اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-09-2009, 10:03 AM
alkateem12 alkateem12 غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 495
معدل تقييم المستوى: 16
alkateem12 is on a distinguished road
New لاعبو اجزائر يتعاطون المنشطات ..والمزيد من......

بحث توفير أجهزة استقبال القنوات التعليمية بأسعار رمزية
29/09/2009

لتنظيم العملية التعليمية ومواجهة انفلونزا الخنازير
اتفق وزير الاعلام المصري انس الفقي مع الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالي والدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم على تشكيل غرفة عمليات مشتركة تختص بدراسة وضع خرائط مبدئية لاتاحة المناهج اللازمة لمختلف المراحل التعليمية وتحديد عدد الساعات المطلوبة على القنوات الفضائية والأرضية للوفاء باحتياجات المناهج لمختلف السنوات، بالإضافة إلى دراسة إتاحة أجهزة استقبال القنوات التعليمية بأسعار رمزية بمعرفة الشركات المختلفة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون والقطاع الخاص.
وتقوم الغرفة ببحث ودراسة حصر المناهج المتاحة لدى مراكز التطوير التكنولوجى والقنوات التعليمية وقطاع التليفزيون والمواقع الإليكترونية ذات الصلة ودور النشر الخاصة واختيار أفضلها لعرضه على الوزراء لاتخاذ قرار بشأنه.
وتختص الغرفة كذلك بدراسة الترددات المتاحة على موجات (يو إتش إف) للارسال التليفزيونى الأرضى لتغطية أكبر مساحة ممكنة لإتاحة البرامج التعليمية على مزيد من القنوات الأرضية.
جاء ذلك خلال مناقشة الوزراء لخطة وزارتى التعليم العالى والتربية والتعليم فى الاستعانة بقنوات التليفزيون التعليمية لمتابعة العملية التعليمية فى القاهرة والمحافظات إذا دعت الضرورة لغلق بعض المدارس أو الكليات فى بعض المحافظات.
وتضم غرفة العمليات رؤساء إدارات التعليم العام، إدارة المناهج، إدارة التطوير التكنولوجى، فيما تضم من وزارة الإعلام رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ورؤساء قطاعات القنوات المتخصصة، والتليفزيون، والهندسة الإذاعية.
العودة إلي أعلي
احتياجات التعليم العالى
أما بالنسبة لوزارة التعليم العالى، فقد تم الاتفاق على توفير احتياجات الوزارة والجامعات المصرية من ترددات البث التليفزيونى على أقمار النايل سات وإتاحتها للجامعات لبث المواد التعليمية الجامعية المطلوبة للجامعات المختلفة.
كما تم الاتفاق على توفير الدعم الفنى للجامعات من أستوديوهات أو أجهزة ومعدات التصوير والاستوديوهات أو الخبرات البشرية وتقديم العون للجامعات الراغبة فى انتاج برامج تعليمية.
ومن جانبها، عرضت وزارة الإعلام دعم البرامج التعليمية التى يتم بثها من خلال شبكات الإذاعة المصرية المختلفة لتسهم مع القنوات التليفزيونية التى سيتم تخصيصها لهذا الغرض.
وأكد الوزراء الثلاثة على أن القنوات التعليمية ليست بديلا عن العملية التعليمية بالفصول المدرسية، ولن تستطيع بوضعها الحالى أداء هذه المهمة كاملة، ولكن سيتم اتخاذ كافة الإجراءات فى ضوء الوقت والإمكانات المتاحة لتقويتها وتزويدها بأفضل المناهج للقيام بدور معاون فى حالة الضرورة القصوى التى قد تتطلب الاستعانة بها.
يأتى ذلك فى إطار خطة الدولة لمواجهة احتمالات تداعيات أزمة أنفلونزا الخنازير (إتش 1 إن 1) والإجراءات الاحترازية التى يتم الإعداد لها بجميع أجهزة الدولة لمواجهة كافة الاحتمالات.

المصدر : ايجى نيوز
اكتشف السماء من خلال تليفونك الذكي




هل تحب رصد النجوم التي تملأ السماء ولكنك تشعر بالإحباط لجهلك بأسماء المجموعات النجمية؟ لا داعي للإحباط بعد اليوم، فجوجل Google أوجدت لك الحل!

أطلقت هذه الشركة الأمريكية مؤخراً خاصية جديدة للتليفونات الذكية Smartphones المزودة بنظام الاستكشاف "Android"، وتحمل هذه الخاصية المجانية اسم "Sky Map" والتي تشبه برنامج "Google Sky" ويمكنها التعرف على الأجسام السمائية.


ويستخدم هذا المرصد الصغير خواص البوصلة الرقمية ومقياس السرعة، والموجودة بالفعل بنظام "Android". ويكفي توجيه تليفونك النقال إلى أي إتجاه بالسماء، فتظهر على الشاشة الخارطة السمائية للمنطقة التي عينتها. وعلى غرار برنامج "Google Map" المخصص للمواقع الأرضية، فيمكنك أيضاً البحث عن نجم بعينه باستخدام محرك بحثي مدمج بالبرنامج.

ومن ناحية أخرى، يأتي إطلاق هذا التطبيق في الوقت المناسب، لأن العام الحالي هو العام الخاص بعلم الفضاء.

TN-YC/ATC-TLC.com
الحماية من إشعاعات الـ iPhone



من المعروف أن كثرة استخدام التليفون النقال قد يؤثر على الصحة... وحذرت "مجموعة عمل البيئة Environmental Working Group"، وهي هيئة لا تهدف للربح، حديثاً من الموجات الضارة المنبعثة من الأجهزة النقالة. وفي أسوأ الحالات، قد يصبح مستخدموها عرضة للإصابة بأورام المخ. ولا يفلت مستخدمو التليفون iPhone من هذه المخاطرة، إلا أن ذلك لا يعني أنه الأسوأ بين الأجهزة الأخرى المتاحة في الأسواق، فكلهم لهم نفس المخاطر.

وعنيت شركة "بونج ريسرتش Pong Research" بإيجاد حل لهذه المشكلة وصممت جراباً لجهاز الـ iPhone يحمي مستخدمه من الإشعاعات الضارة بتقليلها بنسبة 85%. فهو مصنع من السيليكون ويحتوي على تقنية لتحويل مسار الإشعاعات المنبعثة بعيداً عن رأس المستخدم. ويمكننا مبدئياً الثقة بفاعلية هذا الجراب الخاص، بما أن رئيس الفريق الذي قام بتصميمه، مدرس للفيزياء بجامعة كاليفورنيا في مدينة لوس آنجلس.

سيارات كهربائية آمنة



دائماً ما تحرص شركة "فولفو" المصنعة للسيارات، أن تتمتع سياراتها بالآمان، وهو ما تفعله حالياً مع سيارتها العاملة بالكهرباء، حيث تقود هذه الشركة السويدية اختبارات دقيقة لضمان تمتع هذه النوعية من السيارات الحديثة بدرجة عالية من الآمان.

وترجع الخطورة الرئيسية لهذه السيارات إلى بطاريات الليثيوم الأيونية المزودة بها، حيث أن هذه النوعية من البطاريات قابلة للاشتعال بسهولة، حتى عند تعرضها لأضعف الصدمات. لذا تعد الشركة استبدال هذا المصدر من الطاقة أمر هام جداً.

هذا وفكرت "فولفو"، لتجنب حدوث أية مشكلات، في تزويد هذا النوع من السيارات بنظام مراقبة فائق التطور، للتحكم باستمرار في كل خلية من البطارية. فعند أول إشارة بسخونة البطاريات، تنقطع الدائرة الكهربائية على الفور. أليس هذا شيئاً مطمئناً!

رياضة


ثبوت تناول الرباع مزغيش للمنشطات في البطولة الإفريقية
أثبتت التحاليل التي خضع لها عناصر المنتخب الوطني للأواسط لرفع الأثقال، المشارك في البطولة الإفريقية للأمم، التي احتضنتها في شهر أوت المنصرم أوغندا، تناول الجزائري عمار مزغيش لمادة محظورة دوليا. وينتظر أن تسلط الكونفدرالية الإفريقية لرفع الأثقال عقوبة صارمة في حق الرباع الجزائري بحرمانه من ممارسة نشاطه الرياضي لمدة سنتين مع تجريده من الميداليات الفضية التي انتزعها في البطولة الإفريقية.

قلّص من قائمة المحليين لمقابلة رواندا
سعدان يبعد عشيو ولعيفاوي وعبد السلام ومفتاح





شطّب المدرب الوطني أسماء كل من مفتاح وعبد السلام وعشيو ولعيفاي مقاصا التعداد إلى 22 لاعبا بعد دمج لاعب بورتمسوث الإنجليزي حسان يبدة، ولاعب نانت الفرنسي جمال عبدون لأول مرة في المجموعة، يضاف إليهم القائد منصوري يزيد المعاقب في المباراة المقبلة، ومنح الشيخ ثقته في مهاجم ستراسبورغ ياسين بزاز الذي لعب أمس كأساسي، بعد غياب دام أكثر من شهر، كما جدد سعدان ثقته في لاعب بلاكبول الإنجليزي عامر بوعزة العائد بقوة إلى مستواه في إنجلترا. وبخصوص قضية مهاجم الخور القطري رفيق صايفي، الذي أصيب على مستوى العمود الفقري، فإن المدرب الوطني المتواجد بفرنسا لأغراض عائلية، درس صبيحة أمس التقرير الطبي مع طبيب ''الخضر'' بوقلالي، وذلك بعد وصول نسخة من التقرير الذي أعدّه طبيب الخور، وفضل الشيخ الاحتفاظ بصايفي ضمن التعداد وتتبّع حالته وعودته الممكنة للمنافسة قبل لقاء رواندا.
ويعود اليوم المدرب رابح سعدان من سفريته الخاصة بفرنسا، حيث كانت له بعض الأمور العائلية ولم يعاين أي لاعب محترف هناك، كما يرتقب أن يعود الوفد الثلاثي الذي تفقد الفنادق والملاعب التدريبية بالمدن الأربع التي ستحتضن نهائيات كأس أمم افريقيا 2010، بأنغولا، حيث أخد صادي وزفزاف وجلول صورا عن الميادين القريبة من الفنادق، والتي أجمع الكل على أنها في وضعية ممتازة وعشبها شبيه بالعشب الأوروبي. واختار مبعوثو الفاف مبدئيا نحو 8 فنادق، إثنين في كل مدينة ليبقى الخيار النهائي بعد عملية القرعة يوم 20 نوفمبر القادم.

قائمة اللاعبين الـ22:
بوفرة ( غلاسكو رانجرس الاسكتلندي)، حليش (ناسيونال ماديرا البرتغالي)، بلحاج ويبدة (بورستمونث الإنجليزي)، مطمور (بورسيا مانشغلاندباخ الألماني)، بزاز (ستراسبورغ الفرنسي)، صايفي (الخور القطري)، غيلاس (هال سيتي الإنجليزي)، جبور (أوكا أثينا اليوناني)، غزال (سيينا الإيطالي)، بوعزة (بلاكبول الإنجليزي)، زياني (فولسبوورغ الألماني)، يحيى (بوخوم الألماني)، مغني (لازيو روما الإيطالي)، عبدون (نانت الفرنسي)، فواوي (أولمبي الشلف)، زاوي وشاوشي ورحو ولموشية (وفاق سطيف)، أوسرير (شباب بلوزداد)، بابوش (مولودية الجزائر).


المصدر :قسنطينة: عدلانحميدشي
2009-09-29




سرقة مبلغ 400 الف جنيه كانت مخصصة كمكافأة للمنتخب المصري للشباب

ملخص اكد مصدر مسؤول في الاتحاد المصري لكرة القدم الاثنين سرقة مبلغ 400 الف جنيه مصري (نحو 75 الف دولار) كان مخصصا كمكافأة ستوزع على اللاعبين قبل مباراة مصر والبارجواي ضمن كأس العالم للشباب (دون 20 عاما).

</SPAN>
القاهرة (ا ف ب) - اكد مصدر مسؤول في الاتحاد المصري لكرة القدم الاثنين سرقة مبلغ 400 الف جنيه مصري (نحو 75 الف دولار) كان مخصصا كمكافأة ستوزع على اللاعبين قبل مباراة مصر والبارجواي ضمن كأس العالم للشباب (دون 20 عاما).

واوضح المصدر ان سيارة تحمل عدة اشخاص استوقفت سيارة مندوبه المكلف بهذه المهمة واستولت على الاموال التي كانت ستوزع على اللاعبين قبل مباراة الاثنين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى في كأس العالم للشباب التي تستضيفها مصر حتى 16 اكتوبر.

وقال المصدر الذي حمل مندوب الاتحاد مسؤولية ما جرى، ان الاخير الى احد المراكز الامنية للتحقيق معه من اجل كشف ملابسات الحادث.

 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:55 AM.