيجة اسوأ حالا‏,‏ حيث وصلت نسبة الوحدات التي تم تخصيصها لمن لا يستحق إلي‏50%,‏ وهذا يعني أن خطة الدولة في إنشاء الشقق لمحدودي الدخل تسير في طريق غير صحيح‏.‏

قمت بارسال نتائج القرعة الخاصة بتوزيع الوحدات السكنية إلي المهندس أحمد المغربي وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة والسيد عبدالسلام المحجوب وزير الدولة للتنمية المحلية


يا ريت تتم المعاملة على المنوال مع الكل ليأخذ الفقير حقه
__________________
  #260  
قديم 01-10-2009, 05:35 PM
الصورة الرمزية العروبة2
العروبة2 العروبة2 غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19
العروبة2 is on a distinguished road
افتراضي

المساء 1/10/2009م

قبل أن تفتح المدارس أبوابها ب48 ساعة..
حرب غير تقليدية..ضد أنفلونزا الخنازير
أفلام كارتون لتوعية التلاميذ.. إجازات إجبارية للعائدين من الخارج.. السجن لمروجي الشائعات
أولياء الأمور: أولادنا.. أولي بالتطعيم.. من الحجاج

مع بدء العد التنازلي للعام الدراسي الجديد الذي لم يتبق عليه أكثر من 48 ساعة بدأت المدارس والجامعات وكافة الأجهزة الرسمية في إعلان حرب غير تقليدية ضد أنفلونزا الخنازير تقوم علي وسائل مبتكرة للوقاية من المرض.. لجأت بعض مدارس رياض الأطفال لإعداد أفلام كارتون لتوعية التلاميذ بصورة مناسبة لأعمارهم.
قرر اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط منح إجازة إجبارية للعائدين من الخارج سواء من الطلاب أو المدرسين. بحيث لا يتم خصمها من الإجازات الاعتيادية.
وفي إطار الإجراءات المشددة هدد المهندس أحمد عابدين محافظ كفرالشيخ خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بتقديم كل من يروج شائعات مغرضة عن وقوع إصابات بانفلونزا الخنازير داخل المدارس وخارجها إلي القضاء.
أضاف أنه سيتم تحرير محضر ضد من يروج تلك الشائعات وتحويله إلي النيابة العامة. وأن العقوبة ستصل إلي السجن.
وفي سياق متصل طالب أولياء الأمور بتأجيل الحج لتوفير الأمصال لتطعيم التلاميذ. مؤكدين أن أولادنا أولي بالتطعيم من الحجاج وأن الأمر يتطلب موقفاً حاسماً لحماية طلاب المدارس خاصة الابتدائية..علي جانب آخر تقرر عودة إجازة السبت إلي مدارس الجيزة. وركزت الأجهزة المعنية بالقاهرة علي نظافة المدارس سواء من الداخل أو الخارج. مع إلزام أصحاب المدارس الخاصة بالإعلان عن المصروفات.. وأعدت مدارس الإسكندرية مليوني كمامة لتوزيعها علي التلاميذ مجاناً.
__________________
  #261  
قديم 01-10-2009, 05:37 PM
الصورة الرمزية العروبة2
العروبة2 العروبة2 غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19
العروبة2 is on a distinguished road
افتراضي

في نفس الجريدة المساء 1/10/2009
تطعيم التلاميذ أولاً أم الحجاج.. ضد الفيروس؟
أولياء الأمور بالإجماع: فلذات الأكباد أولي.. الحج يمكن تأجيله للعام القادم
الخطر يهدد الجميع.. وإصابة الصغار
تنقل العدوي لباقي أفراد الأسرة
أيهما أولي؟ توجيه المصل الواقي من أنفلونزا الخنازير لتلاميذ المدارس أولاً أم الحجاج؟
سؤال طرحه الكثيرون بعد الإصرار علي بدء العام الدراسي في الثالث من اكتوبر دون تأجيل.. أولياء الأمور قالوها صريحة ومحددة ففلذات الأكباد أولي بالمصل لأن الحج يمكن الغاؤه هذا العام أو علي الاقل تقليل الاعداد حتي يمكن تطعيم الصغار أيضا.. أكدوا أنه اذا لم يتحقق ذلك فيجب التشدد في إجراءات الوقاية داخل المدارس ومتابعة الابناء علي مدي اليوم الدراسي حتي لا تتحول المدارس إلي بؤر مرضية تعرض حياة التلاميذ للخطر وتنقل العدوي إلي باقي أفراد الأسرة!!
* محمد صلاح حسن - موظف: التلاميذ الصغار هم الاولي بالتطعيم ويجب ان تستورد الدولة الجرعات التي تكفيهم فأنا لدي ثلاثة ابناء في المرحلة الابتدائية واشعر بالرعب كلما اقترب موعد الدراسة خوفا عليهم فمن المعروف ان الجهاز المناعي للصغار ضعيف ومن السهل اصابتهم بالفيروس والتطعيم هو الوسيلة الوحيدة لوقايتهم لصعوبة إلزامهم بطرق الوقاية العادية أو حتي متابعتهم فترة تواجدهم خارج المنزل.
والكبار ايضاً
فتحي فهيم أحمد - محام: لماذا التركيز علي التلاميذ الصغار فقط؟! فأنا لدي ابنتان في الثانوية العامة وأري أن طلاب هذه المرحلة يمثلون حالة خاصة تستدعي الاهتمام فدراستهم تتطلب مجهودا ذهنيا وعضليا كما انهم يتنقلون في وسائل المواصلات المزدحمة الي جانب تكدسهم في الفصول وفي مراكز الدروس الخصوصية وكل هذه الاسباب تجعلهم من الفئات الأولي بالتطعيم.
* حسن عبدالتواب - موظف: المشكلة أن معظم المدارس ليست مستعدة بالشكل الكافي لمواجهة هذا الفيروس الخطير فحتي الآن لاتزال اكوام القمامة تحاصر عددا كبيرا من المدارس وهي تمثل بيئة خصبة لنمو الميكروبات والفيروسات مما يؤكد ان التطعيم ضروري لحماية فلذات الأكباد في مختلف المراحل التعليمية.
* صابر عزب مينا - تا جر قطع غيار: حماية تلاميذ المدارس بالتطعيم يمثل حماية للاسرة كلها بدلا من من ان يصبح التلميذ مصدرا لجلب العدوي ولكن نتمني أن يتأكد المسئولون أولا من كفاءة المصل وامانه حتي لايتعرض الصغار للخطر نتيجة لذلك خاصة بعد ان تداولت وسائل الإعلام اخبارا مثيرة للقلق عن اللقاح المزمع استخدامه في التطعيم.
مفدي مفيد - مندوب مبيعات: لدي ثلاثة ابناء في الابتدائي والثانوي ومع ذلك فأنا قلق جدا ليس من انفلونزا الخنازير فقط لكن من المصل نفسه فقد قرأنا وسمعنا أن آثاره الجانبية خطيرة لذلك نتمني عدم التسرع في استيراده أو اعطائه لابنائنا قبل التأكد من سلامته.
* مدحت حلمي - موظف - واسامة رمضان - موظف: اذا لم يتوفر المصل للتلاميذ فيجب التشدد في إجراءات الوقاية داخل المدارس بتقليل كثافة الفصول وارشاد الصغار إلي العادات الصحية السليمة ومتابعتهم من خلال المدرسين والمشرفين.
محمد شعراوي - موظف: لدي أبناء في ابتدائي واعدادي وأري أن التلاميذ أولي بالتطعيم.. فيمكن الغاء الحج هذا العام أو تقليل الاعداد جدا ليقتصر علي من لم يسبق لهم الحج فقط حتي نتمكن من تطعيم الصغار وحمايتهم.
عمرو فوزي - موظف - ومحمد إمام - مدرس: الحج يمكن تأجيله للعام القادم والأسباب موجودة أما الدراسة فمن الصعب بل والضار جدا للمجتمع تأجيل عام دراسي كامل لذلك فالأفضل توجيه المصل للتلاميذ.
* سامح حسن - موظف: يمكن استعجال الشركة المنتجة لترسل كمية المصل كلها مرة واحدة علي ان يتم تطعيم الحجاج واكبر عدد من تلاميذ المدارس ولتكن البداية بالصغار والمرضي منهم بأمراض مزمنة وان يتم ذلك بسرعة لأن موسم انتشار الفيروس بدأ بالفعل وأمامنا ساعات فقط وينتظم ابناؤنا في فصولهم قد تكون مكدسة وسيئة التهوية!!
* كمال مطاوع ومحمد حسن وعطوة ابراهيم موظفون: لنا أبناء في مراحل التعليم المختلفة والوضع فعلا محير فنحن نريد حماية ابنائنا وجرعات المصل المستوردة قليلة ولن تكفي.. في الوقت نفسه السعودية تشترط تطعيم الحجاج حماية لهم في ظل زحام الحج ومناسكه التي تعتمد علي تجمع الحجاج كلهم في مكان واحد.
__________________
  #262  
قديم 02-10-2009, 10:57 AM
الصورة الرمزية العروبة2
العروبة2 العروبة2 غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19
العروبة2 is on a distinguished road
افتراضي

الجمهورية اليوم 2/10/2009
عام أنفلونزا الخنازير الدراسي يبدأ غداً
كتب - سيد جاد:
وسط أجواء مشحونة بالتوتر والقلق.. تبدأ غداً السنة الدراسية الجديدة التي تستمر حتي نهاية مايو القادم.
يحضر الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم طابور الصباح بإحدي مدارس الإسكندرية.. ويلتقي الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي بالأساتذة والطلاب في جامعتي القاهرة وعين شمس..أعلن الوزير أن استعداد المدارس والجامعات لاستقبال التلاميذ والطلاب في جو آمن تماما بعد أن تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للوقاية من أنفلونزا الخنازير..ناشد الدكتور يسري الجمل أولياء الأمور ضرورة الحرص علي انتظام ابنائهم في الحضور وعدم الخوف مؤكدا أن هناك دوراً مهماً للآباء والأمهات لوقاية أبنائهم من أي أعراض مرضية من خلال التوعية الجيدة.
كما ناشدهم سرعة سداد المصروفات الدراسية للإنفاق علي احتياجات المدارس من أدوات ومستلزمات النظافة وغيرها.
قال الجمل إن الحصة الأولي في جميع المدارس ستخصص لتوعية التلاميذ وتهيئتهم نفسيا للتحصيل في جو آمن.
وأكد الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي استعداد جميع الجامعات لمواجهة أي طاريء مشيرا إلي أنه تم تكليف رؤساء الجامعات بالمتابعة اليومية الميدانية للمدن الجامعية وقاعات المحاضرات للتأكد من خفض الكثافة.
__________________
  #263  
قديم 02-10-2009, 11:18 AM
الصورة الرمزية العروبة2
العروبة2 العروبة2 غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19
العروبة2 is on a distinguished road
افتراضي

الجمهورية 2/10/2009
الجمل ومحافظ الجيزة.. في المدارس
400 ألف كتيب ارشادي و40 مليون جنيه لتوفير أدوات النظافة
تنشيط دور مجالس الأمناء والمجتمع المدني في مواجهة المرض
الوزير لأولياء الأمور: تعاملوا مع القضية بلا مبالغة ولا تنساقوا خلف الشائعات
سيد جاد حربي بيرم
محمود حافظ
تفقد د. يسري الجمل وزير التربية والتعليم رافقه اللواء المهندس سيد عبدالعزيز شحاتة محافظ الجيزة بعض المدارس للوقوف علي استعداداتها قبل بدء العام الجديد غدا والتأكد من متابعة الخطط الموضوعة وتوفير التجهيزات اللازمة لمواجهة فيروس الانفلونزا.
اكد الوزير ان الاجراءات اتخذت لبدء عام دراسي جاد وفق الاستعدادات الخاصة التي وضعت لمواجهة جائحة انفلونزا الخنازير وتنفيذ الخطة التي وضعت بالتنسيق مع اجهزة الدولة للاعداد لاستقبال 16 مليون طالب.
زار الوزير مدرسة محمد كريم الابتدائية بجنوب الجيزة تأكد من اعداد المدرسة من حيث النظافة العامة للبيئة المدرسية ونظافة دورات المياه ووجود المطهرات وتعقيم الفصول وإزالة المخلفات وكذلك وصول الكتيبات الارشادية واعلان الملصقات والارشادات في أماكن بارزة وكذلك معدل الكثافات بالفصول والتهوية.
كما تفقد الوزير غرفة العزل وتأكد من تطبيق المواصفات الخاصة بها والتجهيزات اللازمة مثل سرير الكشف والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية الشخصية من الماسكات والقفازات ومطهرات الأسطح وكذلك التأكد من وجود منسق وزائرة صحية علي الاقل بكل مدرسة.
قام الوزير بزيارة مدرسة الهرم الاعدادية بنات بالعمرانية التعليمية لمتابعة استعدادات المدرسة وفق خطة الوزارة وسأل العاملين عن الدورات التي عقدت لرفع الوعي الصحي والتوعية لدي المجتمع المدني بالمرضي وكيفية تفعيل دور مجالس الأمناء في تهيئة المجتمع المدرسي وبث الطمأنينة لدي أولياء الأمور للحرص علي انتظام الدراسة وعدم الانسياق وراء الاشاعات.
اشاد الوزير باستعدادات المدرسة والعاملين مطالبا بوجود صيانة بدورات المياه في جميع المدارس.
اكدت فاطمة محمد زكي مدير عام إدارة العمرانية التعليمية انه تم التشديد علي مديري المدارس بضرورة الاهتمام بتوعية التلاميذ بطرق الوقاية من أنفلونزا الخنازير مشيرة إلي انه يتم الاستماع لأي شكوي من أولياء الأمور والاستجابة لها فورا.
اضافت أنه تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة من تطهير الفصول وتنظيف دورات المياه ومناشدة المجتمع المدني والحي للتعاون مع المدارس مشيرة إلي أن الاقتصاد المنزلي يقوم بتصنيع كمامات لتوزيعها علي الطلاب مجانا.
تفقد الوزير مدرسة محمود عمر الثانوية بإدارة الهرم للوقوف أيضا علي استعداد المدرسة من حيث وصول الكتب الدراسية وتوزيع الجداول وفق الخطة الدراسية وحجرات الأنشطة والمعامل المختلفة.
استفسر الوزير من مديري المدارس وهيئات التدريس في المدارس الثلاث عن موقف الكتب ووصولها والتأكد من تسليمها للطلاب مع أول يوم دراسة واعلان الجدول المدرسي وتثبيته والاستعدادات لاستقبال القنوات التعليمية والمعامل والوسائط المتعددة وكذلك موقف الأثاث المدرسي.
أكد الوزير ان الوضع مطمئن لبدء عام دراسي جاد حيث تم توفير كل المستلزمات الخاصة بمواجهة جائحة أنفلونزا الخنازير وأن جميع وسائل الوقاية والعلاج متوفرة بالتنسيق مع وزارة الصحة وان الوضع الصحي بالنسبة لمصر مطمئن جدا ومصر تقف في المنطقة الخضراء وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية سواء بالنسبة لعدد الاصابات أو الوفيات لكل مليون نسمة..اضاف اننا حرصنا علي بدء الدراسة في هذا التوقيت المناسب للمناخ قبل حلول فصل الشتاء الذي ينشط فيه الفيروس كما ان الوزارة بذلت جهودا كبيرة لتهيئة البنية المدرسية حيث قامت بعمل جميع الصيانات لدورات المياه والصرف الصحي وتوفير المطهرات والارشادات والكتيبات الارشادية وتم طبع 400 ألف كتيب ارشادي لتوزيعها علي المدارس..اوضح أنه تم عقد دورات ارشادية وتوعية لجميع العاملين بالمؤسسة التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس كما تم وضع خطة وفق ظروف كل مدرسة بالنسبة للكثافات وقامت وزارة الاستثمار بتوفير 16 مليون قناع طبي حتي الآن للطلاب وكذلك تم اعتماد 40 مليون جنيه من جانب صندوق دعم وتمويل المشروعات لتوفير أدوات النظافة والمطهرات واصلاح دورات المياه.
اكد الوزير انه تم الاتفاق مع المحافظين علي توفير العمالة المؤقتة من العمال وذلك من خلال صندوق الخدمات بكل محافظة في اطار جهود المحافظين ودعمهم للعملية التعليمية.
أهاب الوزير بأولياء الأمور سداد المصروفات المدرسية لأنها الوعاء المالي والمدعم الاساسي للمدارس في توفير جميع مستلزمات النظافة وما يستلزم من صيانة مشيرا إلي الدور الهام لمجالس الامناء والاباء والمجتمع المدني في دفع المصروفات لغير القادرين وكذلك دور المجتمع المدني بمؤسساته في هذه المرحلة لتوفير مزيد من الامكانيات والاقنعة وأدوات النظافة وأجهزة قياس الحرارة بالاضافة لمتابعة الحالات التي قد تتعرض للمرض ودعم المدارس..اوضح الوزير ان هذه الظروف لم تؤثر علي خطة الوزارة وبرامجها من حيث التطوير والتحديث بالنسبة للخطة الاستراتيجية حيث هناك متابعة مستمرة وتم وصول وسحب اكثر من 99.5% من الكتب الدراسيه للمدارس وكذلك تطوير خطة المناهج وطبع الكتب المطورة بالنسبة للصفين الخامس الابتدائي والثاني الاعدادي وكذلك تطبيق التقويم الشامل علي الصفين السادس الابتدائي والثاني الاعدادي..اضاف انه سوف يتم تعيين 80 ألف معلم مساعد في وظيفة معلم حيث سيقفل باب التقدم والتسجيل يوم 8 أكتوبر مشيرا إلي مشروع تطوير الثانوية العامة..اوضح انه جار استكمال تطوير التعليم الفني ب 250 مدرسة فنية وفق برنامج الرئيس الانتخابي وكذلك سوف يتم تدريب 40 الف معلم علي شهادة ال icdl هذا العام.
وناشد الوزير أولياء الأمور تحفيز الابناء علي الانتظام وزيادة الدعم لبدء العام الدراسي مؤكدا أن هذا يلقي الضوء علي الدور الهام لمجالس الامناء بأن يتم التعامل مع تلك الظروف بشفافية وعدم الانسياق للاشاعات ولابد أن يؤدي ولي الأمر دوره في عدم المبالغة والتهويل لأن معظم الحالات قد تكون مجرد برد أو انفلونزا عادية وفي حالة التأكد من اصابة ابنه بارتفاع درجة حرارته فإن بقاءه بالمنزل أفضل سبيل لحماية اخوانه والتأكد من حالته الصحية.
أكد اللواء سيد عبدالعزيز شحاتة محافظ الجيزة اننا اخترنا متابعة المدارس العادية للتأكد من تنفيذ كافة الاجراءات والاحتياطات اللازمة وتجهيز العيادات وتزويد المدارس بالمطهرات ووجود الملصقات والارشادات..قال محمود العريني وكيل وزارة التربية والتعليم إن اجمالي مدارس المحافظة يبلغ 1252 مدرسة بكافة المراحل التعليمية تضم 292 مدرسة لرياض الأطفال و437 مدرسة ابتدائي. و318 مدرسة اعدادي و126 مدرسة ثانوي. و33 مدرسة للتربية الخاصة ومدرستين ذات الفصل الواحد..
اضاف انه تم التأكد من تجهيز حجرة لعزل حالات الاصابة بكل مدرسة وتوافر المستلزمات الطبية اللازمة والتأكد من نظافة الفصول ودورات المياه بالاضافة إلي المطهرات ومواد النظافة.
قال وكيل الوزارة إن المدارس الثانوية والتعليم الفني والخاص ستعمل كما هي دون تعديل أما المدارس الابتدائية والاعدادية ستعمل بنظام الفترة الممتدة والثلاثة أيام.
__________________

آخر تعديل بواسطة العروبة2 ، 02-10-2009 الساعة 11:22 AM
  #264  
قديم 02-10-2009, 09:09 PM
الصورة الرمزية العروبة2
العروبة2 العروبة2 غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19
العروبة2 is on a distinguished road
افتراضي

المساء 2/10/2009
الدراسة غداً.. والامتحان صعب معظم ..... المدارس غير جاهزة.. مديرو الإدارات في مرور وهمي ... التلاميذ وأولياء الأمور يجهلون حتي الآن.. نظام اليوم الدراسي
كتب- أحمد عمر:
تبدأ الدراسة غداً في جميع مدارس مصر وجامعاتها وتدخل وزارة التربية والتعليم امتحاناً صعباً هذا العام رغم الجهد الكبير الذي بذلته في الاستعداد للعام الدراسي الجديد خاصة في ظل عدم تحمل بعض مديري الإدارات التعليمية لمسئولياتهم واتخاذهم الإجراءات اللازمة لحماية التلاميذ من خطر الاصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير.
وعلي الرغم من أن الدراسة ستبدأ بعد 24 ساعة فقط من الآن فإن كثيراً من المدارس غير جاهزة ولا تتوافر بها الاشتراطات الصحية اللازمة لحماية التلاميذ من الاصابة بالفيروس فضلا عن أن أسوارها محاطة بتلال القمامة مما ينذر بالخطر إذا لم يتحرك المسئولون بسرعة خلال ال 24 ساعة المتبقية علي بدء الدراسة.
في الجيزة اختفي مدير مديرية التعليم محمود العريني بعد جولة الوزير بالمحافظة ولم يذهب لمكتبه بل ذهب إلي ديوان عام المحافظة تاركاً المديرية تتخبط ومديري الإدارات الذين ذهبوا إلي منازلهم وأغلقوا هواتفهم وادعي مساعدوهم أنهم في مرور علي المدارس باستثناء مدير عام إدارتي العمرانية والدقي.
حاول أولياء الأمور الاستفسار سواء من المدارس أو الإدارات التعليمية عن النظام الذي سيتم العمل وفقه. وهل ستكون الدراسة علي فترة واحدة أم فترتين. وإذا كانت علي فترتين فمن سيذهب صباحاً ومن سيذهب بعد الظهر. وهل هناك نية لتقسيم التلاميذ إلي مجموعتين تدرس كل منها ثلاثة أيام في الأسبوع لكنهم لم يظفروا بأي إجابة حتي الآن.
أكد عدد كبير من مديري المدارس والمدرسين أن مدارسهم لم تستعد بالشكل المطلوب حتي الآن سواء من حيث توفير اشتراطات الوقاية من أنفلونزا الخنازير أو من حيث وضع الجداول وتوزيع الحصص علي المدرسين.

__________________

آخر تعديل بواسطة العروبة2 ، 02-10-2009 الساعة 09:12 PM
  #265  
قديم 02-10-2009, 09:16 PM
الصورة الرمزية العروبة2
العروبة2 العروبة2 غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19
العروبة2 is on a distinguished road
افتراضي

برضه في المساء 2/10/2009

د.حاتم الجبلي في مؤتمر صحفي:
تأخير وصول مصل أنفلونزا الخنازير .. يهدد الحج بالإلغاء هذا العام
الآثار الجانبية لا تصل إلي الإصابة بالسرطان أو القلب

كتب عبد اللاه هاشم:
أعلن د.حاتم الجبلي وزير الصحة أن موسم الحج هذا العام مهدد بالإلغاء في أي لحظة خاصة في حالة عدم وصول المصل الواقي من أنفلونزا الخنازير خلال شهر أكتوبر الجاري أو حدوث تطور في نوعية الفيروس وتركيبته.
قال الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالوزارة في حضور السفير السعودي إنه سيتم أخذ إقرار علي كل حاج بعدم المطالبة بمستحقاته المالية في حالة إلغاء موسم الحج.. موضحا أنه في حالة تأخير الشركة المنتجة لمصل أنفلونزا الخنازير عن توريده في المواعيد المحددة فالوزارة ليست مسئولة لأن هذا خارج عن إرادتنا بالإضافة إلي أن السعودية طلبت رسميا عدم دخول أي حاج إلي الأراضي المقدسة إلابعد الحصول علي تطعيم ضد أنفلونزا الخنازير والموسمية والالتهاب السحائي ومن حق السعودية وضع الاشتراطات الكفيلة لحماية شعبها من أي مرض طارئ ومعد..أضاف أن الآثار الجانبية لمصل أنفلونزا الخنازير لا تؤدي إلي الاصابة بالسرطان أو أمراض القلب حيث أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن الآثار الجانبية للمصل لا تتعدي الاثار الجانبية التي تحدث من التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية ومنها حدوث تكسير في الجسم وألم في العظام وارتفاع في درجة الحرارة فقط.
__________________
  #266  
قديم 03-10-2009, 10:54 AM
الصورة الرمزية العروبة2
العروبة2 العروبة2 غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19
العروبة2 is on a distinguished road
افتراضي

في الأهرام اليوم 3/10/2009

الدراسة اليوم رغم أنف الفيروسات‏!‏ المدارس والجامعات الإقليمية تؤكد استعدادها لاستقبال الطلاب برغم عدم استكمال التجهيزات جولات مفاجئة للمحافظين اليوم

القمامة تحاصر احدى المدارس
العام الدراسي اليوم‏,‏ برغم أنف الفيروسات‏,‏ أولياء الأمور يرتجفون خوفا علي أبنائهم‏,‏ والمسئولون خائفون من تحول المرض إلي جائحة‏...‏ استعدادات المدارس والجامعات تشير إلي أنهم فوجئوا بالمرض برغم ظهور الموجة الأولي منه منذ عدة أشهر‏..‏ المسئولية الملقاة علي عاتق مسئولي الصحة والتعليم والادارة المحلية ربما تكون أكبر من امكاناتهم‏,‏ ولكن الواقع يشير إلي أن الجميع ـ مسئولين ومواطنين‏,.‏ يدفعون ثمنا باهظا عن سنوات الاهمال في النظافة سواء بالشوارع أو داخل المدارس‏..‏ الجميع اكتشفوا فجأة أن‏20%‏ من مدارس الجمهورية بدون دورات مياه صالحة للاستخدام‏..‏ الجميع فوجئوا بأن اسوار المدارس وأفنيتها مكان مفضل لإلقاء القمامة‏..‏ والأمل في صحوة تنقذ الجميع‏.‏

*‏ المنيا‏:‏ حجاج الحسيني
أعلن اللواء أحمد ضياء الدين محافظ المنيا عن توفير‏2500‏ جهاز قياس حراري الكتروني عن طريق وضعه في الأذن لمتابعة حالة التلاميذ يوميا بالمدارس بالاضافة الي تركيب‏30‏ خزانا للمياه احتياطيا بالمدارس التي تعاني من نقص في المياه‏..‏ وقرر المحافظ تفويض الدكتور أيمن رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا كمتحدث رسمي عن خريطة المرض بالمحافظة‏,‏ وصرح المحاسب محمود محمد وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا بأنه تلقي تكليفا من المحافظ باعادة النظر في نصاب العمالة بالمدارس علي ان يتم تخصيص عامل لكل أربعة فصول اضافة الي تخصيص عامل بكل دورة مياه بكل مدرسة‏.‏
__________________
  #267  
قديم 04-10-2009, 11:33 PM
الصورة الرمزية العروبة2
العروبة2 العروبة2 غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19
العروبة2 is on a distinguished road
افتراضي

الجمهورية 5/10/2009
الجمل وهلال.. في القليوبية
التربية والتعليم تنفي إغلاق أي مدرسة..وتهدد الصحف ووسائل الإعلام
حالات اشتباه بالجملة في المحافظات
كتب - سيد جاد:
انتظمت الدراسة بجميع المدارس والجامعات لليوم الثاني.
زار الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم ومعه المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية مدارس شبرا الخيمة.. وتفقد الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي جامعة بنها.. وذلك للاطمئنان واتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة جائحة أنفلونزا الخنازير.
أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا أكدت فيه عدم إغلاق أية مدرسة بالقاهرة حتي الآن كما نشر.
قال البيان إنه في ضوء التنسيق الكامل بين وزارتي التربية والتعليم والصحة بشأن تنفيذ خطة الدولة لمواجهة جائحة أنفلونزا الخنازير.. صرح الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم بأنه تم الاتفاق علي تولي وزارة الصحة مهمة الإعلان اليومي عن عدد الاصابات المؤكدة بالفيروس ضمن الإعلان اليومي وذلك تجنبا لصدور بيانات من جهات حكومية متعددة تحدث لبسا لدي الرأي العام.
وناشد البيان الإعلاميين مراجعة بيان وزارة الصحة يوميا والالتزام بنشره وتجنب إثارة الشائعات التي تضر بالعملية التعليمية.
وهدد البيان بقيام الوزارتين باتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد من ينشر بيانات أو يثير شائعات غير دقيقة بالصحف ووسائل الإعلام..كانت بعض المحافظات قد أكدت أمس ظهور حالات اشتباه بين تلاميذ المدارس منها 18 حالة في الفيوم تم منح أصحابها إجازة لمدة 3 أيام بعد أن تلاحظ ارتفاع درجة حرارتهم كما أعلن المحافظ د. جلال مصطفي سعيد ظهور أول حالة اشتباه للاصابة بالمرض لتلميذ بمدرسة الشهيد عبدالسلام عارف بالفيوم.
كما أصيبت أحدي الطالبات في كفرالشيخ وتم أخذ عينة منها لتحليلها.
__________________
  #268  
قديم 04-10-2009, 11:37 PM
الصورة الرمزية العروبة2
العروبة2 العروبة2 غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19
العروبة2 is on a distinguished road
افتراضي

الجمهورية 5/10/2009
حالات اشتباه بأنفلونزا الخنازير بمدارس المحافظات
ظهرت حالات اشتباه بالإصابة بأنفلونزا الخنازير في مدارس الفيوم والغربية وكفر الشيخ.. تم تحويل التلاميذ المصابين إلي الحميات لمتابعة الحالات وأخذ العينات وإرسالها إلي المعامل المركزية بوزارة الصحة.
أعلن الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ الفيوم "والمتحدث الرسمي عن متابعة مرض الأنفلونزا المستجدة" عن ظهور أول حالة اشتباه للإصابة بالمرض وهي للتلميذ محمد ناصر عيد "10 سنوات" بالصف الرابع بمدرسة الشهيد عبدالسلام عارف بمدينة الفيوم.. أصدر المحافظ بيانا رسميا بذلك عقب اجتماع اللجنة الرباعية لمتابعة المرض والتي تابعت الحالة في 1883 مدرسة و205 معاهد أزهرية علي مستوي المحافظة في اليوم الأول للدراسة.
أوضح البيان أنه تم تحويل التلميذ إلي مستشفي الحميات بالفيوم لمتابعة حالته وأخذ عينات منه وإرسالها إلي المعامل المركزية بوزارة الصحة.. وأكد المحافظ أنه تم منح 18 تلميذاً وتلميذة في عدد من المدارس إجازة لمدة ثلاثة أيام بعد أن تلاحظ ارتفاع درجة حرارتهم وأنه سيتم متابعتهم طبياً بمنازلهم حتي الشفاء.
أشار إلي أن نسبة الحضور بالمدارس والمعاهد الأزهرية بلغت 97% في اليوم الأول للدراسة.. وكان الدكتور المحافظ قد قرر تشكيل لجنة رباعية لمتابعة الإجراءات الخاصة بموضوع الانفلونزا المستجدة المعروفة بأنفلونزا الخنازير. تتكون اللجنة من الدكتور سمير سيف اليزل سكرتير عام المحافظة والسيدة سلوي أمين وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور حسين صوفي أبوطالب وكيل وزارة الصحة وفضيلة الشيخ أبوبكر عطية مدير عام منطقة الفيوم الأزهرية.
تعقد اللجنة اجتماعاً يومياً الساعة الرابعة عصراً لاستعراض الموقف اليومي بالنسبة للمرض والإجراءات التي اتخذت واعداد تقرير بذلك للعرض علي المحافظ المتحدث الرسمي بهذا الموضوع لاتخاذ ما يراه.
تم احتجاز 62 مواطناً من بينهم 15 تلميذاً بمدن طنطا والمحلة الكبري وقطور وزفتي بمستشفيات المحافظة للاشتباه في إصابتهم بأنفلونزا الخنازير.. وقد تبين أن هناك 20 من المصابين عائدون من العمرة وقد ظهرت عليهم اعراض المرض وتم عزلهم ووضعهم تحت الملاحظة والحصول علي عينات منهم لتحليلها تحت اشراف د.شريف حمودة وكيل وزارة الصحة بالغربية.
كفر الشيخ - عصام القلا:
أصيبت الطالبة أمينة محمد الماريا 16 سنة طالبة بالصف الثاني بمدرسة كفر الشيخ الثانوية الصناعية للبنات أصيبت باشتباه أنفلونزا الخنازير في أول يوم من العام الدراسي حيث أصيبت بارتفاع شديد في درجة الحرارة عقب انتهاء أول أيام الدراسة.
تم نقل الطالبة إلي مستشفي كفر الشيخ العام وأخذ عينة منها وإرسالها إلي المعامل المركزية بالقاهرة لتحليلها.
__________________
  #269  
قديم 05-10-2009, 01:10 PM
الصورة الرمزية العروبة2
العروبة2 العروبة2 غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19
العروبة2 is on a distinguished road
افتراضي

الجمهورية 5/10/2009
الخوف من انفلونزا الخنازير يلغي احتفال "الوادي الجديد" بعيدها القومي
عزل مصري وفحص 14 ألف راكب بمطار القاهرة
نسرين عزب
عبدالناصر أبوالفضل
فرض الخوف المتزايد من خطر الاصابة بانفلونزا الخنازير نفسه مع اقتراب موسم الشتاء الذي يتوقع معه استشراء الوباء في بلاد عديدة.
في الوادي الجديد.. قرر المحافظ اللواء أحمد مختار إلغاء كافة مظاهر الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة خوفا من انتشار المرض في التجمعات.. إلي جانب ترشيد الانفاق الحكومي.. وسوف تقتصر الاحتفالات علي افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية.. ويبلغ عددها 74 مشروعا. باستثمارات 180 مليون جنيه.. من بينها 4 مكاتب بريد بالواحات ومحطة تنقية مياه الشرب. وأول مصنع لتدوير مخلفات النخيل بالشرق الأوسط إلي جانب مركز سوزان مبارك الاستكشافي وقرية جورماشين "7" الجديدة.
وفي مطار القاهرة.. عزلت سلطات الحجر الصحي أمس راكبا مصريا قادما من دبي عمره "25 عاما للاشتباه في اصابته بانفلونزا الطيور.. وتم نقله لمستشفي حميات العباسية.
صرح د. حسن شعبان مدير عام الحجر الصحي بأنه تم أمس فحص 14 ألف راكب وصلوا علي 120 طائرة من الخارج.. والحصول علي بياناتهم لمتابعتهم صحيا علي مدي 8 أيام للتأكد من عدم اصابتهم بالمرض
__________________
  #270  
قديم 07-10-2009, 05:13 PM
الصورة الرمزية العروبة2
العروبة2 العروبة2 غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19
العروبة2 is on a distinguished road
افتراضي

المساء 7/9/2009

تكاتفوا من أجل أنفلونزا الخنازير
أسامة شحاتة

العام الدراسي الجديد لأول مرة وسط حالة من الرعب اجتاحت الجميع بداية من الطلاب حتي أولياء الأمور.
المسئولون في البداية رددوا تصريحاتهم المعتادة "كله تمام" والاستعداد لمعركة أنفلونزا الخنازير يجري علي قدم وساق.. إلا أن القيادة السياسية كعادتها أدركت الخطر وعقدت اجتماعاً لمجلس الوزراء نوقشت فيه قضية الوباء ومن هنا كانت فكرة تأجيل المدارس لمدة اسبوع وبدأت الأجهزة كلها تعمل.
مجلس المحافظين يناقش ويتابع وأصبحت الوزارات خلية نحل دائمة والسبب أن هناك تعليمات من القيادة السياسية لهم بتحمل مسئولية هذا المواطن الذي يحتل مكانة كبيرة لديها.
ولقد أعجبني قرار اللواء عادل لبيب منذ أسبوعين عندما أصدر قراراً بغلق إحدي المدارس الخاصة فور علمه بظهور إصابات لم يتوان الرجل لحظة واحدة وأخذ القرار الشجاع الذي يجعلني أطلب من المحافظين سرعة اتخاذ مثل هذا القرار في حالة ظهور انفلونزا الخنازير بإحدي المدارس.
ومنذ أيام اتصل بي صديق عزيز. وطلب مني المشاركة في التوعية لأبناء طهطا الدائرة التي أنتمي إليها وبسرعة نبتت فكرة طبع الإرشادات للوقاية من خطر الوباء والطرق المتبعة لمواجهته علي جدول الحصص وتوزيعه علي التلاميذ حتي يستفيد الطالب وهو يطالع الجدول يومياً.. وبالفعل تلقيت كما من الاتصالات التليفونية تشكر هذه المبادرة التي تساهم في تنمية الوعيي وأن يعرف الطالب كل شيء عن الفيروس بل يصبح هذا الطالب هو القائم بدور المتابع والمراقب للأسرة من خلال معرفة للأعراض الخاصة بهذا الفيروس ويمكنه في حالة ظهوره بمنزله أخذ الإجراءات وطلب الطبيب أو الانتقال إلي أقرب وحدة صحية مجاورة.
الفكرة التي لاقت إقبالاً تجعلني أقول للجمعيات الأهلية أين دوركم؟ ولابد ان نتكاتف جميعاً لمحاربة الفيروس بالوعي والطرق التي تقي أبناءنا من هذا الوباء الخطير.
__________________
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:49 PM.