اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > مسك الكلام فى الاسلام > حى على الفلاح

حى على الفلاح موضوعات و حوارات و مقالات إسلامية

قديم 18-07-2010, 04:12 AM
الصورة الرمزية أ/ هاني خلف
أ/ هاني خلف أ/ هاني خلف غير متواجد حالياً
عضو فعال

أ/ هاني خلف is on a distinguished road

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الأستاذ: مينا

أولا: الأمر ليس حرباً لكي يكون هناك هجوم ودفاع. أي أنك إن حاججت الأستاذ خالد في القرآن الكريم (الذي هو في حد ذاته معجزة إلاهية)، فسوف تكتمل أركان المناظرة. أما إنك لا تعترف به من الأساس فهذا لأنك تريد إراحة نفسك ورأسك وتريد البقاء فقط في مجالك وملعبك بينما الأستاذ خالد والمستر عصام جاويش والأستاذة افنان يبذلون الجهد في دراسة نصوص الأنجيل.

وإذا كنت تتدعي أنك لا تؤمن به لأنه كذب وليس من عند الله سبحانه وتعالي عما يصفون فالواجب أن تثبت ذلك لإخوتك المسيحين وقد سبقكك كثيرون في إقامة المناظرات ولم يجدوا غضاضة في ذلك.

ثانياً: سؤالي الذي هو من دماغي لماذا في كل سؤال يطرح عليك أجد الإجابة ملتوية وتقول إن النص ليس كما يفهم ظاهرياً وندخل في تحليلات وألغاز واستنتاجات ليس فيها قولا فاصلاً. ثم غالباً تجد تلميحاً أن كل شيء واضح وإن لم تفهم وتقتنع فذلك لأنك طالب فاشل أو شخص متعنت, في حين أن إجابة أي سؤال مثل هذا في عقيدة الإسلام هي إجابة واحدة صريحة قاطعة لها أصل ونص قاطع وواضح وصريح من كتاب واحد لا خلاف علي صحته بين كل طوائف المسلمين هو القرآن الكريم (كلام رب العالمين حرفاً حرفاً).

مثال (والأمثلة كثيرة) للإجابات التي هي عبارة عن ألغاز مبهمة واستنتاجات وآرآء شخصية غير منطقية وليس فيها إثبات قاطع والتي لم أفهمها (ليس لأني غبي أو متعنت ومتعصب لديني).

في الرد علي السؤال الثاني لمستر عصام جاويش:

"فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ،وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللَّهَ.2هَذَا كَانَ فِيالْبَدْءِ عِنْدَ اللَّهِ. 3 كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ، وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْشَيْءٌ مِمَّا كَانَ"

أنا بصراحة مش مجمع جملة مفيدة، أنا شايف ألغاز فقط.

"هذا كان منذ البدء ولكن لبيان سذاجةالسائل وجهله كشماس سابق لم يفطن لهذه الأيه"

يعني شماس سابق مفهمشي النص والمفروض الناس تفهمه، واللي ميفهموش يبقي ساذج وجاهل؟!

"وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَداً وَحَلَّبَيْنَنَا، وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ، مَجْداً كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ، مَمْلُوءاًنِعْمَةً وَحَقّاً."

في النص ده (مجداً كما لوحيد من الأب معناه) أن الإبن حصل علي المجد كما لوكان طفل وحيد أبوه وأن الآب أسبغ عليه نعمه، يعني فيه فرق في الدرجات واحد يسبغ النعم (درجه عليا) وواحد يتلقي النعم (درجة أدني)، يعني الكلام إنهم ذات واحده وتجسدت في شكل بشري ولاهوت وناسوت وباقي الكلام ده أنا أقتنع بيه إزاي بقي؟
يعني الله بيسبغ علي نفسه النعم كأنه وحيد أبوه اللي بيدلعه؟؟ يعني بيدلع نفسه؟؟!!
سوري ... أنا محتاج جلسات كهرباء عشان أقنع.

وفكرة التجسيد لإفتداء البشر من خطيئة أبوانا آدم وحواء أصلاً فكرة معقدة وملتوية وغير منطقية، والله سبحانه وتعالي أجل من أن يضلل عباده ويفتنهم في دينهم بأن يترك ألغازاً تحتاج إلي تأويل واستنتاجات بشرية. والأسهل من ذلك كله كما في عقيدتي الإسلامية أن الله سبحانه وتعالي غضب علي سيدنا آدم ولكنه علمه كلمات للإستغفار والتوبة ولما قالها سيدنا آدم وزوجته حواء تاب الله عليهما ولكنه حكم عليهم بأن يهبطوا من جنة الدنيا إلي الاْرض هم والشيطان الرجيم والحية، بعضهم لبعض عدو إلي يوم الدين. وهي الفكرة التي حرفها الوثنيون مدعين تعدد الآلهة إلي هبوط الآلهة من جبال الأوليمب وتزاوجهم من البشر وإنتاج أنصاف الآلهة مثل هركليس ههههههههه.
والخلاصة أن الإنسان من بعد توبة الله علي سيدنا آدم ليس عليه إثم متوارث ولكن يحاسب كل فرد بما كسبت يداه. كل شيئ واضح ومحدد، الله سبحانه وتعالي فوق عرشه فوق السماوات السبع والأنبياء والرسل أجمعين يدعون إلي رب واحد ودين واحد.

وسؤال آخر: كيف يرضي إلاه بأن يرقد تحت التراب لثلاثة أيام بلياليها؟ إلاه تحت التراب أوحتي جسد إلاه؟؟!!!!!!
عشان أستوعب دي أنا محتاج 30 جلسة كهربا 900 فولت.

ثالثاً: أنا دخلت شوفت الفيديو بتاع النور الذي يخرج من قبر سيدنا عيسي عليه السلام ولم أري سوي القساوسة يخرجون من مكان له باب وفي أيديهم شموع كبيرة موقدة بالنار وليس النور. أما موضوع الألوان بتاعة النار فده سهل جداً وبيكون علي حسب مادة الإشتعال ودرجة حرارة النار. مثلاً : نار الشمعة أصفر، ونار البوتاجاز أزرق، وكان عندي ولاعة سخان بتطلع لهب أخضر، وفي بعض الولاعات السخان بتطلع لهب أحمر، ولو سألتم أي حداد قديم كان بيستخدم بابور لحام هيقولكم أنه لو شغل البابور وسابه يسخن سوف يتغير لون اللهب علي حسب درجة حرارته من الأصفر إلي الأزرق والأحمر والأخضر. يعني تغير لون اللهب مش معجزة زي ماكان المذيع بيقول في مقطع اليوتيوب. والباقي يقوم به البشر من الخروج بالشمع والتجول بين الناس وإذا أمسكت هذه النار بملابس أحدهم فلن يرحب مطلقاً بتوحد روح المسيح عليه السلام مع ملابسه وجسده ، بل سيسرع في الحال إلي أقرب صنبور أو جردل ميه أو طفاية حريق.

رابعاً: أأويدك يا أستاذ مينا في أنه عند المحاورة والمناظرة لا يمكن الإحتكام إلي قصص خيالية حتي ولو كانت عبارة عن مسرحية في شكل حوار عقلي يقوم بالإفتراض والرد علي الإفتراض وذلك كما في المسرحية التي أوردتها الأستاذة أفنان مشكورة (حوار بين بيتر ووالده عن نبى الاسلام). فالأجدي بنظري هو أن نتحاور ونرد علي كل مسألة علي حدة بنقاط مرتبة ومرقمة. وليس هذا مجال المسرحيات المفترضة.

خامساً: يجب علينا جميعاً أن نتذكر أن الختلاف في الملل والأديان لا يجب أن يعمينا عن حقيقة أننا شركاء في المصير وشركاء في وطن الواحد ويجب علينا العمل للنهضة بمصرنا الحبيبة غير ناسين أن عدونا واحد وهو الشيطان الذي تعهد بغواية بني آدم وجعلهم يحيدون عن عبادة الرب الواحد خالق كل شيء، وأنصح الجميع بمشاهدة سلسلة فيديوهات( ( The Arrivals (arabic) علي اليوتيوب وهي عبارة عن 52 حلقة شيقة جداً وصادمة إلي أبعد حد.

وأخيراً: سؤال :- لماذا عضوية الأستاذ مينا موقوفه؟ وإذا كان يستطيع الرد أو من يرد عنه فياريت يكون الرد بنفس ترتيب النقاط وبترقيمها وكل نقطة علي حدة لكيلا يوجد لبس.

اللهم وفق الجميع إلي ماتحبه وترضاه واجعل ما كتبت خالصاً لوجهك الكريم وسبباً وطريقاً للهداية.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قديم 18-07-2010, 04:35 AM
طالبة ولكن طالبة ولكن غير متواجد حالياً
عضو متواصل

طالبة ولكن is on a distinguished road
Icon11

بسم الله الرحمن الرحيم

لو ممكن عضو فاضل مسيحي يرد عليا

بجد انا عايزة افهم حاجة

ممكن

انا في تساؤل عندي هل انتم تعبدون ثلاثة ام لا ؟؟؟

بجد لان انا مرة عضو مسيحي قالي

انكم مش بتعبدوا ثلاتة طيب ازاي ممكن توضيح

و اهلا بكم

نحن نكن لكم كل احترام وتقديير

قديم 18-07-2010, 04:37 AM
الصورة الرمزية ابوجنا2
ابوجنا2 ابوجنا2 غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم لغة انجليزية

ابوجنا2 is on a distinguished road

حى على الفلاح حى على الأسلام
قديم 27-09-2010, 10:39 AM
محمود الأطرش محمود الأطرش غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

محمود الأطرش is on a distinguished road

لا تنسوا إخوانكم من الدعاء
قديم 12-04-2010, 10:46 PM
الصورة الرمزية مستر/ عصام الجاويش
مستر/ عصام الجاويش مستر/ عصام الجاويش غير متواجد حالياً
مدرس اللغة الانجليزية للمرحلة الثانوية

مستر/ عصام الجاويش is on a distinguished road

البدايه مع هذا الملف اعده باحث مغربى فى احد المنتديات المتخصصه فى هذه الحوارات فلنطلع عليه ونناقشه
الملفات المرفقة
نوع الملف: doc القول في التوراة والإنجيل.doc‏ (1.06 ميجابايت, المشاهدات 51)

العلامات المرجعية