اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

قديم 29-01-2013, 06:02 PM
a7med bondok a7med bondok غير متواجد حالياً
العضو المميز لقسم الفيديو لعام 2014

a7med bondok will become famous soon enough
افتراضي سؤال غالبيه الشعب بيساله

دلوقتي انا مش طايق جبهة الانقاذ ولا متعاطف مع الاخوان وبكره الفلول ممكن اعرف موقعي عندكم ايه
قديم 29-01-2013, 06:20 PM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء

أ/رضا عطيه is just really nice

خليك مع مصلحة بلدك فقط تربح

من يحسن من النخب هنا أوهنا نشكره

ومن أساء ننقده

ولاتشغل البال بكل زمار وطبال

فهم أفة كل العصور

ويبدو أننا لن نتخلص منهم أبدا

شكرا جزيلا
قديم 29-01-2013, 06:34 PM
darch_99 darch_99 غير متواجد حالياً
عضو قدوة

darch_99 is just really nice

اقتباس:
دلوقتي انا مش طايق جبهة الانقاذ ولا متعاطف مع الاخوان وبكره الفلول ممكن اعرف موقعي عندكم ايه

المشكلة مش في السؤال وسهل الاجابة علية لكن المشكلة انك تقول غالبية الشعب

وغالبية الشعب تجاوبت في جميع الانتخابات بداية من استفتاء 19 مارس مرورا بإنتخابات مجلسي الشعب والشوري ثم انتخابات الرئاسة واخيرا الاستفتاء علي الدستور وللتأكيد للمرة السادسة انظر نتائج انتخابات النواب القادم ان شاء الله هذا هو المقياس الحقيقي

اما بالنسبة لسؤالك انت الذي يجب ان تحدد موقعك وتسمي نفسك وانتماءك وقناعتك ومن ثم تعرضها علي المجتمع يقبلها او يرفضها
واسمح لي وارجو ان اقول كلمة وارجو للمرة الثانية الا تزعل منها وانما اخاطب فيك الاخ
من صياغة كلامك وسؤالك الاحساس يصلني بأنك حائر تلتفت حولك تريد ان تحدد الموقع الذي يجب ان تنطلق منه
وبداية اجعل المنطق العادل والعدل والمساواة والحق هي قيم اصيلة يجب الانطلاق منها كأساس للحكم ولكن تختلف الافهام في ما هو الحق والعدل والمساوة
ومنطلقاتي شخصيا تنطلق من كتاب الله وسنة رسول الله صلي الله علية وسلم بفهم سلف الامة ذلكم هو الطريق الذي فتح الله به للامة الطريق وجعلها امة قائدة للامم وسائدة عليها
ويوم ان ضيعت الامة كتاب ربها وسنة نبيها وجعلتة خلف ظهرها ضاعت واضاعت حتي اليوم
ويوم ان تعود الامة الي نفس المنهج في الحياة سيعيدها الله الي قيادة الامم وسوف تسود
وما يحدث اليوم في العالم كلة ما هو الا مخاض عسير والمخاض لا يخلو من الالام وربما الدماء
اخي الكريم انت من سوف تحدد موقفك واتجاهك وقد اتاك الله العقل وميزك به عن سائر المخلوقات نسئل الله الهداية للبشر جميعا
والسلام عليكم

قديم 29-01-2013, 06:47 PM
السيد المرشدى السيد المرشدى غير متواجد حالياً
عضو قدير

السيد المرشدى is on a distinguished road

الأستاذ علاء عبدالمنعم عضو جبهة الانقاذ يعترف صراحة انهم أنشأوا المنظمات الارهابية المسماة بلاك بلوك بدعوى حمايتهم من مليشيات الاخوان المزعومة
قديم 29-01-2013, 07:02 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة darch_99 مشاهدة المشاركة

المشكلة مش في السؤال وسهل الاجابة علية لكن المشكلة انك تقول غالبية الشعب

وغالبية الشعب تجاوبت في جميع الانتخابات بداية من استفتاء 19 مارس مرورا بإنتخابات مجلسي الشعب والشوري ثم انتخابات الرئاسة واخيرا الاستفتاء علي الدستور وللتأكيد للمرة السادسة انظر نتائج انتخابات النواب القادم ان شاء الله هذا هو المقياس الحقيقي

اما بالنسبة لسؤالك انت الذي يجب ان تحدد موقعك وتسمي نفسك وانتماءك وقناعتك ومن ثم تعرضها علي المجتمع يقبلها او يرفضها
واسمح لي وارجو ان اقول كلمة وارجو للمرة الثانية الا تزعل منها وانما اخاطب فيك الاخ
من صياغة كلامك وسؤالك الاحساس يصلني بأنك حائر تلتفت حولك تريد ان تحدد الموقع الذي يجب ان تنطلق منه
وبداية اجعل المنطق العادل والعدل والمساواة والحق هي قيم اصيلة يجب الانطلاق منها كأساس للحكم ولكن تختلف الافهام في ما هو الحق والعدل والمساوة
ومنطلقاتي شخصيا تنطلق من كتاب الله وسنة رسول الله صلي الله علية وسلم بفهم سلف الامة ذلكم هو الطريق الذي فتح الله به للامة الطريق وجعلها امة قائدة للامم وسائدة عليها
ويوم ان ضيعت الامة كتاب ربها وسنة نبيها وجعلتة خلف ظهرها ضاعت واضاعت حتي اليوم
ويوم ان تعود الامة الي نفس المنهج في الحياة سيعيدها الله الي قيادة الامم وسوف تسود
وما يحدث اليوم في العالم كلة ما هو الا مخاض عسير والمخاض لا يخلو من الالام وربما الدماء
اخي الكريم انت من سوف تحدد موقفك واتجاهك وقد اتاك الله العقل وميزك به عن سائر المخلوقات نسئل الله الهداية للبشر جميعا
والسلام عليكم

شكرا لاجابتك وصدقني غالبية الشعب مش فاهم حاجه ومش عايز ادخل في جدالات بس هو الواقع عزيزي درش
قديم 29-01-2013, 07:03 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا محمود الجوهرى مشاهدة المشاركة
خليك مع مصلحة بلدك فقط تربح

من يحسن من النخب هنا أوهنا نشكره

ومن أساء ننقده

ولاتشغل البال بكل زمار وطبال

فهم أفة كل العصور

ويبدو أننا لن نتخلص منهم أبدا

شكرا جزيلا
شكرا استاذ رضا على المرور
قديم 29-01-2013, 07:49 PM
darch_99 darch_99 غير متواجد حالياً
عضو قدوة

darch_99 is just really nice

اقتباس:
شكرا لاجابتك وصدقني غالبية الشعب مش فاهم حاجه ومش عايز ادخل في جدالات بس هو الواقع عزيزي درش
اخي طالب المستقبل ارجو ان توسع لي صدرك وان تتحملني قليلا

تعليقي حقيقة علي كلمة
اقتباس:
غالبية الشعب مش فاهم حاجه

اخي الكريم لا تزعل مني فأود ان اكون صريحا معك في المناقشة مع الاعتبار بداية اني اكن لك كل الاحترام والتقدير

تلك المقولة اعتبرها خطأ كبير جدا يقع فيه افراد كثيرة لانها تنم عن نظرة ضيقة في الافق فاعتبار ان المجتمع من حولي اغلبه لا يفهم ولا يعي تلك فرية ادعاها من قبل اللبراليين والعلمانين عندما تفوز القوي الاسلامية بالاغلبية وكلما اشتد هجوم العلمانيين علي الشعب بأنه لا يفهم زاد الشعب من إصراره وتمسكه بالاسلاميين اليس هذا وحدة كفيل بأنه يعي فكرة معينة ويميز ويفهم اخي الكريم لا تنظر الي الاشكال ولا العمل الذي يعملة فمثلا الفلاح الذي عاش طوال عمرة في الارض ولم يدخل المدرسة نعتبرة في عرفنا جاهل لكن اثبت التجارب والايام ان تلك فكرة ليست قاعدة بل خطأ كبير فكثير منهم قد علمتهم الحياة وفهموا ووعو ا ولديهم افهام كبيرة وغزيرة قد لا يسطيع التعيير الجيد عن ما بداخله لكنه يفهم ويعي ويعبر بوضوح ليس بالكلام لكن بالعمل والعطاء والافعال في كل مجالات الحياة ومنها الصندوق الانتخابي , لقد شوه الاعلام والمسلسلات والافلام صورة الصعيدي والفلاح وغيرهم الكثير ولم تكن تلك هي الحقيقة شوة صورة الزبال والميكانيكي وغيرهم ولم تكن هي الحقيقة
الحقيقة ان هؤلاء لديهم افهام ولديهم عقول ويستخدمون عقولهم بقدر المتاح لهم من الحياة امامهم ولقد خرج من الصعيد العباقرة وخرج ايضا من الفلاحين من كانت له علامة مضيئة في بلدنا ذلك بعد ان اتيحت لهم الامكانيات والخلاصة وهذا هو الواقع ان كثيرا من الناس لا يسطيع التعبير الكامل والشامل عما يدور بداخلة ولكنه يسطيع التعبير بالعمل فقط وقليل من الناس من اتاه الله حسن اللفظ والتعبير وليس معني ان الناس اختارت اتجاها معينا قد خالف اتجاهتي انهم لا يفهمون او لا يعقلون بل قد يكون العكس هو الصحيح
فلماذا كل هؤلاء قد اتجهوا تلك الناحية ولم يتجهوا تلك الناحية لابد ان احدهم علي خطأ اما الناس واما انا وليس هذا هو المقياس فكما قلت من قبل المقياس هو قيم وتلك القيم مقيدة بالكتاب والسنة بفهم سلف الامة ولو كان هذا هو الميزان لحلت لدي كثيرا من الناس اشكاليات كبري يعانون من فك طلاسمها واقسم لك اخي فلقد التزمت تقريبا منذ ما يقارب العشرين عاما وقرأت كثيرا كثيرا كثيرا في جميع الاتجهات ومنذ 20 عاما لدية استخلصت نظرية شخصية لا يعلمها احد سواي حتي اللحظة وقد استخلصتها من فهمي لكتاب الله وسنة رسوله واراها من حينها تتحقق يوما بعد يوم وكذلك اري المستقبل من خلالها لانها سنن كونية لا تتغير ولا تتبدل
ولا محاباة فيها للمسلمين ان كانوا بعيدين عن الله فالله يعز الدولة العادلة وان كانت كافرة ويهلك الدولة الظالمة وان كانت مسلمة واعتذر عن الاطالة واعتذر ايضا عن عدم ذكر النظرية
وشكرا لك

قديم 29-01-2013, 09:10 PM
tareq23 tareq23 غير متواجد حالياً
عضو خبير

tareq23 is on a distinguished road

إن من تلبيس إبليس علي الانسان تسمية الامور بغير مسماها

فمثلا

يسمى الخمر أم الأفراح والمشروبات الروحية

وسموا الرشاوي أتعاباً وإكرامية

وسموا جبهة الـخ؟؟؟ بجبهة الانقاذ !!!

الأفعال تدل علي الجوهر

هل ما يفعلونة إعلاء لمصلحة الوطن ((( أشك )))

مين اللي لم الشامي علي المغربي غير الحقد علي التيار الاسلامي الصاعد

ايدولوجيات مختلفة بل ومتعارضة ولكن يجمعها كره الــ ؟؟؟؟

حسبنا الله ونعم الوكيل

إن السكر لا ينقلب ملحاً إذا كتبت على كيس السكر: ملح،

فإن الجوهر والحقيقة تبقى هي هي،

وإن زخرفوه وقلبوا لك الأمور حتى تظن أن الأمر بخلاف ما هو عليه في الحقيقة.

قديم 29-01-2013, 11:29 PM
الغيضاني ماث الغيضاني ماث غير متواجد حالياً
عضو لامع

الغيضاني ماث is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب المستقبل مشاهدة المشاركة
معظم الشعب بدأ يندم على الثورة الجميلة اللي كلنا حلمنا بها وكانت جميلة في البداية وتفاءلنا بها خيرا ولكن ياخسارة الشباب الجميل الذي فجرها فجأة اختفى وسرقها الاخووووووووووان
وضاع كل شيييييييييييييييييئ
ياخسسسسسسسسارة
قديم 30-01-2013, 10:38 AM
السيد المرشدى السيد المرشدى غير متواجد حالياً
عضو قدير

السيد المرشدى is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغيضاني ماث مشاهدة المشاركة
معظم الشعب بدأ يندم على الثورة الجميلة اللي كلنا حلمنا بها وكانت جميلة في البداية وتفاءلنا بها خيرا ولكن ياخسارة الشباب الجميل الذي فجرها فجأة اختفى وسرقها الاخووووووووووان
وضاع كل شيييييييييييييييييئ
ياخسسسسسسسسارة

الله يكرمكم .. ارسوا بنا على حل ... هم الاخوان سرقوا الثورة وللّا ركبوها....؟!

لأن تحديد المصطلح مهم عند الحساب ..و لأن الشباب هم الذين قاموا بالثورة، و يقصد بهم طبعا شباب الحركات و الأحزاب العلمانية ، فعليهم هم أنفسهم التقدم ببلاغ إلى النيابة العامة و يقولون إذا ما كانوا قد تعرضوا لسرقة ثورتهم بالكلية، أم ركوبها ..وكيفية و شكل هذا الركوب .. أ هو ركوب شرعى أو غير ذلك ؟!

العلامات المرجعية