اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > منتــدى مُـعـلـمـــي مـصــــــر > منتدى معلمي التربية والتعليم

قديم 21-07-2011, 08:25 AM
الصورة الرمزية أبو نور439
أبو نور439 أبو نور439 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

أبو نور439 is on a distinguished road

كل اللى بيسافر بره من اقاربي بيقولوا له وصية وهى
( سيب كرامتك فى المطار وانت مسافر وهاتها معاك وانت راجع )

وهل هنا المعلم يعيش بكرامة .. اسالوا المعلمين المعتصمين

قديم 21-07-2011, 02:09 PM
اسامه 22 اسامه 22 غير متواجد حالياً
عضو نشيط

اسامه 22 is on a distinguished road

انا معاك فى كل الكلام ال انت قلته وانا سافرت للسعودية لمدة 3 سنوات مدرس ابتدائى ولكن
آسف جدا لكل الاخوة السعوديين فهم اخواننا المسلمين .طيب ليه الاسف مدام انت (انا)مع كلامك
انك استخدمت الفاظ والله يا اخى سافلة جدا غنم وقطعان .على فكرة هم اشد الناس ادبا ولا يعرفون الشتيمة التى نسمعها عندنا فى مصر الا القليل القليل القليل جدا .يا اخى انت معلم ولبق من مقالك ولكن كلنا شفنا الويل منهم ولكن لا يصح لنا ان نقول هذه الالفظ الجارحة وهى نعم قسمها الله هم عندهآسف م الاموال ونحن عندنا العقول .كيف نعاير بعضنا البعض لو ان هذا الكلام صدر من غير معلم .مكنتش زعلت قوى .آسف آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآسف
قديم 21-07-2011, 03:10 PM
soltan2008 soltan2008 غير متواجد حالياً
عضو جديد

soltan2008 is on a distinguished road

كلامك صحيح من حيث غباء الطلاب فعلا مستوى الطلاب فى السعودية متدنى جدا ولا اهتمام بالتعليم وتحصيل العلم ، لكن مقارنتهم بمصر غير دقيقة حيث ان الشعب السعودي اصبح متحضر كثيرا عن الشعب المصري فى جميع مجالات الحياة حياتهم منظمة جدا لاتجد طوابير فى اى مصلحة حكومية لو لك طلب فى المصالح الحكومية تاخد دور وتنتظر السعودى زى المصرى زى الهندى كل واحد فى دوره مفيش رشوة للموظف عشان يمشيك زى مصر مفيش تجيب واسطة تخلص لك الموضوع مفيش طوابير على الخبز مفيش غش فى الاكل وفى اللحمة زى مصر تلاقيها لحمة حمير او كلاب زى ما بتشوف الفضايح فى مصر مفيش حاجة اسمها بلطجة الامن متواجد خلال دقائق تلاقى الشرطة جنبك فى اى مشكلة معاملة الشرطة باحترام للمحترم انا عارف انهم لا يحبون المصريين وفعلا واضح جدا ان الشعب السعودى لا يحب المصريين لكنهم ليسوا بالقذارة التى شرحتها ، المدارس الخاصة فى مصر ابشع بكتير من اللى انت قولته والمدارس الفنيه فى مصر الدبلومات فين كرامة المعلم فيها فين اصلا كرامة المعلم فى مصر تلاقى مدير مدرسة معاه دبلوم زراعة بيتحكلم فى مدرس ممكن يكون معاه ماجستير فى التربية ، انت لم تفهم الامور جيدا
وتقبل تحياتى واقول للاخوة الذين يرغبون فى السفر اذا كانت الفرصة مناسبة توكل على الله وحقق اهدافك فليس هناك حياه او طموح يتحقق بالسهوله ولاخ اللى شرح الكلام ده استمر ثلاث سنوات لما بعض اهدافه ولو كان له اهداف اقوى كان استمر انه لم يجلس مثلا سنة ورجع استمر ثلاث سنوات فلا تحبط يا من تريد السفر فالسماء لا تمطر ذهبا ولا فضة وعلى كل انسان ان يبحث عن رزقه فى امكان فالارض جميعها ارض الله فاسعوا وانتشروا فى الارض وابحث عن رزقك وتحسين معيشتك لاتتوان وتقول كرامتى فى بلدى فين كرامتك اللى فى بدلك .
قديم 21-07-2011, 03:52 PM
mrhamed mrhamed غير متواجد حالياً
عضو نشيط

mrhamed is on a distinguished road

العيب على نظام مصري جعل المعلم مايسواش حاجة ولم يعطه حقه فذهب فى الخارج يتسول وظيفة هنا وهناك
يجب ان تعود للمعلم كرامته وان ناخذ حقوقنا كاملة

استقيل ياوزير التربية والتعليم فماذ قدمت بالله عليك
قديم 21-07-2011, 04:24 PM
amrmosa amrmosa غير متواجد حالياً
عضو خبير

amrmosa will become famous soon enough

ارجو غلق هذااااااااااااااااااا الموضوع
واقول لصاحب الموضوع ان فى كل بلاد العالم ما هو الصالح والطالح
ولا يحق لك او لغيرك ان تتهم قوم بالجهل او التخلف او سوء الاخلاق
وانا مستعد ان اسرد لك هنا فى مصر 1000000000 الامثله السيئه
فاتقى الله رمضان على الابواب
قديم 21-07-2011, 04:41 PM
الصورة الرمزية نوشةمنجة
نوشةمنجة نوشةمنجة غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

نوشةمنجة is on a distinguished road

مشكور اخي على الموضوع وانا معك لان بالفعل هذا ما يحدث تماما وارجو فقط حذف بعض الكلمات كالقطيع والاجلاف وغيره لان فيهم السيء والصالح ايضا ولكن ما قلته عن المدارس الاهلية حق والكل يتبارى في هذه الامور لتكون مدرسته الاولى في جذب الزبائن اقصد الطلاب وبعدين اسمها (الرياض ) مش الرياظ هما اثروا عليك ولا ايه ؟وعلى فكرة في ناس مننا هما اللي مرخصنا أوي من اللي بيحبوا التمر والقهوة اللي قلت عليها وفاكرين بكده هياخدوا الجنسية وتلاقي لسانهم قالب على سعودي ويموتوا ويشتموا في مصر قدام اي حد ناس ما عندهاش دم وان شاء الله الخير قادم ولكن شويه صبر ............
قديم 21-07-2011, 08:01 PM
محمد بيولوجى 6 محمد بيولوجى 6 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

محمد بيولوجى 6 is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soltan2008 مشاهدة المشاركة
كلامك صحيح من حيث غباء الطلاب فعلا مستوى الطلاب فى السعودية متدنى جدا ولا اهتمام بالتعليم وتحصيل العلم ، لكن مقارنتهم بمصر غير دقيقة حيث ان الشعب السعودي اصبح متحضر كثيرا عن الشعب المصري فى جميع مجالات الحياة حياتهم منظمة جدا لاتجد طوابير فى اى مصلحة حكومية لو لك طلب فى المصالح الحكومية تاخد دور وتنتظر السعودى زى المصرى زى الهندى كل واحد فى دوره مفيش رشوة للموظف عشان يمشيك زى مصر مفيش تجيب واسطة تخلص لك الموضوع مفيش طوابير على الخبز مفيش غش فى الاكل وفى اللحمة زى مصر تلاقيها لحمة حمير او كلاب زى ما بتشوف الفضايح فى مصر مفيش حاجة اسمها بلطجة الامن متواجد خلال دقائق تلاقى الشرطة جنبك فى اى مشكلة معاملة الشرطة باحترام للمحترم انا عارف انهم لا يحبون المصريين وفعلا واضح جدا ان الشعب السعودى لا يحب المصريين لكنهم ليسوا بالقذارة التى شرحتها ، المدارس الخاصة فى مصر ابشع بكتير من اللى انت قولته والمدارس الفنيه فى مصر الدبلومات فين كرامة المعلم فيها فين اصلا كرامة المعلم فى مصر تلاقى مدير مدرسة معاه دبلوم زراعة بيتحكلم فى مدرس ممكن يكون معاه ماجستير فى التربية ، انت لم تفهم الامور جيدا
وتقبل تحياتى واقول للاخوة الذين يرغبون فى السفر اذا كانت الفرصة مناسبة توكل على الله وحقق اهدافك فليس هناك حياه او طموح يتحقق بالسهوله ولاخ اللى شرح الكلام ده استمر ثلاث سنوات لما بعض اهدافه ولو كان له اهداف اقوى كان استمر انه لم يجلس مثلا سنة ورجع استمر ثلاث سنوات فلا تحبط يا من تريد السفر فالسماء لا تمطر ذهبا ولا فضة وعلى كل انسان ان يبحث عن رزقه فى امكان فالارض جميعها ارض الله فاسعوا وانتشروا فى الارض وابحث عن رزقك وتحسين معيشتك لاتتوان وتقول كرامتى فى بلدى فين كرامتك اللى فى بدلك .
شكرا جزيلا للاخ الفاضل ان من الناس التى تستعد للسفر ولكننى بالفعل كنت اصيبت بالاحباط حقيقة بعد قراءة ماكتبه هذا السلطان الذى يبدو ان لديه خبره واقعيه وعميقه عدلت عن قرارى وسأستمر فى البحث عن الفرصه المناسبه للسفر او قد تحسن الامور فى مصر من يدرى واكرر شكرى للاخ سلطان 2008 على قراته العميقه وتحليله الموضوعى والمنطقى شكرا جزيلا
قديم 21-07-2011, 08:53 PM
احمد يدوي احمد يدوي غير متواجد حالياً
عضو نشيط

احمد يدوي is on a distinguished road

يا أرجوكم .. انا لم اتحدث عن الشعب السعودي - واعلم انه يكره المصريين - ولكن كلامي محدد جداً , فأنا أتحدث عن المدارس الأهلية في السعودية فقط فقط فقط فقط
يا جماعة لم اتحدث عن مقانة بين الشعب المصري والشعب السعودي ( غير الشقيق ) . اعلم أن في السعودية لا يوجد طوابير عيش ولا شتيمة ولا بلطجة
اما بالنسبة لما ورد من الفاظ مثل جلافة وقطعان فهو وصف للحالة التي وجدتها في المدارس الأهلية , ولم اصف كل السعوديين بتلك الالفاظ

وأرجو الانتباه .. ليس الهدف من مقالي هو احباط من يريدون السفر للسعودية , فقط صورت واقع عشته

تحياتي للجميع
قديم 21-07-2011, 09:23 PM
mr mostafa hasham mr mostafa hasham غير متواجد حالياً
عضو جديد

mr mostafa hasham is on a distinguished road

وماذا بعد
هل يقف المدرسين مكتوفي الايدي و لا يفعلوا شيئا . يجب ان نطالب بكل الحقوق بالقوة او ننتظر الذل في الداخل او الخارج
قديم 21-07-2011, 11:18 PM
abou wafaa abou wafaa غير متواجد حالياً
عضو خبير

abou wafaa is on a distinguished road

سيدي الكريم

انا طبعا بعذرك جدا ف كلامك اللي أكيد ناتج عن تجربة مريرة

بس اللي أحب أوضحه ليك
اننا نستاهل ما يحدث لأن في كتير منا باعوا نفسهم في مقابل حفنة من الريالات

تخيل مصريين هم من يدبروا المكائد في بعض أملاً في نيل محبة الشخص السعودي أو صاحب العمل

للأسف الكثير من المصريين هناك لا يؤمنوا بأن عملهم الكفء هو من سيحكم عليهم ولأنهم ضعاف في اي مجال فستجد لهم أساليبملتوية تجعل منا شعب نصاب وكل ما تريده من كلمات على هذا النحو في رأي الشخص السعودي

أما الشخص الواثق من مكانته العلمية ودرجة علمه فبكل تأكيد له احترامه الشديد حتى وإن ف الأول ظن به البعض خطأ إلا أن علمه سيفرض احترامه على الجميع

سأحكي لك تجربتي
حيث أنني صحفي في العديدمن الصحف الورية والإليكترونية
وحقيقي
لم أجد منهم سوى كل الحب والاحترام والمودة وعشق المصريين
يأخى
منهم شخص يكاد يصاب بالجنون من كتر رغبته أن احضر وأقوم بالحج ولذلك قام بإرسال دعوة حج لي ولوالدي وتم رفضها ولم ييأس أرسل آخر وآخر حتى أنه طلب مني أن يرسل لي تأشيرة عمل أي كلام كدا في مقابل اني أجي

ورفضت بردو ت؟أشيرة العمل
آخر شيء قالي شوف هاتيجي يعني هاتيجي لو هارسل لك فلوس الحج من هنا ليك وللوالد

انا بقول الكلام دا
حتى نعطي كل ذي حق حقه
وحتى هذة اللحظة التي أكتب ردي هذا هم على علاقة أكثر ما تكون قمة ف الاحترام والحب والمودة والناس دول تعشق مصر عشق ماله مثيل

أتمنى أن أكون أعطيت كل ذي حق حقه
قديم 22-07-2011, 12:12 AM
عضو نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abou wafaa مشاهدة المشاركة
سيدي الكريم

بس اللي أحب أوضحه ليك

تخيل مصريين هم من يدبروا المكائد في بعض أملاً في نيل محبة الشخص السعودي أو صاحب العمل

للأسف الكثير من المصريين هناك لا يؤمنوا بأن عملهم الكفء هو من سيحكم عليهم ولأنهم ضعاف في اي مجال فستجد لهم أساليبملتوية تجعل منا شعب نصاب وكل ما تريده من كلمات على هذا النحو في رأي الشخص السعودي

أما الشخص الواثق من مكانته العلمية ودرجة علمه فبكل تأكيد له احترامه الشديد حتى وإن ف الأول ظن به البعض خطأ إلا أن علمه سيفرض احترامه على الجميع

سأحكي لك تجربتي
وحقيقي
يأخى
منهم شخص يكاد يصاب بالجنون من كتر رغبته أن احضر وأقوم بالحج ولذلك قام بإرسال دعوة حج لي ولوالدي وتم رفضها ولم ييأس أرسل آخر وآخر حتى أنه طلب مني أن يرسل لي تأشيرة عمل أي كلام كدا في مقابل اني أجي

ورفضت بردو ت؟أشيرة العمل

انا بقول الكلام دا
حتى نعطي كل ذي حق حقه
وحتى هذة اللحظة التي أكتب ردي هذا هم على علاقة أكثر ما تكون قمة ف الاحترام والحب والمودة والناس دول تعشق مصر عشق ماله مثيل

أستاذي الفاضل انا اتفق معك ولكن يجب أن اشير الى انني اتحدث عن مهنة معلم في مدرسة اهلية بالسعودية , وانا اجزم بأنها اسوء مهنة يمكن ان يمتهنها انسان مصري
تحياتي لك
قديم 22-07-2011, 12:44 AM
عضو نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abou wafaa مشاهدة المشاركة
سيدي الكريم

بس اللي أحب أوضحه ليك

سأحكي لك تجربتي
وحقيقي
يأخى

ورفضت بردو ت؟أشيرة العمل

انا بقول الكلام دا
حتى نعطي كل ذي حق حقه

أستاذي الفاضل انا اتفق معك ولكن يجب أن اشير الى انني اتحدث عن مهنة معلم في مدرسة اهلية بالسعودية , وانا اجزم بأنها اسوء مهنة يمكن ان يمتهنها انسان مصري
تحياتي لك
قديم 22-07-2011, 01:05 AM
momw5 momw5 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

momw5 is on a distinguished road

أهم من الكلام والنظرة الدونية التي ينظرها لنا أخواننا في الخليج عموما :
فهذا يقول أنا كويتــــــــــــــي-أنا سعوي وكلمة أنا مصري لاتقدر عندهم الله ينتقم من كان السبب في وصولها في بورصة الجنسيات الي هذا القدر الذي ساهم وما زال يساهم بعضنا من المدرسين أو الأطباء 00000 ألخ فمن دون الجنسيات الأخري فأخواننا في الشام لا يغتابون بعضهم ويرفعون قدر بعض ويؤمنون أن الكرامة واحدة وليس هناك لا كرامة أمام الريال أو الدينار

يا أخواني أسوء معاملة لبعض هم المصريين في الخارج يعملو مشكلة علشان بيضة والله هذا حدث أو خيارة

لم نترفع بعد لم نصل الادرجة المسولية والعض يترك كرامتة علي الرف

أستهترنا في بعضنا وأندس علي كرامتنا في مصر

ماذا تنتظروا هل يحترمك الغير

كما تكونوا يولي عليكم
قديم 22-07-2011, 01:13 AM
الصورة الرمزية أمجد حلواني 9
أمجد حلواني 9 أمجد حلواني 9 غير متواجد حالياً
عضو مشارك

أمجد حلواني 9 is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hragaey مشاهدة المشاركة
للاسف اجد الفاظ سافلة تخرج من معلم على طلبة قطعان وغيره
للاسف عام 99 كنت مع هيئة البنك الدولى من الاجانب بتزور مدارس وكا يوم جمعة ورحنا مدرسة فى منطقة ريفية واحنا ماشيين فى الطريق لقينا طفل يخرج عارى تماما يجرى فى الشارع انا اتحرجت وهما ضحكوا وقالوا

لما تلف على بلاد العالم لا تتعجب والمهم يجب ان تضع نفسك مكان هؤلاء
(put yourself in their shoes)
مشكلت انك لم تحاول فهمهم وفهم طبائعهم أو بيئتهم
مشكلتك ان القياس على طبيعتك انت واخلاقك فكان الحكم سئ
لو سيادتك رحت مدرسة خاصة فى مصر بتوع مصاريف عالية هتعرف ازاى تدليل العيل هناك

مشكلتك ان لم تحاول فهم المجتمع هناك وحكمت بطبائع المجتمع المصرى فحكمت انهم اجلاف للاسف تصوير قذر مجحف
ولو سيادتك عملت فى مدرسة ثانوية فى مصر لكنت شفت العيال بتعمل ايه فى المدرسين

بتوصل للضرب المهين للمعلم وبتوصل كمان يروحو لحد بيته ويسبوه
اما فى السعودية لن تصل لهذا الحد لان المحكمة هناك مبترحمش وللاسف

ان عملت هناك فترة وزرت كذا دولة للاسف انت مخطئ
لم اسمع هناك ان ابن ضرب ابوه او امه زى مصر

واضح قلة خبرتك وتسرعك وواضح انك لا تصلح معلم لان المعلم مثل الاب يحاول ويحاول فقد بأت لك ابن قليل الادب هتعمل ايه

عيب سب شعب وناس بتلك الالفاظ القذرة فهم فى اشياء كثير افضل مننا
ولما تقول عنهم بلد الميلون شاذ اخص
بالرغم من طبيعتهم القاسية الصحراوية الا انهم
كرماء وطيبين ولا يغتابون ولا ينمون وكثير من الاخلاق الجيدة
امثالك من يصنعون الفتنة
لانه ببساطة يرد عليك اذا كنا بلد المليون شاذ فمصر بلد 20 مليون واحدة .......
لم نتعلم من ازمة مصر مع الجزائر
أتمنى غلق هذا الموضوع

أنا معاك في رأيك
مع تحفظي على ألأسلوب منك ومن صاحب الموضوع
قديم 22-07-2011, 02:27 AM
الصورة الرمزية Mrs/Marwa
Mrs/Marwa Mrs/Marwa غير متواجد حالياً
عضو خبير

Mrs/Marwa is on a distinguished road

يارب تكون جبت الشبكه والشقه

العلامات المرجعية