اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-2009, 09:22 PM
الصورة الرمزية totti_pop_2008
totti_pop_2008 totti_pop_2008 غير متواجد حالياً
طالب جامعى ( تجارة القاهرة )

totti_pop_2008 is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـاجـيك مشاهدة المشاركة
عارفين هى ممكنتجيب نتيجه لو كان فى tv وتصوير انا هدخل كده وادور لو عرفت ابعت ايميل لبرنامج الحياه وكام برنامج كده والى يعرف يعمل انا هحاول ويا ريت كلنا نحاول
لا لا متقلقش القنوات كلها تقريبا اتبعتلها اميلات يا جدعان انتوا فاكرينا لوحدنا ده هيبقى فى ميات بكره ويمكن الاف........
قديم 07-10-2009, 09:25 PM
ماهينور 2 ماهينور 2 غير متواجد حالياً
عضو ممتاز

ماهينور 2 is on a distinguished road

الله والله الواحد فعلا حس انه ممكن يغير البلد
اقوقكم علي حاجه كمان ممكن نتبع معاهم اسلوب ضغط
بمعني اننا مندفعش المصاريف ولا نشتري الكتب ولا نطلع كارنيهات لحد مايرجعوا عن قرارهم
ومحدش يروح يوم الجمعه خالص
ونعمل قلق في الجامعه في باقي ايام الاسبوع بس بدون تكسير طبعا ولا تخريب مطالبه بالحقوق مش اكتر
ممكن بكده يرجعوا عن قرارهم
قديم 07-10-2009, 09:28 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedal3mda مشاهدة المشاركة
بقولك اية يامصطفى انا سمعت من التلفزيون دلوقتى ان الجامعة حددت محاضرات للانتساب علشان المظاهرات هى دى بتاعة يوم الجمعة ولا فى وسط الاسبوع
ده فى برنامج ايه..........؟ يا ريت والله ...
قديم 07-10-2009, 09:29 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماهينور 2 مشاهدة المشاركة
الله والله الواحد فعلا حس انه ممكن يغير البلد
اقوقكم علي حاجه كمان ممكن نتبع معاهم اسلوب ضغط
بمعني اننا مندفعش المصاريف ولا نشتري الكتب ولا نطلع كارنيهات لحد مايرجعوا عن قرارهم
ومحدش يروح يوم الجمعه خالص
ونعمل قلق في الجامعه في باقي ايام الاسبوع بس بدون تكسير طبعا ولا تخريب مطالبه بالحقوق مش اكتر
ممكن بكده يرجعوا عن قرارهم
سلميه بس يا جدعان ...........
قديم 07-10-2009, 09:31 PM
عضو ممتاز

اكيد طبعا لازم تبقي سلميه بدون تخريب وتكسير
ويارب ناخد حقنا
قديم 07-10-2009, 09:34 PM
الصورة الرمزية ahmedal3mda
ahmedal3mda ahmedal3mda غير متواجد حالياً
طالب جامعى ( كلية الاعلام والتجارة )

ahmedal3mda is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة totti_pop_2008 مشاهدة المشاركة
ده فى برنامج ايه..........؟ يا ريت والله ...
برنامج بلدنا على o tv وجابوا صور للطلبة فى المظاهرات بس انا سمعتة والمذيعة قالت فى الاخر ان رئيس الجامعة بيقول ان المحاضرات اتحددت ما اعرفش محاضرات يوم الجمعة ولا فى وسط الاسبوع
قديم 07-10-2009, 09:45 PM
عضو ممتاز

طيب قصده المحاضرات علي التليفزيون ولا في الجامعه
قديم 07-10-2009, 09:47 PM
Mousa13 Mousa13 غير متواجد حالياً
عضو جديد

Mousa13 is on a distinguished road

انا بدأت اصدق انى عندى انفلونزا الخنازير والجامعة حبستنى فى البيت خوفا على الانتظام طب بالله عليكم لو لقدر الله حصلت اصابات فى انتظام هيعملوا ايه ؟!
يقعدوا الدكاترة فى البيت ولا هيقعدوا انتظام والدكاترة تنزل تشرح للمعيدين ؟!
ربنا يخليلنا وزير التعليم العالى
قديم 07-10-2009, 09:48 PM
الصورة الرمزية أنين المذنبين
أنين المذنبين أنين المذنبين غير متواجد حالياً
طالب جامعى {تجارة القاهرة}

أنين المذنبين is on a distinguished road
Opp

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة totti_pop_2008 مشاهدة المشاركة
يا عم متعملش كده فى نفسك ......بالراحه كده عايز تيجى تعالى مش عايز خلاص براحتك لكن تفضل تقولى ابو حق وابو محمد فمينفعش كده................ ......................
السلام عليكم اجى هههههه انا فهمت من كلامى انى لا اعتقد بدعة المظاهرات التى حرفتوها فقلتم مطالبة بالحقزق وقلت لكم قدموا شكوى احنا فى المجموعة المميزة انهاردة عملنا بسب تقليل الايام قدمنا شكوى اذن ادارة الكلية تتقبل الشكوات انما انتم الله المسنعان تريدون الفوضى وهذه فتوى بتحريم ذلك الاعتصام من أساليب الضغط

يصحب هذا الاضراب وهذه التجمعات اعتصام في الساحات من طرف الشباب , كأن يعتصموا في الساحات الحكومية ويبيتون ليالي في هذه الساحات فما حكم هذا الاعتصام وهل له أصل في الشرع ؟
هذا الاعتصام من اساليب الضغط على الحكومة بلاشك , وهو فيما أعلم مستورد ولكن من المعلوم أن الوسائل تكون على حسب المقاصد , ولها حكم المقصد إن لم تكن من الوسيلة المحرمة . وهذا الاعتصام ينبني على ما سبق قلناه بالنسبة للاضراب.

نقلاً من كتاب الصحوة الإسلامية ضوابط وتوجيهات لفضية الشيخ الإمام محمد بن صالح العثيمين رحمه الله وغفر له
منقول الذة هى الفتوى الذى قال فيها الشيخ حكم الاضراب عن العمل..للعلامه ابن عثيمين رحمه الله

حكــــــــــــــــــم الإضرابــــــ عن العـــــــــــــــــــــــمـــــل للعلامةابن عثيمين رحمه الله
ما حكم الاضراب عن العمل من بلدٍ مسلم للمطالبة باسقاط النظام العلماني وما حكم الاستفزاز في حديث الرجل الذي أوذي من جاره فاشتكى للرسول ثم أخرج متاعه إلى الخارج؟هذا السؤال لا شك أن له خطورته بالنسبة لتوجيه الشباب المسلم وذلك أن قضية الإضراب عن العمل سواء كان هذا العمل خاصاً أو بالمجال الحكومي لا أعلم له اصلاً من الشريعة ينبني عليه, ولاشك أنه يترتب عليه أضرار كثيرة حسب حجم هذا الإضراب شمولاً وحسب حجم هذا الإضراب ضرورة . ولا شك أيضاً أنه من أساليب الضغط على الحكومات, والذي جاء في السؤال أن المقصود به إسقاط النظام العلماني, وهنا يجب علينا إثبات أن النظام علماني أولاً , ثم اذا كان الأمر كذلك فليعلم أن الخروج على السلطة لا يجوز إلا بشروط , بينها النبي صلى الله عليه وسلم كما في حديث عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال : (( بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا واثرة علينا وأن لا ننازع الأمر أهله قال : إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم فيه من الله برهان ) أخرجه البخاري برقم 7056 في الفتن ومسلم برقم 1841.
الشرط الأول: أن تروا بمعنى أن تعلموا علماً يقينياً بأن السلطة ارتكبت كفراً.
الشرط الثاني: أن يكون الذي ارتكبته السلطة كفراً , فأما الفسق فلا يجوز الخروج عليهم بسببه مهماً عظم.
الشرط الثالث: بواحاً أي معلناً صريحاً لا يحتمل التأويل.
الشرط الرابع: عندكم فيه من الله برهان أي مبني على برهان قاطع من دلالة الكتاب والسنة أو إجماع الأمة. فهذه أربعة شروط.
والشرط الخامس: يؤخذ من الأصول العامة للدين الاسلامي وهو قدرة هؤلاء المعارضين على إسقاط السلطة , لأنه إذا لم يكن لديهم قدرة الأمر عليهم لا لهم , فصار الضرر أكبر بكثير من الضرر المترتب على السكوت على هذه الولاية حتى تقوى الجبهة الأخرى المطالبة لدين الاسلام , فهذه الشروط الخمسة لابد منها لاسقاط الحكم العلماني في البلاد. فاذا تعين أن الاضراب يكون سبباً لاسقاط الدولة أو لاسقاط الحكم بعد الشروط التي ذكرناها , فإنها يكون لا باس به , واذا تخلف شرط من الشروط الاربعة التي ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم والشرط الخامس الذي ذكرنا أن قواعد الشريعة تقتضيه فإنه تقتضيه, فإنه لا يجوز الاضراب ولا يجوز التحرك لاسقاط نظام الحكم .

هل يجوز مواجهة النظام
بعد الاضراب يقدم الذين اضربوا نطالبهم وفي حالة عدم الاستجابة لهذه المطالب هل يجوز مواجهة النظام بتفجير ثورة شعبية؟

لا أرى ن تقام ثورة شعبية في هذه الحال لأن القوة المادية بيد الحكومة كما هو معروف والثورة الشعبية ليس بيدها إلا سكين المطبخ وعصر الراعي وهذا لا يقاوم الدبابات والأسلحة . لكن يمكن أن يتوصل إلى هذا من طريق آخر إذا تمت الشروط السابقة ولا ينبغي أن نستعجل الأمر , لأن أي بلد عاش سنين طويلة من الاستعمار لا يمكن أن يتحول بين عشية وضحاها الى بلد اسلامي , بل لابد ان نتخذ طول النفس لنيل المآرب.
والانسان إذا بنى قصراً فقد أسس سواء سكنه أو فارق الدنيا قبل أن يسكنه فالمهم أن يبني الصرح الاسلامي وإن لم يتحقق المراد إلا بعد سنوات فالذي أرى ألا نتعجل في مثل هذه الأمور ولا أن نثير أو نفجر ثورة شعبية غالبها غوغائية لا تثبت على شيء ولو تأتي القوات الى حي من الأحياء وتقضي على بعضه لكان كل الآخرين يتراجعون عما هم عليه.

عسى مَنْ له الإحسانُ يغفرُ ذلّتي
ويسترُ أوزاري وماقدْ تقدّما
قديم 07-10-2009, 10:00 PM
عضو ممتاز

انا مش فاهمه حضرتك عاوز ايه بالضبط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اولا حضرتك مش انتساب بمعني ان اللي ايده في الميه !!!!!!!!
هل مظاهره امبارح كانت اعتصام ؟؟؟؟؟؟
هل احنا اصلا لينا شغل عشان نمتنع عنه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مجرد مطالبه بالحقوق بطريقه سلميه
هل مظاهره امبارح كان فيها اي نوع من انواع التخريب ؟؟؟؟؟؟
ياريت حضرتك تقولي انت عايز ايه او عايزنا نعمل ايه
نسكت لا مش هايحصل
بس المظاهره بمفهومنا احنا او بنيتنا احنا تعبير عن الاستياء من القرار وطبعا عمرها ماهتكون زي الشكوه لان بالتاكيد الشكوه تاثيرها اقل
وبعدين فين الاضراب عن العمل ده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبعدين انتم مش عاجبكم يومين في الاسبوع مابالك بقي احنا ولا يوم ولحد دلوقتي منعرفش حاجه عن المنهج
قديم 07-10-2009, 10:09 PM
الصورة الرمزية أنين المذنبين
أنين المذنبين أنين المذنبين غير متواجد حالياً
طالب جامعى {تجارة القاهرة}

أنين المذنبين is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماهينور 2 مشاهدة المشاركة
انا مش فاهمه حضرتك عاوز ايه بالضبط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اولا حضرتك مش انتساب بمعني ان اللي ايده في الميه !!!!!!!!
هل مظاهره امبارح كانت اعتصام ؟؟؟؟؟؟
هل احنا اصلا لينا شغل عشان نمتنع عنه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مجرد مطالبه بالحقوق بطريقه سلميه
هل مظاهره امبارح كان فيها اي نوع من انواع التخريب ؟؟؟؟؟؟
ياريت حضرتك تقولي انت عايز ايه او عايزنا نعمل ايه
نسكت لا مش هايحصل
بس المظاهره بمفهومنا احنا او بنيتنا احنا تعبير عن الاستياء من القرار وطبعا عمرها ماهتكون زي الشكوه لان بالتاكيد الشكوه تاثيرها اقل
وبعدين فين الاضراب عن العمل ده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبعدين انتم مش عاجبكم يومين في الاسبوع مابالك بقي احنا ولا يوم ولحد دلوقتي منعرفش حاجه عن المنهج
السلام عليكم يابنى انتوا ليه فهمنى انى انا مش مضايق عشانكوا انا قولت قدموا شكوىىىىىىىىىىىىىىى الم اقل ذلك وبعدين ياعم متولعوا ببعض انا ايش دخلى انما انا اردت النصيحة لكم حتى لا تؤذوا اللهم قد بلغت اللهم فاشهد
عسى مَنْ له الإحسانُ يغفرُ ذلّتي
ويسترُ أوزاري وماقدْ تقدّما
قديم 07-10-2009, 10:13 PM
عضو ممتاز

الله اخواني ويقول ولعوا هههههههههه
عموما شكرا ليك علي النصيحه
اما عن موضوع الشكوي فتاثيرها اقل بكتير من اللي هانعملوا
وبعدين ايه اللي هاياذينا بيتهيالي اننا منعملش حاجه غلط
وفيها تهديد علني
عامه شكرا علي النصيحه
قديم 07-10-2009, 10:38 PM
ايهاب بدر ايهاب بدر غير متواجد حالياً
عضو جديد

ايهاب بدر is on a distinguished road

وسئل ـ رحمه الله ـ هل المظاهرات الرجالية والنسائية ضد الحكام والولاة تعتبر وسيلة من وسائل الدعوة؟ وهل من يموت فيها يعتبر شهيدا في سبيل الله؟

فأجاب ـ رحمه الله تعالى "لا أرى المظاهرات النسائية والرجالية من العلاج ولكنها من أسباب الفتن، ومن أسباب الشرور ومن أسباب ظلم بعض الناس والتعدي على بعض الناس بغير حق. ولكن الأسباب الشرعية المكاتبة والنصيحة والدعوة إلى الخير بالطرق السلمية، هكذا سلك أهل العلم وهكذا أصحاب النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وأتباعهم بإحسان، بالمكاتبة والمشافهة مع المخطئين ومع الأمير والسلطان، بالاتصال به ومناصحته والمكاتبة له دون التشهير في المنابر وغيرها بأنه فعل كذا وصار منه كذا، والله المستعان" نقلا عن شريط بعنوان مقتطفات من أقوال العلماء
قديم 07-10-2009, 10:41 PM
عضو جديد

فتوى فضيلة الشيخ العلامة محمد بن عثيمين ـ رحمه الله تعالى ـ سئل ـ رحمه الله تعالى ـ هذا السؤال: هل تعتبر المظاهرات وسيلة من وسائل الدعوة الشرعية؟

فقال ـ رحمه الله ـ "الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين. أما بعد: فإن المظاهرات أمر حادث، لم يكن معروفا في عهد النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ولا في عهد الخلفاء الراشدين ولا عهد الصحابة ـ رضي الله عنهم.

ثم إن فيه من الفوضى والشغب ما يجعله أمرا ممنوعا حيث يحصل فيه تكسير الزجاج والأبواب وغيرها. ويحصل فيه أيضا اختلاط الرجال بالنساء والشباب بالشيوخ وما أشبه من المفاسد والمنكرات، وأما مسألة الضغط على الحكومة فهي إن كانت مسلمة فيكفيها واعظا كتاب الله وسنة رسوله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وهذا خير ما يعرض على المسلم، وإن كانت كافرة فإنها لا تبالي بهؤلاء المتظاهرين وسوف تجاملهم ظاهرا وهي ما هي عليه من الشر في الباطن، لذلك نرى أن المظاهرات أمر منكر.

وأما قولهم إن هذه المظاهرات سلمية فهي قد تكون سلمية في أول الأمر أو في أول مرة ثم تكون تخريبية، وأنصح الشباب أن يتبعوا سبيل من سلف فإن الله ـ سبحانه وتعالى ـ أثنى على المهاجرين والأنصار وأثنى على الذين اتبعوهم بإحسان" انظر: "الجواب الأبهر" لفؤاد سراج ـ ص 75.
قديم 07-10-2009, 10:43 PM
عضو جديد

وسئل الشيخ صالح الفوزان ـ حفظه الله ـ هل من وسائل الدعوة القيام بالمظاهرات لحل مشاكل الأمة الإسلامية؟ الجواب: ديننا ليس دين فوضى، ديننا دين انضباط، دين نظام ودين سكينة، المظاهرات ليست من أعمال المسلمين وما كان المسلمون يعرفونها، ودين الإسلام دين هدوء ودين رحمة لا فوضى فيه، ولا تشويش ولا إثارة فتن، هذا هو دين الإسلام والحقوق يتوصل إليها دون هذه الطريقة بالمطالبة الشرعية والطرق الشرعية، هذه المظاهرات تحدث فتنا، وتحدث سفك دماء وتحدث تخريب أموال فلا تجوز هذه الأمور" أ. هـ "الإجابات المهمة في المشاكل الملمة" ص 100.

هذا والله أسأل أن يهدي ضال المسلمين وأن يحمي بلادنا من كيد الكائدين وحقد الحاقدين وأن يحفظ علماءنا وولاة أمرنا من كل سوء ومكروه

العلامات المرجعية