اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

موضوع مغلق

قديم 11-08-2013, 07:29 PM
الاستاذ /محمد الفخراني
ضيف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو رفيده وترنيم مشاهدة المشاركة
السيد الأستاذ المشرف
تحية طيبة وبعد ...
اتمنى منك المشورة والرد لبيان وضعى .. حيت أنني قد عينت بتاريخ 1/3/2011 على وظيفة " معلم لغة عربيه " بإدارة أوسيم التعليمية ، ثم تم ضم لي مدة أقدميه ليصبح تاريخ تعيني 3/12/2005، على الدرجة الثالثة التخصصية وذلك من خلال
_ موافقة لجنة شئون العاملين بجلستها بتاريخ 27/7/2011
_ وموافقة مديرية التنظيم والاداره بتاريخ 22/8/2011
_ وموافقة السيد محافظ الجيزة بتاريخ 26/8/2011، وذلك استنادا إلى القانون رقم 47 لسنة 1978 المعدل بالقانون رقم 155 لسنه 1983 والاطلاع على ملف خدمتي صدر القرار رقم " 2683" بتاريخ 15/9/2011 بضم المدة وقد تم تسوية حالتي ماديا مساواة الزميل وتم تعديل بياناتي على صحيفة الأحوال في قسم الإحصاء بالإدارة .. ولكن فوجئت بعدم وجود اسمي ضمن الأسماء التي لها حق الدخول في تدريب الترقي للمعلمين في أكاديمية المعلم وفقا للإجراءات التي تتخذها الأكاديمية المهنية بشأن ترقية المعلمين على وظائف الكادر الخاص حيث تم فتح باب التسجيل لتدريبات الترقي للمعلمين المسكنين على وظائف الكادر والحاصلين على الدرجة المالية حتى 1/7/2008 عدا الدرجة المالية الثالثة فلمن حصل عليها حتى 1/7/2006
وأنا قد حصلت على الدرجة الثالثة ( 3/12/2005) وللأسف لم يظهر اسمي بين المعلمين المستحقين للدخول حيث ليس هناك ما يعيق فمعيار الترقي ( الأقدمية في الدرجة ) و تاريخ التعين وسريان الدرجة ، كما أن الذي ساوى حالتي هي الوزارة فكيف قسم الإحصاء لا يضع اسمي وبياناتي وعلام يستند في عدم إدراج اسمي هل هناك فرق بين المعلمين في مصر وما هو الذنب الذي قمت به الم تكن مدة خدمتي السابقة مدرس أيضا وفى نفس الاداره باى ذنب لا يعترفون بهذه المدة وهل في قانون 155 ما يمنع دخولي وترقيتي بنص القانون وهل هناك نوعين من المعلمين يطبق القانون على نوع دون الأخر.
علما باني ذهبت في المرحلة الرابعة للترقي وطلب منى موظف الإحصاء بالوزارة ا/ ( عبد الله ) الحصول على موافقة كتابيه من مدير الاكاديميه للدخول فذهبت إلى الاكاديميه ، وأوضحوا لي أنهم جهة تدريب والأسماء تأتى من الوزارة وتم تحويل اوراقى إلى لجنه الفتوى تحت رقم 99 كادر 2012 ولم ياتى الرد بدعوى استيفاء أوراق وعدم رد الخ ..
وذهبت إلى الإحصاء ألان وقالوا إن التدريب يسير في جهتين المعينين قديما أما أنت تترقى مع المعلم المساعد فأين إذا المدة السابقة ، وأوضح لي مدير الإحصاء ان لكل قانون ضحاياه وهذا ظلم فلكي أترقى الى وظيفة معلم أول انتظر إلى 2016
أو 2019 على اعتبار الثماني سنوات
وعليه اطلب منكم بيان رايكم فى حالتى فى الترقية أسوة بمن تمت ترقيتهم ومن سيتم ترقيتم هذه المرحلة السادسة علما بان الاكاديميه قد مدت قبل ذلك لمن حصل على الدرجة فى 31/6/إلى ا/7 لدخول الكثير في الترقي ممن حصلوا على الدرجة في 1/7 فهاهي تغير من اجل مصلحه المعلم فلماذا هذا الغبن في حالتي .
وختاما أرجو التكرم بالنظر في الأمر بما ترونه مناسبا
واقبلوا فائق الاحترام
اذهب الي الاقدمية واسال
قديم 08-08-2013, 10:56 PM
Basel90 Basel90 غير متواجد حالياً
عضو جديد

Basel90 is on a distinguished road

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكركم على جهودكم الكبيرة لمساعدة الطلاب فجزاكم الله خيرا وبارك الله بكم
اخي و استاذي الكريم
انا شاب سوري حاليا بمصر توقفت دراستي 3 سنوات بس مرض ابي و عندما قررت اكمل حصلت الثورة
و الان انا بمصر عمري 23 سنة و اريد ان اسجل بثانوية علمي منازل فلدي حلم ان اكمل الدراسة و اريد ان احققه
لكن نظرا الى ان لا اعرف كثيرا بكيف تمشي الامور بمصر فالان مش عارف كيف ساسجل واين ذهبت اكثر من مرة الى الادارة التعليمية لكن كانت الدنيا مزدحمة جدا و كنت انتظر طابور طويل من اجل اسال سؤال يكون رده تعالى بعد اسبوع و اروح بعد اسبوع يقولوا لي نفس الكلام
فاريد اسال حضراتكم هل يجب ان اذهب لمدرسة لاسجل فيها و ما هي المدارس التي ممكن تقبل ان اسجل فيها
و انا مستعد ادفع اي تكلفة المهم لدي اكمل دراستي و احصل على هذه الفرصة التي احلم
اتمنى من حضراتكم ان تساعدوني و تقولوا لي ماذا افعل و ساكون ممتن جدا لمساعدتكم لي
قديم 11-08-2013, 07:25 PM
الاستاذ /محمد الفخراني
ضيف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة basel90 مشاهدة المشاركة
اشكركم على جهودكم الكبيرة لمساعدة الطلاب فجزاكم الله خيرا وبارك الله بكم
اخي و استاذي الكريم
انا شاب سوري حاليا بمصر توقفت دراستي 3 سنوات بس مرض ابي و عندما قررت اكمل حصلت الثورة
و الان انا بمصر عمري 23 سنة و اريد ان اسجل بثانوية علمي منازل فلدي حلم ان اكمل الدراسة و اريد ان احققه
لكن نظرا الى ان لا اعرف كثيرا بكيف تمشي الامور بمصر فالان مش عارف كيف ساسجل واين ذهبت اكثر من مرة الى الادارة التعليمية لكن كانت الدنيا مزدحمة جدا و كنت انتظر طابور طويل من اجل اسال سؤال يكون رده تعالى بعد اسبوع و اروح بعد اسبوع يقولوا لي نفس الكلام
فاريد اسال حضراتكم هل يجب ان اذهب لمدرسة لاسجل فيها و ما هي المدارس التي ممكن تقبل ان اسجل فيها
و انا مستعد ادفع اي تكلفة المهم لدي اكمل دراستي و احصل على هذه الفرصة التي احلم
اتمنى من حضراتكم ان تساعدوني و تقولوا لي ماذا افعل و ساكون ممتن جدا لمساعدتكم لي
اذهب للوزارة قسم الوفدين تعرف كل المطلوب
قديم 10-08-2013, 01:05 PM
محرم فؤاد محرم فؤاد غير متواجد حالياً
عضو جديد

محرم فؤاد is on a distinguished road

أنا متقدم لوظيفة وكيل ، وأخبرت بأنه توجد مقابلة شخصية

فهلا أخبرتني من فضلك محتوى مثل هذه المقابلات ,

ولك جزيل الشكر
قديم 11-08-2013, 07:23 PM
الاستاذ /محمد الفخراني
ضيف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محرم فؤاد مشاهدة المشاركة
أنا متقدم لوظيفة وكيل ، وأخبرت بأنه توجد مقابلة شخصية

فهلا أخبرتني من فضلك محتوى مثل هذه المقابلات ,

ولك جزيل الشكر
اسئلةفي قانون 155والاجازات وخلافة والمظهر الشخصي والقدرة علي ا لاقناع
قديم 13-08-2013, 10:49 PM
ساحر اللغة العربي ساحر اللغة العربي غير متواجد حالياً
عضو جديد

ساحر اللغة العربي is on a distinguished road

السيد الأستاذ / محمد الفخراني تحية طيبة وبعد
قمت بتغيير المسمى الوظيفي من معلم أول إعدادي إلى معلم أول ثانوي ولا أرغب في هذا التغيير حالياً لظروف خاصة
وقدم مر على صدور نشرة تغيير المسمى الوظيفي خمسة أشهر فهل هذه المدة تلغي تنفيذ هذه النشرة وهل يمكن أن تجبرني الإدارة التعليمية على التنفيذ ولسيادتكم جزيل الشكر
قديم 15-08-2013, 01:11 AM
nelover nelover غير متواجد حالياً
عضو جديد

nelover is on a distinguished road

السلام عليكم / لي سؤال لو سمحت كيف اقوم بالتحويل من مدرسة الى عمل اداري داخل الادارة بطريقة قانونية غير ملتوية كما يحدث بحجة العمل المخفف علما بأن انا منتدبة لهذا العمل الاداري من 2008 ولا استطيع التفرغ الى الان بحجة عجز المادة
قديم 15-08-2013, 08:42 PM
Niven Omar Niven Omar غير متواجد حالياً
مدرس فصل

Niven Omar is on a distinguished road

طيب لو سمحتوا انا عندى سؤال

دلوقتى انا كل اللى عملته فى موقع الاكاديمية انى دخلت تقدير تقرير الكفاية لكل مدرس وتقدير المؤهل

وطبعت الكشوف واديتها لشئون العاملين بالمدرسة تراجعها وتمضى عليها

وروحت سلمت الورق وخلصته من الادارة التعليمية

بعد كدة اكتشفت ان عندى مدرس مؤهله الدراسى دبلوم فنى صناعى فوق متوسط
لاقيته مكتوب فى الكشوف اللى سلمتها وطبعتها دبلوم فنى زراعى فوق متوسط

اعمل ايه دلوقت ؟؟ ووقت التسجيل انتهى ؟؟ والادارية فى المدرسة مش رجعت ومضت وخلاص
مع العلم ان بيانات المدرس ده كلها صحيحة من درجة لتاريخ التعيين لمادة التدريس لمسمى الكادر ...كل حاجة صح..
اعمل ايه ؟؟ دى كدة مشكلة ولا ايه؟؟

قديم 22-08-2013, 08:00 PM
حنين حسام الدين حنين حسام الدين غير متواجد حالياً
عضو جديد

حنين حسام الدين is on a distinguished road

انا كان عندى كام سؤال اذا سمحت
1_اجراءات اجازة رعاية الطفل ولو هى 6 شهور بيتخصم اد ايه من المكافاة وانا مرتبى 807 وتثبيت 2011
2_ياترى ينفع احول من معلمه لادارية او اخصائية معمل او اخصائية اجتماعيه وايه الاجراءات
وياترى المرتب بيفضل زى ماهو ولا بيتخصم منه
واشكرك
قديم 23-08-2013, 02:10 AM
lolo048 lolo048 غير متواجد حالياً
عضو جديد

lolo048 is on a distinguished road

السلام عليكم انا بشكر حضرتك على المجهود الرائع انا تعيين 2011 وكنت متعاقدة من 2005 واخدت دبلوم خاص سنتين فى 2010 فهل يحق لى ضم الدبلومة لان لها زيادة فى المرتب وكم الزيادة وماالاجراءات
قديم 23-08-2013, 11:45 PM
محمد عبدالحق محمد عبدالحق غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

محمد عبدالحق is on a distinguished road

لو سمحت حضرتك انا منقول من محافظه الجيزه الى محافظه الشرقيه (تربيه وتعليم ) من 15/2/2010الى الان لم يتم نقل الدرجه الماليه الى محل عمل فى محافظه الشرقيه وتعبت جدا من عدم نقل الدرجه الثالثه التخصصيه الوظيفه/ اخصائى اول صحافه
ارجو من حضرتك لو عندك حل للمشكله دى اكن شاكر جدا لك (وارجو الاهتمام)
قديم 24-08-2013, 11:03 PM
SAEEDS SAEEDS غير متواجد حالياً
عضو فعال

SAEEDS is on a distinguished road

أرجو الرد للأهمية
أعمل بوظيفة مشرف نشاط على الدرجة الثانية الفنية للتعليم وقد حصلت أثناء الخدمة على ليسانس اداب قسم مكتبات فهل لى تسوية وتغيير مسماى الوظيفى الى أخصائى مكتبة أم لا لان عندما ذهبت الى قسم التسويات والتعيينات بالمديرية بالمنوفية قالوا لى هتساوى باحث شئون عاملين أو فى لجان المتابعة يعنى خارج منظومة الكادر فهل هذا قانونى أن أساوى على غير تخصصى
قديم 28-08-2013, 09:06 PM
ناردين123 ناردين123 غير متواجد حالياً
عضو جديد

ناردين123 is on a distinguished road

هل يتم التمييز بين اثنان معلمين نفس الدفعة ولكن تاريخ دخولهم المدرسة مختلف هل يعطى هذا الحق للاقدمية بالمدرسة البقاء بها عن الاخر
قديم 30-08-2013, 01:42 AM
شمس2050 شمس2050 غير متواجد حالياً
عضو جديد

شمس2050 is on a distinguished road

انا معلم رياضيات ابتدائى تعيين 2011، وحاصل على ماجستير فى التربية 2012م ، وحاصل على البكالوريوس فى العلوم والتربية قسم تعليم اساسى 2007 ، والدبلومتين المهنية والخاصة فى التربية عام 2008 ، 2009
هل يحق لى تغيير المسمى الوظيفى من معلم ابتدائى الى معلم اعدادى بعد حصولى على الماجستير ؟
ولو كان لى الحق فما هو الاجراء المتخذ ؟

مع العلم انى لم احصل على الحافز الخاص بالماجستير لطلبهم تقريرين ولم يستخرج لى سوى تقرير واحد؟
ادارة شرق الاسكندرية
قديم 30-08-2013, 03:30 PM
yasssser yasssser غير متواجد حالياً
عضو جديد

yasssser is on a distinguished road

الأخ الفاضل

الرجاء توضيح بعض الامور التى التبست علينا من كثرة المسميات ، وضح لى الفرق بين بدل المعلم وبدل الاعتماد و نسبة كل منهما . ولك الشكر
موضوع مغلق

العلامات المرجعية