اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

قديم 27-10-2012, 11:19 AM
حـيرم حـيرم غير متواجد حالياً
عضو فعال

حـيرم is on a distinguished road

حافظ سلامة يعلن الحرب على مرسي

حافظ سلامة يعلن الحرب على مرسي بسبب إسرائيل

وكالات

-->

شن الشيخ حافظ سلامة رمز المقاومة الشعبية بالسويس، هجوما عنيفا على أداء مؤسسة الرئاسة، وفجر مفاجأة بأنه علم أن بعض الفضائيات الإسرائيلية ترشح حاليا الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية المنتخب لجائ
زة نوبل، بعد خطابه لرئيس إسرائيل، وما به من عبارات الصداقة، والفخامة والتمنيات الطيبة لشعب إسرائيل.

وقال حافظ سلامة عقب صلاة الجمعة بمسجد الأنصاري بالسويس: إن هناك قيادات انفصلت عن الإخوان بعد خطاب مرسى لإسرائيل، موضحا أنه لا ينتمي إلى أي أحزاب أو جماعات ولكن ولاءه للإسلام وللكتاب والسنة النبوية، وأنه مسلم مصري.

وقال سلامة: "مصر لن تكون عزبة لأحد و لن يعود زمن هتافات الشعب للرؤساء السابقين بالروح بالدم نفديك يا عبد الناصر أو السادات أو مبارك".

وكشف سلامة عن أدوات استخدام ال*** من قوات الأسد ضد شعبه لما رآه عند زيارته على أرض المعركة، و قال: إنه رأى بين صفوف المقاومة، والثوار السوريين مصريين، وعرب وأوربيين أشهروا إسلامهم و منضمين للثوار.

وقال سلامة: إنه فوجئ بمراسلين فرنسيين يلتقونه عقب عودته من سوريا يجرون معه حوارا صحفيا يدور حول مصادر تمويل الثوار، وحالهم وروحهم المعنوية، وكأنه تقرير مخابراتى، وليس حوارا صحفيا، وأكد أن الثوار ومن يساندونهم ليسوا مرتزقة بل جاءوا لسوريا من مالهم وسلاحهم للتضحية بأرواحهم.

وانتقد سلامة اعتذار الرئاسة لبعض الممثلين عما بدر من أحد المشايخ بالإساءة لهم.
قديم 27-10-2012, 11:20 AM
عضو فعال

الظواهري يصف حكومة مرسي بالفاسدة ويدعو المصريين للقيام بـ حملة من أجل إنجاز الثورة التي أجهضت

0

3

10/27/2012 - 12:22

دعا زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري المصريين إلى الثورة من جديد من أجل فرض الشريعة كما دعا المسلمين إلى خطف غربيين.
ووصف الظواهري في شريط وضع على مواقع إسلامية،الرئيس باراك أوباما بـ"الكذاب"، وطلب منه الاعتراف بالهزيمة في العراق وأفغانستان وشمال إفريقيا.
وبعدما انتقد الحكومة المصرية الجديدة التي يقودها رئيس قدم من جماعة الإخوان المسلمين، معتبرا أنها "فاسدة"،علي حد قوله.
وقال الظواهري: إن المعركة في مصر تدور بين أقلية علمانية والمسلمين الذين يريدون فرض الشريعة.ودعا المسلمين إلى " أسر مواطنين من الدول التي تشن حروبا ضد المسلمين".
وأكد أن "المصريين يريدون رؤية حكومتهم محررة من التأثير الأمريكي وكذلك انتصارا فلسطينيا على إسرائيل".
وقال إن "المعركة لم تنته ولكنها بدأت"، داعيا "جميع الناس الشرفاء في مصر" إلى "القيام بحملة شعبية من أجل إنجاز الثورة التي أجهضت"، وأوضح أن "ثورة مصر يجب أن تستمر ويجب أن يضحي المسلمون حتى الحصول على ما يرغبون وحتى انتزاع كرامة وشرف مصر من الأيادي الفاسدة" علي حد زعمه.
من جهة أخرى، أكد الظواهري أن تحرير الشيخ عمر عبد الرحمن المسجون في الولايات المتحدة لدوره في الهجوم على مركز التجارة العالمي في 1993 والمعتقلين في سجن غوانتانامو "واجب إلزامي على كل مسلم.

سياسة
قديم 27-10-2012, 04:06 PM
عضو فعال

مرسي دمر الاقتصاد المصري ليرضي تركيا !!
27ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ 2012 - 10:33
فادي طلعت .alkhabrnews
العصابات التي دعمها أردوغان في سورية كبدت الإقتصاد السوري خسائر هائلة ,وخصوصاً أن سورية كانت بوابة برية الى ما يقارب من 13 بلد في المنطقة , في حين بدأت تركيا بنقل بضائعها عبر الكيان العبري لدول الخليج رغم التكلفة الكبيرة , قامت بعض الدول العربية بتعويض تركيا عن خسائرها و منهم مصر.
مصر التي كانت في عهد الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك مصدرة للحديد و الصلب , تحولت في عهد الرئيس محمد مرسي مبارك كما يصفه المصريين الى مستورد للحديد , و تكبد الإقتصاد المصري خسائر قدرتها مصادر مصرية لجهينة نيوز بمئات ملايين الدولارات جراء عمليات الإغراق التي تتعرض لها الأسواق المصرية من الحديد التركي.
وأضافت المصادر بأن محمد مرسي رفع الحماية عن الكثير من الصناعات الوطنية المصرية التي توفر عمل لعشرات آلاف المصريين , لصالح الصناعات التركية و ذلك لتعويض تركيا عن خسائرها جراء الأزمة السورية.
وأفاد المصدر لجهينة نيوز بأن شركات الصلب المصرية تقدمت بالكثير من الشكاوي للحكومة المصرية دون مجيب
قديم 27-10-2012, 04:09 PM
عضو فعال

مرسي يفتك بالأقتصاد المصري .. و كله في حب امريكا
27ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ 2012 - 10:13
فادي طلعت .alkhabrnews

طالب المجلس المصرى الدولى لحقوق الانسان والتنمية الرئيس د/محمدمرسى بتشكيل (المجلس الاعلى للمكافحة البطالة) لاستيعاب الأعداد المتدفقة سنويا في سوق العمل يكون مهمتة تشغيل12مليون خريج من المتعطلين خلال فترة لاتزيد عن 4سنوات وتحسين مناخ الاستثمار وتذليل عقبات انطلاق القطاع الخاص وجود دفعة قوية للاستثمار الخارجى وحذر تامرالجندى المنسق العام للمجلس من سيطرت استثمارات دولة بعينها وخاصة الولايات المتحدة الامريكية التى ترغب فى
الاحتلال الاستثمارى لتحكم فى الاقتصاد المصرى بمئات المليارات فى الصناعات الاستراتجية بل يجب علينا الاستثمار القومى ذاتياً والتركيز على الصناعات كثيفة العمالةبتشغيل المدخرات الغير موظفة التى وهى ضعف ماستقدمة امريكا دون ان يتحكم فى مصيرنا أجندتات سرطانية وان يكون للمجلس استرتيجية لربط التعليم بسوق العمل بالداخل والخارج وواحصاء المعلومات عن المتعطلين عن العمل لتنظيم وضبط عمليات وإجراءات التشغيل والتوظيف وهيكلة الجهاز الادارى وتشغيل الطاقات المعطلةوفصل كل من حصل على وظيفة بدون وجه حق والاعلان عنها من جديد وتحقيق مبدأ
تكافؤ الفرص بالاضافة لتطوير كفاءة الخريجين وسرعة البدء فى عمل اكاديمية للتدريب التحويلى لحملة الموهلات الحالية وضخهم لسوق العمل وعدم اهدار حقهم فى العمل طبقاً لدستور71 بل اهدار حق ارض مصرنا العظيمة قى ان ترتوى بعرق شبابها المتعطشة للتنمية فى ظل توافر كافة ومختلف الموارد البيئية والبشريةجاء ذلك خلال البيان الذى أصدره المجلس امس الخميس(من اجل خفض البطالة لزيادة معدل النمو) وطالب فيه بضرورة رفع ميزانية وزارة التربية والتعليم باعتبارها قاطرة
التنمية مطالباً بقرار فورى بعودة أمر التكليف لخريجى كليات التربية والتعين الفورى لخريجيها منذ سنة 98 لتقليل كثافة الفصول المتكدسة بالتلاميذ وترشيد سياسات التعليم والتدريب وربطها بمتطلبات خطط التنمية واحتياجات سوق العمل، بما يضمن رفع معدل المشاركة فى النشاط الاقتصادى بالاضافة لانشاء صندوق قومى لمنح إعانات بطالة لا تقل عن نف الحد الادنى للاجور وتسهيل الإجراءات للحصول على الإعانات.ومن جانبه، اقترح تامر الجندى المنسق العام للمجلس أن يشمل تشكيل المجلس الأعلى للعمل وزراء التعليم والقوى العاملة والدفاع والإنتاج الحربى
والزراعة والصناعة والتجارة والشباب والرياضة والتعليم العالى والبحث العلمى، بالإضافة إلى الصندوق الاجتماعى وممثلين عن جميع مؤهلات الخريجين.
قديم 27-10-2012, 07:29 PM
عضو فعال

قديم 27-10-2012, 07:37 PM
عضو فعال

قديم 27-10-2012, 07:56 PM
alien2 alien2 غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم

alien2 is on a distinguished road

قال الامام الالبانى رحمة الله عليه عندما سال عن الاخوان انهم اشد خطرا من اليهود
ومن اراد التأكد من ذلك فليرجع الى سلسلة الهدى و النور شريط 752 دقيقة 33:10.
وهذا نفس ما قاله الشيخ احمد شاكر محدث الامه وكان معاصرا لكبير السحرة / حسن البنا
فقد قال احذروا الاخوان المسلمين فانهم يفعلون فعل اليهود ( كتاب النهضة و التعليم صفحة 45 )

قديم 27-10-2012, 11:07 PM
عضو فعال

قديم 27-10-2012, 11:56 PM
الصورة الرمزية محمد محمود بدر
محمد محمود بدر محمد محمود بدر غير متواجد حالياً
نجم العطاء

محمد محمود بدر is just really nice

اخى الفاضل حيرم تحياتى الكبيرة لك واذكرك
انك تغرد منفردا منذ فترة فى هذا الموضوع كفايه عليهم كده
انت اتعبتهم
تقبل تحياتى
قديم 28-10-2012, 08:59 AM
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد محمود بدر مشاهدة المشاركة
اخى الفاضل حيرم تحياتى الكبيرة لك واذكرك
انك تغرد منفردا منذ فترة فى هذا الموضوع كفايه عليهم كده
انت اتعبتهم
تقبل تحياتى

مين قالك انى بغرد منفرد
اللجان الالكترونيه للاخوان متابعين كويس جدا الموضوع بشكل دقيق جدا . ومعندهمشى اى رد او اى نقاش فى اى شىء غير اتهامات جوفاء لاترقى حتى الى القرأءة . لانهم عارفين كويس جدا الهدف ال هما رايحيين له . وهو تقسيم مصر وتقسيم الهويه المصريه وخلق الصراعات بين كل الطوائف . بين الاخوان والسلفيين . وده قادم . بين العلمانيين واللبراليين . وبين حتى الطوائف المسيحيه وبعضها . بين كل طوائف الشعب
المهم الصراع لايخرج عن كونه مصرى مصرى . او اسلامى اسلامى . او مسيحى مسيحى
لكن لايمكن ان يتحول الصراع الى اسلامى يهودى باى حال من الاحوال . لانهم حبايب هما وشيمون بيريز .
تفكيك مش بس مصر . تفكيك الامه العربيه وتقسيمها لامحاله على ايدى هؤلاء الخوارج على كل الرسالات السماويه . وشغل الاتهامات القديم وهما ابو الفلول
واعتقد انها وصلت للكل الان
فى ناس بوك . صلاح عنانى فتح النار على مرسى وقاله انا من الخوارج علنا على الفضائيات
وده جزء من اللقاء
قديم 28-10-2012, 09:01 AM
عضو فعال

قديم 28-10-2012, 09:14 AM
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m p t مشاهدة المشاركة
لا متعبناش يا محمد افندى اصلى انا بشوف الكلام واعد اضحك سبنا نتبسط شوية ههههههههه حاسة انى بتفرج على الفراعين

عرفت بقى ياسيد محمد . انى مش بغنى منفرد ولا حاجه
دى اول مشاركه للاخت . وشوف بتقول ايه . حاسه انها بتتفرج على الفراعين
وده بيعنى انهم متابعين بدقه كما قلت . ول سئلنا الاخت وطلبنا منها حوار بناء على الاخوان هتكون مصيرها مصير الاخرين بنفس كيفيه الاتهامات القديمه للخروج من اى ازمات . لانهم مبرمجين كويس على اهداف فقط معينه
الفرق . بينا وبينهم انهم بينتموا لفصيل معين من مصر . والدفاع المستميت عنه بشكل او باخر هو اسمى امانيهم . حتى لو رفع الفصيل رايه اسرائيل عاليه خفاقه .
ناس استبدلت شعار الاسلام هو الحل بشيمون هو الحل
واصبح الصديق العظيم . ولو حد من التيارات الاخرى قال ده كانوا لفوا الكون بيها وطالبوا باعدامه
احنا بقى بننتمى لمصر ومش لفصيل بها
وده الفرق
ياترى هنشوف الاخت تانى . ولا حتحصل مصير الاخوة ال خلعوا من الموضوع
اتعشم انها تعود تانى وتدخل فى حوار معانا عن الفصيل ال اخذ الوكاله من الله ده
قديم 28-10-2012, 12:58 PM
الصورة الرمزية محمد محمود بدر
محمد محمود بدر محمد محمود بدر غير متواجد حالياً
نجم العطاء

محمد محمود بدر is just really nice

قبل الانتخابات
الاسلام هو الحل
بعد الانتخابات
شيمون هو الحل
سبحان مغير الاحوال
فعلا قلوب العباد بين اصبعين من اصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء
ارجو سحب المشاركة او الاعنذار عنها لانها اهانة لكل الاخوان المسلمين
قديم 28-10-2012, 03:52 PM
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m p t مشاهدة المشاركة
طب لو انت مش محترم حد احترم الدين وربنا حد يقول واخدين وكالة من ربنا يا حيرم انت انت ملامك لا يهز شعرة منى لانة لا يسوى وكلة كلام منقول وانت بتنقل بس اقلك عاجبنا ملكش دعوة احنا عندنا شيمون هو الحل انا هاهودك والله عايز حاجة تانى اقولك انت صح احنا بقى غلط وماشين فية اف بجد انسان مستفز جدا بس انا هريحك عاجبنا

ده الطبيعى انه يعجبكم وعاوزين تفرضوا ال عاجبكم على الناس
انتوا احرار فى اعجابكم . بس مش احرار فى فرض ده على الناس
من لم يعطى صوته للاسلامين فهو كافر
من يقول لا للتعديلات الدستوريه فهو أثم
من لاينتخب الاخوان فقد كفر
من يعارض الاسلامين يعارض الله
ــــــــــــ
من اعطاكم الوكاله للتحدث باسم الاسلام . ومن ثم التحدث باسم الله .
ومن اعطاكم الحق فى قول هذا شهيد وذاك قتيل
ومن انتم حتى تكفرو مصر بلد الازهر الشريف وبلد الالف مأزنه
من انتم
اختفت خيبر خيبر ياياهود جيش محمد سوف يعود . واصبحت اليهود الاصدقاء العظماء بل اصبح المصريين اناركيين ولبرالييين وعلمانييين . وامركيا اصبحت الصديقه الوفيه . انما المصريين يتم تصنيفهم .
اطردوا السفير الاميركى . واصبح السفير الاميركى له الولاء والطاعه
. فهل تغير الوضع على ما كان عليه مبارك . الغاز مازال يوصل الى الاصدقاء العظماء الذين كان من قبل اعدائنا
خمس دول يصل اليهم الغاز والبترول المصرى مشمول الدعم ويرفع عن المصريين
الافراج عن ال***ه والمجرمين وضرب عرض الحائط بالقصاص . ومن قبل سنأتى بحق الشهداء والقصاص لهم
12 الف مازالوا بالسجون من من اوصلوهم الى الحكم بعد صراع على السلطه دام اكثر من ثمانون عاما
اعشقوهم كما عشقوا شيمون بيريز وكما شئتم ولا تفرضوا عشقهم علينا
وانتظروا الصراع القادم بين المصريين والفلسطينين لتمليك الاراضى لهم . حتى يستمر الصراع وتموت القضيه الفلسطينيه الى الابد لصالح عشاق العاهرات الصهيونيه ويخرج من على الساحه الصراع العربى الاسرائيلى ايضا الى الابد
قديم 28-10-2012, 04:11 PM
عضو فعال

العلامات المرجعية