اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-05-2011, 02:58 PM
Mr. Ali 1 Mr. Ali 1 غير متواجد حالياً
عضو لامع

Mr. Ali 1 has a spectacular aura about

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sofia adam مشاهدة المشاركة
يا مستر انا جنب بيتى محل غنى عن تعريف اسمه درينكز و ده للخمور المختلفه مش معنى كده اننا دوله اسلامية اننا نقفله ..
مع مرعاه ان فى مصر اديان اخرى تبيح الشرب يبقى خلاص
حتى فى بعض قليل من مسلمين ربنا يهديهم بيشرب
الى عايز يشرب يشرب و الى مش عايز خلاص و يوم القيامة لنا رب حيحاسبنا
ما كندا اكبر دول العالم فى بيع الخمور و المانيا اكبر دول العالم فى انتاجها مع ذلك المانيا دوله متقدمه جدا فى صناعه التكنولوجيا
انا مش بدعو اننا نبيع خمر او نتتج الخمور ..انا بقول اننا نقدل الدول المتقدمه ديه فى الحاجات الكويسه الى بتعملها و مش لازم ناخد منها الحاجات السلبيه زى الانحراف الكلى و ظاهره الايمو و بلاك ميتل الى ظهرت فى مصر مع احترامى ليهم طبعا

خلاص اللي عايز يفسد يفسد واللي عايز يسرق يسرق واللي عايز ي*** ي*** ويوم القيامة لنا رب يحاسبنا !
كنا نسود العالم كله ونحن نتبع تعاليم الدين الحنيف .
لا أدري لماذا أجد البعض يعتبر أن اتباع تعاليم الاسلام يتعارض مع التقدم العلمي والتكنولوجي وغيرهما من العلوم ؟! ما هو الدليل علي وجود هذا التعارض ؟!

قديم 29-05-2011, 03:03 PM
Sofia El-behairy Sofia El-behairy غير متواجد حالياً
Student at N-L-S ..Translator, English essay writer

Sofia El-behairy is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ostazmath4m مشاهدة المشاركة
وكمان جنبكم الله الله وبيمارس عمله كده علي عينك يا تاجر

يا سلام امال عايزانا نعمل ايه نقوله خليك بيع المنكر طالما انت غير مسلم ايه المنطق العجيب والغريب ده يا صوفيا هو اللي تطق في دماغه حاجه يعملها ونقول اصل ده مش حرام عنده ومين قالك ان الخمرة مش حرام عند المسحيين مين قالك كده اذا كان الذي انزل الانجيل هو الله سبحانه وتعالي فهل احل الله عز وجل الخمر في عهد سيدنا عيسي وحرمها في عهد نبينا محمد صلي الله عليه وسلم نحن لانستطيع ان نقول ذلك فهذا ليس منطق صحيح ان نترك هذه الخمور في بلاد المسلمين حسنا نترك ايضا غير المسلمات من ممارسة بغيهم وتبرجهم وسفورهم وفتنه المسلمين والمسلمات بحجه انهم لا يتبعون الدين الاسلامي هل هذا منطق عاقل؟؟؟

زي ماقلتلك مفيش اديان في مصر تبيح الخمر ولا تقولي كلاما لست متاكده منه
هؤلاء يمارسون شيئا حرمه الله تعالي وهم يعلمون ذلك وهناك عقاب للخمور في الدنيا قبل الاخرة يجب علي ولي الامر تطبيقه علي شاربها وليس تركه هذه قمه الفوضي

مفيش حاجه اسمها اللي عايز يشرب يشرب اليست السرقه ايضا محرمه لدينا فلماذا انتي مع منع السرقه وفي نفس الوقت مع عدم منع الخمور التي هي اضر من السرقه ومحرمه مثلها
ارجو منك طالبتنا المجيده التأني في الرد حتي لا تقولي كلاما خاطئا خطأ جما مما لا يحمد عقباه لدي المولي عز وجل ومما فيه من كلام يغضب الله ويغضب رسول صلي الله عليه وسلم ،، ولماذا تعترفي بالعقاب في الاخرة ولا تعترفين بالعقاب في الدنيا الم يشرع الله سبحانه وتعالي العقاب في الدنيا الم يسن الله تعالي لنا حدودا نطبقها

اتشبهين دول الاسلام بدول الغرب وما علاقتنا نحن ببيع المانيا وكندا للخمور وهي المانيا وكندا بقوا مثال للمسلمين ولا ايه ؟؟؟؟؟؟؟ سبحان الله في هذا المنطق الغريب الذي لم اكن اتمني سماعه من طالبتنا الغاليه صوفيا
يا مستر انا كتبت و قلت انى مش بدعو للخمور عشان ضد اى حاجه تذهب العقل او مضره بصحة حتى لو سجاير
انا قلت ان المسلمين الى بيشربوا ربنا يهديهم
لكن انا مش بيدى اروح اقفل المحل عشان ده مشهور فى اسكندريه و له اكتر من فرع و مش نقدر ننكر ان فى فنادق زى الهبلتون و شيرتون و فور سيزون بيعبوا خمور
ثانيا انا مش الحكومه عشان احكم على المحلات ديه تقفل
انا مش بيدى حاجه غير انى ادعى للى بيشرب ان ربنا يهديه
و انا مسلمة كويس و عارف ان ربنا بيعلن حاملها و سقايها و شاربها
يعنى الى بيبعها ياخد ذنب كبير و الى بيعملها و الى بينتجها و الى بشربها حتى الى بيحملها و الى بيقدم للزباين كمان حتى لو كان الى بيقدم مش بيشر لكن حياخد ذنب جدا لانه اشترك فى معصيه انسان
و اكيد انا مش بقارن الدول الاسلاميه بالدول التانيه من الناحيه الدينيه
انا بقارن من الناحيه الاقتصاديه و الدليل على كده انى قلت ان المانيا دوله متقده جدا فى الصناعه و تكنولوجيا لكن احنا شعب بنحب نستورد العادات السئية زى ظاهره الايمو و بلاك ميتل و مش بنستورد الايجابيات
شبابنا بقى بيقلد الغرب فى السلبيات و بس
انا بقول ااننا نقلدهم فى الصح و احنا لو عملنا كده حنبقى افضل منهم بكتير
ارجو من حضرتك انك تقرا كلامى تانى من الاول فى المشاركات السابقه و حضرتك حتفهم قصدى و انا وضحت تانى انا اقصد ايه
قررت أن أصوّت للسلفيين...لتصبح بلادي مزدهرة كأفغانستان،...متحدة كالسودان،شبعانة كالصومال,..و ديموقراطية كالسعودية!عليكم ان تحتارو بين نظام اسلامى كما فى هذة الدولوبين نظام اسلامى كما فى تركبا وماليزيا
قديم 29-05-2011, 03:40 PM
الصورة الرمزية ostazmath4m
ostazmath4m ostazmath4m غير متواجد حالياً
الحاصل على المركز الأول فى المسابقة الثقافية مارس 2016

ostazmath4m is on a distinguished road
اولا: لو انتي واخده بالك هتلاقيني برد علي مشاركتك كلمه بكلمه مع الاقتباس لكل فتره
فكيف لا تلاحظين ذلك وما يؤكد علي انك لا تلاحظين ذلك هو دعوتك لقراءتي لمشاركاتك مرة اخري
فانا ان كنت لم اقرأها جيدا فكيف رددت عليها جزئيه جزئيه وباقتباس كمان
ثانيا:برضو هرد عليكي بالاقتباس وياريت انتي تعملي كده وانتي بتردي عليا عشان نعرف نخرج بفكرة سديده

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sofia adam مشاهدة المشاركة
يا مستر انا كتبت و قلت انى مش بدعو للخمور عشان ضد اى حاجه تذهب العقل او مضره بصحة حتى لو سجاير
انا قلت ان المسلمين الى بيشربوا ربنا يهديهم
لكن انا مش بيدى اروح اقفل المحل عشان ده مشهور فى اسكندريه و له اكتر من فرع و مش نقدر ننكر ان فى فنادق زى الهبلتون و شيرتون و فور سيزون بيعبوا خمور
ثانيا انا مش الحكومه عشان احكم على المحلات ديه تقفل
انا مش بيدى حاجه غير انى ادعى للى بيشرب ان ربنا يهديه
و انا مسلمة كويس و عارف ان ربنا بيعلن حاملها و سقايها و شاربها
يعنى الى بيبعها ياخد ذنب كبير و الى بيعملها و الى بينتجها و الى بشربها حتى الى بيحملها و الى بيقدم للزباين كمان حتى لو كان الى بيقدم مش بيشر لكن حياخد ذنب جدا لانه اشترك فى معصيه انسان
و اكيد انا مش بقارن الدول الاسلاميه بالدول التانيه من الناحيه الدينيه
انا بقارن من الناحيه الاقتصاديه و الدليل على كده انى قلت ان المانيا دوله متقده جدا فى الصناعه و تكنولوجيا لكن احنا شعب بنحب نستورد العادات السئية زى ظاهره الايمو و بلاك ميتل و مش بنستورد الايجابيات
شبابنا بقى بيقلد الغرب فى السلبيات و بس
انا بقول ااننا نقلدهم فى الصح و احنا لو عملنا كده حنبقى افضل منهم بكتير
ارجو من حضرتك انك تقرا كلامى تانى من الاول فى المشاركات السابقه و حضرتك حتفهم قصدى و انا وضحت تانى انا اقصد ايه
انتي قلتي اللي يشرب يشرب وهذه تدعو من يشرب الي مزيد من الشرب
وتدعو من لا يشرب الي التجرأ علي الشرب لعلمه بعدم وجود من سيحاسبه
فلا تقولي كلاما وتدعي كلاما اخر
انتي مش بايدك تروحي تقفلي عشان كده بنقولك انا ومستر علي تطبيقالشريعه الاسلامية وحينها سيكون علي الحاكم وولي الامر اجبار هذه المحلات علي اغلاقها ومعاقبتها ان لم تستسلم للامر
وما ذكرتيه من ان المانيا وكندا مع انهما ليسوا مسلمين الا انهم متقدمين عن المسلمين وهذه من حكمه الله سبحانه وتعالي لان الدنيا عند الله لا تساوي جناح باعوضه ولو كانت كذلك ما سقي منها الكافر شربه ماء
كما ان الدنيا سجن المؤمن وجنه الكافر كما اخبرنا بذلك رسول الله صلي الله عليه وسلم
وايضا ماهم فيه من تقدم هو اختبار من الله سبحانه وتعالي ليري هل نستلسم لامره ونخضع له ام اننا سوف نناسق وراء هذه الدول ونقلدها ونفخر لهم كما تفخرين انتي بهم قال تعالي:"احسب الناس ان يتركوا ان يقولوا امنا وهم لا يفتنون" فهذه فتنه عظيمه
قديم 29-05-2011, 03:48 PM
الصورة الرمزية هانى الشرقاوى
هانى الشرقاوى هانى الشرقاوى غير متواجد حالياً
طالب جامعى

هانى الشرقاوى is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr. Ali 1 مشاهدة المشاركة
خلاص اللي عايز يفسد يفسد واللي عايز يسرق يسرق واللي عايز ي*** ي*** ويوم القيامة لنا رب يحاسبنا !
كنا نسود العالم كله ونحن نتبع تعاليم الدين الحنيف .
لا أدري لماذا أجد البعض يعتبر أن اتباع تعاليم الاسلام يتعارض مع التقدم العلمي والتكنولوجي وغيرهما من العلوم ؟! ما هو الدليل علي وجود هذا التعارض ؟!
تعاليم الفقهاء وتصلبهم وتجمدهم بأراء ماضوية هو ما يتعارض مع التقدم العلمى
أما تعاليم الإسلام .. فلا
الأدلة كثيرة جد جدا جدا جدا جدا.. والواقع نفسه هو اكبر دليل

بالله عليك كيف لنا أن نتقدم فى ظل أفكار كهذه
1/ رضاع الكبير
2/ الجنس بملابس رسمية
3 / تحريم علاج شلل الأطفال
4 / إهدار دم المثقفين والمفكرين والكتاب .. وما فرج فودة وسلمان رشدى ببعيد ( او على الأقل كما حدث مع أبو زيد )
5 / تحريم مشاهدة الأطفال للكرتون

القائمة مليانة .. ودى مش مجرد أقوال عادبة .. لأنها صادرة من أستاذة وعلماء وفقهاء غير عاديين

تحياتى

قديم 29-05-2011, 03:50 PM
طالب جامعى

الإسلام حرم الخمر ..لكنه لم يذكر لها عقوبة
وأول من وضع عقوبة لشرب الخمر .. هو الخليفة عمر بن الخطاب ...ووضعها لظروف سياسية واجتماعية مناسبة لعصره .. وبيئته
( والإسلام حجة على الأشخاص .. وليست الأشخاص حجة على الإسلام )

قديم 29-05-2011, 03:52 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة

aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light

موضوع أكثر من رائع ، شكرا لك
قديم 29-05-2011, 04:04 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aymaan noor مشاهدة المشاركة
موضوع أكثر من رائع ، شكرا لك
شكرا جدا يا مستر ايمن على ردك
قررت أن أصوّت للسلفيين...لتصبح بلادي مزدهرة كأفغانستان،...متحدة كالسودان،شبعانة كالصومال,..و ديموقراطية كالسعودية!عليكم ان تحتارو بين نظام اسلامى كما فى هذة الدولوبين نظام اسلامى كما فى تركبا وماليزيا
قديم 29-05-2011, 04:06 PM

يا استاذه الافاضل
انا بنت عمرى 16 سنه و لا املك اى قدره انى اقفل محلات و فنادق الخمور

لكن الحمد الله انا مش بشرب و لا حد فى عيلتى اساسا ..ربنا يثبتنا

و ربنا يهدى الى بيشرب و يصلح حالهم و يصالح حال المسلمين جميعا
قديم 29-05-2011, 05:15 PM
عضو لامع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هانى الشرقاوى مشاهدة المشاركة
تعاليم الفقهاء وتصلبهم وتجمدهم بأراء ماضوية هو ما يتعارض مع التقدم العلمى
أما تعاليم الإسلام .. فلا
الأدلة كثيرة جد جدا جدا جدا جدا.. والواقع نفسه هو اكبر دليل

بالله عليك كيف لنا أن نتقدم فى ظل أفكار كهذه
1/ رضاع الكبير
2/ الجنس بملابس رسمية
3 / تحريم علاج شلل الأطفال
4 / إهدار دم المثقفين والمفكرين والكتاب .. وما فرج فودة وسلمان رشدى ببعيد ( او على الأقل كما حدث مع أبو زيد )
5 / تحريم مشاهدة الأطفال للكرتون

القائمة مليانة .. ودى مش مجرد أقوال عادبة .. لأنها صادرة من أستاذة وعلماء وفقهاء غير عاديين

تحياتى

ما هذا القول الذي لا يحمل إلا كرهاً وبغضاً للفقهاء يا هاني ؟!!
كل ما قال به الفقهاء هو ضد التقدم العلمي ؟!! هل في أقوالهم ما يحث علي التقاعس والاتكال علي الغير ؟!
كل ما استدللت أنت به خطأ !!
هل كل الفقهاء قالوا بارضاع الكبير والاستدلالين التاليين لها ؟!!
هل *** المرتد عن الدين الاسلامي يعوق التقدم العلمي ؟؟
هل مشاهدة الأطفال للكرتون حرمها كل الفقهاء ؟!! وهل في مشاهدة الأطفال للكرتون تقدم علمي وتكنولوجي ؟!!
ما هذا الخلط الشديد ؟!!
هل وجدت أو سمعت بأن الفقهاء يحرمون صناعة الصواريخ أو المعدات والألات أو الأجهزة الكهربائية أو الأجهزة الاليكترونية أو أي مظهر من مظاهر التقدم العلمي والتكنولوجي ؟!!
كل ما ذكرته يا هاني خطأ في خطأ .
لا تحور النقاش وتخرج عن مضمون الموضوع إلي أشياء أخري .
الاسلام وتعاليمه والتي نأخذها من الفقهاء والعلماء والذين أخذوها ويأخذونها من الكتاب والسنة الصحيحة لا تعارض التقدم العلمي والتكنولوجي مطلقاً , بل تحث عليه أكثر من أي تعاليم أخري مهما كانت هذه التعاليم !

قديم 29-05-2011, 05:25 PM
عضو لامع

اقتباس:
الإسلام حرم الخمر ..لكنه لم يذكر لها عقوبة
وأول من وضع عقوبة لشرب الخمر .. هو الخليفة عمر بن الخطاب ...ووضعها لظروف سياسية واجتماعية مناسبة لعصره .. وبيئته
( والإسلام حجة على الأشخاص .. وليست الأشخاص حجة على الإسلام )
هذا هو فقه هاني الشرقاوي وليس الفقه الاسلامي
حد شارب الخمر في الاسلام هو ما بين 40 - 80 جلدة .
جلد رسول الله صل الله عليه وسلم في شرب الخمر 40 جلدة وكذلك فعل الصديق رضي الله عنه وأرضاه . أما عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه فقد جلد 80 جلدة لما بلغه من أن شاربوا الخمر قد استهانوا بالعقوبة , فاستشار في هذا الأمر الصحابة الكرام , فأشار عليه علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه بأن يجعل الحد مثل حد الفرية ( القذف ) ووافقه الفاروق علي ذلك .
الأشخاص الذين تتحدث عنهم يا هاني هم الصحابة الكرام , بل كبار الصحابة رضي الله عنهم جميعاً , ولن يطبقوا حداً علي شارب الخمر دون أن يستنكر أحد منهم هذا الأمر الا ان كان له أساس من الدين ( السنة النبوية الصحيحة ) وسبق وأن قلت بأن الرسول صل الله عليه وسلم جلد 40 لشارب الخمر , وان أردت الأحاديث الدالة علي ذلك , ذكرتها لك ( ولكن أنت ....... )
وعلي ما ذكرته الأن فيكون الفاروق هو أول من جلد 80 لشارب الخمر , وليس أول من أقام حد الجلد لشارب الخمر !

قديم 29-05-2011, 07:59 PM
طالب جامعى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr. Ali 1 مشاهدة المشاركة
هذا هو فقه هاني الشرقاوي وليس الفقه الاسلامي
حد شارب الخمر في الاسلام هو ما بين 40 - 80 جلدة .
جلد رسول الله صل الله عليه وسلم في شرب الخمر 40 جلدة وكذلك فعل الصديق رضي الله عنه وأرضاه . أما عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه فقد جلد 80 جلدة لما بلغه من أن شاربوا الخمر قد استهانوا بالعقوبة , فاستشار في هذا الأمر الصحابة الكرام , فأشار عليه علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه بأن يجعل الحد مثل حد الفرية ( القذف ) ووافقه الفاروق علي ذلك .
الأشخاص الذين تتحدث عنهم يا هاني هم الصحابة الكرام , بل كبار الصحابة رضي الله عنهم جميعاً , ولن يطبقوا حداً علي شارب الخمر دون أن يستنكر أحد منهم هذا الأمر الا ان كان له أساس من الدين ( السنة النبوية الصحيحة ) وسبق وأن قلت بأن الرسول صل الله عليه وسلم جلد 40 لشارب الخمر , وان أردت الأحاديث الدالة علي ذلك , ذكرتها لك ( ولكن أنت ....... )
وعلي ما ذكرته الأن فيكون الفاروق هو أول من جلد 80 لشارب الخمر , وليس أول من أقام حد الجلد لشارب الخمر !
لا يا مستر ..
ليس هذا فقه هانى الشرقاوى

يرى الحافظ ابن حجر : إن الطبري وابن المنذر حكوا عن طائفة من أهل العلم أن الخمر لا حد فيها ، وإنما فيها التعزير .
واستدلوا بأحاديث الباب ؛ فإنها ساكتة عن تعيين عدد الضرب وأصرحها حديث أنس ، ولم يجزم فيه بالأربعين في أرجح الطرق عنه ، وقد قال عبد الرزاق : أنبأنا ابن جريج ومعمر سئل ابن شهاب كم جلد رسول الله صلى الله عليه وسلم في الخمر؟ فقال : لم يكن فرض فيها حدًّا ، كان يأمر من حضره أن يضربوه بأيديهم ونعالهم حتى يقول لهم : ارفعوا ، وورد أنه لم يضربه أصلًا وذلك فيما أخرجه أبو داود والنسائي بسند قوي عن ابن عباس أن رسول الله
(الجزء رقم : 12، الصفحة رقم: 31)
صلى الله عليه وسلم لم يوقت في الخمر حدًّا ، قال ابن عباس : وشرب رجل فسكر فانطلق به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما حاذى دار العباس انفلت فدخل على العباس ، فالتزمه فذكر ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم فضحك ولم يأمر فيه بشيء .
وأخرج الطبري من وجه آخر عن ابن عباس ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم في الخمر إلا أخيرًا ، ولقد غزا تبوك فغشي حجرته من الليل سكران فقال : ليقم إليه رجل فيأخذ بيده حتى يرده إلى رحله .

. شرب الخمر هو معصية ليس لها عقوبة فى القرآن ولا فى الإسلام .. ( عقوبة بمعنى الحد ..) وإن كان لولى الأمر .. تعزيز شاربها .. لكن لا ننسب ذلك للإسلام

واسمع هذه سيدى ..
وروي عن علي رضي الله عنه أنه قال : ما كنت لأقيم حدًّا على أحد فيموت فأجد في نفسي منه شيئًا إلا صاحب الخمر ، ولو مات وديته ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يسنه لنا .

على حضرتك ان تراجع ما ذكرته
فربما يكون هذا تاريخ هانى الشرقاوى .. لا التاريخ الإسلامى

خالص تحياتى
قديم 29-05-2011, 09:35 PM

لِما رواه مُسْلِمٍ ( 3281 ) عَنْ أَنَسٍ
رضي الله عنه : أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم : { جَلَدَ فِي الْخَمْرِ بِالْجَرِيدِ وَالنِّعَالِ } .
ثُمَّ اخْتَلَفُوا فِي عَدَدِ الْجَلَدَاتِ : فَذَهَبَ جماهير العلماء إلَى أَنَّهَا ثَمَانُونَ جَلْدَةً فِي الْحُرِّ , وَفِي غَيْرِهِ أَرْبَعُونَ .
واستدلوا بما جاء في حديث أنس السابق وفيه : أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُتِيَ بِرَجُلٍ قَدْ شَرِبَ الْخَمْرَ فَجَلَدَهُ بِجَرِيدَتَيْنِ نَحْوَ أَرْبَعِينَ قَالَ وَفَعَلَهُ أَبُو بَكْرٍ فَلَمَّا كَانَ عُمَرُ اسْتَشَارَ النَّاسَ فَقَالَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ أَخَفَّ الْحُدُودِ ثَمَانِينَ فَأَمَرَ بِهِ عُمَرُ ."
ووافق الصحابة عمر رضي الله عنه على ذلك ولم يخالفوه . وقد قرر مجلس هيئة كبار العلماء أن عقوبة شارب الخمر هي الحد ، وأن الحد ثمانون جلدة .
وبعض العلماء كابن قدامة رحمه الله ، وشيخ الإسلام في الاختيارات يرون أن الزيادة على الأربعين تابعة لنظر الإمام المسلم فإن رأى الحاجة داعية إلى الزيادة على أربعين كما حصل في عهد عمر رضي الله عنه فله أن يجعلها ثمانين . والله أعلم ( ينظر توضيح الأحكام 5 / 330 ) .
وأما الصلاة والصيام من شارب الخمر ، فلا شك أنه يجب عليه أن يؤدي الصلاة في أوقاتها ، وأن يصوم رمضان ، ولو أخل بشيء من صلاته أو صيامه لكان مرتكباً لكبيرة عظيمة هي أشد من ارتكابه لجريمة شرب الخمر ، فلو أنه شرب الخمر في نهار رمضان لكان قد عصى الله بمعصيتين كبيرتين : الأولى الإفطار في نهار رمضان ، الثانية شرب الخمر . وليعلم أن وقوع المسلم في معصية وعجزه عن التوبة منها لضعف إيمانه لا ينبغي أن يُسوِّغ له استمراء المعاصي وإدمانها ، أو ترك الطاعات والتفريط فيها بل يجب عليه أن يقوم بما يستطيعه من الطاعات ويجتهد في ترك ما يقترفه من الكبائر والموبقات ، نسأل الله أن يجنبنا الذنوب صغيرها وكبيرها إنه سميع قريب . والله أعلم .
.................................................. ...........
الخلاصه ان عقوبه الخمر في الاسلام هي الجلد باتفاق الفقهاء كما هو موجود
في الاحاديث السابقه
قديم 29-05-2011, 09:53 PM
طالب جامعى

اقتباس:
الخلاصه ان عقوبه الخمر في الاسلام هي الجلد باتفاق الفقهاء كما هو موجود
في الاحاديث السابقه

الخلاصة هو أنى لا أؤمن أصلا بما سردته مسبقا فى مشاركاتى .. وإنما فعلتها .. لأنه بما يؤمن به المخاطب ... وبالتالى لا اعتقد بما فى مشاركة حضرتك
الخلاصة ان الدينى قطعى .. والجدل هذا الموجود ينفى قطعية ثبوت حد شرب الخمر هذا مع عدم وجوده فى القرأن
اى ان المنبع الذى تستدل منه حضرتك يحمل الشئ وضده .. الحكم ونقضيه .. وهذا دليل قوى على عدم القطعية ..

الخلاصة .. ان عقوبة حد الخمر ..هى شريعة الفقهاء ..لا شريعة الله ورسوله ..( أو هكذا انا أرى وأعتقد .. ولا ألزم بقولى أحدا )

تحياتى
قديم 29-05-2011, 10:28 PM

Question

اقتباس:
هذا مع عدم وجوده فى القرأن
اذا اردتني ان أقيس علي مبدأك هذا
فاذكر لي من القران ما يدل علي ان الظهر والعصر والعشاء اربع ركعات
وان الفجر ركعتان والمغرب ثلاث ركعات
قديم 29-05-2011, 10:34 PM
طالب جامعى

اقتباس:
اذا اردتني ان أقيس علي مبدأك هذا
فاذكر لي من القران ما يدل علي ان الظهر والعصر والعشاء اربع ركعات
وان الفجر ركعتان والمغرب ثلاث ركعات
وهل تتخيل انى لا أملك الإجابة الكافية والمقبولة والمنطقية والعقلانية حول هذه السؤال ؟؟
هل تتخيل أن هذا السؤال لم يوجه لى من قبل 200000000000000000000 مرة

العلامات المرجعية