اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > أخبار التعليم المصــــــــــرى

أخبار التعليم المصــــــــــرى نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

قديم 16-09-2010, 06:58 PM
محمد فيثاغورس محمد فيثاغورس غير متواجد حالياً
عضو لامع

محمد فيثاغورس is on a distinguished road

لوسمحت حد يرد عليا

قديم 16-09-2010, 10:54 PM
ugd ugd ugd ugd ugd ugd غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

ugd ugd ugd is on a distinguished road
Icon111

سيدي الفاضل ارجو الإجابة عن سؤالي هل التكليفات الداخلية للمدرسة مثل ( الجدول - الكنترول - الحكومة الألكترونية - شئون الطلاب -العاملين....................) تخضع لقانون معين وقواعد منظمة وأقدميات ام هي تكليفات من مدير المدرسة لاعلاقة بالأقدميات بها وان الأنسب هو الأحق بها ارجو الإجابة مع التعزيز بصورة اورقم نشرة أوقرار بهذا الشان سواء بالإجاب أو بالرفض
.................................................. ......ولسيادتكم جزيل الشكر،،،،،،
قديم 16-09-2010, 11:50 PM
Cha2y Cha2y غير متواجد حالياً
عضو جديد

Cha2y is on a distinguished road

السلام عليكم
انا حاصل علي دبلوم معلمين واخذت مؤهل جامعي ثم دبلومه عامه في التربيه ثم دبلومه خاصه وعندما ذهبت لاسوي حالتي فقالو الي التسويه مغلقه لاجل غير مسمي هل اسوي علي الفنيه وتحسب لي الدبلومه الاولي والثا نيه واذا اخذت الماجستير سوف اخذ الحافز العلمي ام لا
قديم 17-09-2010, 05:56 AM
ميرو1988 ميرو1988 غير متواجد حالياً
عضو خبير

ميرو1988 is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osamaabdsalam مشاهدة المشاركة
ليس من حق النيابة ذلك فالنيابة توصى فقط
طيب التوصية دى تعتبر قرار ملزم ام غير ملزم؟
قديم 17-09-2010, 06:29 AM
Cha2y Cha2y غير متواجد حالياً
عضو جديد

Cha2y is on a distinguished road

السلام عليكم
اخذت مؤهل جامعي ودبلومه عامه في التربيه ثم دبلومه خاصه وعندما ذهبت لاسوي حالتي فقالو الي التسويه مغلقه لاجل غير مسمي هل اسوي علي الفنيه وتحسب لي الدبلومه الاولي والثانيه واذا اخذت الماجستير سوف اخذ الحافز العلمي
ارجو الرد وشكــــرا
قديم 17-09-2010, 08:01 AM
osamaabdsalam osamaabdsalam غير متواجد حالياً
مسئول أقسام المعلمين و الجامعات

osamaabdsalam is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فيثاغورس مشاهدة المشاركة
انا متعاقد من 2008 حاصل على بكالوريوس علوم وتربية عام شعبة رياضيات عملت معلم مساعد رياضيات ابتدائى باحدى المدارس ثم تم انتدابى من الموجه الاول لمدرسة قريبة من بلدى وبعد هاخرج الموجه الاول على المعاش وجاء موجه لى على المدرسة وانا جالس معه دار حديث تعارف وبعدها بقوله ان الموجه الاول كان راجل محترم عمل حجات خير قبل مايطلع رد بنفس الاسلوب عجنها ومشى ومن بعدها وهو يتكلم لى با سلوب تهديد هنقلك بدون اية حاجة بينه وبينى وبعدين قلى فين التحضير قلتله تفضل قالى ايه ده انا مش هقراه رغم ده تحضيرى مع الموجه السابق وقلى تحضيرى اسلوبه كده قلتله حاضر وجاء ثانى مرة وجلس مع المدرس زميلى ودار نقاش معنا فى الموضوعات الجديدة وعرضت بعض الافكار الجديدة فى المنهج ثم استفسرت من عن سؤال وفكر فيه ليه قلت له مش مشكلة حله النهاردة شوفه لى المرة القادمة قلى ماشى طيب ويرينى تحضيرك وقلى تمام وقلى وانا جاى هبقى اتصل بيك علشان تستعد لكى ارى شرحك ومن بعدها ياتى فجاة دون اعلامى وهذا حقه ولكن يتصيد لى الاخطاء والله العظيم لو نقطة ناقصة فى التحضير يكتب التحضير غير وافى ويغنى عليه فى الكلام ويسا ل الطلبة اسئلة ويختار لى الطلبة الضعاف علشان يكتب مستوى الطلبة ضعاف وعلمت من احد زملائى انه كان جالس فى جلسة وتعرف على زميلى وقله ايه رايك فى ..... قاله راجل مجتهد فى شغله فصبحى حاس انه شخص سلطوى فقال ل له مال انتى وظيفتك ايه لما تقولى ايه رايك فى .... وتقيمه ازاى وشادت محادثة بينهم وقاله انا هلغى له العقد وقال لى زميلى خذ الحظر من هذ الشخص
وفعلا انتظرت الغدر منه وفعلا جاء موعد تجديد العقود واعطانى المدير 92 وجاء دور الموجه فبعثت الورق اليه مع احد الزملاء لكى يكمله وفوجئت باعطانى 88 ذهبت اليه وقلت لماذا فعلت ذلك قالى هم اللى قالولى كدا فى المدرسة قلتله انتى المسئول ام هم وكيف هم اطونى 92 وكنت واخذ 94 العام الماضى رد قائلا مين الحار اللى اداك كده فى المدرسة والعام الماضى وبعد كده عمله 90 وخليت المدير عملها ذيه 90 لانهم فى الادارة قالولى لابد يكون التقرييين ز ى بعض بخلاف المثبت يكون من المدير فقط واخذت التقارير و وقدمتها وتم تغير العقد الجديد باسم المدرسة المندب فيها بمعرفة شؤن العاملين حتى لايستطيع كل شويه يقولى هرجعك المدرسة الاصلية ماذا افعل لا حطات من هذا المؤذى وهل تقاريره يعتاد بها بدون جزاءات لى وهل 88 كانت ممكن ميجدش لى العقد وهل تبديله لكى يختار شخص معلمات بيقولى انه علمى لكى يجعله مشرف لى داخل المرسة من حقه رغم انه يدرس عربى والغاء معلمات علمى ويدرس رياضه من الاشراف لىهل من حقى اختيار انا مشرف من حقى منهم انا عايز اعرف حقوقى وواجبتى
يبدو من كلامك أن هذا الموجه متسلط
أنصحك
أن تجعل أحد زملائك يصلحون ذات البين

والله هو الهادى
قديم 17-09-2010, 08:10 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waelalfe مشاهدة المشاركة
حضرتك ما جاوبتش على استفساراتى انا كتبت اسئلتى .... ليكون الرد ابشر خيرا ؟ يا ريت اجابة تفصيلية عن استفسارتى لو تكرمت وشكرا
الشروط الخاصة بالمهارات والمعارف والمتطلبات الفنية التى يصدر بتحديدها قرار وزير التربية والتعليم

تجدها لدى التوجيه المختص

وفقك الله
قديم 17-09-2010, 08:17 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تواضع المنتصر مشاهدة المشاركة
أنا مدرس بالتربية والتعليم قطعت إجازتي الخاصة بدون مرتب والتي كانت تنتهي في 31/8/2010 م وعدت للعمل في 1/8/2010 كم يكون رصيدي من أجازات العارضة في الفترة المتبقية من السنة الميلادية 2010 م حتى31/12/2010م. أرجو الرد سريعاً إن أمكن .
يومان و 91% من اليوم ويمكن التجاوز فيكون ثلاثة
راجع شئون العاملين فى هذا الشأن
قديم 17-09-2010, 08:27 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr ashraf esmail مشاهدة المشاركة
الاخ الفاضل السلام عليكم ورحمة الله
اعمل مدرس فصل ابتدائي وحصلت علي ليسانس اداب وتربية انجليزي عام هل من حقي تغير مادة التخصص من مدرس فصل ابتدائي الي مررس انجليزي اعدادي؛(تربية عام وليس اساسي)وهل الامر سهل ام صعب وما الفرق اذا كنت متعاقد ام معين
ولكم جزيل الشكر

من السهل بعد موافقة التعليم الابتدائى + توجيه اللغة الانجليزية
قديم 17-09-2010, 08:33 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ugd ugd ugd مشاهدة المشاركة
سيدي الفاضل ارجو الإجابة عن سؤالي هل التكليفات الداخلية للمدرسة مثل ( الجدول - الكنترول - الحكومة الألكترونية - شئون الطلاب -العاملين....................) تخضع لقانون معين وقواعد منظمة وأقدميات ام هي تكليفات من مدير المدرسة لاعلاقة بالأقدميات بها وان الأنسب هو الأحق بها ارجو الإجابة مع التعزيز بصورة اورقم نشرة أوقرار بهذا الشان سواء بالإجاب أو بالرفض
.................................................. ......ولسيادتكم جزيل الشكر،،،،،،
يكلف مدير المدرسة حسب مايراه لصالح العمل دون استغلال لسلطته وهذه الامور منحها القانون للرئيس المباشر لحسن سير العمل داخل وحدته
قديم 17-09-2010, 08:37 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cha2y مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا حاصل علي دبلوم معلمين واخذت مؤهل جامعي ثم دبلومه عامه في التربيه ثم دبلومه خاصه وعندما ذهبت لاسوي حالتي فقالو الي التسويه مغلقه لاجل غير مسمي هل اسوي علي الفنيه وتحسب لي الدبلومه الاولي والثا نيه واذا اخذت الماجستير سوف اخذ الحافز العلمي ام لا
أعتقد أنه لايصح التسوية على الفنية

أنصحك بفع قضية أمام القضاء الادارى
قديم 17-09-2010, 08:40 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميرو1988 مشاهدة المشاركة
طيب التوصية دى تعتبر قرار ملزم ام غير ملزم؟
نوصيات النيابة غير ملزمة ولكن 99,9 % من الرؤساء ينفذونها
قديم 17-09-2010, 09:51 AM
ميرو1988 ميرو1988 غير متواجد حالياً
عضو خبير

ميرو1988 is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osamaabdsalam مشاهدة المشاركة
نوصيات النيابة غير ملزمة ولكن 99,9 % من الرؤساء ينفذونها
طيب اذا كان اللى هياخد الجزاء وكيل الوزارة ؟
قديم 17-09-2010, 04:40 PM
حسام الدين سيف حسام الدين سيف غير متواجد حالياً
عضو جديد

حسام الدين سيف is on a distinguished road
افتراضي الندب أو النقل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أستاذ أسامه
فى نهاية العام الدراسى الماضى وفى ظل أزمة أنفلونزا الخنازير كان هناك زيادة فى عدد الفصول بالمدرسة فأرسل التوجية مدرس كان يعمل بديوان الادارة لمدة تزيد عن 15 عاما ولكن مع نظام الكادر أخذ مسمى معلم خبير والآن حدث زيادة فى عدد المدرسين فهل يحق لى أن أطالب بعدم خروجى من المدرسة علما بأنى معلم ولكن أنا الأقدم فى المدرسة .
قديم 17-09-2010, 07:24 PM
عيد فوزى عيد فوزى غير متواجد حالياً
عضو جديد

عيد فوزى is on a distinguished road

أعمل معلم أول ا إبتدائى كما أننى حاصل على بكالوريوس علوم وتربية شعبة تعليم أساسى قسم رياضيات ومن المعلوم أن نصابى القانونى من الحصص 20 حصة 0 فهل يجوز لمدير المدرسة أن يعطينى 12 حصة رياضيات فقط وباقى الحصص يعطينى علوم وماد أخرى أم أطالب بأن يكون نصابى كله رياضيات ولكم جزيل الشكر0

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
لايوجد