اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية

قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية منتدى يختص بعرض كافة الأخبار السياسية والإقتصادية والرياضية في جميع أنحاء العالم

قديم 18-11-2012, 09:03 PM
darch_99 darch_99 غير متواجد حالياً
عضو قدوة

darch_99 is just really nice
افتراضي مفكر إسلامى يحذر مرسى من انقلاب عسكرى

مفكر إسلامى يحذر مرسى من انقلاب عسكرى

حذر المفكر الإسلامى الدكتور محمد عباس الرئيس محمد مرسي من انقلاب عسكرى وشيك ، مؤكداً أن الانقلاب خططت له أمريكيا وينفذه عمرو موسى والبرادعى وصباحى وقطاع من الجيش – على حد قوله - .
وقال عباس فى برقية عاجلة وجهها للرئيس مرسى عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك " :
" السيد الرئيس محمد مرسي:
هل تظن الجيش بعيد عن تآمر العلمانيين؟ ألم تفطن إلى تنسيق حتمي مع الجيش وانقلاب عسكري وشيك.. هل ترضى يا سيادة الرئيس أن تكون عبر التاريخ مثلا وعبرة على السذاجة السياسية وتضييع نصر كان بين يديك..." .
وأضاف عباس " أيا كانت الوسائل والغايات فإنني أظن أن الانقلاب العسكري سيسبقك.. انقلاب خططت له أمريكا وإسرائيل وينفذه عمرو موسى والبرادعي وصباحي.. وقطاع من الجيش.. نصحت وهمست ثم صرخت لكن البعض أصر على التلفع برداء من الكبرياء ظاهره الثقة والنعالي وباطنه السذاجة والهزيمة.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم " .
يذكر أن المفكر الإسلامى محمد عباس كان كاتباً بصحيفة الشعب من عام 1990- 2000.. وبعد مصادرة الصحيفة بسبب مقالاته عن وزارة الثقافة المصرية استمر حتى الآن يكتب مقالا أسبوعيا في موقع الصحيفة على الإنترنت .
وخاض عباس معارك فكرية متنوعة ضد التبعية وفساد أنظمة الحكم وعجزها، وضد التعذيب وتزوير الانتخابات، مناديا في خلال ذلك بالوحدة الإسلامية، كما خاض معارك ضارية ضد الحداثة والتغريب والخروج على قيم الدين الإسلامي، و آخر هذه المعارك و أشهرها المعركة التي فجرها على صحيفة الشعب المصرية بشأن رواية الكاتب السوري حيدر حيدر" وليمة لأعشاب البحر" ، وقامت بسببها مظاهرات طلبة وطالبات جامعة الأزهر ، وقد ترددت أصداء هذه المعركة في أرجاء العالم الإسلامي كله، حيث أصدر مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر و اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بالمملكة العربية السعودية فتوى تبنوا فيها وجهة نظر الكاتب ، وله العديد من المؤلفات وكتب فى العديد من الصحف المصرية والعربية .

قديم 18-11-2012, 09:38 PM
الصورة الرمزية Mr.Ahmed EL-hady
Mr.Ahmed EL-hady Mr.Ahmed EL-hady غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية

Mr.Ahmed EL-hady has a spectacular aura about

تلاقيه عايز منصب في اي مصلحه تبع الرياسه ولا حاجه

المنافقيت كترو اوي اليومين دول
قديم 18-11-2012, 09:40 PM
alien2 alien2 غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم

alien2 is on a distinguished road

مرسى هو اللى اختار قيادات الجيش بنفسه
و وزير الدفاع كان عمه قيادى فى الاخوان
و معظم القيادات القديمة لبست الجلابية
عايزين نبطل شغل شغل دروشة
و ان كان الخبر صحيح
يبقى مرسى لا يصلح لاى شىء
لانه لا يجيد اختيار معاونية

آخر تعديل بواسطة aymaan noor ، 18-11-2012 الساعة 11:02 PM
قديم 19-11-2012, 12:30 AM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
عضو لامع

أ/رضا عطيه is an unknown quantity at this point

انقلاب عسكرى على أى رئيسالرئيس الكاجوال ابن العشرين وهو يؤازر ويساند الأخوة فى حماس أم الرئيس الذى تذكر الكرافت الأحمر والمكتب الرئاسى حين تذكر أن يعزى شعبه فى فلذات كبده كنت أظنه سيذهب بنفسه إلى هناك ومعه قافلة طبية وشاحنة أدوية كنت أظنه فعلا رئيسا لمصر وخاصة لمن منحوه أصواتهم وتأييدهم من الصعيد وكيف لهذا المفكر الإسلامى أن يترك كل مايدور حول مسرى نبينا الكريم ويجلس ليشغل نفسه بإشاعات مغرضة من أجل توصيد المناصب أراه من هذه العينه التى تدفع الشباب للتصدى لنيران الصهاينة بصدورهم أو كمن قال أننا 90مليون نسمه لوكل واحد (تف تفه ) لأغرقنا إسرائيل جاءونا وكأنهم عائدون لبلاد الشرك !!!!جاءونا ليعيدونا لديننا بعد أن سقط منا سهوا !!!!ليتهم يتأملوا حوارات الأباء الذين فقدوا أولادهم فى المذبحة وهم على دينهم وتقبلهم لقضاء الله وقدره رغم مايحمل قلبهم من هم الإهمال الذى أصابهم كان على الرئيس مرسى ومن حوله أن يسارعوا بتقديم العزاء فى بيوت الشهداء ليشعر الناس أنهم تحرروا وثورتهم أنجزت وغيرت ولكن ماذا نقول فى أمن الدولة الجديدوالذين يحاولون عزله عن شعبه وتصويب نظره للخارج وفقط
قديم 19-11-2012, 01:28 AM
عضو قدوة

افتراضي اولا

اولا جزاكم الله خيرا علي المرور

ثانيا :
السيد / Mr.Ahmed EL-hady

اقتباس:
لاقيه عايز منصب في اي مصلحه تبع الرياسه ولا حاجه

المنافقيت كترو اوي اليومين دول
الافضل لحضرتك ان تعبر بأسلوبك وتبتكر لا ان تنقل كوبي بست من تعليقات المواقع وعموما هذا الكلام خطأ بيقين وشكرا لك
السيد / alien2
ثالثا :
اقتباس:
مرسى هو اللى اختار قيادات الجيش بنفسه
و وزير الدفاع كان عمه قيادى فى الاخوان
و معظم القيادات القديمة لبست الجلابية
عايزين نبطل شغل شغل دروشة
و ان كان الخبر صحيح
يبقى مرسى لا يصلح لاى شىء
لانه لا يجيد اختيار معاونية
نعم مرسي هو اللي اختار قيادات الجيش بنفسة لكن ذلك ليس معناة الولاء المطلق لانه اختاره طبقا للظروف التي اتت به وربما يكونوا السلطة الحقيقة التي اذنت لمرسي عزل طنطاوي وعنان وصحة الخبر جزء من الواقع فحضرتك تري انهم يريدون هدم التأسيسة بأي شكل وجعل المحكمة الدستورية تلحق بحكم البطلان لها ومن خلالها ستم الطن علي شرعية مرسي من الاساس وبطلان الاعلان الدستوري الذي عزل به طنطاوي وعنان هناك مؤمراة تتم حياكتها الان والاعلام الهدام شغال فالليل للتعبئة والتجهيز ضد مرسي واستغلال الاحداث كلها سواء كانت صحيجة او جعلها صحيحة وتتم هذو المؤامرة بين رجال اعمل النظام السابق والذين يمتلكون الفضائيات وبعض المشاهير كما اشار الخبر
اما قولك لو كان الخبر صحيح فهو لا يصلح فجزء من كلمتك هذة صحيحة هو ليس حاكما حاسما
لقد جعل نفسه مسخة للاستهزاء وتجرأ عليه كل رخيص ولم يبقي احد لم ينال منه والان شيء من اثنين لا ثالث لهما وهذا عما قريب إما نجاح الفلول في العودة الي النظام السابق او قريب منه وإما قرارت ثورية تعيد الثورة الي مسارها الصحيح فأيهما اسبق كان الفائز !
انا ارد عليك وانا اعلم انك معارض له ولا تطيق له اسم وشكرا لك

ثالثا / السيد بركان الغضب2
بصراحة ومن غير زعل لا احب اسلوب المناحة والولوله هذة فشبعا منه وكفي والمصاب مصابنا جميعا ولا نحب ان يزايد علينا احد فأخونك يقومون بالواجب وزيادة وعموما شكرا لك

قديم 19-11-2012, 01:34 AM
عضو قدوة

افتراضي بعض التصريحات التي تدلل علي هذا ىالكلام

بعض التصريحات التي تدلل علي هذا ىالكلام

حسن:مرسي يتلقى تهديدات من رجال الأعمال

كشف أنس حسن مؤسس شبكة رصد - المعروفة بقربها من الإخوان و الرئاسة - أن الرئيس مرسي يتعرض لعملية إبتزاز ممنهجة من قبل رجال أعمال النظام السابق .

وقال حسن في تغريدة علي تويتر : ملف فساد رجال الأعمال دخل مرحلة حرجة جدا .. ومرسي يتعرض لمساومات كبيرة وابتزاز وتهديد

قديم 19-11-2012, 01:36 AM
عضو قدوة

بعض التصريحات التي تدلل علي صحة هذا ىالكلام سلطان يشرح خطة عودة طنطاوي وعنان للحكم

شرح النائب السابق عصام سلطان سيناريو في منتهي الخطورة يقضي بإسقاط الدكتور محمد مرسي وإعادة المشير طنطاوي والفريق سامي عنان لمنصبيهما .

وقال سلطان في تدوينة علي فيس بوك : 2 ديسيمبر 2012
داخل المحكمة
أولاً : عدم دستورية قانون مجلس الشورى فيما يخص الثلث ، و يمتد البطلان للمجلس كله ، و يصبح منحلاً و فى الشارع بغير حاجة إلى اجراء آخر ، و لا يجوز له استضافة الجمعية التأسيسية لأن البطلان يمتد أيضاً للإستضافة و ما نتج عن الاستضافة الآثمة من مشروع دستور آثم ..
ثانياً : سقوط قانون معايير التأسيسية الصادر عن مجلس الشعب ، لأن الدكتور مرسى هو الذى صدق عليه ، فأفسد بذلك ما قصد ه المشير طنطاوى بامتناعه عن التصديق عليه لحين حل مجلس الشعب بحكم الدستورية فى 14/6/2012 ، و بالتالى فإن القانون الذى غل يد مجلس الدولة عن الحكم بوقف التاسيسية قد سقط و زال أثره بما مؤداه حل التأسيسية ..
ثالثاً : وقف تنفيذ الإعلان الدستورى الصادر من الدكتور مرسى فى 12 أغسطس بكافة ما تضمنه من إلغاء الاعلان الدستورى العسكرى المكمل و حق الرئيس فى اعادة تشكيل التأسيسية حال وجود عوائق ، و ما يترتب على ذلك من أثار أخصها عودة المشير و الفريق و المجلس العسكرى ..
خارج المحكمة
أولاً : انجاز أكبر عدد من الإنسحابات بأقصى سرعة ممكنة من الجمعية التأسيسية ، بصرف النظر عن افتقار المبرر الموضوعى مثل أن كل آراء المنسحبين و اقتراحاتهم قد تم الأخذ بها بل إن توقيعاتهم ثابتة ، أو افتقار المبرر الشكلى مثل وصف الكنائس بأنها قوى مدنية !! لأن برامج التوك شو ستقوم بتغطية تلك التناقضات بطريقتها ..
ثانياً : تكثيف الهجوم على مؤسسة الرئاسة باستثمار حادث أسيوط الأليم و إلصاق إهمال 30 سنة بشخص مرسى ، لابطال موقف مصر الايجابى من أحداث غزة .
ثالثاً : بسقوط الشورى و التأسيسية و الرئاسة ، و من قبل ذلك مجلس الشعب ، لن تجد الجماهير الغاضبة التى ستملأ الميادين إلا " هو" كزعيم ملهم توافقى حنجورى خليجى فلولى ، لاستكمال مسيرة البراءات و التى لم يتبق منها إلا قضية مذبحة الألتراس ببورسعيد ، و يرافق ذلك إدانات للثوار بأحكام ضدهم ..
ملحوظة
نحن لن نقف مكتوفى الأيدى
سنسقط الفساد كما أسقطنا الاستبداد>

قديم 19-11-2012, 01:42 AM
عضو قدوة

افتراضي شكرا

ويكفي كم التصريحات والهجوم الاعلامي المنظم علي كافة قنوات رجال اعمال النظام السابق
هذة الليلة

ارجوك سيادة الرئيس كفاية صح النوم

قديم 19-11-2012, 06:09 PM
الصورة الرمزية Mr.Ahmed EL-hady
Mr.Ahmed EL-hady Mr.Ahmed EL-hady غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية

Mr.Ahmed EL-hady has a spectacular aura about

والله ما في حد بيجيب كوبي وبيست غيرك

كل مواضيعك دفاع عن جماعه معينه وكلها نقل لكلام الاخرين... في حاجه اسمها رأي شخصي يعبر عن فكر الشخص واتجاهه!!! يا رب تسمع عنها

المبررين كلهم نفس الاسلوب ونفس الكلام وبيدورو في الاخبار عن موضوع يتقال فيه نفس الكلام عشان مش عارفين غيره

وبعدبن انا بعلق علي الموضوع ........... انت عصبي قوي ليه؟ اكيد موقفك ضعيف عشان كده عصبي

انا لو هاخد نصيحه مش تهتبقي منك انت!!!

انا دايما اسلوبي واضح وصريح وشفاف

مبعرفش انافق ولا اتملق للأسف!!!

قديم 19-11-2012, 07:01 PM
الصورة الرمزية محمد محمود بدر
محمد محمود بدر محمد محمود بدر غير متواجد حالياً
نجم العطاء

محمد محمود بدر is just really nice

ويا ترى المفكر الإسلامى الدكتور محمد عباس جاب الكلام ده منين ؟
قديم 19-11-2012, 08:10 PM
عضو قدوة

افتراضي شكرا علي كل حال

اقتباس:

كل مواضيعك دفاع عن جماعه معينه وكلها نقل لكلام الاخرين... في حاجه اسمها رأي شخصي يعبر عن فكر الشخص واتجاهه!!! يا رب تسمع عنها

المبررين كلهم نفس الاسلوب ونفس الكلام وبيدورو في الاخبار عن موضوع يتقال فيه نفس الكلام عشان مش عارفين غيره

وبعدبن انا بعلق علي الموضوع ........... انت عصبي قوي ليه؟ اكيد موقفك ضعيف عشان كده عصبي

اي شخص سوف يضغط علي لينك الخبر سوف يقرأ التعليق الذي نقلته حرفيا في تعليقات الزوار في الموقع الاصلي للخبر هذا اولا

ثنيا موقفي ليس ضعيف ولله الحمد والمنه فكل مواضيعي مثبته بالاخبار ومدعمة بالادلة ولي كتاباتي التي لن تسطيع ان تجد لها مثيلا علي الانترنت ببساطة لانها من تأليفي ولست ممن يأخذون التعليقات وينسبونها لانفسهم وإذا وجدت تعليقا لي مأخوذ من موقع ستجد موجودا بجانبة كلمة منقول للامانة وهذة حتي لم تحدث سوي مرة واحدة فقط

ثالثا وهو الاهم من يقرأ كلامي يعلم جيدا اني لست عصبي بدليل شكرك في البداية والنهاية وعموما اترك الناس هي من تحكم علي هذا الحوار ولست انا
ثم
علي استعداد تام للتحدي في اي حوار مطول وبهدوء شديد لاثبات من منا يمتلك الحجة البالغة والوضوح وبدون تشنج وانا اعلم اقصي ما في قدرات الذي امامي جيدا

واخيرا سوف انشر بعد قليل من الان اخبار تثبت ما قلته في هذا الخبر يقينا

وشكرا

قديم 19-11-2012, 08:25 PM
عضو قدوة

افتراضي شكرا علي كل حال

اقتباس:

اي شخص سوف يضغط علي لينك الخبر سوف يقرأ التعليق الذي نقلته حرفيا في تعليقات الزوار في الموقع الاصلي للخبر هذا اولا

ثنيا موقفي ليس ضعيف ولله الحمد والمنه فكل مواضيعي مثبته بالاخبار ومدعمة بالادلة ولي كتاباتي التي لن تسطيع ان تجد لها مثيلا علي الانترنت ببساطة لانها من تأليفي ولست ممن يأخذون التعليقات وينسبونها لانفسهم وإذا وجدت تعليقا لي مأخوذ من موقع ستجد موجودا بجانبة كلمة منقول للامانة وهذة حتي لم تحدث سوي مرة واحدة فقط

ثالثا وهو الاهم من يقرأ كلامي يعلم جيدا اني لست عصبي بدليل شكرك في البداية والنهاية وعموما اترك الناس هي من تحكم علي هذا الحوار ولست انا
ثم
علي استعداد تام للتحدي في اي حوار مطول وبهدوء شديد لاثبات من منا يمتلك الحجة البالغة والوضوح وبدون تشنج وانا اعلم اقصي ما في قدرات الذي امامي جيدا

وشكرا

قديم 19-11-2012, 08:27 PM
عضو قدوة

افتراضي شكرا علي كل حال

اقتباس:

ثم

وشكرا

قديم 19-11-2012, 08:42 PM
عضو قدوة

افتراضي فضيحة.. مستشارون للرئيس يسربون أخبار "الاتحادية"

فضيحة.. مستشارون للرئيس يسربون أخبار "الاتحادية"

فيما يعد ضربة جديدة للرئيس محمد مرسى من داخل قصر الاتحادية، تورط عدد من مستشاري الرئيس فى تسريب أخبار القصر، ومداولات واتصالات الرئاسة في ملفات حساسة لصحف مملوكة لرجال أعمال على علاقة قوية بالنظام السابق.
الفضيحة الجديدة كشفتها مصادر إعلامية مطلعة، مؤكدة أن أحد مستشارى الرئيس على علاقة وثيقة برجل أعمال يمتلك دار نشر معروفة، وصحيفة يومية، دأبت خلال الأيام الأخيرة على نشر ما تصفه بـ"انفرادات"، عن اتصالات الرئيس ، ومشاوراته مع القوى السياسية خاصة حزب الحرية والعدالة، وما يدور عن قرب إجراء تعديلات وزارية على حكومة الدكتور هشام قنديل، وتعيين محافظين جدد، ورؤساء لهيئات وشركات، فى حركة تغييرات واسعة فى الجهاز الإدارى للدولة، تطالب بها جماعة الإخوان، وتدرسها الرئاسة.
كان الرئيس محمد مرسى قد اتخذ قرارا مؤخرا بتغيير أطقم الطيارين على طائرة الرئاسة، وسط تكهنات بتورطهم فى تسريب أخباره والتجسس عليه لصالح رموز تابعة للنظام السابق.

قديم 19-11-2012, 10:05 PM
عضو قدوة

افتراضي شكرا

بمجرد ان دخلت on line تم التصويت علي الموضوع بنجمة واحدة ضعيف جدا كتقييم للموضوع
تم رفع التصويت علي التقييم الي ثلاث نجوم

هي دي الاخلاق وهو دة ردك الطبيعي عموما شكرا

العلامات المرجعية