اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

مشاهدة نتائج الإستطلاع: اختى المنتقبه ما تفعلين بقراراتهم؟
لن اخلعه حتى ولو اثر على دراستى 3 75.00%
سوف افكر 1 25.00%
المصوتون: 4. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-10-2011, 04:19 AM
sherouk 2011 sherouk 2011 غير متواجد حالياً
عضو جديد

sherouk 2011 is on a distinguished road

جزاكي الله كل خير وشكرا علي مجهودك
قديم 14-10-2011, 07:39 AM
sherouk 2011 sherouk 2011 غير متواجد حالياً
عضو جديد

sherouk 2011 is on a distinguished road

جزاكي الله كل خير بجد موضوع هادف وشيق جدا واحنا استفدنا منه كتير بجد ربنا يجلعه في ميزان حسناتك
قديم 24-10-2011, 11:20 PM
عبد الرحمن منتصر عبد الرحمن منتصر غير متواجد حالياً
عضو ذهبي

عبد الرحمن منتصر will become famous soon enough

بجد موضوع رائع وواقعي
بوركت

اختي
قديم 25-10-2011, 09:26 PM
نوجة احمد نوجة احمد غير متواجد حالياً
عضو جديد

نوجة احمد is on a distinguished road

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... ثانيا انا ندمانة جدا انى مدخلتش هنا من زمان بس فرحانة جدا لان ربنا ارشدنى الى هذا القسم .. وجزاكى الله كل خير ياأم عمار لاننا كبنات فعلا محتاجين الكلام دا وخاصة ان معظم الامهات لا تقدم نصائح لابنائها لعدم معرفتها بماذا يحدث عند دخول الجامعة . بس الحمد لله لان وجدناكى يا ام عمار ويا أمنا بنصائحك وبهذه القصة الرائعة وان شاء الله نستفاد من هذه القصة ف حياتنا لانى عن نفسى كنت محتاجاها لانى داخلة الكلية السنة ال جاية ان شاء الله ولن اقول الا جزاكى الله كل خير
قديم 27-10-2011, 10:33 AM
الصورة الرمزية عطرشان
عطرشان عطرشان غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

عطرشان is on a distinguished road

بجد مرسى ع الموضوع
ممكن يفيد بعض الناس
واولا النقاب مش فرض زى ما انتى قولتى ولو انتى مقتنعة اوى كده ممكن تستدلى بآية قرآنية
ثانيا لما نبقى كويسسن من جوه ومفيش جوة قلوبنا سواد نبقى ندور ع الشكل الخارجى
وبعدين سامحينى انى ضد النقاب لانى معقدة منه جدا
لان كل اللى حولينا منقبات ومفيش ولا وحدة فيهم عاملة بالنقاب اللى هى لبساه
اما نبقى نصلح من جوانا نبقى ندرو ععلى الشكل الخارجى
(انما ينظر الله الى قلوبكم)
قديم 31-10-2011, 10:44 AM
الصورة الرمزية الغيورة على الدين
الغيورة على الدين الغيورة على الدين غير متواجد حالياً
عضو نشيط

الغيورة على الدين is on a distinguished road

اولا يعز علي الا ارد

ولكن اقسم برب الكعبة تعبت من كثر النقاش

ومن تكرار الكلام

حضرتك تقدري تقراي الموضوع منن اوله لأخره لاني تعبت

وهتىقي كل الاجابات الي انتي عوزاها

وده فيديو بس كنت عاوزه اسمعه لكم

وده راي المفتي بتاعكم
اللهم اني استودعتك مجهودي
اللهم اني اسألك الاخلاص .. اللهم أحسن خاتمتي
اللهم ادخلني الجنة بلا حساب ولا سابق عذااااااب
آآمين ... سألتكم بالله الدعاااء لي..
قديم 08-11-2011, 04:23 PM
شعبان رجب شعبان رجب غير متواجد حالياً
عضو نشيط

شعبان رجب is on a distinguished road

السلام عليكم انا اسمى دعاء فى تانية ثانوى ونفسى البس النقاب ولما كلمت والدتى فى الموضوع رفضت الفكرة بشدة لانى الحمد لله متفوقة وانا نفسى ادخل طب وكون دكتورة نسا لستر عورات المسلمات وامى اعزها الله رفضت لان مجال العمل يرفض النقاب وقالتى ان نيتى فانى اكون طبيبة لستر عورات المسلمات ده افضل من النقاب وان الحم
لله بلبس جيب وعليها تونيكات وطرح طويلة وزعلت جدا من نفسى لما امى قالت الكلام ده وانا لم انطق بكلمة واحدة وانانفسى بجد البسه
ماذا افعل وكيف ارد وهل مجال العمل يرفض النقاب
قديم 09-11-2011, 03:14 PM
شعبان رجب شعبان رجب غير متواجد حالياً
عضو نشيط

شعبان رجب is on a distinguished road

يارب البسه
قديم 19-11-2011, 11:06 PM
نبيل خلف نبيل خلف غير متواجد حالياً
عضو جديد

نبيل خلف is on a distinguished road

جزاكي الله كل خير علي هذاالموضوع الجميل ووفقك الله في دعوتك لهداية المؤمنات انا بفضل الله تعالي في ثالثة ثانوي انا فاتحت ابي في موضوع النقاب وهو يعني متردد اما امي فمش عايزيني البس النقاب خالص وبتحاول تقنعني اني ابعد فكرة النقاب عن تفكيري بس انا قولتلهم ان شاء الله هالبسه بعد الامتحانات وده قراري النهائي ابي قالي ان شاء الله ولما يبقي ييجي وقتها وانا حاسه انه مش موافق بس انا هالح عليهم لاخر نفس فيه وادعيلي ولجميع المؤمنين والمؤمنات بالهداية وانا اسمي شيماء. وارجو منكي ان تشوري علي بما يجب فعله تجاه ابي وامي , وبما انك ملتزمة فارجو ان نكون اصدقاء علشان انا حبيتك من كلامك اللي يخش القلب والحمد لله كل اصدقائي ملتزمات واتمني ان تراسليني واستفيد منك
قديم 19-11-2011, 11:08 PM
نبيل خلف نبيل خلف غير متواجد حالياً
عضو جديد

نبيل خلف is on a distinguished road

انا بنت علي فكرة بس ده اسم بسجل بيه
قديم 20-11-2011, 11:14 AM
s_arab s_arab غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

s_arab is on a distinguished road

قال الله تعالى : " وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوْ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنْ الرِّجَالِ أَوْ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ " سورة النور / 31

قوله تعالى : وَالْقَوَاعِدُ مِنْ النِّسَاءِ اللاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) سورة النور / 60

قوله تعالى ( يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا ) الأحزاب / 59

أن النبي صلى الله عليه وسلم لما أمر بإخراج النساء إلى مصلى العيد قلن يا رسول الله إحدنا لا يكون لها جلباب فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " لتلبسها أُختها من جلبابها " . رواه البخاري ومسلم .
فهذا الحديث يدل على أن المعتاد عند نساء الصحابة أن لا تخرج المرأة إلا بجلباب وأنها عند عدمه لا يمكن أن تخرج . وفي الأمر بلبس الجلباب دليل على أنه لابد من التستر والله أعلم .

عَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ جَرَّ ثَوْبَهُ خُيَلاءَ لَمْ يَنْظُرْ اللَّهُ إِلَيْهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَقَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ فَكَيْفَ يَصْنَعْنَ النِّسَاءُ بِذُيُولِهِنَّ قَالَ يُرْخِينَ شِبْرًا فَقَالَتْ إِذًا تَنْكَشِفُ أَقْدَامُهُنَّ قَالَ فَيُرْخِينَهُ ذِرَاعًا لا يَزِدْنَ عَلَيْه " رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الترمذي .

ففي هذا الحديث دليل على وجوب ستر قدم المرأة وأنه أمرٌ معلوم عند نساء الصحابة رضي الله عنهم ، والقدم أقل فتنة من الوجه والكفين بلا ريب . فالتنبيه بالأدنى تنبيه على ما فوقه وما هو أولى منه بالحكم وحكمة الشرع تأبى أن يجب ستر ما هو أقل فتنة ويرخص في كشف ما هو أعظم منه فتنة ، فإن هذا من التناقض المستحيل على حكمة الله وشرعه .

عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ كَانَ الرُّكْبَانُ يَمُرُّونَ بِنَا وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُحْرِمَاتٌ فَإِذَا حَاذَوْا بِنَا سَدَلَتْ إِحْدَانَا جِلْبَابَهَا مِنْ رَأْسِهَا عَلَى وَجْهِهَا فَإِذَا جَاوَزُونَا كَشَفْنَاهُ " رواه أبو داوود (1562) .

ففي قولها " فإذا حاذونا "تعني الركبان " سدلت إحدانا جلبابها على وجهها " دليل على وجوب ستر الوجه لأن المشروع في الإحرام كشفه فلولا وجود مانع قوي من كشفه حينئذٍ لوجب بقاؤه مكشوفاً حتى مع مرور الركبان .

1ـ الفتنة ، فإن المرأة تفتن نفسها بفعل ما يجمل وجهها ويُبهيه ويظهره بالمظهر الفاتن . وهذا من أكبر دواعي الشر والفساد .

2ـ زوال الحياء عن المرأة الذي هو من الإيمان ومن مقتضيات فطرتها . فقد كانت المرأة مضرب المثل في الحياء فيقال ( أشد حياءً من العذراء في خدرها ) وزوال الحياء عن المرأة نقص في إيمانها وخروج عن الفطرة التي خلقت عليها .

3ـ افتتان الرجال بها لاسيما إذا كانت جميلة وحصل منها تملق وضحك ومداعبة كما يحصل من كثير من السافرات ، والشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم .

4ـ اختلاط النساء بالرجال فإن المرأة إذا رأت نفسها مساوية للرجل في كشف الوجه والتجول سافرة لم يحصل منها حياءٌ ولا خجل من مزاحمة الرجال ، وفي ذلك فتنة كبيرة وفساد عريض ، فقد أخرج الترمذي (5272) عَنْ حَمْزَةَ بْنِ أَبِي أُسَيْدٍ الأَنْصَارِيِّ عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ وَهُوَ خَارِجٌ مِنْ الْمَسْجِدِ فَاخْتَلَطَ الرِّجَالُ مَعَ النِّسَاءِ فِي الطَّرِيقِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلنِّسَاءِ اسْتَأْخِرْنَ فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكُنَّ أَنْ تَحْقُقْنَ الطَّرِيقَ ، عَلَيْكُنَّ بِحَافَّاتِ الطَّرِيقِ . فَكَانَتْ الْمَرْأَةُ تَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ حَتَّى إِنَّ ثَوْبَهَا لَيَتَعَلَّقُ بِالْجِدَارِ مِنْ لُصُوقِهَا بِهِ " حسنه الألباني في صحيح الجامع (929

وحتى يا اختى يا حبيبتى لو انتى شايفه انه فضيله ليه تحرمى نفسك من انك تكونى من اهل الفضيله دا حتى لو هتلبسيه تشبه بامهات المؤمنين ربنا يحشرنا واياكم معهم
ولو مش كل ده يكفي احساسك الملكى وانتى مرتديه النقاب واحساسك انك مثل الجوهره المكنونه مش اى حد يشوفك ومش اى حد يكلمك واحساسك بالفخر والاعتزاز
انتى لما بتحبي تشترى اكل من بره بتشترى اكل من المغلف ولا بتشترى من الباعه الجائلين الى عارضين بضاعتهم ؟؟؟؟
اللهم استر بنات المسلمين وارزقهم الزى الشرعي الذى يرضيك عنهم يارب العالمين
قديم 20-11-2011, 11:24 AM
عضو مجتهد

انا طبعا ملحقتش اقرأ كل عدد الصفحات دى ما شاء الله النقاش والتفاعل مستمر بس لفت انتباهى الاخت المعقده بسبب جيرانها الى لابسين النقاب ومش بيعنملوا بيه
حبيبتى
هو كل الناس الى بتصلى مش بتعمل حاجه غلط او حرام ؟
طب كل الناس الى بتصوم مش بتعمل حاجه غلط او حرام؟
ناس تفضل صايمه طول النهار ويفطر على سيجاره صح

طيب نسيب احنا بقي الصلاه والصوم عشان في ناس بتصلى وتضصوم وبيعملوا حاجات غلط وحرام ؟؟؟؟؟؟
لا طبعا مينفعش فكرى شويه بقلبك وعقلك ومتزعليش منى عايزه اقولك حاجه
اقسم بالله انى احبكم كلكم في الله
بس ليقل خيرا او ليصمت متقوليش كلام ممكن يكون سبب في ان واحده تكون هتلبس الزى الشرعى وعشان كلامك تغير رايها ويكون دا في ميزان سيئاتك والله انا بقول عشانك انتى بس
لكل قاعده شواذ يا قمرايه وانتى اعملى الى يرضي ربنا وربنا هيحاسب كل واحد على عمله سواء صح او غلط
قديم 20-11-2011, 12:08 PM
عضو مجتهد

سوف أبقي في حصوني لست أرضى بالمجون
لن ينالوا من ردائي إنني رمز النقاء
صرت والتقوى ضيائي خلف خيل الأنبياء
إن دربي با أخيه خلوتي فيه سمية
لا وربي لن أبالي همتي مثل الجبال
أي معنى للجمال أن غدا سهل المنال
من هدي ديني اغترافي نزعنا أختاه صافي
دربنا درب العفاف فاسلكيه ولا تخافي
ديننا ديناً فضيلاً من سيرضى بالرذيلة
يا بنت ذا الدين أنت للعليا سليلة
باحتجابي باحتشامي أكرموا الآن إحترامى
سوف أمضي للأمام لا أبالي بالملام

ضمن حـــمــــلــــة لــــن أخــــلــــع نــــقــــابــــي

ارجو من الاخوات وضع اسمى في جذور الشجره لانهم وان اقتطعوا الشجره ستنمو الجذور مره اخره
وتظل شامخه عاليه بعفافها وطهارتها
قديم 20-11-2011, 04:13 PM
عضو مجتهد

اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يجعله في ميزان حسناتك وان به وبيكى ويديم عليكى الخير ويجعلك دائما في خدمة الدين سباقه وهذا ليس بغريب عليكى فانا احسبكى على خير ولا اذكيكى على الله
انا احبك في الله واسال الله ان يجمعنا في ظل عرشه يوم لا ظل الا ظله
واسال الله ان يربي بنات وابناء المسلمين وان يجعل ولدك عمار قائد الاحرار حقا ويقر عينك به ويلبسكى تاجا يوم القيامه
قديم 20-11-2011, 04:22 PM
عضو مجتهد

الأول: ستر جميع بدن المرأة على الراجح (ماعدا الوجه والكفين في رأي أغلب العلماء).
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كنتى كملى جميلك وهاتى دليل فرضية النقاب
جزيتى خيرا وجعله الله في ميزان حسناتك

العلامات المرجعية