اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما رأيك بهذا الموضوع ؟؟
غير مقبول 6 11.32%
مقبول 7 13.21%
جيد 7 13.21%
جيد جدا 9 16.98%
ممتاز 24 45.28%
المصوتون: 53. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #11  
قديم 02-10-2009, 11:18 AM
الصورة الرمزية العروبة2
العروبة2 العروبة2 غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19
العروبة2 is on a distinguished road
افتراضي

الجمهورية 2/10/2009
الجمل ومحافظ الجيزة.. في المدارس
400 ألف كتيب ارشادي و40 مليون جنيه لتوفير أدوات النظافة
تنشيط دور مجالس الأمناء والمجتمع المدني في مواجهة المرض
الوزير لأولياء الأمور: تعاملوا مع القضية بلا مبالغة ولا تنساقوا خلف الشائعات
سيد جاد حربي بيرم
محمود حافظ
تفقد د. يسري الجمل وزير التربية والتعليم رافقه اللواء المهندس سيد عبدالعزيز شحاتة محافظ الجيزة بعض المدارس للوقوف علي استعداداتها قبل بدء العام الجديد غدا والتأكد من متابعة الخطط الموضوعة وتوفير التجهيزات اللازمة لمواجهة فيروس الانفلونزا.
اكد الوزير ان الاجراءات اتخذت لبدء عام دراسي جاد وفق الاستعدادات الخاصة التي وضعت لمواجهة جائحة انفلونزا الخنازير وتنفيذ الخطة التي وضعت بالتنسيق مع اجهزة الدولة للاعداد لاستقبال 16 مليون طالب.
زار الوزير مدرسة محمد كريم الابتدائية بجنوب الجيزة تأكد من اعداد المدرسة من حيث النظافة العامة للبيئة المدرسية ونظافة دورات المياه ووجود المطهرات وتعقيم الفصول وإزالة المخلفات وكذلك وصول الكتيبات الارشادية واعلان الملصقات والارشادات في أماكن بارزة وكذلك معدل الكثافات بالفصول والتهوية.
كما تفقد الوزير غرفة العزل وتأكد من تطبيق المواصفات الخاصة بها والتجهيزات اللازمة مثل سرير الكشف والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية الشخصية من الماسكات والقفازات ومطهرات الأسطح وكذلك التأكد من وجود منسق وزائرة صحية علي الاقل بكل مدرسة.
قام الوزير بزيارة مدرسة الهرم الاعدادية بنات بالعمرانية التعليمية لمتابعة استعدادات المدرسة وفق خطة الوزارة وسأل العاملين عن الدورات التي عقدت لرفع الوعي الصحي والتوعية لدي المجتمع المدني بالمرضي وكيفية تفعيل دور مجالس الأمناء في تهيئة المجتمع المدرسي وبث الطمأنينة لدي أولياء الأمور للحرص علي انتظام الدراسة وعدم الانسياق وراء الاشاعات.
اشاد الوزير باستعدادات المدرسة والعاملين مطالبا بوجود صيانة بدورات المياه في جميع المدارس.
اكدت فاطمة محمد زكي مدير عام إدارة العمرانية التعليمية انه تم التشديد علي مديري المدارس بضرورة الاهتمام بتوعية التلاميذ بطرق الوقاية من أنفلونزا الخنازير مشيرة إلي انه يتم الاستماع لأي شكوي من أولياء الأمور والاستجابة لها فورا.
اضافت أنه تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة من تطهير الفصول وتنظيف دورات المياه ومناشدة المجتمع المدني والحي للتعاون مع المدارس مشيرة إلي أن الاقتصاد المنزلي يقوم بتصنيع كمامات لتوزيعها علي الطلاب مجانا.
تفقد الوزير مدرسة محمود عمر الثانوية بإدارة الهرم للوقوف أيضا علي استعداد المدرسة من حيث وصول الكتب الدراسية وتوزيع الجداول وفق الخطة الدراسية وحجرات الأنشطة والمعامل المختلفة.
استفسر الوزير من مديري المدارس وهيئات التدريس في المدارس الثلاث عن موقف الكتب ووصولها والتأكد من تسليمها للطلاب مع أول يوم دراسة واعلان الجدول المدرسي وتثبيته والاستعدادات لاستقبال القنوات التعليمية والمعامل والوسائط المتعددة وكذلك موقف الأثاث المدرسي.
أكد الوزير ان الوضع مطمئن لبدء عام دراسي جاد حيث تم توفير كل المستلزمات الخاصة بمواجهة جائحة أنفلونزا الخنازير وأن جميع وسائل الوقاية والعلاج متوفرة بالتنسيق مع وزارة الصحة وان الوضع الصحي بالنسبة لمصر مطمئن جدا ومصر تقف في المنطقة الخضراء وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية سواء بالنسبة لعدد الاصابات أو الوفيات لكل مليون نسمة..اضاف اننا حرصنا علي بدء الدراسة في هذا التوقيت المناسب للمناخ قبل حلول فصل الشتاء الذي ينشط فيه الفيروس كما ان الوزارة بذلت جهودا كبيرة لتهيئة البنية المدرسية حيث قامت بعمل جميع الصيانات لدورات المياه والصرف الصحي وتوفير المطهرات والارشادات والكتيبات الارشادية وتم طبع 400 ألف كتيب ارشادي لتوزيعها علي المدارس..اوضح أنه تم عقد دورات ارشادية وتوعية لجميع العاملين بالمؤسسة التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس كما تم وضع خطة وفق ظروف كل مدرسة بالنسبة للكثافات وقامت وزارة الاستثمار بتوفير 16 مليون قناع طبي حتي الآن للطلاب وكذلك تم اعتماد 40 مليون جنيه من جانب صندوق دعم وتمويل المشروعات لتوفير أدوات النظافة والمطهرات واصلاح دورات المياه.
اكد الوزير انه تم الاتفاق مع المحافظين علي توفير العمالة المؤقتة من العمال وذلك من خلال صندوق الخدمات بكل محافظة في اطار جهود المحافظين ودعمهم للعملية التعليمية.
أهاب الوزير بأولياء الأمور سداد المصروفات المدرسية لأنها الوعاء المالي والمدعم الاساسي للمدارس في توفير جميع مستلزمات النظافة وما يستلزم من صيانة مشيرا إلي الدور الهام لمجالس الامناء والاباء والمجتمع المدني في دفع المصروفات لغير القادرين وكذلك دور المجتمع المدني بمؤسساته في هذه المرحلة لتوفير مزيد من الامكانيات والاقنعة وأدوات النظافة وأجهزة قياس الحرارة بالاضافة لمتابعة الحالات التي قد تتعرض للمرض ودعم المدارس..اوضح الوزير ان هذه الظروف لم تؤثر علي خطة الوزارة وبرامجها من حيث التطوير والتحديث بالنسبة للخطة الاستراتيجية حيث هناك متابعة مستمرة وتم وصول وسحب اكثر من 99.5% من الكتب الدراسيه للمدارس وكذلك تطوير خطة المناهج وطبع الكتب المطورة بالنسبة للصفين الخامس الابتدائي والثاني الاعدادي وكذلك تطبيق التقويم الشامل علي الصفين السادس الابتدائي والثاني الاعدادي..اضاف انه سوف يتم تعيين 80 ألف معلم مساعد في وظيفة معلم حيث سيقفل باب التقدم والتسجيل يوم 8 أكتوبر مشيرا إلي مشروع تطوير الثانوية العامة..اوضح انه جار استكمال تطوير التعليم الفني ب 250 مدرسة فنية وفق برنامج الرئيس الانتخابي وكذلك سوف يتم تدريب 40 الف معلم علي شهادة ال icdl هذا العام.
وناشد الوزير أولياء الأمور تحفيز الابناء علي الانتظام وزيادة الدعم لبدء العام الدراسي مؤكدا أن هذا يلقي الضوء علي الدور الهام لمجالس الامناء بأن يتم التعامل مع تلك الظروف بشفافية وعدم الانسياق للاشاعات ولابد أن يؤدي ولي الأمر دوره في عدم المبالغة والتهويل لأن معظم الحالات قد تكون مجرد برد أو انفلونزا عادية وفي حالة التأكد من اصابة ابنه بارتفاع درجة حرارته فإن بقاءه بالمنزل أفضل سبيل لحماية اخوانه والتأكد من حالته الصحية.
أكد اللواء سيد عبدالعزيز شحاتة محافظ الجيزة اننا اخترنا متابعة المدارس العادية للتأكد من تنفيذ كافة الاجراءات والاحتياطات اللازمة وتجهيز العيادات وتزويد المدارس بالمطهرات ووجود الملصقات والارشادات..قال محمود العريني وكيل وزارة التربية والتعليم إن اجمالي مدارس المحافظة يبلغ 1252 مدرسة بكافة المراحل التعليمية تضم 292 مدرسة لرياض الأطفال و437 مدرسة ابتدائي. و318 مدرسة اعدادي و126 مدرسة ثانوي. و33 مدرسة للتربية الخاصة ومدرستين ذات الفصل الواحد..
اضاف انه تم التأكد من تجهيز حجرة لعزل حالات الاصابة بكل مدرسة وتوافر المستلزمات الطبية اللازمة والتأكد من نظافة الفصول ودورات المياه بالاضافة إلي المطهرات ومواد النظافة.
قال وكيل الوزارة إن المدارس الثانوية والتعليم الفني والخاص ستعمل كما هي دون تعديل أما المدارس الابتدائية والاعدادية ستعمل بنظام الفترة الممتدة والثلاثة أيام.
__________________

آخر تعديل بواسطة العروبة2 ، 02-10-2009 الساعة 11:22 AM
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:05 PM.