اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > القسم العلمى و الصحى

قديم 12-04-2012, 09:27 PM
الصورة الرمزية aleman
aleman aleman غير متواجد حالياً
عضو مجلس الإدارة ( الأقسام العامة )

aleman is just really nice

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aboud Othman مشاهدة المشاركة
بالأول يعطيكي العافية أختي الكريمة على مجهودك وطرحك للموضوع ..
أنا رأيت حلم امبارح بالليل وكان : انه احد اخواني وجد ثعبان في المنزل فقام ورفعها وانا احاول تجنبها على شان ما تلدغني .. وفجأة قربت بدون ما اخد بالي فلدغتني بظهر إيدي اليمين .. بعد كده حسيت بألم ورحت لعند أهلي المجتمعين فكانتت والدتي تشرب فنجان قهوة وقامت بسكبه على مكان اللدغة وكنت أحس بالالم الشديد .. وانتهى الحلم .. فضلا وليس أمرا ف****ي اياه اختي وشكرا ليكي
الفسير العلمى:
الثعبان
يدل في المنام على رجل الوادي. وربما دل على العداوة من الأهل والأزواج والأولاد. وربما كان جارا حسودا شريراً، وثعبان الماء عون للظالم أو أعلام للحاكم.
ومن رأى: أنه ملك ثعباناً فإنه يصيب سلطاناً عظيماً
أما الحية فتؤول بعدو ماكر.
ومن رأى: حية في بيته فإن العدو يكون من بيته، وإن كانت برية فإن العدو يكون أجنبياً.
ومن رأى: أن حية لدغته فإنه يؤول بحصول مكروه من عدوه.

وقيل رؤيا الأفاعي تؤول بحصول مال لكثرة سمها أو إمرأة موسرة
ومن رأى: ثعباناً وملكه فإنه يملك منصباً.
ومن رأى: أن بين يديه حية تسعى فقبض عليها بيده فإنه يأمن مما يخاف لقوله تعالى " خذها ولا تخف سنعيدها سيرتها الأولى
وبالمجمل فإن رؤيا الحية تؤول على عشرة أوجه: عداوة مخيفة وعيش وسلامة وسلطنة وإمارة ودولة وامرأة وولد وموت وسيل.
تفسيرى المتواضع والله اعلم:
هذا الحلم خير لمن رفع هذا الثعبان
ودلاله على استشارتك لوالدتك فى امور حياتك بالحقيقة وسماع كلامها وان كان فيه مالا يرضيك ولكنها تعلم الصالح لك
والله اعلم

قديم 19-04-2012, 05:40 PM
أحمد عبد الحميد الصياد أحمد عبد الحميد الصياد غير متواجد حالياً
عضو جديد

أحمد عبد الحميد الصياد is on a distinguished road

انا متزوجة وعندى 28سنة دائما بيتكررحلم معايا وهو انى احلم بأنى عندى امتحانات وانا كويسة فى جميع المواد الدراسية ماعدا مادة( الرياضيات) مش عارفة فيها حاجة خالص وباقى على الامتحانات حاجة بسيطة وعمالة ادور على اى مدرس يشرح لى اى حاجة حتى لو اساسيات ادخل بيها الامتحان علشان انجح فيها بس طول الحلم انا قلقانة وتعبانة وكأنة حقيقى .مع العلم انى قبل الحلم دة كنت دايما احلم بأشخاص مسيحين حلمت بكل الناس المسيحين اللى اعرفهم فى حياتى وأنا مسلمة وماليش علاقة بأى حد مسيحى .ياريت تردوا عليا وتفيدونى لان الحلم بامتحان الرياضيات دايما يتكرر معايا رغم انى خلصت دراسة من زمان وبشتغل مدرسة انجليزى
قديم 20-04-2012, 05:27 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد عبد الحميد الصياد مشاهدة المشاركة
انا متزوجة وعندى 28سنة دائما بيتكررحلم معايا وهو انى احلم بأنى عندى امتحانات وانا كويسة فى جميع المواد الدراسية ماعدا مادة( الرياضيات) مش عارفة فيها حاجة خالص وباقى على الامتحانات حاجة بسيطة وعمالة ادور على اى مدرس يشرح لى اى حاجة حتى لو اساسيات ادخل بيها الامتحان علشان انجح فيها بس طول الحلم انا قلقانة وتعبانة وكأنة حقيقى .مع العلم انى قبل الحلم دة كنت دايما احلم بأشخاص مسيحين حلمت بكل الناس المسيحين اللى اعرفهم فى حياتى وأنا مسلمة وماليش علاقة بأى حد مسيحى .ياريت تردوا عليا وتفيدونى لان الحلم بامتحان الرياضيات دايما يتكرر معايا رغم انى خلصت دراسة من زمان وبشتغل مدرسة انجليزى
هذه الامتحانات ما هى الا حياتك انتى
قد يكون زوجك يعمل بمجال به حسابات
تخوفك من الارتباط والزواج ظهر فى خوفك منامتحان الرياضيات
والله اعلم

قديم 19-04-2012, 11:25 PM
شريف سيد احمد شريف سيد احمد غير متواجد حالياً
عضو جديد

شريف سيد احمد is on a distinguished road

انا مدرس وهذا الحلم راته لى احدى الطالبات منذ سنه علما بانى لست متزوجا فقد رات وانى فى ليله زفافى وجالس فى مكان اشبه بالفيلا ولكن هى واثنتان من اصحابه ايضا اعطيهم الثلاثه درس كانوا يبكون فلما سالتهم عن سبب البكا قالوا بانك لن تعطينا درس مره اخرى . فما تفسيره
قديم 20-04-2012, 05:28 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شريف سيد احمد مشاهدة المشاركة
انا مدرس وهذا الحلم راته لى احدى الطالبات منذ سنه علما بانى لست متزوجا فقد رات وانى فى ليله زفافى وجالس فى مكان اشبه بالفيلا ولكن هى واثنتان من اصحابه ايضا اعطيهم الثلاثه درس كانوا يبكون فلما سالتهم عن سبب البكا قالوا بانك لن تعطينا درس مره اخرى . فما تفسيره
تفسيرى المتواضع:
هذه اضغاث احلام من هذه التلميذة
لتعلقها بك كمعلم ولانك غير متزوج فهى شعرت انك لو تزوجت فلن تعطيهم دروس ابدا وستنشغل بحياتك الجديدة
والله اعلم

قديم 20-04-2012, 12:44 AM
noha ashraf noha ashraf غير متواجد حالياً
عضو جديد

noha ashraf is on a distinguished road

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حلمت انى ساكنة انا و اهلى فى فندق ثم جاء خطيبى السابق و سرق من خزنة موجودة فى الغرفة لا اتذكر اوى بس غالبا اموال و اوراق و كنت اتحايل عليه ان يتركها لان امى ان عرفت فسوف تغضب و لكنه اخذها بعد ذلك رأيت نفسى امشى فى الشارع و على كتفى ولد صغير نائم و كنت رايحة ادى درس خصوصى بدل عن اختى لانها مش فاضية (فى الحقيقة اختى مدرسة) و كنت اسأل لمعرفة الطريق فعرضت على امرأة لا اعرفها ان توصلنى و لكنى رفضت و اخذت امشى فى السوق و على كتفى الطفل النائم و اشتريت اشياء و ذهبت الى المنزل ،فى طرقة المنزل رأيت خطيبى السابق يقفل باب شقة تانية بجوارنا فخبطت على الباب ففتح و استقبلنى فلما دخلت رأيت زوجته فباركت لها على الزواج و على المولودة الجديدة و لكنى لم اراها وكان معها صديقة و يسمعون الاغانى و شعرت بعدم ارتياحها لوجودى فخطيبى السابق اخذنى بعيدا عنها لنتكلم لم اتذكر ما قلناه الا انه رفض ان يرجع ما سرقه فخرجت من عنده حزينه و لا ادرى ماذا سأقول لامى فعندما دخلت بيتنا رأيت خطيبى السابف قاعد مع أمى و اعطاها ما سرقه و رأيت الكيس اللى اشتريته من السوق بداخله البصل اللى اشتريته و لكن يوجد ايضا بطاطا لكنى لم اشتريها و سألت امى هل يريد ان يرجع لى فقالت انها سألته فقال لو كانت بنت واحدة كان ينفع و لكنهم بنتين توأم ... ثم صحيت، اسفه على الاطالة و جزاكى الله خيرا...
قديم 20-04-2012, 05:34 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noha ashraf مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حلمت انى ساكنة انا و اهلى فى فندق ثم جاء خطيبى السابق و سرق من خزنة موجودة فى الغرفة لا اتذكر اوى بس غالبا اموال و اوراق و كنت اتحايل عليه ان يتركها لان امى ان عرفت فسوف تغضب و لكنه اخذها بعد ذلك رأيت نفسى امشى فى الشارع و على كتفى ولد صغير نائم و كنت رايحة ادى درس خصوصى بدل عن اختى لانها مش فاضية (فى الحقيقة اختى مدرسة) و كنت اسأل لمعرفة الطريق فعرضت على امرأة لا اعرفها ان توصلنى و لكنى رفضت و اخذت امشى فى السوق و على كتفى الطفل النائم و اشتريت اشياء و ذهبت الى المنزل ،فى طرقة المنزل رأيت خطيبى السابق يقفل باب شقة تانية بجوارنا فخبطت على الباب ففتح و استقبلنى فلما دخلت رأيت زوجته فباركت لها على الزواج و على المولودة الجديدة و لكنى لم اراها وكان معها صديقة و يسمعون الاغانى و شعرت بعدم ارتياحها لوجودى فخطيبى السابق اخذنى بعيدا عنها لنتكلم لم اتذكر ما قلناه الا انه رفض ان يرجع ما سرقه فخرجت من عنده حزينه و لا ادرى ماذا سأقول لامى فعندما دخلت بيتنا رأيت خطيبى السابف قاعد مع أمى و اعطاها ما سرقه و رأيت الكيس اللى اشتريته من السوق بداخله البصل اللى اشتريته و لكن يوجد ايضا بطاطا لكنى لم اشتريها و سألت امى هل يريد ان يرجع لى فقالت انها سألته فقال لو كانت بنت واحدة كان ينفع و لكنهم بنتين توأم ... ثم صحيت، اسفه على الاطالة و جزاكى الله خيرا...
التفسير العلمى:
الطفل
تدل رويته في المنام على الهموم والأنكاد والتعب في مداراة الجهال، ومن التقط طفلة صغيرة أو حملها وكان سجيناً أو متعباً أو مديناً أو فقيراً، فإن الله يفرح عنه

انك مازلت تفكرين بخطيبك السابق رغم استحالة العودة بينكما بالحقيقة وعبر عقلك الباطن عن ذلك بحلمك بأن وجديه متزوج وعنده طفلتين كمان
هو ليس به خير لكى وربنا هيكرمك بالاحسن منه باذن الله
والله اعلم

قديم 26-05-2012, 11:03 AM
همسة وفا همسة وفا غير متواجد حالياً
عضو جديد

همسة وفا is on a distinguished road

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

حلمت ان فيه انسان اعرفه كان يستفرغ ومع استفراغه تنزل خصل شعر وكنت انا واقفه في جانبه وبعد ماانتهى استفراغ عطيته مفتاح سيارته وفلوسه فقام باخذ المفتاح وقال الفلوس لك فقام برميها على الارض والذهاب للخارج وقمت انا باخذ الفلوس .

اتمنى تفسير حلمي ولك مني جزيل الشكر
قديم 06-06-2012, 12:07 AM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة وفا مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

حلمت ان فيه انسان اعرفه كان يستفرغ ومع استفراغه تنزل خصل شعر وكنت انا واقفه في جانبه وبعد ماانتهى استفراغ عطيته مفتاح سيارته وفلوسه فقام باخذ المفتاح وقال الفلوس لك فقام برميها على الارض والذهاب للخارج وقمت انا باخذ الفلوس .

اتمنى تفسير حلمي ولك مني جزيل الشكر
التفسير العلمى:

ومن رأى: الشعر ينبت في أماكن لا ينبت فيها الشعر، فإن الدين يكثر عليه، وإن نبت الشعر في كفه فتلك منفعة. وربما دل شعر الرأس على الزرع والمال والجاه والزوج للمرأة العازبة والزوجة للرجل العازب
القيء
من رأى في المنام أنه تقيأ وهو صائم ثم ولغ فيه، فإن عليه ديناً يمكنه أن يؤديه ولا يؤديه فيأثم فيه، فإن كان القيء طيب الطعم فإنه توبة بطيب نفس صاحبة عن غيه، وإن صعب عليه وكان كريه الطعم، فإن توبته تكون على كره منه، ويكون القيء أيضاً أن يرد صاحبه ما أخذه بغير حق وذلك توبة، وإن تقيأ دماً فإنه يتوب من إثم أو مال حرام، وإن سكر وتقيأ فإنه رجل شحيح، وإن بلع لؤلؤاً وتقيأ عسلاً فإنه يفسر بالقرآن، وإن تقيأ لبناً ارتد عن الإسلام، وإن تقيأ ملء فيه مرة صفراء فإنه يرجع عن معصيته بعقوبة، وإن تقيأ طعاماً فإنه يهب لإنسان شيئاً، وإن بلع القيء فإنه يرجع في هبته، ومن تقيأ قيئاً كثيراً فإنه يموت، أو يشرف على الهلاك.
ومن رأى: أنه تقيأ دماً كثيراً فهو للفقير مال ومولود أو عودة غائب.
وإن رأى
أن أمعائه تخرج مع القيء، فإن ذلك يدل على موت الولد، ويدل في المريض على الموت، وإن كان في عافية فارق عدواً، وقيل القيء تبذير مال، والقيء للفقراء دليل خير، ولا يحمد للأغنياء، بل هو مضرة في أموالهم، والقيء يدل على رد الودائع إلى أربابها، وعلى إفشاء الأسرار، وعلى زوال ما في داخله من الأذى، وإن كان مريضاً مات.

قديم 24-04-2012, 08:53 AM
الصورة الرمزية kevok1
kevok1 kevok1 غير متواجد حالياً
عضو جديد

kevok1 is on a distinguished road

حلمت ان الخاتم اللى فايدى حدبيحاول يسرقه مع العلم انه مش دهب لكنه غالى علياوكان اللى بيحاول يسرقه مش عارف يطلعه من ايدى فكان معاه اله بتخليه يتفتت اجزاء وكل شويه ياخد جزء ببصيت فايدى لقيت اجزاء بسيطه من الخاتم وواحد واقف جنبى معاه كيس اسود بيحط اجزاء الخاتم فيه بصتله فضل واقف وانا اخدت اجزاء الخاتم المكسوره بدون اى مقاومه منه وحطتها على بعض اتجمعت كلها لوحدهاوده الغريب
الخاتم فضى وطويل واخد 3اصابع فىفصوص بس

صمتى عالم لايفهمه الا انا
قديم 25-04-2012, 09:20 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kevok1 مشاهدة المشاركة
حلمت ان الخاتم اللى فايدى حدبيحاول يسرقه مع العلم انه مش دهب لكنه غالى علياوكان اللى بيحاول يسرقه مش عارف يطلعه من ايدى فكان معاه اله بتخليه يتفتت اجزاء وكل شويه ياخد جزء ببصيت فايدى لقيت اجزاء بسيطه من الخاتم وواحد واقف جنبى معاه كيس اسود بيحط اجزاء الخاتم فيه بصتله فضل واقف وانا اخدت اجزاء الخاتم المكسوره بدون اى مقاومه منه وحطتها على بعض اتجمعت كلها لوحدهاوده الغريب
الخاتم فضى وطويل واخد 3اصابع فىفصوص بس
التفسير العلمى:
الخاتم
هو في المنام أمان وسلطان وزوجة وولد وعمل على قدر جوهره، ويدل على الجارية والمال، فمن رأى خاتماً من ذهب، وكانت له إمرأة حامل، ولدت ذكراً، والخاتم للسلطان يدل على ملكه، وفصه نفاد أمره، والنقش فيه مراده، فمن رأى أنه سقط فص خاتمه مات ولده أو فقد شيئاً من ماله، وكسر الخاتم يدل على طلاق الزوجة، والخاتم شراء دار أو دابة أو ولاية، فإن كان من ذهب فهو للرجل ذل.
ومن رأى: أنه لبس خاتماً من حديد فإنه يدل على خير يناله بعد تعب،

والخواتم من عاج محمودة للنساء
ومن رأى:أنه لبس خاتماً من فضة فأنفذه حيث أراد فإنه يصيب سلطاناً، لأن ملك سليمان عليه السلام كان من الله تعالى في خاتمه.
ومن رأى: أنه انتزع خاتمه وكان والياً فهو عزله أو ذهاب ملكه أو طلاق امرأته، وإن رأت ذلك المرأة دل على موت زوجها أو أقرب الناس إليها.
وإن رأى الإنسان أن حلقة الخاتم انكسرت، وذهبت، وبقي الفص، فيذهب سلطانه، ويبقى ذكره وهيئته، فإن كان الخاتم من ذهب فإنه يدخل في سلطانه بدعة، ويصيبه مكروه في دينه، وخيانة في ملكه، ويجور على رعيته، وإن كان الخاتم ضيقاً فإنه يستريح من إمرأة سليطة أو ملك فيه تعب، أو يفرج عنه هم وضيق جاء من قبل ملك، فإن استعار خاتماً فإنه يملك شيئاً لا بقاء له.
ومن رأى: أن خاتمه انتزع منه انتزاعاً شديداً فيذهب عنه سلطانه.

الفضة
هي في المنام مال مجموع، والنقرة من الفضة جارية حسناء بيضاء، لأن الفضة من جوهر النساء.
ومن رأى: أنه يستخرج فضة كثيرة أصاب كنزاً.
ومن رأى:
أنه يذيب فضة فإنه يخاصم إمرأته ويقع في ألسنة الناس، والآنية من الفضة متاجر لأربابها أو أعمال صالحة موجبة لدخول الجنة، قال تعالى: " أو يطاف عليهم بآنية من فضة، وأكواب كانت قواريرا ". ورؤية الأواني العظيمة مع الأواني الحقيرة فساد وبدعة وشبهة يقف عندها الرائي.

اضغاث احلام لاتشغلى بالك بها
وان دلت فتدل على تعلقك بالخاتم بتاعك ده بالحقيقة لا اكثر ولا اقل باذن الله
والله اعلم

آخر تعديل بواسطة aleman ، 25-04-2012 الساعة 09:57 PM
قديم 26-04-2012, 06:15 AM
احمد محمد العوضى احمد محمد العوضى غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

احمد محمد العوضى is on a distinguished road

مشكووووووووووووووووووووور
قديم 08-05-2012, 11:59 AM
رورو نت رورو نت غير متواجد حالياً
عضو جديد

رورو نت is on a distinguished road

السلام عليكم
انا حلمت انى جالسة فى فصلى وكنا فى النهار والسماء صافية وبدات تظهر كواكب الجموعة الشمسية بالترتيب ما عدا الارض لان احنا عايشين عليها وتكرر هذا الحلم
قديم 08-05-2012, 01:18 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رورو نت مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا حلمت انى جالسة فى فصلى وكنا فى النهار والسماء صافية وبدات تظهر كواكب الجموعة الشمسية بالترتيب ما عدا الارض لان احنا عايشين عليها وتكرر هذا الحلم
التفسير العلمى:

الكوكب
هو في المنام من أشراف الناس، فمن رأى كواكب منيرة في داره اجتمع عنده قوم من الرؤساء،
والكواكب عامة من السلاطين، وأشرافهم أقواهم، ومن العلماء أعلمهم، ومن عامة الناس أغناهم.

ومن رأى: الكواكب السبعة السيارة فإنه يدل على الصنائع والتجارات والعلم والسلطنة
ومن رأى: كوكباً مضيئاً فإنه ينال سروراً وفرحاً وينقاد له الناس
ومن رأى: الكواكب في النهار فهو دليل على الفضائح والشهرة، وكوكب الصبح يدل على زفاف العروس، والكواكب الصغيرة ذات النور الضعيف تدل على العبيد والإماء وعامة الناس، ومن صار كوكباً نال غنى، والكواكب التي تدل على الشتاء هم وحزن، والتي تدل على الصيف معيشة وخير.
رؤيا الكواكب
أما الداراري فهي سبعة، وقد تقدم الكلام في الشمس والقمر، وأما الخمسة الباقية فهي زحل وهو صاحب عذاب الملك والمشتري وهو صاحب خزانة أمواله والمريخ وهو صاحب حربه والزهرة وهي زوجة الملك وعطارد هو كاتبه والنجوم المعروفة فهي أعيانه وباقي النجوم جيوش له.
ومن رأى: النجوم في بيت أو في السماء منيرة فإنه يصيب سلطاناً وعز أو يرتفع شأنه.
ومن رأى: أنه ينظر النجوم المعروفة فذلك رشد وهداية وصواب في رأي.
ورؤيا الزهرة تدل على الإقبال.
ورؤيا المشتري يدل على صفاء العيش إلى آخر العمر والشعري تؤول بأمر محال لأنها كانت تعبد في الجاهلية وكل ما يعبد سوى الله فهو محال. وقيل رؤيا النجوم مطلقاً تؤول بالسفر لأن المسافرين يهتدون بها في البحر.

واضح انك بالحياة عاقلة
ربنا يكملك بعقلك
واعتقد ان انك تحبين علم الفلك والحاجات العلمية

قديم 10-05-2012, 11:20 AM
رورو نت رورو نت غير متواجد حالياً
عضو جديد

رورو نت is on a distinguished road

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
merci