اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

قديم 30-04-2010, 10:19 PM
mrweb mrweb غير متواجد حالياً
عضو متواصل

mrweb is on a distinguished road

اقتباس:
وفي الاخر احب اسألك سؤال

لو في حاجه انتي كنتي بتحلمي بيها وبالصدفه لاقيتي القانون المصري ينص علي ذلك وهتقدري تنفذي حلمك ده بس لاقيتي الشرع يخالف ذلك فهل ستقومي بهذا العمل ام لا؟

مع العلم انا قبل ما اقول انا مصري بقول انا مسلم انا انتسابي للاسلام هو مصدر عزتي مش انتسابي لمصر او غيرها وبعد الاسلام اقول انا مصري
لكن قبل كلمه مصري مسلم
استاذ super hero 1991
هل افهم من كلامك ان القانون المصري لا يراعي الشرع؟
قديم 30-04-2010, 10:49 PM
الصورة الرمزية super hero 1991
super hero 1991 super hero 1991 غير متواجد حالياً
عضو قدوة

super hero 1991 is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mrweb مشاهدة المشاركة
استاذ super hero 1991
هل افهم من كلامك ان القانون المصري لا يراعي الشرع؟
انا بفترض بقول مثلا
وانا عارف انت منتظر مني اني اقول اه وعارف انت هترد وتقول ايه لو انا قولت اه

وانا هجاوبك وبكل صراحه علشان اثبتلك اني مش مع حد من الالف للياء ولا انا من مناصري مبارك

الاجابه هي : ايون في حاجات كتير بتحصل في البلد بعيدا عن الشرع

و مع ذلك الماده التانيه من الدستور حتي لو مش بيتم تنفيذها فعلي الاقل هي تضمن لي ان رئيسي لابد من ان يكون مسلما وان كان الرئيس المسلم الحالي لا يطبقها فالرئيس المسلم القادم بأذن الله سيطبقها

و والله انت لو اثبتلي ان البرادعي رجع في كلامه انه مش هيلغي الماده التانيه من الدستور بل بالعكس ده هيقوم بتنفيذها

انا هكون من اول مناصريه

يا حبيبي انا مش دكتاتوري او الفكرة اللي في دماغي قرآن لأ والعياذ بالله كل حاجه قابله للكلام والنقاش الهادف ولو اقنعتني بالعكس هغير فكرتي
هي ديه قعدتي كل فكرة قابله للنقاش وممكن من تغييرها الا حاجه واحده

وهي الشريعه الاسلاميه مينفعش اجي واقول انا هناقش وهجادل وهغير الحكم الفلاني مثلا

انا عارف انك مقولتش كده انا بوضحلك بس وجه نظري

شوفت بقي لما نتناقش بهدوء النقاش بيبقي جميل ازاي؟

قديم 30-04-2010, 11:22 PM
عضو متواصل

اقتباس:
الاجابه هي : ايون في حاجات كتير بتحصل في البلد بعيدا عن الشرع
يبقى اتفقنا اننا لا نحيا تحت ظل الخلافة الراشدة دي نقطة مهمة.

انا شرحت لك اكتر من مرة ان البرادعي لم يطالب بالغاء المادة الثانية من الدستور. هو كلامه في الفيديو ان المادة الثانية لا يعمل بها في مصر و انه لا يوجد شيء مثلا اسمه وزارة الصحة المصرية الاسلامية لكنها وزارة الصحة المصرية لانها تخدم المواطن المصري دون تفرقة. لكن لا يوجد مطلب من مطالبه ينادي بالغاء المادة الثانية.

الرجل عقله منفتح جدا على الشعب المصري بجميع طوائفه مسلم ومسيحي الاحزاب او جماعة لاخوان المسلمين. هو يريد فقط ان يعيد الشعب المصري للحياة السياسية مرة اخرى لانها تمس حياة المواطن مباشرة فلا يصح اقصاء المواطن المصري عن المشاركة السياسية وتزوير ارادته.

الاخوان المسلمين مثلا فصيل سياسي مصري كبير قائم على المرجعية الدينية و هم من مؤيدي دعوة الاصلاح التي ينادي بها البرادعي لا اعتقد انهم سياندوا رجل "يكره الدين".

كيف يتم تغيير مواد الدستور:
بيطلب رئيس الجمهورية او مجلس الشعب "ثلثي الأعضاء على ما اعتقد" تغيير او تعديل مادة او اكثر من مواد الدستور وتطرح في استفتاء شعبي للموافقة عليها.

يعني في النهاية من سيوافق او لا يوافق على الغاء المادة الثانية هو الشعب. هل الشعب في استفتاء حقيقي سيوافق على الغاء المادة الثانية؟؟

لذلك فيجب توفير حرية الاختيار للشعب حتى نتجب فرض قوانين لا يرضى عنها الناس زي ما انت ذكرت انه "ايون في حاجات كتير بتحصل في البلد بعيدا عن الشرع ". البرادعي يطالب بتوفير ضمانات لحرية الاختيار ونزاهة الانتخابات في مجلسي الشعب والشورى والانتخابات الرئاسية.
قديم 01-05-2010, 12:57 AM
الصورة الرمزية انا مسلمه
انا مسلمه انا مسلمه غير متواجد حالياً
طالبه إعدادي

انا مسلمه is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة super hero 1991 مشاهدة المشاركة
وفي الاخر احب اسألك سؤال

تفضل

لو في حاجه انتي كنتي بتحلمي بيها وبالصدفه لاقيتي القانون المصري ينص علي ذلك وهتقدري تنفذي حلمك ده بس لاقيتي الشرع يخالف ذلك فهل ستقومي بهذا العمل ام لا؟
اكيد لا

مع العلم انا قبل ما اقول انا مصري بقول انا مسلم انا انتسابي للاسلام هو مصدر عزتي مش انتسابي لمصر او غيرها وبعد الاسلام اقول انا مصري
لكن قبل كلمه مصري مسلم
ايوه فعلا بس بجد انا مضايقه اوي انا مبهزرش ولا واخده الحكايه تهريج بجد

بغض النظر ان انا صغيره يعني انا في تانيه اعدادي عيله يعني

لاكن الحلم ده معايا من خمس سنين لا وبحاول اشوف حلول للي احنا بنعاني منه ده خلاص اصحابي وانا ابتندينا نحس ان انا بجد الرئيسه

يلا مو مهم

هحاول بردوا اتفيد بلدي باي حاجه تانيه

اسفه خرجتكم عن الموضوع الاساسي

ياريت بقى نكمل موضوع البرادعي

في رعاية الله
قديم 01-05-2010, 01:06 AM
الصورة الرمزية انا مسلمه
طالبه إعدادي

اقتباس:
الأخت مسلمة

اليضيع حلمك هو انت مش حد تاني طالما متمسكة بحلمك هايتحقق.

يارب بس طلع حرام

مع انه خارج الموضوع الاساسي لكننا في مصر بنخضع للقانون المصري فقط لو القانون المصري اقر بجواز تولي المرأء القضاء فستتولى المرأة القضاء. و القوانين التى تحتاج لرأي فقهي بيتم عرضها على الجهات المختصة في الازهر ومجمع البحوث الاسلامية.
الله اعلم

مش عارفه

بس القران مقلهاش صريحه

والحديث الي قاله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

يمكن يكون ليه تفسير تاني او في الموقف ده ساعتها في حاجات كتير سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قالها احنا مش عارفين القصد منها

بس هيعملوا معايا زي ماعملوا مع شجرة الدر

في رعاية الله
قديم 01-05-2010, 01:11 AM
الصورة الرمزية super hero 1991
super hero 1991 super hero 1991 غير متواجد حالياً
عضو قدوة

super hero 1991 is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا مسلمه مشاهدة المشاركة
ايوه فعلا بس بجد انا مضايقه اوي انا مبهزرش ولا واخده الحكايه تهريج بجد

بغض النظر ان انا صغيره يعني انا في تانيه اعدادي عيله يعني

لاكن الحلم ده معايا من خمس سنين لا وبحاول اشوف حلول للي احنا بنعاني منه ده خلاص اصحابي وانا ابتندينا نحس ان انا بجد الرئيسه

يلا مو مهم

هحاول بردوا اتفيد بلدي باي حاجه تانيه

اسفه خرجتكم عن الموضوع الاساسي

ياريت بقى نكمل موضوع البرادعي

في رعاية الله
ربنا يبارك فيكي ويوفقك في حياتك

قديم 01-05-2010, 01:17 AM
الصورة الرمزية انا مسلمه
طالبه إعدادي

اقتباس:
يبقى اتفقنا اننا لا نحيا تحت ظل الخلافة الراشدة دي نقطة مهمة.

انا شرحت لك اكتر من مرة ان البرادعي لم يطالب بالغاء المادة الثانية من الدستور. هو كلامه في الفيديو ان المادة الثانية لا يعمل بها في مصر و انه لا يوجد شيء مثلا اسمه وزارة الصحة المصرية الاسلامية لكنها وزارة الصحة المصرية لانها تخدم المواطن المصري دون تفرقة. لكن لا يوجد مطلب من مطالبه ينادي بالغاء المادة الثانية.
اه تمام
الرجل عقله منفتح جدا على الشعب المصري بجميع طوائفه مسلم ومسيحي الاحزاب او جماعة لاخوان المسلمين. هو يريد فقط ان يعيد الشعب المصري للحياة السياسية مرة اخرى لانها تمس حياة المواطن مباشرة فلا يصح اقصاء المواطن المصري عن المشاركة السياسية وتزوير ارادته.

اكيد احنا مش مسلمين بس

الاخوان المسلمين مثلا فصيل سياسي مصري كبير قائم على المرجعية الدينية و هم من مؤيدي دعوة الاصلاح التي ينادي بها البرادعي لا اعتقد انهم سياندوا رجل "يكره الدين".

بيطلب رئيس الجمهورية او مجلس الشعب "ثلثي الأعضاء على ما اعتقد" تغيير او تعديل مادة او اكثر من مواد الدستور وتطرح في استفتاء شعبي للموافقة عليها.

ماشي

يعني في النهاية من سيوافق او لا يوافق على الغاء المادة الثانية هو الشعب. هل الشعب في استفتاء حقيقي سيوافق على الغاء المادة الثانية؟؟

اشك انها خطوه فيها الحلو وفيها الوحش

الحلو الديمقراطيه الباحته بتاعت البرادعي
الي هو طبعا مش هيمشي بيها بعد ما يتثبت في الحكم (كما فعل من سبقه)

الوحش

وليه وجه قلب ما اكتر من 3/4 الشعب مسلمين فمش هيوافقوا على ان دينهم بنفصل عن بلادهم
وليه نعرض اصلا الماده دي لان هي تفضل او لا

واشمعنا الماده دي

لذلك فيجب توفير حرية الاختيار للشعب حتى نتجب فرض قوانين لا يرضى عنها الناس زي ما انت ذكرت انه "ايون في حاجات كتير بتحصل في البلد بعيدا عن الشرع ". البرادعي يطالب بتوفير ضمانات لحرية الاختيار ونزاهة الانتخابات في مجلسي الشعب والشورى والانتخابات الرئاسية.
يارب اتمنى ان يكون في نزاهه فعلا في نتايج الانتخابات

مش 99.9%

في رعاية الله
قديم 01-05-2010, 08:07 PM
الصورة الرمزية BaNZeR
BaNZeR BaNZeR غير متواجد حالياً
نجـــم العطــاء

BaNZeR is on a distinguished road

[quote=mrweb;2139827]يبقى اتفقنا اننا لا نحيا تحت ظل الخلافة الراشدة دي نقطة مهمة.
أكيد طبعاً احنا لا نحيا ظل الخلافة الراشدة
واكيد انه الفساد دلوقتي كتير

ياريت يا جماعة متحاولوش تحوروا الكلام
اساساً اكتر من برنامج اعلامي واكثر من داعية استنكر من البرادعي الغائه المادة التانية من الدستور
ومش معقول كل الناس دي بتهيس ومش فاهماه صح !
وبعدين ياريتها وقفت عالمادة التانية من الدستور
خد عندك الموضوع ده
البدرى : البرادعى خطر على الاسلام

حكومة مبارك تعرف السيرة الذاتية لكل إخواني
محدش قال إنه الحكومة منفضة لطائفة دون اخرى ولا مش واخدة بالها منه
الحكومة عارفة كل فص في مصر (امن الدولة بمعنى اصح)

البرادعي كل اللى عايزه يجمع كل القوى السياسية الممكنة اللى ممكن ترفض زعامة مبارك
الكنيسة نوعاً ما اتخذت موقفاً محايداً
الإخوان ظهر غرضهم الحقيقي وهو الكرسي وليس الدين
لإنه لو كان همهم الدين كانوا رفضوا مبادئ البرادعي لتغيير دين الدولة وموافقته على تولية "مسيحي" للرئاسة
وما ذكر في الخبر اللى جبته

يمكنك القول أن تمسك الإخوان بالبرادعي ليس لإنه يحب الدين بل لإنه سيخلصهم من مبارك !!!

لذلك فيجب توفير حرية الاختيار للشعب حتى نتجب فرض قوانين لا يرضى عنها الناس زي ما انت ذكرت انه "ايون في حاجات كتير بتحصل في البلد بعيدا عن الشرع ". البرادعي يطالب بتوفير ضمانات لحرية الاختيار ونزاهة الانتخابات في مجلسي الشعب والشورى والانتخابات الرئاسية
تغيير الدستور حيعتمد على رأي الشعب ؟؟
كان الدستور باظ
الدستور لاز يبقى ليه خبرائه السياسيين مش اي حد يغير اي مادة بسهولة
وليها نظام برده مش في الوقت اللى هو عايزه يطالب بتغييره وهو مش في اي منصب اصلاً
قديم 01-05-2010, 09:15 PM
الصورة الرمزية BaNZeR
نجـــم العطــاء

البرادعى والمادة الثانية من الدستور (لقائه مع منى الشاذلي)
يقول بالحرف الواحد
" الدولة كمؤسسة ليس لها دين ..الدولة هي الحكومة والمؤسسات !!!"
وده ما يسمى بفصل الدين عن الدولة وهو مبدأ العلمانية (الدين في المسجد وبس !)
لسه في حد مش مقتنع إنه البرادعي مش عايز يلغي المادة التانية من الدستور ؟

اقتباس:
قديم 01-05-2010, 11:22 PM
عضو متواصل

اقتباس:
الحلو الديمقراطيه الباحته بتاعت البرادعي
الي هو طبعا مش هيمشي بيها بعد ما يتثبت في الحكم (كما فعل من سبقه)
السبع نقاط المطلوب تعديلها ستضمن انه او غيره يمشي على الديموقراطية مش نظام احلام سيادتك أوامر لان الشعب هايكون موجود.

البرادعي لم يتكلم عن المادة الثانية لا من قريب ولا من بعيد أخت مسلمة انا كنت بأضرب مثال على ان من يحمي قيم ودين واخلاق الشعب هو الشعب نفسه.

انا اثق في الاخوان المسليمن لانهم دفعوا ثمن معتقادتهم لسنين طويلة من الاعدام للاعتقال لمصادرة الاموال لذلك فهم بكل تأكيد احرص على الدين من شيوخ الفضائيات "مع احترامي لهم".

حديث البرادعي والذي تم تفسيره على انه يريد الغاء الدين جرى من أكثر من سنة وبضعة اشهر فالهجوم عليه الان ليس له سوى معنى واحد تخويف الناس منه فطالما لم ينفع انه خاين وعميل يبقى كافر والسلام. تكفير مسلم له شروط واحكام تكفير المسلم خطره عظيم جداً، قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا قال الرجل لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما"، وقال: "تكفير المسلم ك***ه"، وقال: "إن قال الرجل لأخيه كافر فإن كان كما قال وإلا رجعت عليه".

وحذر رسول الله صلى الله عليه وسلم من التكفير تحذيراً بالغاً، ولذلك لا يحل تكفير المسلم، وعلى المسلم أن يتقي الله، وأن يعلم أنه إذا كفَّره وهو غير كافر في علم الله فقد رجعت عليه وحارت عليه، ويكون هو كافراً -نسأل الله السلامة والعافية-، ولهذا فالتكفير صعب جداً.

وتكفير المعين يشترط له سبعة شروط:

1 - أن لا يكون قال الكفر أو فعله مكرهاً عليه، لقوله تعالى: {من كفر بالله بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان}.

2 - أن لا يكون جاهلاً، لقول الله تعالى: {وجازونا ببني إسرائيل البحر فاتوا على قوم يعكفون على أصنام لهم قالوا يا موسى اجعل لنا إلهاً كما لهم آلهة قال إنكم قوم تجهلون}، ولم يقل: إنكم قوم تكفرون، وصح عن النبي صلى عليه وسلم أنه مر على شجرة كانت تدعى في الجاهلية ذات أنواط، فقالوا: اجعل لنا ذات أنواط كما لهم ذات أنواط، قال: "الله أكبر، إنها السنن، قلتم والذي نفس محمد بيده ما قال أصحاب موسى: {اجعل لنا إلها كما لهم آلهة}"، ولم يكفر أحداً منهم.

3 - أن لا يكون الإنسان مقلداً لما جرت عليه العادة في بلده، فإن وجد الناس على شيء لا ينكر ففعله ولو كان ذلك كفراً، فإنه لا يكفر به لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تحلفوا باللات ولا بالعزى فمن قال ذلك فليقل آمنت بالله"، وسمع عمر يحلف بأبيه فقال: "لا تحلفوا بآبائكم فمن حلف بغير الله فقد أشرك"، ومع ذلك لم يكفر أحداً بهذا الحلف.

4 - أن لا يكون مغطاً على عقله، مغلوباً عليه، فإن كان مغطاً على عقله مغلوباً عليه فإنه لا يكفر بذلك، لقصة الرجل التي قصَّ علينا النبي صلى الله عليه وسلم أن رجلاً كان عاصياً فلما دنا أجله جمع أولاده، وأخذ عليهم العهود والمواثيق إذا هو مات أن يحرقوا جثته وأن يقسموا رماده نصفين فيذروا نصفه في البر ونصفه في البحر، قال: فلئن قدر الله عليَّ ليعذبني عذاباً لا يعذبه أحداً من العالمين -يشك في قدرة الله- فلما مات فعلوا به ما أمر، فدعاه الله، فأمر البحر فجمع ما فيه وأمر البر فجمع ما فيه، فقام بشراً سوياً فقال: "أي عبدي ما حملك على ما صنعت؟" قال: خشيتك يا رب، فغفر له.
فهذا كان مغطاً على عقله بخشية الله وقت موته، فلذلك غفر له مع أن ما قاله كفر.

5 - أن لا يكون غالط اللسان، فإن غلط لسانه وقال الكفر من غير قصد فإنه لا يكفر بذلك، لما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم في الصحيحين أن آخر رجل يدخل الجنة يقول: اللهم أنت عبدي وأنا ربك أخطأ من شدة الفرح، وكذلك في الحديث الذي في الصحيح أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لله أشد فرحاً بتوبة عبده المؤمن من أحدكم تكون معه راحلته وعليها زاده ومتاعه في فلاة من الأرض فتنفلت منه فيتبعها حتى إذا أيس من نفسه، رأى شجرة فقال: لعلي أموت عندها، فبينما هو كذلك إذا راحلته عنده، فأمسك بخطامها وهو يقول: اللهم أنت عبدي وأنا ربك أخطأ من الفرح" فهذا لا يكفر به.

6 - أن يكون الإنسان قد أقيمت عليه الحجة، فإذا لم تقم عليه الحجة فلا يكفر لقول الله تعالى: {وما كنا معذبين حتى نبعث رسولاً}.

7 - أن يثبت ذلك عليه، لأن التكفير حكم قضائي يحتاج إلى إثبات، فالمتأول الذي لا يقصد الكفر وإنما اجتهد فأخطأ لا يكفر بذلك، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "إذا اجتهد الحاكم فأصاب كان له أجران، وإذا اجتهد فأخطأ كان له أجر"، ثم إن على الإنسان أن يتهم نفسه في من يعاديه ويواليه، فالعداء والولاء أمران من أمور العقيدة، والله سبحانه وتعالى بين للمسلمين من يحق لهم أن يوالوه ومن يحق لهم أن يعادوه، فقال: {إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ * وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ}، وبين لهم من يعادونه، فقال: {يأيها الذين أمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة} إلى آخر السورة، وكذلك قال: {لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ}، وقال: {يأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض}، وقال: {يأيها الذين آمنوا لا تتخذوا الكافرين أولياء من دون المؤمنين أتريدون أن تجعلوا لله عليكم سلطاناً مبيناً}، وقال: {لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آبائهم أو أبنائهم أو إخوانهم أو عشيرتهم}، فإذن الذي يواليه الإنسان ويعاديه معروفٌ محصور، وعلى هذا فلا يحل لإنسان أن يعادي إنساناً آخر على أساس أنه يدعو إلى خير مثلاً، بل هذا حقه الولاء عليه أن يواليه وإذا أخطأ نصح له، كما أخرج مسلم في الصحيح من حديث أبي رقية تميم ابن أوس الداري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "الدين النصيحة"، قلنا: لمن؟ قال: "لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين ولعامتهم" فلا بد من تناصح المسلمين فيما بينهم.

http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa...fatwa_id=11945

و ده حكم اخر عن خطورة تكفير المسلم:
http://www.islamonline.net/servlet/S...=1122528601800

تخوين انسان ووصفه بالعميل ثم تكفيره امر ليس بالهين اتقوا الله.
قديم 02-05-2010, 02:04 AM
الصورة الرمزية BaNZeR
نجـــم العطــاء

برده نفس الحوار انتقلت من كونه يرفض المبدأ الثاني من الدستور
إلى أنه لم يفعل ... ومن ثم فعلها ولكن من فترة

ومن ثم أنه لا يجوز لنا تكفيره مع أننا لم نذكر ذلك لا من قريب ولا من بعيد

وكمان في الرابط اللى كنت حاطه اخر المشاركة بيتكلم في نفس الشأن
ياريت تركز على النقط اللى شغالين فيها ومنروحش لبعيد
خالص تقديري واحترامي
قديم 02-05-2010, 11:37 AM
عضو متواصل

لانه لم يشير لا من قريب ولا من بعيد للمادة الثانية من الدستور لكنه الاصرار العجيب منكم على انه علماني ويريد ان يقضي على الدين و حذف المادة الثانية والسلام. حيدثكم كمن يقول "ولا تقربوا الصلاة" دون تكملة الاية. اما موضوع التكفير فكل حديثكم يشير الى ذلك من انه علماني لفيديو قناة الناس لفتوى البدري.

روى يزيد بن هارون أنبأنا عبد الملك بن قدامة عن المقبري عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: سيأتي على الناس زمان سنوات خداعات: يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل يا رسول الله وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه ينطق في أمر العامة .

البرادعي خائن وعميل ويهدم الدين, ايمن نور كاذب ومزور, الاخوان المسلمين طامعين في المنصب ولهم اجندات خاصة وخارجية,و اي شخص اخر او جهة تسول له نفسه الاقتراب من الكرسي المقدس نفس التهم ونفس الاكاذيب جاهزة وتلقى في وجه الناس.

اتقوا الله مرة أخرى
قديم 02-05-2010, 02:32 PM
الصورة الرمزية BaNZeR
نجـــم العطــاء

اقتباس:
لانه لم يشير لا من قريب ولا من بعيد للمادة الثانية من الدستور لكنه الاصرار العجيب منكم على انه علماني ويريد ان يقضي على الدين و حذف المادة الثانية والسلام. حيدثكم كمن يقول "ولا تقربوا الصلاة" دون تكملة الاية. اما موضوع التكفير فكل حديثكم يشير الى ذلك من انه علماني لفيديو قناة الناس لفتوى البدري.

روى يزيد بن هارون أنبأنا عبد الملك بن قدامة عن المقبري عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: سيأتي على الناس زمان سنوات خداعات: يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل يا رسول الله وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه ينطق في أمر العامة .

البرادعي خائن وعميل ويهدم الدين, ايمن نور كاذب ومزور, الاخوان المسلمين طامعين في المنصب ولهم اجندات خاصة وخارجية,و اي شخص اخر او جهة تسول له نفسه الاقتراب من الكرسي المقدس نفس التهم ونفس الاكاذيب جاهزة وتلقى في وجه الناس.

اتقوا الله مرة أخرى
خلاص يا سيدي
البرادعي ده ابو البراءة والوسامة
والراجل مشفتش اكثر انضباطاً منه
ومذهبه اسلامي بحت ولا يمكنه فعل شيء على حساب الاسلام تماماً
والسياسة حاجة والاسلام حاجة لكن اكيد من حنرمي الاسلام
والدنيا حتبقى وردي وزي الفل

مهو المرادي دي مش اختلاف وجهات نظر
المرادي عدم تصديق
وانا مش حينفع اقنعك بحاجة بالغصب
فلترَ البرادعي كما يحلو لك
تمسككم بالبرادعي ليس عن قناعة بالبرادعي نفسه
بل عن قناعة أنه قادر على إسقاط حكم مبارك

وعامة سواء اتكلمنا او متكلمناش البرادعي اخره الكلمتين دول ومش حيعمل حاجة ولا حيوصل لحاجة !
قديم 03-05-2010, 09:00 PM
الصورة الرمزية انا مسلمه
طالبه إعدادي

اقتباس:
السبع نقاط المطلوب تعديلها ستضمن انه او غيره يمشي على الديموقراطية مش نظام احلام سيادتك أوامر لان الشعب هايكون موجود.

البرادعي لم يتكلم عن المادة الثانية لا من قريب ولا من بعيد أخت مسلمة انا كنت بأضرب مثال على ان من يحمي قيم ودين واخلاق الشعب هو الشعب نفسه.

انا اثق في الاخوان المسليمن لانهم دفعوا ثمن معتقادتهم لسنين طويلة من الاعدام للاعتقال لمصادرة الاموال لذلك فهم بكل تأكيد احرص على الدين من شيوخ الفضائيات "مع احترامي لهم".

حديث البرادعي والذي تم تفسيره على انه يريد الغاء الدين جرى من أكثر من سنة وبضعة اشهر فالهجوم عليه الان ليس له سوى معنى واحد تخويف الناس منه فطالما لم ينفع انه خاين وعميل يبقى كافر والسلام. تكفير مسلم له شروط واحكام تكفير المسلم خطره عظيم جداً، قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا قال الرجل لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما"، وقال: "تكفير المسلم ك***ه"، وقال: "إن قال الرجل لأخيه كافر فإن كان كما قال وإلا رجعت عليه".

وحذر رسول الله صلى الله عليه وسلم من التكفير تحذيراً بالغاً، ولذلك لا يحل تكفير المسلم، وعلى المسلم أن يتقي الله، وأن يعلم أنه إذا كفَّره وهو غير كافر في علم الله فقد رجعت عليه وحارت عليه، ويكون هو كافراً -نسأل الله السلامة والعافية-، ولهذا فالتكفير صعب جداً.

وتكفير المعين يشترط له سبعة شروط:

1 - أن لا يكون قال الكفر أو فعله مكرهاً عليه، لقوله تعالى: {من كفر بالله بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان}.

2 - أن لا يكون جاهلاً، لقول الله تعالى: {وجازونا ببني إسرائيل البحر فاتوا على قوم يعكفون على أصنام لهم قالوا يا موسى اجعل لنا إلهاً كما لهم آلهة قال إنكم قوم تجهلون}، ولم يقل: إنكم قوم تكفرون، وصح عن النبي صلى عليه وسلم أنه مر على شجرة كانت تدعى في الجاهلية ذات أنواط، فقالوا: اجعل لنا ذات أنواط كما لهم ذات أنواط، قال: "الله أكبر، إنها السنن، قلتم والذي نفس محمد بيده ما قال أصحاب موسى: {اجعل لنا إلها كما لهم آلهة}"، ولم يكفر أحداً منهم.

3 - أن لا يكون الإنسان مقلداً لما جرت عليه العادة في بلده، فإن وجد الناس على شيء لا ينكر ففعله ولو كان ذلك كفراً، فإنه لا يكفر به لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تحلفوا باللات ولا بالعزى فمن قال ذلك فليقل آمنت بالله"، وسمع عمر يحلف بأبيه فقال: "لا تحلفوا بآبائكم فمن حلف بغير الله فقد أشرك"، ومع ذلك لم يكفر أحداً بهذا الحلف.

4 - أن لا يكون مغطاً على عقله، مغلوباً عليه، فإن كان مغطاً على عقله مغلوباً عليه فإنه لا يكفر بذلك، لقصة الرجل التي قصَّ علينا النبي صلى الله عليه وسلم أن رجلاً كان عاصياً فلما دنا أجله جمع أولاده، وأخذ عليهم العهود والمواثيق إذا هو مات أن يحرقوا جثته وأن يقسموا رماده نصفين فيذروا نصفه في البر ونصفه في البحر، قال: فلئن قدر الله عليَّ ليعذبني عذاباً لا يعذبه أحداً من العالمين -يشك في قدرة الله- فلما مات فعلوا به ما أمر، فدعاه الله، فأمر البحر فجمع ما فيه وأمر البر فجمع ما فيه، فقام بشراً سوياً فقال: "أي عبدي ما حملك على ما صنعت؟" قال: خشيتك يا رب، فغفر له.
فهذا كان مغطاً على عقله بخشية الله وقت موته، فلذلك غفر له مع أن ما قاله كفر.

5 - أن لا يكون غالط اللسان، فإن غلط لسانه وقال الكفر من غير قصد فإنه لا يكفر بذلك، لما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم في الصحيحين أن آخر رجل يدخل الجنة يقول: اللهم أنت عبدي وأنا ربك أخطأ من شدة الفرح، وكذلك في الحديث الذي في الصحيح أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لله أشد فرحاً بتوبة عبده المؤمن من أحدكم تكون معه راحلته وعليها زاده ومتاعه في فلاة من الأرض فتنفلت منه فيتبعها حتى إذا أيس من نفسه، رأى شجرة فقال: لعلي أموت عندها، فبينما هو كذلك إذا راحلته عنده، فأمسك بخطامها وهو يقول: اللهم أنت عبدي وأنا ربك أخطأ من الفرح" فهذا لا يكفر به.

6 - أن يكون الإنسان قد أقيمت عليه الحجة، فإذا لم تقم عليه الحجة فلا يكفر لقول الله تعالى: {وما كنا معذبين حتى نبعث رسولاً}.

7 - أن يثبت ذلك عليه، لأن التكفير حكم قضائي يحتاج إلى إثبات، فالمتأول الذي لا يقصد الكفر وإنما اجتهد فأخطأ لا يكفر بذلك، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "إذا اجتهد الحاكم فأصاب كان له أجران، وإذا اجتهد فأخطأ كان له أجر"، ثم إن على الإنسان أن يتهم نفسه في من يعاديه ويواليه، فالعداء والولاء أمران من أمور العقيدة، والله سبحانه وتعالى بين للمسلمين من يحق لهم أن يوالوه ومن يحق لهم أن يعادوه، فقال: {إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ * وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ}، وبين لهم من يعادونه، فقال: {يأيها الذين أمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة} إلى آخر السورة، وكذلك قال: {لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ}، وقال: {يأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض}، وقال: {يأيها الذين آمنوا لا تتخذوا الكافرين أولياء من دون المؤمنين أتريدون أن تجعلوا لله عليكم سلطاناً مبيناً}، وقال: {لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آبائهم أو أبنائهم أو إخوانهم أو عشيرتهم}، فإذن الذي يواليه الإنسان ويعاديه معروفٌ محصور، وعلى هذا فلا يحل لإنسان أن يعادي إنساناً آخر على أساس أنه يدعو إلى خير مثلاً، بل هذا حقه الولاء عليه أن يواليه وإذا أخطأ نصح له، كما أخرج مسلم في الصحيح من حديث أبي رقية تميم ابن أوس الداري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "الدين النصيحة"، قلنا: لمن؟ قال: "لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين ولعامتهم" فلا بد من تناصح المسلمين فيما بينهم.

http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa...fatwa_id=11945

و ده حكم اخر عن خطورة تكفير المسلم:
http://www.islamonline.net/servlet/S...=1122528601800

تخوين انسان ووصفه بالعميل ثم تكفيره امر ليس بالهين اتقوا الله.
هو الكلام ده كله ليا لان الرد بتاعي (جبتاها لوحدي مو حدا قالها لي )

انا ممكن دلوقتي اقسم اني مدخلتش كلمة كفر في اي موضوع

صدقني مبهرج
اول ما شفت الرد ده اعدت اضحك

لاني مكلكتش على البرادعي نص كلمه انا اتكلمت على اثاث متيق على مصر منذ الملك مينا معندناش حد كمل ديمقراطي

وانا وكل كلمه قلتها كانت من جهتى السياسيه

الا فصل الدين

لاني بجد مبرداش بكده خالص

وبعدين هيبقى في تريقه على احلامي وقصة الكفاح
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا غلطانه اني قولتها بس هي جت في ساعة استغراب

انا ولا وصغته بعميل ولا بخاين ولاكفرته ولا قلت ع الراجل نص كلمه

ده انا محايده بين حسني وعياله والبرادعي لان كده كده هتفضل مصر كده

وهي دي مصر يا عبله

في رعاية الله
قديم 03-05-2010, 09:11 PM
الصورة الرمزية انا مسلمه
طالبه إعدادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور سنايبر مشاهدة المشاركة
سبحان الله !!

حضرتك مش عارفة فين الغلط ؟؟

الشريعة الإسلامية التي لا تجيز تولي المرأة هذا المنصب

مش عارفه في ايه انا من ساعة ما كتبت الجملة دي ومفيش حد جيه غلطاني طيب ماشي انا مش عارفه هيتعلقلي حبل المشنقه انا الحكايه دي عرفتها بالصدفه ومكنتش مصدقه ودلوقتي اتاكدت خلاص

بصراحة لا تعليق

وبعدين انا بصراحه بكره كلمه لا تعليق دي جدا بحس انها حاجه من اربعة لا حد مستهيف كلامي يا انا مبفهمش ويا ال بيكلمني بيكلمني بقرف يا انا بتاعت مشاكل وانا معملتش لحد حاجه علشان يتكلم معايا كده

وبعدين ليه كل الهجوم على الأخ super hero 1991 ؟

انا ما هجمتش حد

وبجد عايزه اولع في نفسي علشان كتبت في الموضوع ده

لو ردي الي حضرتك معلق عليه ده مضايقوا اوي

انا اسفه ليكوا كلكوا

في رعاية الله

العلامات المرجعية